Thread Back Search

اخبار جريدة الاتحاد 4/9/2012 الثلاثاء

  • Dreambox-Sat
    2012-09-04




  • اخبار جريدة الاتحاد 4/9/2012 الثلاثاء




    زار المستشفى «الإماراتي-الأردني» واطلع على تجهيزاته
    حمدان بن زايد: الإمارات تشيد مخيماً للاجئين السوريين في محافظة المفرق الأردنية
    تاريخ النشر: الثلاثاء 04 سبتمبر 2012
    وام

    أعلن سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، رئيس هيئة الهلال الأحمر، أن الإمارات بتوجيهات من قيادتها الرشيدة ستقوم بإنشاء مخيم للاجئين السوريين في منطقة رباع السرحان التابعة لمحافظة المفرق الأردنية، يتكون من أربع مراحل، تستوعب مرحلته الأولى 2700 لاجئ بإدارة إماراتية، وبشراكة مع الهلال الأحمر الأردني.

    وقال سموه، إن وضع اللاجئين السوريين في الأردن صعب وسيزداد صعوبة، لذا علينا الإسراع بتأمين كافة متطلبات العيش الكريم لهم وتوفير الخدمات العلاجية والطبية والإغاثية لهم خاصة النساء والأطفال.

    وأضاف سموه، “إن سوريا غالية علينا، ونأمل أن تعود كما كانت عليه وأحسن، وأن يعود اللاجئون السوريون إلى بلدهم، وهم ينعمون بنعمة الأمن والأمان”.

    جاء ذلك، خلال الزيارة التي قام بها سموه للمستشفى الإماراتي - الأردني الإنساني الميداني بمنطقة المفرق في المملكة الأردنية الهاشمية، والذي تم نقله إلى مخيمات اللاجئين السوريين للتخفيف من معاناتهم الصحية والإنسانية.

    العون والمساعدة

    وأكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تقديم العون والمساعدة لجميع المحتاجين في العالم، تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات.


    __________________________________________________ ___________

    لنيل الماجستير والدكتوراه
    سلطان القاسمي يعتمد 194 منحة دراسية للمواطنين
    تاريخ النشر: الثلاثاء 04 سبتمبر 2012
    تحرير الأمير

    اعتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة 194 منحة دراسية للمواطنين الراغبين في إكمال تعليمهم العالي للحصول على درجة الماجستير والدكتوراه، تتضمن 180 منحة للحصول على درجة الماجستير، و5 للدكتوراه في جامعة الشارقة في التخصصات المختلفة، و9 منح بالجامعة الأميركية.

    أعلن ذلك، الدكتور حميد النعيمي نائب مدير جامعة الشارقة للشؤون الأكاديمية ذلك في مداخلة هاتفية له أمس خلال برنامج “الخط المباشر” الذي يذاع عبر أثير إذاعة وتلفزيون الشارقة، وقال، إن الجامعة تلقت عدداً كبيراً من الطلبات تخضع للدراسة، وأنه سيتم قبول بعضها وفقا للطاقة الاستيعابية لكل برنامج وشروط القبول المعتمدة له في الجامعة، والتي أوضح أن معايير ومقاييس الجودة القياسية في التعليم العالي تحددها، لافتاً إلى أن عدداً من هذه البرامج استكملت طاقتها الاستيعابية، ويجري حالياً استكمال البرامج الأخرى، وأهاب بالطلاب مراجعة عمادة الدراسات العليا لاستكمال إجراءاتهم.

    وأشار الدكتور النعيمي إلى أن الجامعة شهدت إقبالاً كبيراً من الطلبة للفصل الأكاديمي الجديد، موضحاً أن عدد الذين سجلوا في برامج الكليات المختلفة بلغ 2500 طالب وطالبة، وسيضاف إليهم 803 طلاب وطالبات من الحاصلين على المنح الدراسية الحكومية والتي تشرف على تنظيمها هيئة الماء والكهرباء في الشارقة ليرتفع عدد المسجلين لهذا الفصل إلى أكثر من 3300 طالب وطالبة بزيادة أكثر من 1300 طالب وطالبة عن الفصل المماثل من العام الماضي.

