Thread Back Search

اخبار جريدة البلاد 3/9/2012 الاثنين

  • Dreambox-Sat
    2012-09-03




  • اخبار جريدة البلاد 3/9/2012 الاثنين


    يستضيفها قصر الأونيسكو في باريس .. كارول سماحة تحيي أول حفل لها في فرنسا
    كتبت – آلاء وجدي

    تعيش الفنانة اللبنانية كارول سماحة أجمل أيامها «الفنية»، وهي تنطلق من نجاح إلى نجاح ومن حفل إلى حفل ومن ألبوم غنائي إلى «كليب»، إضافة للجوائز وشهادات التقدير التي تحصدها وتحصل عليه, وحققت أغنيتها «ملكة على الأرض» نجاحاً ملموساً حتى أن محبيها أطلقوا عليها اسم الأغنية وتوجت كملكة للأرض، ومن المقرر أن تحيي كارول سماحة أول حفل عام لها في فرنسا في 30 نوفمبر القادم، حيث يستضيفها قصر الأونيسكو في باريس، وقد باشرت كارول الاستعدادات المحيطة بهذه الزيارة الفنية وحددت مواعيد لقاءات مع عدد من الوسائل الإعلامية الفرنسية الراغبة بتغطية هذا الحفل الجماهيري الفردي لها.
    وترفض كارول الهجوم على الفن والفنانين، حيث قالت عند سؤالها عن رأيها حول موقف أحد الفنانين بأن الفن حرام: "هذا الكلام كان أكثر ما أحزنني .. فهل غناء فيروز وأم كلثوم وعبد الوهاب وعبد الحليم يمكن أن يكون حراماً؟!وهل يمكن أن يكون ما نظمه المتنبي أو الأخوين رحباني حراماً؟! الحرام هو هذا الكلام الساذج والموقف السخيف! الفن الذي يقدمه الفنانون الكبار فيه سمو وجدير بالتقدير لا بالرجم والاتهام والإدانة!
    وعن تجربتها التمثيلية البارزة في مسلسل "الشحرورة " صرحت كارول "لقد كانت تجربة فريدة بدون شك وتركت بصمة نجاح مميزة في حياتي وعشت خلالها مرحلة جميلة من عمري الفني، وتأثرت بحياة صباح الفنية والعملية تأثيراً كبيراً".
    أما في حياتها الخاصة فتعتبر كارول أن تعاليم والدها هي التي كوّنت شخصيتها ، وعن حياتها العاطفية قالت كارول: "الحب الحقيقي يجعل الحياة أجمل وأكثر سعادة.. وأنا اتمنى أن أعيش مثل هذا الحب الذي ينتهي بالزواج، وبانتظار ذلك فلا شيئ يشغلني اليوم سوى الفن".
    وكارول حاصلة على درجة الماجستير في التمثيل والإخراج عام 1999. ولها شقيقان، وبدأت حياتها العملية كممثلة في المسرح والتليفزيون، كان تعرفها على منصور رحباني نقطة تحول في حياتها حيث تحولت من الدراما إلى المسرح الغنائي، وكان أول ألبوم لها باسم "حلم" عام 2003 وحصلت على لقب أفضل مطربة لعام 2004 من آراب ميوزيك أورد بدبي, كما فازت بجائزة الميروكس لسنة 2010 لأفضل ألبوم عن ألبومها "حدودي السما".

    __________________________________________________ _________

    الحاكم المحلي يؤجل حفل زفافها .. أنجلينا جولي ... حياة مليئة بالإثارة والشهرة
    كتب –حسام محمد :

