Thread Back Search

اخبار جريدة الشروق الثلاثاء 18/9/2012

  • Dreambox-Sat




  • مصر: النيابة تستجوب إعلامي إسلامي متهم بتمزيق نسخة من الإنجيل
    نشر فى : الثلاثاء 18 سبتمبر 2012 - 1:50 ص
    آخر تحديث : الثلاثاء 18 سبتمبر 2012 - 1:50 ص

    أمرت نيابة أمن الدولة العليا بمصر باستجواب أحمد عبد الله، صاحب قناة "الأمة" ذات التوجهات الإسلامية حول البلاغات التي تتهمه بازدراء الأديان، وتكدير الأمن والسلم العام.

    ويتهم أحمد عبد الله، وشهرته "أبو إسلام"، بتمزيق الإنجيل خلال الاحتجاجات على فيلم "براءة المسلمين" المسيء للإسلام، إضافة إلى تهم ازدراء الدين المسيحي في قناة "الأمة" التي يمتلكها.

    فتوى

    وعلى صعيد متصل، أصدر رجل دين سلفي مصري "فتوى" حلل بموجبها دم كل من عمل على إنتاج الفيلم المسيء المذكور، حسبما أورد موقع (site) المتخصص برصد المواقع الإسلامية.

    وقال الموقع، إن رجل الدين المذكور، واسمه أحمد فؤاد عشوش، نشر فتواه في عدة مواقع "جهادية" يوم الأحد.

    ودعا عشوش في فتواه "الشباب المسلم في أوروبا وأمريكا" إلى تنفيذ "حكم الشرع" في كل من شارك في إنتاج الفيلم المسيء للنبي محمد.

    __________________________________________________ _____________

    «مرقص»: لم أخسر بانسحابي من «التأسيسية» والدستور الحالي بعيد عن روح الثورة
    نشر فى : الثلاثاء 18 سبتمبر 2012 - 2:05 ص
    آخر تحديث : الثلاثاء 18 سبتمبر 2012 - 2:05 ص
    القاهرة – أ.ش.أ

    أكد سمير مرقص- مستشار الرئيس لشؤون التحول الديمقراطي، أنه لم يخسر بانسحابه من الجمعية التأسيسية للدستور، وكذلك جميع المنسحبين، لبعدها عن متطلبات الثورة ولأن كتابة الدستور الحالي بعيدة عن روح ثورة 25 يناير.

    جاء ذلك في جلسة مطالب المصريين في الخارج من الجمعية التأسيسية، والتي نظمها تحالف المصريين الأمريكيين بالنادي الدبلوماسي مساء يوم الاثنين.

    بحضور عمرو موسى- الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، والسفير علي العشيري- مساعد وزير الخارجية لشؤون المصريين في الخارج، وعدد من فقهاء الدستور، والدكتور محمد أبو الغار- رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي.

    وأضاف مرقص، أن كتابة الدستور الحالي تأتي بعيدة عن الاعتصامات ومطالب الوقفات الاحتجاجية.

    __________________________________________________ _____________

    العشرات ينظمون وقفة تأييد لمحافظ أسوان أمام مبنى المحافظة
    نشر فى : الثلاثاء 18 سبتمبر 2012 - 1:20 ص
    آخر تحديث : الثلاثاء 18 سبتمبر 2012 - 1:20 ص
    أسوان - أ.ش.أ

    نظم العشرات من أبناء مدينة أسوان، مساء يوم الاثنين، وقفة تأييد لمحافظهم اللواء مصطفى السيد، أمام مبنى ديوان عام المحافظة، ولتأيد قرار القيادة السياسية بالإبقاء عليه محافظًا للإقليم.

    ورفع المشاركون في الوقفة لافتات تأييد لمحافظ أسوان وللقيادة السياسية في مصر، وطالب الأهالي المشاركون من المحافظ استكمال خطط ومشروعات التنمية بالمحافظة، ووضع برنامج الرئيس محمد مرسي، على أرض الواقع، وخاصة الاهتمام بالفئات الفقيرة ومحدودة الدخل.

    ______________________________________________

    عبور 1537 شخصًا عبر ميناء رفح البري
    نشر فى : الثلاثاء 18 سبتمبر 2012 - 1:15 ص
    آخر تحديث : الثلاثاء 18 سبتمبر 2012 - 1:21 ص
    رفح – أ.ش.أ

    بلغ إجمالي عدد العابرين لميناء رفح البري، يوم الاثنين، 1537 شخصًا، حيث وصل إلى البلاد قادمًا من قطاع غزة 896 شخصًا، بينما غادر البلاد إلى قطاع غزة 641 شخصًا، وقد تم إنهاء إجراءات عبورهم بين مصر وقطاع غزة عن طريق ميناء رفح البري.

    وأعلن مصدر مسؤول بميناء رفح البري، أنه تم تشغيل ميناء رفح البري طبقًا للآلية الجديدة اعتبارًا من يوم 28 مايو 2011، وقد بلغ إجمالي عدد العابرين خلال هذه الفترة 508 آلاف و391 شخصًا، حيث وصل إلى البلاد قادمًا من قطاع غزة 255 ألفًا و902 شخصًا، بينما غادر البلاد إلى قطاع غزة 252 ألفًا و489 شخصًا.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.