    وعزا النعيمي زيادة الإقبال على الالتحاق بالبرامج التي تطرحها جامعة الشارقة إلى قوة هذه البرامج أكاديميا وعلميا وشموليتها وحداثتها ومواكبتها لمتطلبات أسواق العمل ومقتضيات العصر، كالهندسة النووية والطاقة المتجددة والمستجدة، ومشروع برنامج الإرشاد السياحي وبرنامج العلاقات الدولية وغيرها، لافتاً إلى أن الجامعة ستعتمد خلال الفصل الدراسي الجديد نظام الفصول المسائية في مجال علوم الإدارة وكليات المجتمع تسهيلا على الطلبة الموظفين.


    __________________________________________________ _________

    ضمن حملة تم خلالها مخالفة 23 سيارة
    ضبط مركبة ارتكب قائدها مخالفات بقيمة 105 آلاف درهم
    تاريخ النشر: الثلاثاء 04 سبتمبر 2012
    الاتحاد

    أسفرت حملة مرورية نفذتها إدارة مرور بر دبي، خلال الفترة الماضية عن ضبط 23 مركبة لارتكاب سائقيها مخالفات، من ضمنها مركبة ارتكب قائدها مخالفات مرورية بقيمة 104 آلاف و990 درهماً.

    وكانت إدارة مرور دبي، أعلنت الشهر الماضي أن بنجالية تصدرت قائمة الأشخاص الأكثر ارتكاباً للمخالفات المرورية في الإمارة بعدد، 257 مخالفة، قيمتها 201 ألف و140 درهماً، فيما حلت امرأة من الجنسية السورية في المرتبة الثانية بارتكابها 288 مخالفة مرورية متنوعة، تبلغ قيمتها 186 ألفاً و900 درهم.

    وقال اللواء المهندس محمد سيف الزفين مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي: إن الحملات المرورية المفاجئة التي تنفذها شرطة دبي على شوارع الإمارة مستمرة حتى يتم تحقيق الأهداف المرجوة، لوضع حد للتصرفات الخاطئة لفئة من السائقين المتهورين، والذين يعرضون حياتهم وحياة الآخرين للخطر، مؤكداً عدم التساهل أو التهاون مع السائقين المستهترين المخالفين للقوانين، محذراً جميع السائقين الذين يقودون مركباتهم بطيش وتهور من اتخاذ إجراءات مشددة بحقهم.

    وأشار إلى أن القرار الوزاري رقم 127 لسنة 2008، في شأن إجراءات الضبط المروري، وتطبيق نظام النقاط المرورية يعتبر رادعاً قوياً ومهماً يجعل مستخدمي الطريق أكثر تركيزاً وانتباها للطريق من فئة غير ملتزمة بتطبيق القانون، كما يهدف إلى تقليل عدد الوفيات والإصابات وضبط أمن الطريق بفاعلية عالية.

    وأوضح اللواء الزفين أن الإدارة العامة للمرور نظمت حملة مرورية مفاجئة في يوم 29 من شهر أغسطس الماضي على شوارع منطقة اختصاص مرور بر دبي، خاصة في المواقع التي تكثر فيها بعض المخالفات التي ترتبط بالطيش والتهور وإحداث فوضى، موضحاً أن الحملات أسفرت عن ضبط 23 مركبة، منها 3 مركبات متهورة، و3 مركبات غير مؤمنة على الطريق العام، و10 مركبات لعدم تجديد ترخيصها، ومركبة واحدة لقيادتها دون رخصة قيادة، ومركبة واحدة لإحداث تغيرات جوهرية في لونها، ومركبة واحدة لإحداث تغيرات جوهرية في محركها، ومركبة غير مرخصة من سلطة الترخيص، وضبط مركبتين تصدران ضجيجاً.


    __________________________________________________ __________________

    بموافقة جماعية من الدائنين
    «ليمتلس» تعيد هيكلة قرض إسلامي بقيمة 4,4 مليار درهم
    تاريخ النشر: الثلاثاء 04 سبتمبر 2012
    يوسف العربي

    تبرم شركة ليمتلس للتطوير العقاري، الاتفاق النهائي مع البنوك الدائنة لإعادة هيكلة قرض إسلامي بقيمة 4,4 مليار درهم (1,2 مليار دولار) خلال شهر سبتمبر، بحسب راشد علي لوتاه، رئيس مجلس إدارة الشركة.

