Thread Back Search

اخبار جريدة اليوم السابع الجمعه 21/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-21




  • اخبار جريدة اليوم السابع الجمعه 21/9/2012





    البلتاجى: البرادعى رفض المشاركة فى كتابة الدستور رغم دعوتنا له
    الجمعة، 21 سبتمبر 2012 - 01:19
    كتبت نورهان فتحى

    أكد الدكتور محمد البلتاجى، رئيس لجنة المقترحات بالجمعية التأسيسية لوضع الدستور، أنهم طلبوا وألحوا على الدكتور محمد البرادعى، رئيس حزب الدستور، القدوم إلى التأسيسية وطرح مقترحاته ولكنه رفض وتجاهل طلبهم.

    وأضاف البلتاجى فى حواره مع برنامج نادى العاصمة الذى يقدمه الإعلامى "أسامة كمال" على القناة المصرية الفضائية، قائلاً: قمنا بدعوة من قام برفع قضية لحل الجمعية التأسيسية لتوضيح الحقائق لهم وإزالة مخاوفهم من سيطرة تيار واحد على وضع الدستور، وطلبنا من البرادعى وزويل ومجدى يعقوب الحضور.

    وأوضح البلتاجى، أن التصويت على الدستور الجديد سيتم ككل وسيعرض على الشعب ثانى يوم يتم الانتهاء منه، مضيفاً،" تلقينا 26000 اقتراح ونحاور الشباب على فيس بوك للاستفادة من كافة العقول وسيكون الدستور الجديد قابل للتعديل بحيث نصل إلى أقصى درجات الرضا من كافة طوائف الشعب".

    وأشار البلتاجى إلى أن الدستور الجديد سيجبر الأجهزة الرقابية مثل الجهاز المركزى للمحاسبات على أن تكون تقاريره علنية، كما أن هناك بعض الأجهزة والمؤسسات التى سيتقرر مصيرها بصدور الدستور الجديد مثل مجلس الشعب والشورى.

    واختتم البلتاجى متحدثاً عن إمكانية عودة البرلمان بعد أيام، قائلاً: لا تستبقوا الحكم بعودة البرلمان المنحل، كمالاً يمكن أن يدافع أحد عن خطأ.. فأنا لم أستوعب أن يكون حل البرلمان بهذه الطريقة فى مسار قضائى طبيعى، وكل ما اطلبه هو ألا تستعجل وسائل الإعلام على حكم المحكمة الإدارية بتأكيد عودة البرلمان المنحل من عدمه".

    __________________________________________________ ______________

    لتنفيذ تحديات العالم الأكثر إلحاحا..
    بيل كلينتون: مرسى سيشارك فى اجتماعات مبادرة نيويورك العالمية
    الجمعة، 21 سبتمبر 2012 - 00:35
    نيويورك (أ.ش.أ)

    أعلن الرئيس الأمريكى الأسبق بيل كلينتون، الخميس، أن الرئيس محمد مرسى سيشارك فى الاجتماع السنوى الثامن لمبادرة كلينتون العالمية، والتى ستعقد فى نيويورك خلال الفترة من 23 إلى 25 سبتمبر الجارى.

    وقال كلينتون، إن من بين المشاركين فى هذا الإجتماع الرئيس الأمريكى بارك أوباما، والمرشح الجمهورى فى الانتخابات الأمريكية ميت رومنى، والأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون، إضافة إلى عدد آخر من رؤساء الدول ورؤساء الحكومات المشاركين فى اجتماعات الدورة السابعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة، ومن بينهم رئيس وزراء الكويت جابر المبارك الحمد الصباح ورؤساء باراجواى لويس جوميز فيديريكو، وجواتيمالا أوتو بيريز مولينا وفنلندا سولى نينيستو.

    ومن المقرر أن ينضم إلى اجتماعات مبادرة كلينتون العالمية عدد كبير من كبار ممثلى الشركات العالمية وممثلى المجتمع المدنى، وسوف تركز مناقشات الجلسة الافتتاحية لمبادرة كلينتون العالمية على وضع وتنفيذ حلول لتحديات العالم الأكثر إلحاحاً.

    __________________________________________________ _______-

    الأنبا بسنتى: نحن شعب واحد والمصريون لا يفرق بينهم إلا ساعة الصلاة
    كتب على حسان تصوير صلاح سعيد

    قال الأنبا بسنتى، أسقف المعصرة وحلوان وعضو المجمع المقدس، إن مؤتمر "معا لنصرة الرسول"، الذى عقد بمقر نقابة الصحفيين اليوم، الخميس، جاء لرفض التطاول على رسول الله، مؤكداً أن مصر يُعرف عنها الحب على أرضها بين مسلميها وأقباطها فهم شعب واحد، مكرراً كلمة البابا الراحل شنودة الثالث "مصر ليست وطن نعيش فيه بل وطن يعيش فينا".

    وأضاف أنه لا تفرقة بين المسلم والمسيحى فى مصر، كما وصفها المستعمر قديماً بأن المصريين لا يفرق بينهم إلا ساعة الصلاة، فمنهم من يصلى فى المسجد، ومنهم من يصلى فى الكنيسة، موضحاً أن المسلمين يحترمون الأديان كما حثهم القرآن الكريم، لأن الدين الإسلامى ملخص فى "الدين المعاملة"، وأيضاً المسيحية ملخصه فى "الله محبة".

    وأضاف أسقف المعصرة وحلوان، أن الآلاف من أقباط المهجر يرفضون الإساءة للدين الإسلامى، رافضاً التعميم بأن أقباط المهجر جميعهم يسيئون للدين الإسلامى.

    ومن جانبه قال القس تادروس حبيب مبعوث الكنيسة المصرية لحضور المؤتمر، إن الإساءة إلى رموز الأديان مرفوضة تماماً، موضحاً أن المسيح علمهم احترام الجميع، حتى لو كان الاختلاف فى العقيدة.

    وأضاف، أن الفيلم ليس فيلماً كاملا بل "اسكتش" تم تصويره بكاميرا عادية تم إنتاجه باللغة العامية المصرية، بهدف إحداث حرب أهلية فى مصر بين مسلميها وأقباطها، وإن كان هدفه الإساءة إلى الرسول الكريم، لكان منتجوه استخدموا اللغة العربية الفصحى لكى يصل إلى جميع المسلمين فى العالم، على حد قوله.


    من مواضيعى فى المنتدى

    بالفيديو مجزرة دير الزور بحلم وقتل ما يقرب من 100 شخص وحرق للأطفال بسوريا

    حظك وتوقعات برجك مع ليلى عبد اللطيف اليوم الاثنين 20-4-2015

    صور مدينة عسقلان 2014 , معلومات عن مدينة عسقلان 2014

    صور تاليا ابنه سيرين عبد النور , صور تاليا

    ابراج ماغي فرح اليوم الاحد 3/6/2012 , ابراج ماغي فرح 3/6/2012

    صور إيرينا شايك في جلسة تصوير Sports Illustrated في هاواي

    إطلاق قمر صناعى جديد لأبحاث الطقس - بتعاون أمريكى- يابانى

    بالصور.. 4 حفلات لمنصور زايد يحتفل بين أبوظبى ودبى


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.