Thread Back Search

اخبار جريدة الرياض الاثنين 17/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-17




  • اخبار جريدة الرياض الاثنين 17/9/2012






    استقبل ملحق الدفاع بالسفارة الباكستانية
    نائب خادم الحرمين يتسلم رسالة خطية من الرئيس التركي
    جدة - واس

    تسلم نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- رسالة خطية من فخامة الرئيس التركي عبدالله غول.

    وقام بتسليم الرسالة كبير مستشاري الرئيس التركي أرشاد هرموزلو خلال استقبال سموه له في مكتبه بوزارة الدفاع بجدة أمس.

    حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز المستشار الخاص والمشرف على المكتب والشؤون الخاصة لسمو ولي العهد ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن حسين بن عبدالله القبيل ومدير عام مكتب سمو وزير الدفاع الفريق ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان والملحق العسكري السعودي في تركيا ورومانيا العميد بحري محمد الشهيل، فيما حضره من الجانب التركي سفير تركيا لدى المملكة أحمد مختار جون ووكيل الصناعات الدفاعية بوزارة الدفاع التركية مراد باير ومدير المبيعات الخارجية لطفي وارغلو.

    من جهة أخرى استقبل نائب خادم الحرمين -حفظه الله- في مكتبه بوزارة الدفاع بجدة أمس ملحق الدفاع بسفارة باكستان لدى المملكة العميد طاهر جلزار ملك الذي قدم للسلام على سموه.

    حضر الاستقبال مدير عام مكتب سمو وزير الدفاع الفريق ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان.

    __________________________________________________ _________________

    (سيف الحق): يجب الحزم مع المدارس الأهلية وإجبارها على الالتزام بالأمر الملكي
    قراء ( الإلكتروني الرياض ) يتفاعلون مع شفافية التأمينات: ماقاله سفران هو للتهرب من التأمين .. ومطالب بوقف الاستقدام لمهن التدريس
    الرياض- صالح الحميدي

    أثار تعقيب مدير عام الإعلام التأميني بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الأستاذ عبدالله بن محمد العبدالجبار في تعليقه على ما أورده الدكتور عبدالله ناصر بن سفران من مدارس جيل الريادة الأهلية ونشرته "الرياض" معترضا على تصريح معالي محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الأستاذ سليمان بن سعد الحميّد حول دعوة المدارس الأهلية لتعديل أجور معلميها في نظام التأمينات إلى (5000) ريال تنفيذا للأمر الملكي الكريم رقم (أ/121) وتاريخ 2/7/1432ه جملة من التعليقات الساخنة التي أشارت إلى عدة حيل ومشاكل وإحباطات تعرض ويتعرض لها المعلمون والمعلمات في معظم المدارس الأهلية .

    وقال نايف الحربي معلم اللغة الانجليزية في إحدى المدارس الأهلية: إنني واجهت عند توقيعي عقدا للعمل طلب المدرسة مني التوقيع على عقد سري رفضوا تسليمي نسخة منه جاء فيه أن الراتب سيكون (3500) ريال شهريا والحقيقي الذي أتسلمه (3000) آلاف ريال واشترطت المدرسة ألا أدرج اسمي في التأمينات الاجتماعية وطالب الحربي في تعليقه بإشراف وزارة التربية والتعليم على هذه العقود عن قرب كي يسلم المعلمون والمعلمات من مشاكل التحايل والتلاعب على النظام الذي تمارسه بعض المدارس الأهلية .

    وسخرت أم نايف على ما يتقاضاه المعلم والمعلمة من مرتب في المدارس الأهلية وقالت إن ما تدفعه المدرس الخاصة اقل من أجرة السائق و أسعار التعليم في الكثير من تلك المدارس خيالية وبعض مدرسيها دون المستوى المطلوب وهي غير مهيأة كمدارس بل هي عمائر مستأجرة و لا تصلح لان تكون مدارس .

    (المعلم )الحربي :اشترطت المدرسة ألا أسجل في التأمينات

    وشدد مَنْ رمز لنفسه بسيف الحق على ضرورة الحزم مع المدارس الاهلية التي تقوم بتسجيل المعلمين والمعلمات في نظام التأمينات الاجتماعية بأجور أقل مما حدده الأمر الملكي الكريم، وقال ان ما تتقاضاه المدارس الأهلية من أجور ورسوم على الطلبة يحقق لها أرباحاً طائلة، و ما يجب أن تقوم به هو واجب وطني ومساهمة في الحد من البطالة . ودعا "ابو السعود السعودي" إلى تسخير آلية يتحقق من خلالها متابعة مدى التزام المدارس الأهلية بالأمر الملكي الكريم، ودعا إلى مراقبة أساليب الالتواء ومعاقبة المخالف . وذكر من رمز لنفسه (ابو أسامة ) مدارس مخالفة في الجبيل قال: إنها لم تلتزم بالقرار وعبر عن تخوفه من حرمان مدارس رياض الأطفال بتلك المدينة من التأمينات الاجتماعية . وأثنى قارئ رمز لنفسه بعلي على توضيح المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الذي جاء في التعقيب ووصفه بالشافي والكافي الذي بين الحقوق للمعلمين والمعلمات والالتزامات على المدارس الأهلية، ليوقف أي اجتهاد خاطئ من ذوي العلاقة في هذا الإطار.

