Thread Back Search

اخبار جريدة الوطن الثلاثاء 18/9/2012

  • Dreambox-Sat




  • اخبار جريدة الوطن الثلاثاء 18/9/2012





    مجلس الوزراء: الانتهاكات الإسرائيلية تتطلب اهتمام "حقوق الإنسان" الدولية
    وافق على تعاون مع الأرجنتين للاستخدامات السلمية للطاقة النووية الموقعة
    جدة: واس 2012-09-18 12:09 am

    عبر مجلس الوزراء عن تطلع المملكة إلى أن تحظى الانتهاكات الصارخة التي يتعرض لها سكان الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة من قبل السلطات الإسرائيلية بمزيد من الاهتمام من قبل الأجهزة الدولية المعنية بحقوق الإنسان.
    وأشاد بما تحقق بدعم من خادم الحرمين الشريفين من استفادة نحو 299 ألف مواطن ومواطنة التحقوا بالخدمة المدنية في جميع الجهات الحكومية خلال العام الحالي، وافتتاح فعاليات سوق عكاظ الثقافي، ومؤتمر جمعية المكتبات والمعلومات السعودية، والإنجاز الثلاثين في سلسلة عمليات فصل التوائم السيامية التي تمت ولله الحمد بنجاح.جاء ذلك، لدى ترؤس نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء ظهر أمس في قصر السلام بجدة.
    وفي بداية الجلسة، أطلع نائب خادم الحرمين الشريفين المجلس، على الرسائل والمباحثات والمشاورات التي تمت خلال الأيام الماضية، مع عدد من قادة ومسؤولي الدول الشقيقة والصديقة بشأن العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، وتطورالأحداث في المنطقة والعالم.
    وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة عقب الجلسة، أن المجلس استمع، بعد ذلك إلى تقرير عن أعمال الدورة العادية الـ 21 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، معبراً عن تطلع المملكة إلى أن تحظى الانتهاكات الصارخة التي يتعرض لها سكان الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة من قبل السلطات الإسرائيلية بمزيد من الاهتمام من قبل الأجهزة الدولية المعنية بحقوق الإنسان.
    وبين أن مجلس الوزراء استعرض بعد ذلك جملة من النشاطات العلمية والطبية والثقافية والاقتصادية التي جرت خلال الأيام الماضية وما حظيت به من تقدير كبير، مشيراً في هذا الشأن إلى ما تحقق بدعم من خادم الحرمين الشريفين من استفادة أكثر من 299 ألف مواطن ومواطنة التحقوا بالخدمة المدنية في جميع الجهات الحكومية خلال العام الحالي، وافتتاح فعاليات سوق عكاظ الثقافي في نسخته السادسة، والمؤتمر السابع لجمعية المكتبات والمعلومات السعودية، والإنجاز الثلاثين في سلسلة عمليات فصل التوائم السيامية التي تمت ولله الحمد بنجاح على أيدي الكوادر الطبية السعودية، بالإضافة إلى عدد من مجالس الأعمال السعودية مع الدول الشقيقة والصديقة.
    وأفاد الدكتور خوجة، أن المجلس واصل إثر ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر من القرارات ما يلي:
    وافق مجلس الوزراء بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من وزارة الداخلية، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم 67/32 وتاريخ 22/6/1433 على مذكرة تفاهم بين السلطات المختصة في المملكة (وزارة الداخلية - وحدة التحريات المالية) وفي جمهورية إندونيسيا (مركز التحليل وتقارير العمليات المالية) للتعاون في مجال تبادل التحريات المالية الخاصة بغسل الأموال وتمويل الإرهاب، الموقع عليها في مدينة (يريفان) بتاريخ 11/8/1432، الموافق 12/7/2011.
    كما وافق المجلس بعد اطلاعه على المعاملة المرفوعة من وزارة الداخلية، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم 69/32 وتاريخ 22/6/1433، على مذكرة تفاهم بين وزارة الداخلية في المملكة ووكالة التحريات المالية بجمهورية سان مارينو للتعاون في مجال تبادل التحريات المالية الخاصة بغسل الأموال وتمويل الإرهاب، الموقع عليها في مدينة (يريفان) بتاريخ 11/8/1432 الموافق 12/7/2011.
    وأقر المجلس موافقته على مذكرة تفاهم في شأن المشاورات الثنائية السياسية بين وزارة الخارجية في المملكة ووزارة الخارجية في جمهورية المجر الموقع عليها في مدينة الرياض بتاريخ 6/11/1432 الموافق 4/10/2011، وذلك بالصيغة المرفقة بالقرار، وذلك بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي وزير الخارجية، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم 39/21 وتاريخ 17/5/1433، قرر مجلس الوزراء الموافقة.
    كما وافق مجلس الوزراء على ما رفعه وزير المالية، بعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم 57/27 وتاريخ 9/6/1433، الموافقة على اتفاقية بين المملكة وإيرلندا لتجنب الازدواج الضريبي ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل، و(البروتوكول) المرافق لها، الموقعين في مدينة الرياض بتاريخ 21/11/1432، الموافق 19/10/2011.
    وبعد الاطلاع على ما رفعه وزير المالية، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم 38/21 وتاريخ 17/5/1433، قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية بين حكومة المملكة وحكومة مالطا لتجنب الازدواج الضريبي ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل، والبروتوكول المرافق لها، الموقعين في مدينة الرياض بتاريخ 10/2/1433 الموافق 4/1/2012.
    وأقر مجلس الوزراء بعد اطلاعه على ما رفعه رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم 36/19 وتاريخ 10/5/1433، الموافقة على اتفاقية تعاون بين حكومة المملكة وحكومة جمهورية الأرجنتين في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية الموقعة في مدينة الرياض بتاريخ 26/7/1432 الموافق 28/6/2011.
    وبعد الاطلاع على ما رفعه وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية، قرر مجلس الوزراء الموافقة على تعيين كل من:
    علي بن صالح البراك.
    محمد بن عمر قاسم العيسائي.
    سعود بن عبدالعزيز الأنصاري
    أعضاءً من ذوي الاختصاص في مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية لمدة ثلاث سنوات ابتداءً من تاريخ صدور القرار.