    وقال لوتاه لـ “الاتحاد”، إن الشركة حصلت على موافقات جميع البنوك الدائنة على إعادة هيكلة القرض، حيث لم تتلق أي اعتراض على الخطة المقترحة لإعادة هيكلة القرض، ما يفتح المجال لإعادة هيكلة وصفها لوتاه بـ”السلسة”.

    وتكتسب عملية إعادة هيكلة القرض المشار إليه أهمية بالغة، حيث تخوض شركة “ليمتلس”، عملية التفاوض مع البنوك الدائنة منذ مطلع عام 2010، بالتزامن مع الإعلان عن إعادة هيكلة شركة دبي العالمية والشركات التابعة لها.

    وتم إنجاز فصل “ليمتلس” عن الشركة الأم مؤسسة دبي العالمية دون نقل أصول، بحيث تنتقل الملكية القانونية للشركتين إلى حكومة دبي عند إنجاز إعادة هيكلتهما المالية.

    وتأسست ليمتلس عام 2006، ويعد مشروع الجاليريا، وسط مدينة جبل علي، أهم مشروعاتها العقارية، ويتألف من ثمانية مبانٍ متعددة الاستعمالات، تشمل المكاتب والمساكن ومرافق التجزئة، مقامة على 215 ألف قدم مربعة. ويقع مشروع الجاليريا بمحاذاة شارع الشيخ زايد الذي يربطها به مدخل مباشر، على أقل من ساعة بالسيارة من أبوظبي.

    وتجاوزت قيمة استثمارات شركة ليمتلس في مشروعها الرئيس، “وسط مدينة جبل علي”، نحو 3 مليارات درهم، واستفادت الشركة من تعافي السوق العقارية، حيث سجلت معدل إشغال في الوحدات القابلة للتأجير في مشروع الجاليريا بأكثر من 75% خلال شهر أبريل الماضي.

    وتمكنت “ليمتلس” مؤخراً من تأمين صفقة تمويل، بقيمة 120 مليون درهم، لمدة ثلاث سنوات مع إكسبو بنك في موسكو بهدف مواصلة بناء مشروعهما المشترك “زاغورودني كوارتال” والذي يقام بالقرب من العاصمة الروسية موسكو.

    ويقع مشروع زاغورودني كوارتال، على بعد 24 كيلومتراً شمال غربي موسكو، ويبنى بمحاذاة قناة موسكو.

    وشملت أجندة ليمتلس قبل بداية الأزمة المالية العالمية تطوير مشاريع قناة العرب والوصل في السعودية وبيدادي في الهند وهولونج ستار في فيتنام وراسونا إيبيسنتروم في إندونيسيا، إضافة إلى عدد من المشاريع الأخرى في روسيا والأردن وماليزيا.


    من مواضيعى فى المنتدى

    توقعات الابراج مع محمد فرعون اليوم الاثنين 17-2-2014 , حظك اليوم مع محمد فرعون 17 فبراير 2014

    تردد قناة الحافظ الجديد وبعد التعديل على نايل سات بتاريخ 15/4/2014

    نبذة عن حياة الفنان السعودي تومي عمران - صور تومي عمران - السيرة الذاتية لتومي عمران

    كلمات اغنية انا ضميته قيصر الرماس بكلبي 2013

    صور سلمى حايك وزوجها 2012 - صور سلمى حايك وزوجها وانتها في نزهة بايطاليا 2012

    مشاهدة بث مباشر لميدان التحرير الجمعة 23/11/2012

    صور تعليقات مضحكة عن عيد الحب 2014 , صور قفشات سخرية وتريقة عن عيد الحب 2014 اساحبي

    صورة دوللـى شـاهين 2013 بوشم اسمها على ظهرها


مواضيع متشابهة

خبار نادي الاتحاد الثلاثاء 10/4/2012,اخبار الاتحاد اليوم 18/5/1433


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.