    أم نايف : ماتدفعه المدارس الخاصة أقل من أجرة السائق

    وتوقع من رمز لنفسه بصوت مواطن ان ملاك المدارس الاهلية هم من قيادات وزارة التربية والتعليم سابقا أو حاليا وأثار عدم امتثال بعضهم للقرار ودعا إلى مراقبة تفعيله .

    وعبرت المعلمة (العنود 11)عن حزنها لواقع عملها وقالت: إنها في إحدى المدارس الأهلية بالرياض وصلتها رسالة من التأمينات الاجتماعية تفيد انه تم تسجيلها بالتأمينات براتب قدره 1500ريال فقط وأوضحت أن مديرة المدرسة لم تخبرها بمقدار الراتب ولم توقع معها عقدا حتى يوم أمس وتساءلت هل سيطبق الأمر الملكي أم لا ؟!

    و هاجم سعد الزمالي عدم اهتمام المدارس الأهلية بالمعلم السعودي وقال إن ملاكها تعودوا على الجشع ودفع القليل-حسب قوله- وتمنى (ابوبدر ) رفع الدعم عن المدارس الخاصة بشكل كلي أو نسبي ووضعه في حساب وزارة العمل لدعم مدرسات ومدرسي القطاع الخاص .

    علي : تعقيب التأمينات شافٍ كافٍ ويوقف أي اجتهاد

    واستغرب فهد الرشيد ما قاله د.عبدالله سفران ووصف ذلك بالفظيع وقال ابو عبدالله الحبيب: إن ماساقه سفران هو للتهرب من التأمين على المدرسين بكامل الراتب وفيهم كبار سن سيستفيدون من احتساب كامل الراتب في التقاعد المبكر .

    ومن التعليقات الساخنة الاخرى طالب الكثير بوقف الاستقدام نهائيا لمهن التدريس والزام المدارس الأهلية بألا يقل الأجر الذي يسجل في نظام التأمينات الاجتماعية للمعلمين والمعلمات السعوديين العاملين في المدارس الأهلية عن (5000) خمسة آلاف ريال التزاماً بأحكام الأمر الملكي الكريم.

    __________________________________________________ ___________________

    استمرار موجة الغضب الإسلامي ضد (الفيلم المسيء)
    الشرطة الفرنسية توقف 150 محتجاً.. والتظاهرات تصل بلجيكا
    واشنطن، باريس، صنعاء - مكاتب «الرياض» - وكالات الأنباء

    اعتقلت الشرطة الفرنسية 150 شخصا في تظاهرة غير مرخصة تخللتها اعمال عنف السبت قرب السفارة الاميركية في باريس للاحتجاج على الفيلم المسيء للاسلام الذي اثار غضب العالم الاسلامي.

    وباريس وانفير (شمال بلجيكا) من بين المدن الغربية النادرة التي شهدت تحركات من هذا النوع ضد فيلم "براءة المسلمين".

    وقال مصدر في الشرطة ان بين الموقوفين مصريين وتونسيين وسوريين.

    وأوضح ان الشرطة رصدت خلال النهار دعوات الى التظاهر على شبكات التواصل الاجتماعي يرتدي بعضها "طابعا سلفيا".

    واشنطن تجلي موظفي سفارتيها بتونس والسودان.. وتعلّق خدماتها في مصر واليمن

    وأوقف 150 شخصا ونقلوا الى مراكز للشرطة للتحقق من هوياتهم، ووضع واحد او اثنان منهم في الحبس لتعديهم على موظفيهم وقيامهم باعمال عنف.

    وقال مصدر امني ان المتظاهرين وبينهم نساء واطفال "قريبون من السلفيين" على ما يبدو عمدوا الى "التظاهر بطريقة عنيفة في محيط السفارة الاميركية ثم اشتبكوا مع قوات الشرطة".

    وشارك حوالى مئتي شخص في التظاهرة التي لم تبلغ بها السلطات مسبقا. وعبر رئيس المجلس الفرنسي للديانة الاسلامية محمد موسوي عن اسفه لهذا التجمع، داعيا الى "عدم اشراك كل مسلمي فرنسا في حوادث هامشية كهذا".

    من جهته، قال امام مسجد باريس دليل بوبكر لقناة التلفزيون الفرنسية "اي-تيلي" ان "نجاح السلفيين في تعبئة مئات الاشخاص" في باريس امر "خطير".

    من جهته، قال شاب آخر في العشرين رفض الكشف عن اسمه ان "السفارة الاميركية مجرد رمز ولم نأت لنحرقها".

    وكان ايريك شومون المكلف البحث في مركز فرنسي للابحاث والخبير في الشؤون الاسلامية توقع حدوث تظاهرات في فرنسا.

