Thread Back Search

اخبار جريدة اليوم السابع 2/9/2012 الاحد

  • Dreambox-Sat
    2012-09-02




  • اخبار جريدة اليوم السابع 2/9/2012 الاحد




    إنهاء اعتصام "مشردى الهناجر" أمام منزل الرئيس بعد مقابلتهم مسئولاً بالرئاسة
    كتب حسام الشقويرى

    قرر "مُشردو الهناجر" إنهاء اعتصامهم أمام منزل الرئيس محمد مرسى بمنطقة التجمع الخامس بعد مقابلة مسئول برئاسة الجمهورية وعدهم بحل أزمتهم خلال أيام.

    قال محمد الشريف، أحد المعتصمين، إنهم حصلوا على وعد من المسئول الرئاسى بإيجاد منازل بديلة لهم قبل بدء العام الدراسى الجديد. مضيفًا: "مسئول الرئاسة أبلغنا بأنه سيتم حصر عدد المضارِّين للبحث عن منازل بديلة لهم سريعًا".

    كانت محافظة القاهرة قررت إجلاء عدد من الأسر التى استغلت الفراغ الأمنى بعد الثورة للسكن فى "الهناجر" بالتجمع الثالث، وقامت المحافظة بتسليم الوحدات لحاجزيها، ما دفع الأسر المطرودة إلى المبيت فى الشارع أمام المنازل قبل أن تقوم اليوم بتنظيم وقفة احتجاجية أمام منزل الرئيس مرسى، مقررة الاعتصام لحين حل مشكلتها.

    وأكد الشريف أن المحتجين المعتصمين قرروا "إنهاء اعتصامهم" بعد وعد الرئاسة بتوفير منازل بديلة لهم، "آملين أن يتحقق هذا الوعد قريبًا".

    وكان عشرات المطرودين من "مساكن الهناجر" بمنطقة التجمع الثالث قد تجمعوا أمام منزل الرئيس محمد مرسى؛ اعتراضًا على "طردهم وتشريد أسرهم".

    وطالب المعتصمون بمقابلة الرئيس مرسى للاستماع إلى مطالبهم، وفى مقدمتها "توفير مساكن بديلة لهم"، مؤكدين أنهم "لن يرحلوا" قبل لقاء الرئيس.

    وردد المعتصمون هتافات: "عايزين شقق يا مرسى" وحملوا لافتات مكتوبًا عليها: "نداء واستغاثة إلى راعى المصريين". فيما حمل أطفالٌ لافتات أخرى كتب عليها: "لحمنا مكشوف فى الشارع" و"نفسى أحس إنى إنسان ولى حقوق".

    __________________________________________________ __________

    مصدر قضائى ينفى منع بجاتو وسلطان من السفر.. ويؤكد: لا يوجد بلاغات ضدهما
    كتب أحمد متولى

    نفى مصدر قضائى ما تردد على شبكات التواصل الاجتماعى حول إصدار المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام، قرارًا بمنع المستشار فاروق سلطان، رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية، والمستشار حاتم بجاتو، عضو اللجنة من السفر.

    وأكد المصدر أن ما تردد أكاذيب وشائعات لا أساس لها من الصحة، حيث إنه لم يتم التحقيق فى أى بلاغات ضد أعضاء اللجنة العليا التى أشرفت على الانتخابات الرئاسية، فضلاً على أن هذا القرار يحتاج لموافقة من الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية، وهو ما لم يتم.

    وأضاف أن البلاغ الوحيد الذى تم تقديمه ضد المستشار فاروق سلطان وأعضاء المحكمة الدستورية أرفق بالتحقيقات التى أشرفت عليها نيابة الاستئناف مع بلاغى النائب السابق ناصر الحافى، والمحامى عبد المنعم عبد المقصود، اللذين أحيلا للمحاكمة بتهمة سب أعضاء المحكمة الدستورية.

    __________________________________________________ __

    "جاد" و"زهران" و"بهاء الدين" نواباً لرئيس الحزب المصرى الديمقراطى
    كتب أمين صالح وعلى حسان

    فاز المهندس أشرف حلمى بمنصب أمين تنظيم الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، وفاز الدكتور إيهاب الخراط بمنصب الأمين العام للهيئة العليا للحزب، والدكتور عماد جاد بمنصب نائب رئيس الحزب للشئون الخارجية، وفاز فريد زهران بمنصب نائب رئيس الحزب للشئون الحزبية، وذلك خلال انتخابات التى أجرتها الهيئة العليا للحزب بمقر نقابة الصحفيين مساء اليوم السبت لاختيار الأمانة العامة وهيئة المكتب السياسى للحزب.

    وفاز زياد بهاء الدين بمنصب نائب رئيس الحزب للشئون السياسية، وهدى فضة بمنصب نائب رئيس الحزب لشئون المجتمع المدنى، وفاز حنا جرجس بمنصب نائب رئيس الحزب للتخطيط، وفاز طارق العوضى بمنصب أمين اللجنة التشريعية للحزب، وهنا أبو الغار بمنصب أمين اللجنة الفنية.

