Thread Back Search

اخبار جريدة الجزيرة الثلاثاء 18/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-18




  • اخبار جريدة الجزيرة الثلاثاء 18/9/2012





    (آي فون 5)أسرع هواتف أبل مبيعا في أمريكا

    أعلنت سلسلة متاجر "إيه تي أند تي" بالولايات المتحدة أن الهاتف الجديد من آبل آي فون 5 أسرع الهواتف الذكية التي أطلقتها آبل مبيعاً حتى الآن.
    وتقول السلسلة أن العملاء الذين قاموا بطلب الهاتف من خلال المتاجر الالكترونية للشركة توافدوا على الهاتف الجديد بشكل كبير وبمدة زمنية غير مسبوقة، ولا تعلن الشركة عادة عن الأعداد التي قامت ببيعها من الأجهزة لأسباب غير معروفة ولكن كل ما أعلنت عنه الشركة أن الهاتف الجديد من آبل حقق رقم قياسياً جديداً يضاف إلى محفظة آبل.
    وتقول سلسلة المتاجر أن الهاتف الذكي الجديد متوفر حتى الآن للطلب المسبق من خلال متاجرها الالكترونية وبكميات كبيرة حيث بدأت الشركة ببيع الهاتف من خلال الطلب المسبق بعد الإعلان عن الهاتف بيوم واحد، كما قالت الشركة أن الهواتف الجديد من آبل ستتوفر في متاجرها في الولايات المتحدة في الـ 21 من سبتمبر الحالي.
    وكانت قد أعلنت آبل في وقت سابق أن كميات الهاتف الذكي الجديد آي فون 5 نفذت من على موقع الشركة خلال ساعة واحدة، حيث طرحت الشركة الهاتف الجديد من خلال الطلب المسبق على الهاتف من خلال موقعها الالكتروني بعد ساعات قليلة من الإعلان عنه في لوس أنجلوس 12 سبتمبر الجاري.
    طرحت شركة آبل الهاتف الجديد بتصميم جديد وزودته بالعديد من المزايا الجديدة كالمعالج الأسرع والشاشة الأكبر والأنحف بالإضافة إلى تحقيقها رقم قياسي جديد مع الهاتف وهو انه أخف هاتف ذكي وزناً حتى الآن.
    العاصمة - الجزيرة أونلاين

    __________________________________________________ ________________

    مسابقة لأفضل فيلم وثائقي عن اليوم الوطني

    تنظم مجالس الشباب بالمنطقة الشرقية مسابقة (فيلم وثائقي) للشباب بمناسبة الاحتفاء باليوم الوطني للمملكة لعام 1433هـ.
    وتتركز فكرة المسابقة على إخراج فيلم قصير هدفه إبراز مكانة المملكة على المستوى العالمي وإنجازاتها في مختلف المجالات وإسهامات المملكة في تعزيز السلام العالمي ونشر ثقافة الحوار وتأكيد دور الشباب في دعم مسيرة التنمية بالمملكة.
    ويشترط للمسابقة أن يكون المشاركون من فئة الشباب ( 15 إلى 25 عاماً) من كلا الجنسين, وأن لا تتجاوز مدة الفيلم 10 دقائق ولا تقل عن 5 دقائق, كما يشترط أن تستمد المعلومات التي يقدمها الفيلم من مصادر موثوقة, مع مراعاة قيم وتقاليد المجتمع السعودي في إخراجه, وأن تكون صيغة الفيلم على هيئة mp4.avi.flv.mkv ودقة الفيلم لا تقل عن p720, علماً بأن المسابقة مفتوحة بدءًا من اليوم الوطني الـ 82 حتى 30 /12 /1433 هـ, وتسلم المشاركات إلى لجنة المسابقات على العنوان التالي : ص ب 1664 الخبر 31952 المملكة العربية السعودية.
    وتأتي هذه المسابقة التي رصد لها ثلاث جوائز مالية للمراكز الثلاثة الأولى بقيمة 150 ألف ريال بهدف تنمية حس الانتماء إلى الوطن والحفاظ على مكتسباته الحضارية والثقافية والتاريخية وتجسد اليوم الوطني وتعكس الثقافة السعودية وتراثها وهويتها الوطنية.

    الخبر - واس

    __________________________________________________ ____________

    اطلاق فضائية موجهة للسعوديين بـ 100مليون دولار
    18 سبتمبر 2012، آخر تحديث 36:00

