Thread Back Search

اخبار جريدة البورصة الثلاثاء 18/9/2012

  • Dreambox-Sat




  • اخبار جريدة البورصة الثلاثاء 18/9/2012





    المالية: فرض ضريبة على كل دقيقة محمول اقتراح ولم يبت به

    قال وزير المالية ممتاز السعيد الاثنين إن فرض ضريبة على كل دقيقة محمول مازالت فكرة خاضعة للدراسة ولم يبت فيها حتى الان.

    واضاف ان الوزارة تبحث فرض رسم على مكالمات المحمول بواقع “قرش صاغ” عن كل دقيقة محمول بغرض زيادة موارد الدولة في ظل تضخم العجز في الموازنة العامة.

    وذكر أن هذا الرسم بطبيعة الحال سيتحمله المشترك وتحصله شركات المحمول وتورده للخزانة العامة.

    وأشار إلى أن الحساب الختامي للعام المالي الماضي أظهر أن العجز في موازنة الدولة وصل إلى 170 مليار جنيه بما يمثل 11% من الناتج المحلي الإجمالي في حين كان المقدر ألا تزيد قيمة العجز عن 134 مليار جنيه بما يمثل 8.6 % من الناتج المحلي الإجمالي أي أن هناك زيادة بنحو 36 مليار جنيه عما كان مقدرا.



    .أ ش أ

    __________________________________________________ ___________

    موسى: إندماج 25 حزبا وحركة لتأسيس ” المؤتمر الوطنى المصرى”

    أعلن ممثلو 25 حزبا وحركة سياسية مصرية مساء الاثنين الاندماج فيما بينهم لتكوين كتلة حزبية جديدة باسم “حزب المؤتمر المصرى” برئاسة عمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية والمرشح السابق فى انتخابات رئاسة الجمهورية .

    وهذه الأحزاب أبرزها حزب المصريين الأحرار وحزب الجبهة الديمقراطية وحزب غد الثورة , حزب الأحرار, بالاضافة الى أحزاب :الجيل الديمقراطى, السلام الاجتماعى, الاصلاح والتنمية, مصر العربى الاشتراكى, التحرير المصرى ( صوفيون ) , مصر الفتاة , الاتحاد المصرى العربى, حزب المحافظين, حراس الثورة, المواطن المصرى, حزب الثورة, العربى للعدل والمساواة , الاتحاد المصرى العربى, العدالة الاجتماعية , حزب الطليعة العربية , حزب الوعى, واتحاد شباب الثورة وحملة عمرو موسى الرئاسية, حزب الخضر, والمستقلون الجدد.

    وقال عمرو موسى خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد الليلة بأحد فنادق القاهرة عقد اجتماع لممثلى الأحزاب والحركات السياسية ان الاجتماع جاء بغرض مناقشة فكرة الاندماج واجراءاته, وأن عددا من الأحزاب أبلغوا الاجتماع ان جمعياتهم العمومية وافقت على الاندماج ومن بينهم حزب الجبهة الديمقراطية وحزب غد الثورة برئاسة الدكتور أيمن نور, فيما قال آخرون انهم بصدد الموافقة على الاندماج لتشكيل تحالف الأمة المصرية من هذه الأحزاب والأخرى المهتمة بتشكيل هذه الجبهات السياسية.

    وقبيل مغادرته مقر الاجتماع , تلا السيد عمرو موسى البيان التأسيسى الأول لحزب المؤتمر المصرى, والذى جاء فيه ان مصر تمر بمرحلة تتطلب التكاتف والاصطفاف وإنكار الذات وإحداث توافق وطنى يشمل كل أبناء الوطن,وان الأحزاب والحركات السياسية التى اجتمعت اليوم توافقت على الاندماج فى كيان سياسى واحد باسم المؤتمر المصرى, تكون له شخصية اعتبارية مستقلة

    وأضاف ان هذا الكيان يستهدف تحقيق ودعم التحول الديمقراطى للسياسة المصرية من حكم الفرد الى حكم المؤسسات مما يتطلب وجود أحزاب قوية قادرة على إحداث توازن فى السياسة المصرية وتداول حقيقى للسلطة وإتاحة الخيار الوسطى الذى يعبر عن غالبية المصريين والحفاظ على الطابع المدنى للدولة المصرية, وحماية نسيج الوطن من محاولات دفع السياسة فى مصر الى ما وصفه بطريق التمييز الطائفى.