    وجارى فرز باقى الأصوات لاختيار باقى أعضاء الأمانة العامة والمكتب السياسى للحزب.

    __________________________________________________ _________

    9 أحزاب وحركات يسارية تؤسس التحالف الديمقراطى الثورى
    كتب محمود عثمان

    عقد الحزب الاشتراكى المصرى لقاءً موسعاً للقوى اليسارية بمقر الحزب اليوم، السبت، حضره ممثلون عن أحزاب العمال والفلاحين والتحالف الشعبى الاشتراكى والشيوعى المصرى والتجمع وائتلاف مكافحى الفساد وجبهة التحرير القومية والحركة الديمقراطية الشعبية، وحركة مينا دانيال.

    وقال سمير سليم القيادى بالحزب الاشتراكى المصرى، إن الحضور اتفقوا على وضع وثقة سياسية توضح الخطوط العريضة لمنظور وفعاليات العمل المشترك بين القوى اليسارية فى الفترة القادمة، واتفق الحضور على تأسيس التحالف الديمقراطى الثورى كتحالف سياسى يحتمل تطوره لتحالف انتخابى.

    وأوضح سليم فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنهم يسعون لإقامة تحالف ديمقراطى ثورى يناضل من أجل تحقيق أهداف ثورة 25 يناير والتصدى لمحاولات السلطة القائمة التى تعد لإعادة إنتاج نظام مبارك وسياسته بوجوه جديدة.

    وقال مصطفى الجمال عضو الأمانة العامة للحزب الاشتراكى المصرى، إنه يرحب بانضمام أى من القوى اليسارية لهذا التحالف.

    وكانت الوثيقة التى دعا الحزب إلى الاجتماع على أساسها لتكون أساسًا لبرنامج نضالى مفصل ومرن يتم إنجازه فى الفترة المقبلة على ضوء منجزات النضال المشترك وما تضيفه خبرة التواصل المشترك مع الجماهير الشعبية، من عمال وفلاحين وطلاب وشباب ومثقفين ثوريين وسائر الفئات الكادحة، والتى وافق عليها الحضور مكونة من 4 محاور.

    أولاً بناء دولة مدنية ديمقراطية، بما فى ذلك من معارك تتعلق بالدستور وتداول السلطة، وإلغاء القوانين المقيدة للحريات السياسية والمدنية، وإرساء قواعد المشاركة والمواطنة وعدم التمييز على أساس الدين أو النوع أو العرق.

    ثانياً حماية السيادة الوطنية، بما فى ذلك استقلال القرار الوطنى فى كافة المجالات، وبسط السيادة الوطنية على كامل أرض الوطن، والسعى لبناء كتلة وطنية ديمقراطية تهدف إلى التحرر من التبعية، والتصدى للصهيونية والهيمنة الأمريكية ومختلف المشاريع الاستعمارية الرامية إلى تفكيك البلدان العربية وإدخالها فى آتون حروب إقليمية وأهلية ومذهبية.

    ثالثاً مقاومة سياسات الليبرالية الجديدة التى جلبت الفقر والخراب والتبعية، والنضال من أجل تنمية وطنية مستقلة تعتمد على الذات ونظام اقتصادى جديد يضمن المصالح الاقتصادية والاجتماعية للطبقات الشعبية، بما فى ذلك المعارك الخاصة بحقوق العمل والصحة والسكن والتعليم والمواصلات، ورفع مستوى معيشة الفقراء وتنمية المناطق المهمشة، ومنع الاحتكار والقضاء على الفساد والأنشطة غير المنتجة ومختلف عمليات النهب والاستغلال.

    رابعاً إشاعة التنوير والثقافة الديمقراطية المدنية والعقلانية التى تؤكد على حرية الفكر والإبداع والتعبير، بما ينقذ البلد من مخاطر التعصب الطائفى والتناحر المذهبى، ومن النشاط المحموم لقوى التخلف والظلام التى تريد إرجاع المجتمع المصرى المتحضر إلى مجاهل القرون الوسطى.


    من مواضيعى فى المنتدى

    حظك وتوقعات برجك مع سمير طنب اليوم الاربعاء 14-1-2015

    حظك وتوقعات برجك مع ابو علي الشيباني اليوم السبت 2-5-2015

    صور ايمي ويلتورن بفستان شفاف 2014 , صور ايمي ويلتورن 2014

    صور نجوم الفن الذين صوتوا بنعم على الدستور المصري 2014

    صور مريم حسين في عرض ازياء المصمم يوسف الجسمي 2014

    مشاهده مباراة ريال مدريد و خيتافي اليوم الاحد 22/9/2013 بث مباشر

    صور ميراندا كير صاحبة القوام المثالي

    خلفيات جالكسي بنوتات 2014 - اجمل خلفيات بنوتات صغار للجالكسي


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.