    كشفت "زي للمشاريع الترفيهية" عن استثمارها مبلغ 100 مليون دولار أمريكي لإطلاق "زي ألوان"، القناة العائلية الترفيهيه الموجهة للمشاهد العربي في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وستعرض القناة التي تبث مجاناُ حصرياً المسلسل السعودي "هندستاني" بالإضافة إلى مسلسلين عربيين بالإضافة إلى عدداً من المسلسلات الهندية المدبلجة إلى اللغة العربية. وقال موكوند كايري، المدير الإقليمي لشركة "زي للمشاريع الترفيهية" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان: "تعتبر السوق السعودية واحدة من أسرع الأسواق نمواً، حيث تتمتع قناة "زي أفلام" والتي تعرض أفلام بوليوود مديلجة للغة العربية بشعبية واسعة في السعودية. وقد قمنا بعمل مجموعة من الأبحاث والدراسات في المنطقة على مدى عامين، مع التركيز على عقد مقابلات جماعية في الممكلة لإستنباط اَرائهم ومقترحاتهم إستعداداً لإطلاق قناة "زي ألوان" والتي تزود محتوى ترفيهي عائلي لكافة المشاهدين في السعودية". وأضاف كايري: "ستتيح 'زي ألوان' كذلك منصة جديدة للتعاون بين العالم العربي والهند. وسيصب ذلك بالدرجة الأولى في مصلحة المواهب الإبداعية في المنطقة، وسيسهم في تعزيز الروابط الثقافية التاريخية التي جمعت بين العالم العربي والهند طيلة قرون عديدة. ومع قيام العديد من المواهب السعودية في قطاع التلفويون بإتخاذ خطوات في هذا القطاع الحيوي، فإننا نرى فرصاً قوية في التعاون معهم لإنتاج مسلسلات عربية تعكس المبادىء والقيم اصيلة في السعودية والمنطقة". ويأتي افتتاح "زي ألوان" عقب إطلاق قناة "زي أفلام" المخصصة لعرض الأفلام السينمائية الهندية المدبلجة إلى اللغة العربية على مدار 24 ساعة. ويؤكد إطلاق هاتان القناتان التزام شركة "زي" الطويل بالعالم العربي، كما يسهم في تعزيز الحضور المتنامي للنتاجات والأفلام السينمائية الهندية بين المشاهدين العرب. من جانبه قال باتريك سماحة، نائب الرئيس لشؤون التسويق والمبيعات في قناة "زي ألوان" ومدير عام قناة "زي أفلام" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان: "يرسي إطلاق 'زي ألوان' معياراً جديداً في القطاع التلفزيوني العربي باعتبارها تركز في المقام الأول على عرض برامج الترفيه العائلية. كما تتيح القناة فرصة مميزة أمام المبدعين العرب لإيصال مواهبهم إلى شريحة أوسع من الجمهور، وتكمن المزايا التسويقية الفريدة للقناة في تنوع برامجها بين المسلسلات العائلية وصولاً إلى البرامج الترفيهية المخصصة للمرأة والشباب وكافة أفراد العائلة".
    وتتضمن قائمة المسلسلات العربية التي ستعرضها "زي ألوان" المسلسل الشهير "هندستاني" الذي يعد أول كوميديا موسيقية سعودية يؤديها طاقم مميز من الممثلين، ويتم عرضها للمرة الأولى حصرياً على قناة مجانية. كما تنفرد "زي ألوان" بعرص المسلسل الخليجي "بنات الجامعة" الذي يستعرض حياة الشبان والشابات بعد انتهاء المرحلة الثانوية مع كافة التفاصيل الإيجابية والسلبية التي تواجههم في محيطهم الدراسي والعائلي. وستعرض القناة كذلك المسلسل السوري "بنات العيلة" الذي يروي قصة سر دفين تتقاسمه خالة مع ابنة اختها.
    وستعرض "زي ألوان" العديد من المسلسلات الهندية الشهيرة التي حققت نسب مشاهدة عالية وتمت دبلجتها إلى اللغة العربية خصيصاً لعرضها على القناة ومنها: مسلسل "ملكة جانسي" الذي يروي قصة الأميرة المحاربة راني لاكمي باي التي أصبحت مضرب مثل بشجاعتها وبطولتها؛ ومسلسل "الوعد" الذي يستعرض حياة ثلاث شقيقات يجتمعن سوياً بعد وفاة ذويهن؛ ومسلسل "لالي" الذي تكتشف بطلته الجانب الإيجابي للحياة رغم معاناتها ظروف الفقر والشقاء.


    جدة- الجزيرة اونلاين

    __________________________________________________ _____

    الأسد يكرم شبيحة الإعلام السوري
    18 سبتمبر 2012، آخر تحديث 46:00

    كرم رئيس النظام السوري بشار الأسد جميع المراسلين السوريين الميدانيين في الفضائيات السورية الذين رافقوا الجيش السوري في مهماته الأخيرة اثناء قصفه وقتله للأبرياء في حلب وحمص وداريا ودرعا .
    و حضرت الحفل التكريمي أسماء الأسد و استمر ساعتين ونصف الساعة وتم فيه استعراض كل المخاطر التي يتعرض لها المراسلون أثناء عملهم برفقة الجيش السوري في عملياته الاجرامية.
    وشمل التكريم مراسلي قناة الدنيا أحمد العاقل و كندة الخضر من حمص،ونزار الرفيع و ميشلين عازر ووفاء شبروني من دمشق،وصالح الاكتع من ادلب وكنانة علوش من حلب .ويلاحظ ان المراسلة التي التقت بالمرأة الجريحة في داريا كانت من المكرمين في الحفل . كما تم تكريم مراسلي الاخبارية السورية والتلفزيون الرسمي ووكالة سانا الاخبارية .
    متابعة- الجزيرة اونلاين


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور اليسا على شواطئ اسبانيا برحلة استجمام 2013

    بالصور - تعرف على اغرب العملات ورقية في العالم

    بالصور تعرف على حياة الغجر ، عادات وتقاليد الغجر

    توقعات الابراج مع محمد فرعون اليوم الاربعاء 2-4-2014 , حظك اليوم مع محمد 2 ابريل 2014

    حظك وتوقعات برجك مع جمانة وهبي اليوم السبت 30-8-2014

    كلمات اغنية رقصنا خالد منيب كاملة مكتوبة

    حظك وتوقعات برجك مع محمد فرعون اليوم الاربعاء 14-1-2015

    القنوات الناقلة مباراة المنتخب السعودي و الكويتي كأس العرب 2012


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.