    تعتبر العلاقة العاطفية التي تربط النجمة أنجلينا جولي بالنجم براد بيت من أشهر قصص الحب التي انتشرت في الآونة الأخيرة والتي من المنتظر أن تنتهي بالزواج بعد مرور عدة سنوات على هذه العلاقة التي أثمرت عن ثلاثة من الأبناء هم شايلوه نووفل، وفيفيان ماركلاين، ونوكس ليون، كما قاما بتبني ثلاثة آخرين مادوكس تشيفن، وباكس ثين، وزهراء مارلي، ولم يتم الزواج حتى الآن ولكن من المنتظر أن يتم قريبا وسوف يتم إقامة حفل الزفاف في فرنسا، ولكن وبعد أن تمكن النجمان من تخطي عقبة "جينفر انيستون" التي كادت تطيح بفكرة زفافهما بسبب اختيار براد لها لأداء دور في فيلمه الجديد سيناتور وايف مما أثار غيرة النجمة أنجلينا جولي لكون جينفر زوجة براد السابقة، ولكن ظهرت مشكلة أخرى تخيم بظلالها على الزوجين وهي مشكلة تعاطي براد للخمور بشكل مبالغ فيه.
    ورغم أنه من المفترض أن يكون قد تم عقد قران الزوجين في منزلهما بميرافال الذي سيتكلف 35 مليون يورو بجنوب فرنسا، إلا أن الحاكم المحلي أصر على تأجيله وعدم حدوثه هذا الأسبوع.
    وعلى صعيد آخر انضمت جولي إلى الآلاف من سكان مدينة نيو أورلينز في الاستعداد لمواجهة الإعصار «إسحق» الذي يهدد المدينة.
    وقامت جولي باتخاذ الإجراءات الضرورية لضمان صمود منزلها في وجه العاصفة الاستوائية وذلك عن طريق إغلاق مصارع النوافذ كافة ووقايتها بالخشب وتثبيت الأبواب..
    وعلى الصعيد الفني قررت جولي إسناد دور رئيسي لابنتها الصغيرة "فيفيان" البالغة من العمر 4 سنوات، في فيلم سينمائي مأخوذ من القصص الخرافية والخيال العلمي، بعنوان "مالفيسنت" (الشريرة)، وستؤدي جولي في الفيلم الذي سيصور بتقنية " 3d " دور الساحرة الشريرة التي تنزل لعناتها على الأميرة الصغيرة، التي ستقوم بدورها ابنتها فيفيان، ولضمان نجاح الفيلم قررت أنجلينا إسناد مهمة الإخراج إلى مخرج عالمي متميز هو روبرت سترومبرج، الحاصل من قبل على جائزة الأوسكار مرتين في فيلمي "أفاتار" و"أليس في بلاد العجائب" ومن المقرر عرض الفيلم في الشهور الأولى من عام 2014.
    وهذه ليست المرة الأولى التي يمثل فيها أحد أبناء أنجلينا جولي، والممثل براد بيت في السينما؛ فقد لعبت أخت فيفيان الكبرى "شيلوه" دوراً مع والدها في فيلم من بطولته، عرض عام 2008.
    كما تستعد جولي لأداء دور الملكة المصرية كليوباترا في فيلم سينمائي جديد من إنتاج شركة "سوني بكتشرز" والفيلم المقتبس عن كتاب لـ"ستاسي شيف" بعنوان "ملكة النيل كليوباترا: قصة حياة", على أن يبدأ التحضير للعمل حال انتهاء مفاوضات الشركة مع أنجلينا ومخرج الفيلم, ويصبح الفيلم جاهزاً للعرض في العام القادم.
    وأنجلينا جولي هي ممثلة أمريكية حائزة على جائزة الأوسكار، ولدت في 4 يونيو 1975، وهي ابنة الممثل الحائز على جائزة الأوسكار جون فويت، وانفصل والداها عندما كانت تبلغ عاماً واحداً ونشأت هي وشقيقها مع والدتها، وكان أول ظهور سينمائي لها وهي في سن الخامسة مع والدها في أحد أفلامه، وقدمت جولي مجموعة كبيرة من الأفلام ورشحت للعديد من الجوائز العالمية ومنها الأوسكار حيث رشحت كأفضل ممثلة مساعدة عام 2000 عن فيلم" Girl, Interrupted"، وفازت بها، وأفضل ممثلة رئيسية عام 2009 عن فيلم "" Changeling، كما رشحت لجائزة جولدن جلوب عدة مرات حيث تم ترشيحها كأفضل ممثلة مساعدة في مسلسل أو مسلسل قصير أو فيلم تليفزيوني عام 1998 عن فيلم George Wallace" "وفازت بها، ورشحت كأفضل ممثلة عن مسلسل قصير أو فيلم تليفزيونى عام 1999 عن فيلم " Gia "وفازت بها، وكأفضل ممثلة في فيلم درامي عام 2008 عن فيلم " A Mighty Heart"، وأفضل ممثلة استعراضية أو كوميدية عام 2011 عن فيلم The Tourist ويدل ذلك على اعتلاء جولي لعرش النجمات في هوليوود.

    __________________________________________________ _________

    يعد نقلة نوعية للسينما الخليجية والسعودية .. هيفاء المنصور تمثل المملكة في مهرجان فينسيا الدولي
    كتب – حسام محمد :

