Thread Back Search

اخبار جريدة دنيا الوطن الخميس 13/9/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-09-13




  • اخبار جريدة دنيا الوطن الخميس 13/9/2012




    لجنة الانتخابات المركزية تؤكد انها صاحبة الاختصاص قانونيا بالتصريح عن عدد القوائم والمرشحين
    تاريخ النشر : 2012-09-13
    رام الله - دنيا الوطن

    تناقلت وسائل الإعلام تصريحات بعض المسئولين حول أعداد القوائم المرشحة للانتخابات، وتود لجنة الانتخابات المركزية أن توضح في هذا الصدد بأنها صاحبة الاختصاص قانونيا بالتصريح عن عدد القوائم والمرشحين، وأنها ستقوم بذلك حال الانتهاء من تدقيق الطلبات وإدارة البيانات ومصادقة اللجنة على طلبات الترشح بعد ظهر اليوم الخميس.

    من جهة أخرى، تنشر بعض وسائل الإعلام المختلفة أسماء مرشحي القوائم الانتخابية، وهذا يعتبر مساسا باختصاصات اللجنة من جهة، وبمثابة دعاية انتخابية قبل الموعد المحدد من جهة أخرى، وهو مخالف للقانون.

    لذا تناشد اللجنة كافة المسئولين ووسائل الإعلام عدم التصريح ونشر هذه المعلومات والتصريحات، بل توخي الدقة والاعتماد في تلقي المعلومات من مصدرها الرسمي في لجنة الانتخابات فقط، لأن غير ذلك من شأنه تشويش مجرى الانتخابات وتقديم معلومات مغلوطة للجمهور.

    __________________________________________________ ___________________

    أنصار الأسرى تطالب بإطلاق سراح الأسرى القدامى
    تاريخ النشر : 2012-09-13
    غزة - دنيا الوطن

    طالبت اليوم منظمة أنصار الأسرى بضرورة العمل على كافة المستويات واتخاذ خطوات لتجنيد الرأي العالمي من أجل إطلاق سراح الأسرى القدامى ورفض أي مقترح لتجزئة قضيتهم أو استخدامهم كورقة للمساومة والابتزاز السياسي من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي .
    وقالت أنصار الأسرى خلال بيان صحفي اليوم أن تفعيل قضية الأسرى بشكل عام وخاصة الأسرى القدامى ما قبل أوسلو هي مسئولية وطنية مشتركة من قبل فصائل العمل الوطني، والعمل على تحمل المسئولية الجماعية من قبل المؤسسات الرسمية للسلطة الوطنية لنقل ملف الأسرى القدامى إلى منظمة الأمم المتحدة ومؤسساتها وفي كافة المحافل الدولية.
    وأشارت أنصار الأسرى أن إطلاق سراح الأسرى القدامي واجب وطني تتحمل قيادات السلطة الوطنية ومنظمة التحرير الفلسطينية مسئولية العمل على إطلاق سراحهم دون استثناء في إطار اتفاقية أوسلو بعد مرور كل هذه السنوات من عملية السلام دون التزام إسرائيل بالاتفاقيات الموقعة والتهرب من التزاماتها الدولية.
    وأكدت أنصار الأسرى على أهمية إسناد الأسرى في خطواتهم النضالية المختلفة والمشاركة الجماهيرية بفاعلية في الفعاليات الداعمة لنضالات الحركة الأسيرة والتحرك الشعبي للتضامن مع الأسرى في كل مدن ومحافظات الوطن لإسماع صوت الأسرى العادل.

    __________________________________________________ ___________

    في اولى سلسلة الفعاليات التي اطلقها الاتحاد الاسلامي بمناسبة الانطلاقة الجهادية اللجنة الثقافية في الاتحاد الإسلامي تنظم ندوة ثقافية برفح
    تاريخ النشر : 2012-09-13
    غزة - دنيا الوطن

    نظمت اللجنة الثقافية العامة في الاتحاد الإسلامي في النقابات المهنية ندوة ثقافية بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرون للانطلاقة الجهادية و السابعة عشر لاستشهاد الدكتور فتحي الشقاقي وبالانطلاقة والحادية والثلاثون لتأسيس لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين والتي حملت عنوان "الشقاقي ذكرى... وانطلاقة " وذلك بمقر الاتحاد الاسلامي بمدينة رفح ، وبحضور كلاٌ من الشيخ عماد عيسى منسق الاتحاد الإسلامي برفح والشيخ أبو طارق المدلل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي والأستاذ عبد الفتاح قرمان مسئول اللجنة الثقافية العامة للاتحاد وعدد كبير من أعضاء وكوادر الاتحاد الإسلامي بالمدينة .

    ومن جهته رحب الشيخ عماد عيسي بالحضور من أعضاء وكوادر الاتحاد ، مبين لهم الأثر الايجابي الذي تركه الشهيد فتحي الشقاقي في زرع قضية فلسطين في قلب ونفس كل مسلم فلسطيني وعربي ولم له من أهمية في محور الصراع العربي والصهيوني.