    وفاة الأمير مساعد بن سعود

    انتقل إلى رحمة الله تعالى خارج المملكة، الأمير مساعد بن سعود بن عبدالعزيز عن عمر يناهز 85 عاماً، وسيُصلى عليه بعد صلاة عصر اليوم بجامع الإمام تركي بن عبدالله بمدينة الرياض.
    جاء ذلك في بيان عن الديوان الملكي أمس.

    المملكة تعزي باكستان في ضحايا حريق مصنع
    بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز برقية عزاء ومواساة إلى رئيس جمهورية باكستان الإسلامية آصف علي زرداري إثر حريق المصنع الذي وقع في جمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة وما نتج عنه من وفيات وإصابات.
    وأعرب الملك عبدالله للرئيس آصف علي زرداري ولأسر الضحايا وللشعب الباكستاني الشقيق باسمه واسم شعب وحكومة المملكة عن أحر التعازي، وصادق المواساة، راجياً المولى سبحانه وتعالى أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته ومغفرته وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل وأن يحفظ الرئيس زرداري وشعب باكستان الشقيق من كل سوء أو مكروه إنه سميع مجيب. كما بعث، نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز برقية عزاء ومواساة إلى الرئيس آصف علي زرداري إثر حريق المصنع وما نتج عنه من وفيات وإصابات.
    وعبر نائب خادم الحرمين الشريفين لرئيس باكستان ولأسر الضحايا وللشعب الباكستاني الشقيق عن بالغ العزاء والمواساة، سائلاً الله عز وجل أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته ورضوانه، ويسكنهم فسيح جناته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، ويجنب الرئيس زرداري وشعب باكستان الشقيق كل مكروه، إنه سميع مجيب.


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور جنيفر لوبيز 2013 - Jennifer Lopez Parker Premiere Pals

    مشاهدة مباراة برشلونة واسبانيول مباشر 6/1/2013 الدوري الأسباني

    حظك وتوقعات برجك مع ميشال حايك الثلاثاء 26-8-2014

    بالصور هاتف لوميا 520 مقاوم للرصاص

    في أي سنة تمت ترجمة القرآن الكريم إلى اللغات الأجنبية

    صور كات دينينج على مجلة Zooey

    صور المذيعة المصرية بسمة وهبة

    صور ونكت مضحكة عن خروف العيد 2013



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.