    أحدث اختيار إدارة مهرجان فينسيا الدولي للفيلم السعودي "وجدة" للمشاركة في مسابقة "آفاق" نقلة نوعية للسينما الخليجية والسعودية الواعدة، وتستعد المخرجة السعودية هيفاء المنصور لحضور العرض الأول لفيلمها في المهرجان.
    وتعتبر هيفاء المنصور من المخرجات السعوديات الناجحات في تصوير الأفلام القصيرة، وقد نالت العديد من الإشادات، ويعتبر فيلمها «وجدة» هو أول فيلم يتم تصويره بالكامل داخل الأراضي السعودية وبطاقم سعودي كامل، والفيلم من بطولة الممثلة السعودية ريم عبد الله والطفلة وعد محمد، وسبق لفيلم "وجدة" أن حاز على عدة جوائز، ومنها جائزة الشاشة من لجنة أبو ظبي للأفلام، كما حظي بدعم من مؤسسات سينمائية عالمية ومنها معهد صندانس للأفلام الروائية في الولايات المتحدة الأمريكية ومهرجان دبي الدولي للسينما.
    وقد حصلت المنصور على إشادة لتشجيع النقاش حول مواضيع مهمة وحيوية داخل المجتمع السعودي، مثل التسامح وحاجة السعوديين لإلقاء نظرة ناقدة على ثقافتهم التقليدية.
    هذا وقد كشفت المخرجة السعودية مؤخراً عن تحضيرها لإخراج فيلمها الروائي الطويل الثاني الذي سيتحدث عن قضايا محلية تتعلق بحقوق المرأة، وسيصور ما بين المملكة وعدد من الدول الأوروبية، مشيرة إلى أن الفنان عبد الإله السناني سيجسّد بطولة الفيلم، رافضة إعطاء أي تفاصيل إضافية عن الفيلم.
    و فيلم "وجدة" من إنتاج شركة ريزر فيلم الألمانية بالشراكة مع روتانا، وهذا هو التعاون المشترك الأوروبي الأول في دول الخليج العربي، ما يشكل نموذجاً جديداً في طريقة إنتاج الأفلام الخليجية وتسويقها دولياً.

    __________________________________________________ _________

    المقهى الثقافي بالباحة يحتفي بالسلّوك
    البلاد: بخيت طالع الزهراني

    تحتفي جمعية الثقافة والفنون بمنطقة الباحة ممثلة في المقهى الثقافي بالراحل الأديب والمؤرخ على بن صالح السلوك " رحمه الله " بإقامة أمسية ثقافية يشارك فيها عدد من المثقفين يتقدمهم الدكتور جمعان عبدالكريم الغامدي والدكتور على الرباعي والدكتور سعيد الجعيد والدكتور محمد أبو الفتوح وعدد من أشقائه وأنبائه وبعض الشخصيات التي لازمت السلوك في حياته العلمية والعملية وذلك عقب صلاة مغرب يوم غد الثلاثاء بالقاعة الثقافية بمقر الجمعية. أوضح ذلك مدير الجمعية على بن خميس البيضاني الذي أشار إلى أن هذه الأمسية تأتي في إطار فعاليات المقهى بهدف رصد الأسماء والتجارب الرائدة في المشهد الثقافي بالمنطقة في مختلف الأنساق والتخصصات المعرفية والإبداعية التي برزوا فيها وكان لهم فيها بصمة واضحة، وإسهامات بارزة.إضافة إلى المساهمة في توثيق لمسيرة هذا العلم من أعلامنا وإظهار منجزه المعرفي وحفظه والتعريف به للأجيال القادمة. موضحاً أن الجمعية سلكت درباً واضحاً ألا وهو الاهتمام بالشأن الثقافي بالمنطقة كاملاً بمختلف مستوياته وتعدد سبله، وهي بذلك تطمح إلى أن تمتد الوشائج المعرفية من ماضينا التليد إلى حاضرنا المشرق وأن تلتفت أجيالنا الصاعدة إلى ما تركه الأسلاف فنضيف إليه ما هو أفضل ونبرزه في هيئة أحسن. مؤكداً أن المشاركة في الأمسية مفتوح لكل من لديه موقف أو مشاركة تتعلق بالمحتفي به وما قدمه من أعمال تطوعية وإسهامات اجتماعية قد تكون جديرة بالتوثيق والاهتمام.


    من مواضيعى فى المنتدى

    جديد ما العلاقة بين دوالى الخصية وضعف القدرة على الإنجاب

    موعد وتوقيت عرض مسلسل أمير السطوح 2014 على قناة mbc4

    صور النجمة demi lovato بملابس البحر

    رمزيات مسن شجون في برنامج ياهلا بشوجي ويانا 2012 - رمزيات مسن 2012 , صور شوجي للمسن , رمزيات مسن يا هلا بشوجي ويانا

    شرح كيفية الاطلاع على الايميل اللذي يصلك مباشرة على الدريم بوكس

    حظك وتوقعات برجك مع ابو علي الشيباني اليوم الاحد 31-8-2014

    تحميل اغنية زياد برجي شد حيلك 2012 mp3

    نغمات اغنية انا عم بحلم هيفاء وهبي ورامي عياش 2013 mp3


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.