    .أ ش أ

    __________________________________________________ ___________

    بدء المناورات البحرية للولايات المتحدة وحلفائها في الخليج

    بدأت الولايات المتحدة وحلفاؤها في الخليج الأثنين مناورات بحرية كبرى، يقولون أنها تعكس إرادة عالمية للحفاظ على الممرات الملاحية مفتوحة أمام النفط ستتصدى لأى تهديدات إيرانية للتجارة .

    و تضم المناورات البحرية 30 دولة بينها بريطانيا وفرنسا والقوى البحرية الأوروبية الرئيسية، وعدد من دول الشرق الأوسط ودول أخرى مثل إستونيا ونيوزيلندا.

    وتركز المناورات المعروفة باسم ” imcmex-12” على إزالة الألغام التي قد تبثها طهران أو جماعات العصابات لتعطيل حركة ناقلات النفط وخاصة في مضيق هرمز بين إيران وشبه الجزيرة العربية.

    مسؤولون عسكريون ودبلوماسيون ومحللون – وكذلك إيران نفسها – قللوا من أهمية توقيت المناورات وأكدوا على أهمية الجوانب الدفاعية الإفتراضية من هذه المناورات، وعلى الرغم من مشاركه سفن من عدد قليل من الدول المشاركة بالمناورات التى تبدا رسميا يوم الخميس المقبل.

    لكن يبدو أنه كان من الضرورى إظهار وجود إئتلاف واسع من الدول لمواجهة أي محاولة لعرقلة إيران حركة الشحن بالخليج كرد إنتقامى على غارة إسرائيلية أو أمريكية ضد منشآتها النووية .

    وقال نائب الأدميرال جون ميلر – قائد القيادة المركزية للقوات البحرية الأميركية – فى الندوة التى جرت الأثنين بمقر قيادة ألاسطول في البحرين “أن هذه المناورات هي عملية تؤكد على الجهود الدولية المبذولة لإزالة الألغام “.

    و يفترض أن جهود إزالة الألغام يتم التحضير لها بشكل واضح إستعدادا للمواجهة مع إيران في سياق توجيه ضربة إسرائيلية تستهدف المنشآت النووية الإيرانية أو بعض الإستفزاز الذي قد يؤدي إلى إستجابة إيرانية في منطقة الخليج العربي.

    تاتى هذه المناورات ، فى الوقت الذى أعلنت فيه إيران أنها ستعقد مناورة الدفاع الجوي الرئيسية لها الشهر المقبل والتي تبين قدرتها على حماية المواقع النووية.. كذلك تخطط القوى الغربية الكبرى لمناورة بحرية مقرر عقدها في شرق البحر المتوسط الشهر المقبل..



    أخبار مصر


    من مواضيعى فى المنتدى

    احدث صور امل بوشوشة 2014 Amel Bouchoucha

    الموعد الجديد لعرض برنامج البرنامج لباسم يوسف , تغير توقيت عرض برنامج البرنامج باسم يوسف

    صور ريهانا على مجلة us vogue مارس 2014

    توقيت مباراة الزمالك واورلاندو بيراتس في دوري أبطال أفريقيا السبت 17/8/2013

    خبر اختراق موقع الجزيرة 5/9/2012 - سبب اختراق موقع الجزيرة - سوريا تخترق موقع الجزيرة

    صور ستار سعد نجم ذا فويس في لقاء قناة العربية 2014

    صور قميص المنتخب الأمريكي في كأس العالم 2014 , صور تي شيرت المنتخب الأمريكي 2014

    اسعار العملات مقابل الشيكل الخميس 6/6/2013



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.