Thread Back Search

اخبار جريدة الوسط 2/9/2012 الاحد

  • Dreambox-Sat
    2012-09-02




  • اخبار جريدة الوسط 2/9/2012 الاحد




    مقتل 12 مدنيا في هجوم استهدف حلف شمال الاطلسي في افغانستان

    افغانستان - رويترز

    قال مسؤولون محليون ان هجومين انتحاريين استهدفا قاعدة لحلف شمال الاطلسي في شرق افغانستان اليوم السبت (1 سبتمبر/أيلول 2012) مما اسفر عن مقتل ثمانية مدنيين وأربعة رجال شرطة أفغان. وذكر متحدث باسم قوة المعاونة الامنية الدولية (إيساف) أنه لم يسقط قتلى من قوات الحلف جراء الهجوم الذي وقع في منطقة سيد أباد في اقليم وردك.

    وقالت حركة طالبان التي اعلنت مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع في وقت مبكر من الصباح إنها ارسلت مهاجمين احدهما سيرا على الاقدام والاخر في شاحنة محملة بالمتفجرات. ونقل نحو 19 شخصا اصيبوا في الهجوم إلى احد المستشفيات في كابول لتلقي العلاج. وقال احد المصابين ويدعى محمد موسى "في البداية فجر انتحاري يقود دراجة نارية نفسة وبعد فترة قصيرة انفجرت شاحنة محملة بالحجارة في المنطقة. لا اعرف ما الذي حدث غير ذلك." وقالت ممرضى تدعى لوسي تعمل في المستشفى "استقبلنا هذا الصباح 19 مصابا. احدهم في حالة حرجة وخرج تسعة مصابين بعد تلقيهم العلاج اما بقية المصابين فهم ينتظرون الخضوع لعمليات جراحية." واستهدفت قاعدة الحلف في العام الماضي عشية الذكرى? ? السنوية العاشرة لهجمات 11 من سبتمبر إيلول حين اقتحمها مهاجم انتحاري مما اسفر عن مقتل اربعة مدنيين وإصابة 77 جنديا امريكيا. وشهد اقليم وردك اسوأ حادث تتعرض له القوات الأجنبية في الحرب الدائرة منذ عشرة اعوام حين اسقطت طالبان طائرة نقل هليكوبتر العام الماضي مما اسفر عن مقتل 38 عسكريا بينهم 30 امريكيا من فرقة سيل ابرز وحدات البحرية الامريكية. وذكرت ايساف في بيان ان جنديين امريكيين قتلا في هجوم منفصل في اقليم غزنة اليوم السبت. وتتصاعد اعمال العنف في افغانستان قبل الموعد النهائي لسحب حلف شمال الاطلسي معظم قواته في أفغانستان في 2014 وتشتد المخاوف من عجز قوات الامن الافغانية وقوامها 350 ألف فرد دربهم الحلف على التصدي للمتمردين عقب انسحاب القوات الاجنبية.

    __________________________________________________ ________

    قوات الامن المصرية تعطل قنبلة يدوية الصنع في سيناء

    القاهرة - ا ف ب

    افاد مصدر امني ان قوات الامن المصرية قامت السبت (1 سبتمبر/أيلول 2012) بتعطيل قنبلة يدوية الصنع في سيناء حيث يواصل الجيش المصري عملية عسكرية واسعة النطاق ضد اسلاميين متطرفين.
    والقنبلة التي كانت موضوعة في كيس على الكورنيش البحري في العريش، كبرى مدن شمال سيناء، عثر عليها احد العابرين فابلغ السلطات عنها.
    وقال المصدر ان هذا الحادث هو الثالث من نوعه خلال بضعة ايام في سيناء. وكانت قوات الامن عطلت قنبلتين وضعتا قرب جامعة خاصة ومجمع سياحي مجاور قبل ان تعثر على عبوة مماثلة في حديقة عامة.
    وفي الخامس من اب/اغسطس الفائت، قتل 16 من حرس الحدود المصريين في هجوم شنه مسلحون قبل ان يتسللوا الى اسرائيل حيث تم القضاء عليهم. وهذا الهجوم هو الاخطر الذي تتعرض له القوات المصرية في سيناء منذ توقيع اتفاق السلام بين مصر واسرائيل العام 1979.
    ورد الجيش المصري بارسال دبابات ومروحيات الى سيناء لتطهيرها من "الارهابيين".

