Thread Back Search

اخبار جريدة الوسط 6/9/2012 الخميس

  • Dreambox-Sat
    2012-09-06




  • اخبار جريدة الوسط 6/9/2012 الخميس






    في ذمة الله – زينب محمد يعقوب

    الوسط - محرر الشئون المحلية

    انتقلت إلى رحمة الله تعالى الحاجة زينب محمد يعقوب، أرملة المرحوم الحاج يوسف أحمد فولاذ، عن عمر ناهز الـ71 عاماً، ووالدة كل من علي وإبراهيم وعبدالله، تقبل التعازي يوم غدٍ الخميس والجمعة في مأتم العالي الشمالي بقرية سماهيج، وللنساء في مأتم الحاجية في نفس المنطقة.
    إنا لله وإنا إليه راجعون

    __________________________________________________ ___________

    في مهرجان البندقية.. فيلم إيطالي يعيد للحياة قضية قتل رحيم شهيرة
    البندقية – رويترز

    ينافس فيلم يتناول قضية قتل رحيم ترجع لعام 2009 أحدثت انقساما في الرأي العام الإيطالي على الجائزة الكبرى في مهرجان البندقية السينمائي الدولي لهذا العام.
    ويناقش الفيلم انطلاقا من هذا الموضوع قضايا القتل الرحيم والانتحار والايمان.
    ويتناول فيلم "بيلا ادورمنتاتا" أو الجمال النائم الأيام الأخيرة في حياة الوانا انجلارو التي كانت تبلغ من العمر 38 عاما والتي دخلت في غيبوبة إثر حادث سيارة قبل 17 عاما وأصبحت معروفة في إيطاليا بعدما قرر والدها إيقاف التغذية الصناعية.
    ويمزج الفيلم لقطات تلفزيونية حقيقية بشخصيات خيالية وأعاد المخرج ماركو بيلوتشيو إثارة الجدل المحتدم الذي أحاط بوفاة انجلارو في المجتمع الايطالي الكاثوليكي.
    واشتبك ناشطون يرفضون القتل الرحيم أمام المستشفى التي كانت توجد بها انجلارو مع أنصار الاجراء كما تبادل النواب الايطاليون السباب داخل البرلمان بينما يظهر سيلفيو برلسكوني الذي كان رئيسا للوزراء انذاك وهو يدفع بقوة باتجاه مشروع قانون يجبر الأطباء على استمرار تغذيتها عبر أنبوب.
    وتوفيت انجلارو بينما كان أعضاء مجلس الشيوخ الإيطالي يناقشون مشروع القانون في جلسة في وقت متأخر من الليل.
    وتظهر في الخلفية الشخصيات الأربع الرئيسية في الفيلم وهي تعرض وجهات نظرها المتنوعة والمتضاربة حول القتل الرحيم وقضايا حرية الارادة والقضايا الاخلاقية التي تثيرها.
    وبينما يبدو جليا تعاطف الفيلم بشكل أكبر مع الاراء العلمانية فإن بيلوتشيو قال إنه تفادى تبني موقف صارم وأعطى مساحة للاراء المتنوعة.
    وقال للصحفيين بعد عرض الفيلم في مهرجان البندقية "آرائي تختلف بالتأكيد عن آراء بعض الشخصيات في الفيلم لكنني أرى رابطا بينها جميعا." وأضاف "لا أؤمن بدين ولكنني أحترم من يؤمنون بالاديان وأتطلع إليهم باهتمام وفضول."
    وذكر بيلوتشيو أنه تحدث بشأن الفيلم مع بيبينو انجلارو والد الوانا الذي خاض معارك أمام المحاكم الايطالية لمدة عشر سنوات من أجل إزالة الانبوب الذي يغذي ابنته مما جعله رمزا للمدافعين عن القتل الرحيم.
    وقال المخرج "لم يبد أي اعتراضات. أعرف أنه شاهده (الفيلم) لكنني لا أريد أن أقول أي شيء حول رأيه فيه."
    ويلعب الممثل الإيطالي المخضرم توني سرفيلو دور عضو مجلس شيوخ ينتمي لحزب برلسكوني لكنه ممزق بين ولائه السياسي ومعتقداته الشخصية بينما يسعى جاهدا في الوقت نفسه لايجاد أرضية مشتركة مع ابنته وهي ناشطة كاثوليكية تعارض القتل الرحيم.
    وتلعب الممثلة ايزابيل هابرت دور ممثلة مشهورة تتجه إلى الدين أملا في أن تفيق ابنتها من غيبوبة.
    ويشاهد مدمن مخدرات محاولتها الانتحار كثيرا وتدخل طبيب شاب لاحباط هذه المحاولات.
    وقالت هابرت "السؤال الذي يطرحه الفيلم في نهاية المطاف هو أننا نريد أن نكون أحرارا في الاختيار ولكن ماذا سنفعل بهذه الحرية عندما نحصل عليها؟ لا يمكن لأحد أن يجيب على هذا السؤال ولم تكن لدينا إجابة عندما كنا نصوره."
    وفيلم الجمال النائم هو من بين ثلاثة أفلام إيطالية تشارك في المسابقة الرئيسية بمهرجان البندقية الذي يختتم أعماله يوم السبت.