    وقال ان "رجال الدين اطلقوا دعوات الى الهدوء ولا يمكنهم ان يفعلوا غير ذلك. لكن بالتأكيد هناك عناصر غير منضبطين ولا يمكن السيطرة عليهم".

    وفي مدينة انفير البلجيكية اعتقل حوالى 120 شخصا بعد تظاهرة احتجاجا على الفيلم تخللتها اشتباكات مع قوات الامن.

    وقالت الشرطة ان بين الموقوفين احد قادة الجماعة الاسلامية "الشريعة لاجل بلجيكا"

    وردد المتظاهرون الذين تجمعوا في حي يضم عددا كبيرا من المسلمين، هتافات معادية للولايات المتحدة واحرقوا علما اميركيا، كما كشفت لقطات بثتها محطة التلفزيون البلجيكية "ار تي بي اف".

    في كابول اعلنت الشرطة الافغانية أن مئات الأشخاص تظاهروا في العاصمة كابول امس الأحد احتجاجا على الفيلم الأمريكي، في ثاني احتجاج ضده تشهده البلاد خلال أسبوع.

    وقال قائد الشرطة أيوب سالانجي إن "حوالي ألف طالب من جامعة كابول ومئات الأشخاص الآخرين قاموا بمظاهرات سلمية في ثلاث مناطق بمدينة كابول".

    الى ذلك أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية السبت إنها طلبت رحيل العاملين الحكوميين غير الأساسيين من تونس والسودان، بعد يوم من اقتحام سفاراتيها في البلدين وتعرضهما لأضرار من المتظاهرين المحتجين على الفيلم المسيء للنبي محمد.

    وحذرت الخارجية في بيان صادر من واشنطن المواطنين الأمريكيين "من جميع أنواع السفر إلى تونس في الوقت الحالي" وحذر البيان من مخاطر السفر إلى السودان حيث مستوى التهديد الإرهابي "لا يزال خطيرا".

    وقالت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم وزارة الخارجية وقت سابق يوم السبت إن الولايات المتحدة طالبت بتعزيز الإجراءات الأمنية في سفارة الخرطوم وإن الحكومة السودانية "جددت إلتزامها بشكل علني وبشكل خاص بمواصلة حماية بعثتنا، حيث أنها ملزمة بذلك بموجب اتفاقية فيينا.. نحن نواصل مراقبة الوضع عن كثب لضمان وجود ما نحتاجه لحماية مواطنينا وسفارتنا".

    الى ذلك تراجعت السفارة الأمريكية في القاهرة الأحد عن إعادة عمل الخدمات القنصلية كما أعلنت السبت.

    وقال بيان أصدرته السفارة، إنه لن يكون هناك خدمات قنصلية إلا للرعايا الأمريكيين فقط.

    ولم يوضح البيان متى سيتم استئناف العمل للخدمات القنصلية ومنح التأشيرة الأمريكية للمصريين الراغبين في السفر للولايات المتحدة.

    كما الغيت تظاهرة معادية لوجود المارينز في اليمن لقلة المشاركين، كما افاد مراسل لوكالة فرانس برس في حين توقفت القنصلية الاميركية في صنعاء عن العمل.

    وقد دعا المتمردون في شمال اليمن الى التظاهرة التي كان من المفترض ان تسير باتجاه منزل الرئيس عبد ربه هادي منصور في العاصمة.

    وعبر البرلمان اليمني السبت عن رفضه مجيء عناصر من مشاة البحرية الاميركية (المارينز) لحماية سفارة بلادهم في صنعاء بعد يومين من التظاهر ضدها.

    من جهة اخرى، اوضحت السفارة الاميركية في بيان على موقعها الالكتروني ان قسم الخدمات القنصلية مغلق بين 15 و 29 ايلول/سبتمبر الجاري.

    ونصح البيان الرعايا الاميركيين ب"الابتعاد عن التجمعات" في اليمن مشيرا الى ان "التظاهرات السلمية قد تتحول الى صدامات".

    وجدد الدعوة الى مغادرة الاميركيين موضحا ان تحركات العاملين في السفارة تبقى في حدها الادنى.


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور ميساء مغربي في حفل افطار محمد بن راشد آل مكتوم 2014

    حجب موقع اليوتيوب في تركيا 2014 , أسباب وتفاصيل حجب اليوتيوب في تركيا 2014

    صور الرئيس عدلى منصور في مرحلة الشباب

    صور باريس هيلتون بفستان زهري طويل 2014 ،، صور باريس هيلتون وهي تحتفل بعيد ميلادها 2014

    تحميل اغنية اسما المنور ظن فيني 2012 mp3

    صور الواوي في مسلسل باب الحارة ج6 ، صور شخصية الواوي باب الحارة 2014

    رمزيات بلاك بيري لصابر الرباعي في برنامج ذا فويس 2012

    توقيت وموعد مباراة الرجاء البيضاوي والدفاع الحسني في نهائي كاس العرش المغربي 2013


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.