    وبدوره قال الأستاذ عبد الفتاح قرمان مسئول اللجنة الثقافية العامة للاتحاد " أن اللجنة الثقافية العامة للاتحاد الإسلامي أطلقت سلسلة فعاليات في ذكرى الشقاقي والانطلاقة والتأسيس في محافظات قطاع غزة", مبينا أنها بدأت من محافظة رفح وستسمر خلال الأسبوعين القادمين ,منتهيا باحتفال مركزي سيقام في مدينة غزة.

    ومن جهته أكد الشيخ احمد المدلل "ابو طارق" أن حركة الجهاد الإسلامي منذ بدايتها وتأسيسها واجهت الكثير من المعيقات والصعوابات ولكن استطاعت أن تصمد في وجه كل ذلك والذي لا يأتي إلا بالإخلاص والإيمان بالله عز وجل .

    وقال المدلل أن الشهيد الشقاقي درس وتمعن القران الكريم فوجد إن فلسطين في صلب الدين الإسلامي والقران الكريم , مفند ما يزعمه اليهود بأحقيتهم في فلسطين , داعياٌ العالم ليجعل فلسطين هي قضيتهم المركزية لأنها أرض الأنبياء وارض المحشر والمنشر , ومؤكداٌ إن الأمة من غير فلسطين هي امة مجزأة.

    في نفس السياق أوضح أن بادية الثمانينات كانت فكرة انطلاقة الجهاد الإسلامي عندما زاوج الشقاقي بين الإسلام والبندقية والتي أصبح بعدها أبناء الجهاد يقاتلون عدوهم المحتل لأرضهم , مضيفاٌ إلي أن شهر تشرين مليء بالأحداث الجهادية منها ثورة السكاكين التي كان مفجرها الأسير المحرر خالد الجعيدي وإياد الخيرزان .

    و تطرق المدلل إلي معركة الأمعاء الخاوية التي خاضها الأسرى في سجون الاحتلال التي نبعت من قلب الجهاد الإسلامي التي فجرها اسري الجهاد الإسلامي والتي بدأها القيادي خضر عدنان وغيره من الأسرى.
    وفي نهاية حديثه أكد على أن لا وقت للهزائم فنحن نتقدم نحو فلسطين ولن نرضي بحل الدولتين، مبين أن العدو لا يفهم لغة الحراب ولغة الدم، مؤكدا على انه يجب مواصلة طريق الجهاد والمقاومة.

    __________________________________________________ __________

    السلامة الخيرية ووزارة الشباب والرياضة ينظمان يوما ترفيهيا للجرحى الأطفال
    تاريخ النشر : 2012-09-13
    غزة - دنيا الوطن

    وذلك ضمن برامجها المتعددة التي وجدت من أجل الجريح وذوي الاعاقة قامت جمعية السلامة الخيرية بتنظيم يوم ترفيهي للجرحى الأطفال وذلك اليوم بمقر الجمعية بمحافظة الشمال تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة التي تدعم قضية الجرحى أولا بأول بحضور ممثلين عن وزارة الشباب والرياضة وعدد من الفرد الفنية المشاركة بهذا اليوم .

    حيث قامت السلامة بتخصيص هذا اليوم من أجل الاهتمام بقضية الجرحى الأطفال من ذوي الاعاقة والاهتمام بهم وجعلهم ضمن سلم اولويات المؤسسات وصناع القرار لتوفير احتياجاتهم كما اكدت منسقة المشروع – مريم الرزاينة –بان الجمعية قامت بهذه الخطوة من أجل التفريغ الانفعالى لدى الاطفال وذويهم جراء اصاباتهم المتعددة والتى تحول دون ممارسة الاطفال حياتهم الطبيعة , وشارك فى هذه الفعالية اكثر من 120 طفل بمشاركة ذويهم خلال هذا اليوم .

    وبدور اعرب مندوب وزارة الشباب والرياضة عن دعم الوزراة لهذه الانشطة التى من شانها دعم صمود شرائح المجتمع الفلسطينى خاصة الأطفال والشباب اللذان هما عماد الدولة , واكد على شكره الجزيل لجمعية السلامة على جهودها المبذوله من الوزراة لتنفيذ الانشطة والبرامج الشبابية لهذه الفئة .


    من مواضيعى فى المنتدى

    سعودي يقتحم مبنى قناة mbc تعرف على السبب

    سعر الدولار فى السوق السوداء اليوم الاربعاء 25/9/2013 في مصر

    صور اجمل لاعبة تنس ماريا شارابوفا 2012

    حظك وتوقعات برجك مع جمانة قبيسى اليوم السبت 28-2-2015

    صور متحركه شجون الهاجري في اعلان مسرحيه مصباح زين 2012

    صور فستان هيفاء وهبي في اغنية بهرب من عنيك ستار اكاديمي 9 Star Academy

    وفاة الرئيس السابق الشادلي بن جديد - خبر وفاة الرئيس السابق الشادلي بن جديد - من هو الشادلي بن جديد - ويكيبيديا الشادلي بن جديد

    تردد قناة دار القمر Dar Al Qamar على نايل سات 2014


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.