    __________________________________________________ _____________

    وزراء الخارجية العرب يدعون الأمم المتحدة إلى تشكيل لجنة تحقيق في ملابسات وفاة عرفات

    القاهرة - ا ف ب

    دعا وزراء الخارجية العرب في ختام اجتماعهم اليوم الاربعاء (5 سبتمبر/ أيلول 2012م) في القاهرة الامم المتحدة الى تشكيل لجنة للتحقيق في وفاة الرئيس الفلسطيني السابق ياسر عرفات.
    واكد الوزراء في قرار اصدروه بعد مناقشات شارك فيها الرئيس الفلسطيني محمود عباس "اهمية انشاء لجنة مستقلة محايدة على مستوى الامم المتحدة للتحقيق في ملابسات اغتيال الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، بهدف معرفة الحقيقة وعرض نتائجها على الأمم المتحدة".
    وفي رام الله، رحبت السلطة الفلسطينية الاربعاء بقدوم لجنة فرنسية الى رام الله بالضفة الغربية للتحقيق في اسباب وفاة عرفات.
    وقال توفيق الطيراوي رئيس لجنة التحقيق الفلسطينية بوفاة عرفات في بيان "نؤكد ترحيبنا بقدوم اللجنة الفرنسية التي شكلت لبحث قضية وفاة الرئيس الراحل ياسر عرفات".
    واكد الطيراوي في البيان "استعداد السلطة الفلسطينية للتعاون الكامل مع هذه اللجان" لكشف سبب موت عرفات.
    واوضح ان السلطة "تسلمت رسالة من معهد لوزان السويسري تفيد باستعداد المعهد لارسال خبراء من المعهد إلى فلسطين من أجل أخذ عينات من جثمان الشهيد ياسر عرفات وفحصها".
    واضاف "اطلعت الرئيس محمود عباس على فحوى رسالة المعهد السويسري استعداده لإرسال الخبراء المختصين إلى فلسطين من أجل أخذ العينات من الشهيد وفحصها وتأكيد المعهد في رسالته على أنه بانتظار موافقة محامي أرملة الرئيس سهى عرفات للمجيء والبدء بعمله".