    __________________________________________________ ______________

    الولايات المتحدة تقلص مناورات متوقعة مع اسرائيل

    واشنطن - ا ف ب

    قلصت الولايات المتحدة بشكل كبير مناورات عسكرية متوقعة هذا الخريف مع اسرائيل بسبب خلافات على الارجح حول طريقة الرد على طموحات ايران النووية، كما ذكرت مجلة تايم.
    واوضحت المجلة نقلا "عن مصادر مطلعة في البلدين"، ان واشنطن تخفض بما يفوق الثلثين عدد العسكريين الاميركيين الذين سيتوجهون الى اسرائيل وتقلص عدد وقدرة انظمة اعتراض الصواريخ التي سيتم استخدامها اثناء مناورات مشتركة يطلق عليها اسم "اوستير تشالنج 12" ومتوقعة في تشرين الاول/اكتوبر.
    وبدلا من حوالى خمسة الاف عسكري اميركي، سيرسل البنتاغون ما بين 1200 الى 1500 رجل فقط، بحسب تايم.
    وسترسل صواريخ باتريوت المضادة للصواريخ الى اسرائيل كما هو متوقع، لكن مشغلي البطاريات الاميركيين لن يرسلوا الى اسرائيل، بحسب المصدر نفسه.
    وبدلا من سفينتي "ايجيس" المزودتين بدفاعات مضادة للصواريخ، لن يرسل الاميركيون سوى واحدة. لكن ارسال السفينة الواحدة ليس اكيدا حتى، كما اضافت تايم.
    وباختصار، فان ما يريد الاميركيون قوله هو التالي "لا نثق بكم"، كما اعلن مسؤول عسكري اسرائيلي كبير لمجلة تايم.
    وتعود هذه التغييرات رسميا لقيود مالية. لكن التخفيضات المعلنة تصادف مع التوتر المتنامي بين حكومتي باراك اوباما وبنيامين نتانياهو بشان التهديدات الاسرائيلية بشن غارة جوية على ايران بسبب برنامجها النووي.
    لكن وسائل اعلام اسرائيلية نقلت السبت (1 سبتمبر/أيلول 2012) عن مسؤولين سياسيين اسرائيليين نفيهم للمعلومات التي اوردتها مجلة تايم، مؤكدين ان قرار البنتاغون لا علاقة له البتة بخلافات محتملة بين نتانياهو واوباما حول الملف الايراني.
    واكتفى متحدث عسكري اسرائيلي بالقول في بيان "على غرار مناورات ثنائية اخرى، فان اوستير تشالنج 12 تشكل مرحلة اخرى في العلاقات الاستراتيجية بين الولايات المتحدة واسرائيل، فضلا عن كونها خطوة الى الامام في تعزيز الاستقرار الاقليمي".

    __________________________________________________ ________

    العربي نائباً للرئيس "تجمع الوحدة" والحويحي يرأس الهيئة المركزية

    المحرق - تجمع الوحدة الوطنية

    عقدت الهيئة المركزية لتجمّع الوحدة الوطنية اجتماعها الأول مساء اليوم السبت (1 سبتمبر/أيلول 2012) بمقر التجمّع بالبسيتين بحضور 44 عضواً من أصل 50 لاستكمال التشكيل التنظيمي للتجمّع بانتخاب عبدالله سعد الحويحي رئيساً للهيئة المركزية بعد أن كان أميناً عاماً للتجمّع وفاز بالتزكية.
    ثم جرت انتخابات نائب رئيس التجمّع حيث فاز ناجي العربي ب27 صوتاً على منافسه عبدالله هاشم الذي حصل على 16 صوتاً. وفي انتخابات نائب رئيس الهيئة المركزية فاز يوسف محمد عبدالكريم ب25 صوتاً مقابل 16 صوتاً للمحمد الكويتي, وفاز عيسى عبدالرحمن البنعلي بالتزكية لأمانة سر الهيئة المركزية. واختتم أعمال الاجتماع الأول للهيئة المركزية بانتخاب 11 عضواً للجنة التنفيذية وفاز جميعهم بالتزكية وهم كالتالي: عادل محمد نور – عبدالعزيز عبدالرحمن آل محمود- سامي أحمد الشاعر – سالم رجب زايد – جاسم محمد المهندي – محمد يوسف الحمد – يعقوب سلمان السليس – عيسى راشد العربي – منى محمد هجرس – محمد سلمان الأحمد – ريم أحمد أكبري وبعد انتهاء اجتماع الهيئة المركزية عقد الاجتماع الأول للجنة التنفيذية.
    جدير بالذكر بأن تجمّع الوحدة الوطنية قد قام بتعديل نظامه الأساسي في المؤتمر العام الأول الاستثنائي لاستبدال الأمانة بلجنة تنفيذية تقوم بالأعمال اليومية للتجمّع والهيئة المركزية المكونة من 51 عضواً يمثلون السلطة التشريعية داخل التجمّع.

    __________________________________________________ ___________

    في ذمة الله - حسن راشد جاسم العليوي

    المنامة - بنا

    انتقل الى رحمة الله تعالى حسن راشد جاسم العليوي والد كل من راشد وخليفة ومبارك عن عمر ناهز 81 عاماً، وسيوارى جثمانه الثرى في الساعة الثامنة والنصف من صباح يوم غدٍ (الاحد 2 سبتمبر/أيلول 2012) في مقبرة المحرق، تقبل التعازي للرجال في صالة جمشير بالبسيتين وللنساء في منزل ابنه راشد رقم 892 طريق 5423 قلالي 254.

    إنا لله وإنا إليه راجعون


    من مواضيعى فى المنتدى

    ازياء اطفال جديدة 2014 - ازياء كيوت للاطفال 2014 - دلع الازياء للبنات صغار 2014

    اساور ذوق 2013 ، اساور انيقة ، موديلات اساور 2013

    صور فساتين حفلات قصيرة باللون الازرق 2014 , ازياء باللون الازرق 2015

    صور دلع بنات للايفون 2012 - خلفيات بنات جميلة للايفون 2012

    صور محمد الريفي وكأس الاكس فاكتور 2013

    سعر الحديد في مصر اليوم السبت 21/12/2013

    تحميل - تنزيل اغنية تذكر عباس الريماس Mp3 ماستر

    ابراج ياسر الداغستاني اليوم الجمعة 14-3-2014


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.