    __________________________________________________ __________

    معارضون يهاجمون مطارا عسكريا بسوريا ويعلنون إسقاط طائرة

    عمان – رويترز

    قالت مصادر بالمعارضة السورية ان مقاتليها الذين يحاصرون مطارا عسكريا قرب الحدود مع العراق خاضوا قتالا عنيفا اليوم الاربعاء (5 سبتمبر/ أيلول 2012م) في حين قال معارضون في شمال البلاد أنهم أسقطوا طائرة مقاتلة.
    ويفرض مقاتلو الجيش السوري الحر حصارا على مطار حمدان بمدينة البوكمال عند الحدود الشرقية للبلاد في محافظة دير الزور منذ ثلاثة أيام. وفي إطار مساعيه لاخماد الانتفاضة المستمرة منذ 17 شهرا ضد حكمه يعتمد الرئيس بشار الاسد بدرجة متزايدة على الطائرات في مهاجمة مقاتلي المعارضة المسلحين بأسلحة خفيفة نسبيا مثل البنادق الآلية وصواريخ. وقالت المعارضة ان المطار تستخدمه طائرت هليكوبتر في القيام بعمليات قصف ضد معاقل المعارضة.
    ومازال عشرات الجنود متحصنين داخل المطار.
    وكثف مقاتلو المعارضة هجماتهم على قواعد جوية الاسبوع الماضي في محاولة لإضعاف القوة الجوية التي نشرها الأسد لوقف تقدم مقاتلي المعارضة في مناطق ريفية وحضرية الشهر الماضي.
    وقال نواف البشير وهو شخصية عشائرية بارزة من دير الزور على اتصال مع المعارضة متحدثا من اسطنبول ان المطار سقط فعليا بعد ان انشق كثير من الجنود.
    وقال ابو طيف زياد وهو نشط معارض من دير الزور ان المطار هو آخر قاعدة توجد بها قوات حكومية في البوكمال بعد ان سيطر المعارضون على عدة مجمعات للجيش في البلدة التي تقع على نهر الفرات على مسافة بضعة كيلومترات من نقطة عبور إلى العراق.
    وقال انه إذا سقط مطار حمدان فستصبح البوكمال كلها تحت سيطرة المعارضة.
    وذكر مصدر في المعارضة ودبلوماسيون ان هجمات مقاتلي المعارضة أدت بالفعل الى جعل مطارين عسكريين في محافظة إدلب هما تفتناز وابو الظهور غير صالحين للعمليات.
    وجاءت التقارير عن قتال عنيف خارج القاعدة في وقت قال فيه معارضون في شمال البلاد انهم اسقطوا طائرة مقاتلة باستخدام رشاش ثقيل.
    وقال مقاتلو المعارضة في محافظة إدلب بشمال غرب البلاد قرب تركيا انهم اسقطوا الطائرة امس الثلثاء وهي تقلع من قاعدة أبو الظهور الجوية.
    وقال ابو مجد وهو متحدث باسم لواء احرار الشام "أسقطوها وهي تقلع من المطار باستخدام رشاش مضاد للطائرات من عيار 14.5 مليمتر." ويصعب التحقق من روايات المعارضة لان الحكومة السورية تقيد دخول وسائل الاعلام الاجنبية.
    وتقول المعارضة انها اسقطت عدة طائرات مقاتلة وطائرات هليكوبتر في الاسابيع الماضية.
    وقال دبلوماسي غربي مقيم في عمان انه اذا استولى المعارضون على مطار حمدان فهم يفتقرون للاسلحة اللازمة للمحافظة على السيطرة عليه مع تكثيف طلعات المقاتلات السورية فوق المنطقة.
    وقال الدبلوماسي "شاهدنا في الاسابيع القليلة الماضية المعارضين يحققون تقدما تكتيكيا بمهاجمة المطارات. لا يمكنهم التمسك بها لان النظام سيرسل طائراته المقاتلة ويقصفهم."
    ومثلما هو الحال في أغلب المحافظات السورية الأربع عشرة تركز قوات الأسد جهودها على محاولة منع سقوط عاصمة دير الزور في الوقت الذي تحقق فيه المعارضة تقدما في المناطق الريفية.


    من مواضيعى فى المنتدى

    أبراج اليوم الاربعاء 20/3/2013 | الأبراج اليومية الاربعاء 20/3/2013 | أبراج الفلك اليوم الاربعاء 20-3-2013 | حظك اليوم 20-3-2013

    صور نجمة الاغراء العربية غاده عبدالرازق

    توقعات الابراج مع ابو علي الشيباني اليوم الثلاثاء 18-2-2014 , حظك اليوم مع ابو علي الشيباني 18 فبراير 2014

    توقعات جاكلين عقيقي لجميع الابراج اليوم الاحد 12-1-2014

    صور بنات سيلفي للفيس بوك 2015 , صور بنات سيلفي 2015 , صور بنات على طريقة سيلفي selfie

    عروض اسواق المحمل في مصر اليوم 13/2/2014

    Jessica Alba and Family Enjoy Charm of New York Neighborhoods

    الخرشوف له فوائد عديدة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.