Thread Back Search

اخبار جريدة الاتحاد 30/8/2012 الخميس

  • Dreambox-Sat
    2012-08-30




  • اخبار جريدة الاتحاد 30/8/2012 الخميس




    أدرج اسمه بقوائم ترقب الوصول والممنوعين من السفر
    القضاء المصري يأمر بتوقيف أحمد شفيق بقضية فساد
    تاريخ النشر: الخميس 30 أغسطس 2012
    الاتحاد

    أمر أسامة الصعيدي مستشار التحقيق المنتدب من وزير العدل المصري، بإدراج اسم الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق على قوائم ترقب الوصول والممنوعين من السفر، وأبلغ جميع الموانئ والمطارات بقرار توقيفه عند عودته من الخارج وبدء التحقيق معه، وذلك إثر التحقيقات في البلاغ المقدم من المحامي عصام سلطان بشأن تسهيله (شفيق) استيلاء علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس السابق على مساحة 40 ألف متر بمنطقة البحيرات المرة الكبرى بمحافظة الإسماعيلية بدون وجه حق.

    وكانت اللجنة المشكلة من خبراء الكسب غير المشروع أنهت أعمالها وانتهت إلى مسؤولية أحمد شفيق المرشح الخاسر في سباق الرئاسة، عن التخصيص الذي تم عام 1990 بصفته رئيس مجلس إدارة وعضو لجنة أرض الطيارين بمنطقة كبريت، المسؤولة عن توزيع المساحات وتحديد الأسعار. كما تبين مسؤولية شفيق عن البيع الذي تم عام 1993 بشأن تلك الأرض المخصصة لجمال وعلاء مبارك، حيث تضمن عقد البيع مساحة تزيد عن المساحة الصادر بها قرار التخصيص، بالإضافة إلى مسؤولية بعض المسؤولين الآخرين.

    وأيد تقرير اللجنة الفنية المشكلة من قاضي التحقيق ما جاء بتحريات الجهات الرقابية وأقوال أعضاء مجلس الإدارة الذين شهدوا بالتحقيقات، وهم: اللواء علاء رحمي وسيد كامل وإبراهيم الشناوي أعضاء مجلس إدارة جمعية الضباط الطيارين. كما تضمنت التحقيقات وجود تزوير في أوراق الجمعية الخاصة بتخصيص الأرض لكل من علاء وجمال مبارك. وقال مصدر قضائي إن شفيق باع الأرض لابني مبارك بسعر 75 قرشا للمتر المربع، بينما كان ثمن المتر في أرض مجاورة بمنطقة قناة السويس ثمانية جنيهات (1.3 دولار) وقت تحرير العقد. وأضاف “إن الصعيدي أثبت مسؤولية شفيق وآخرين عن التخصيص الذي تم عام 1990، باعتباره عضو مجلس إدارة الجمعية.

    وقال عصام سلطان لـ”رويترز” بعد وضع اسم شفيق على قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول، إنه يأمل أن يعود ليواجه المحاكمة ويقدم الدليل على الاتهامات التي وجهها إليه. بينما قال أحمد عبدالغني أحد أنصار شفيق “إن الإخوان المسلمين تقف وراء ملاحقة المرشح الرئاسي السابق”، وأضاف “أحذرهم.. لا تمسوا الفريق شفيق حين يرجع وإلا ستقوم حرب أهلية”.

    من جهة ثانية، قرر المستشار عاصم الجوهري رئيس جهاز الكسب غير المشروع في مصر أمس إحالة صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق الأمين العام للحزب الوطني المنحل ونجليه أشرف وإيهاب إلى محكمة الجنايات، لاتهامهم بالكسب غير المشروع واستغلال النفوذ في جني ثروات بطرق غير مشروعة. وطالبهم برد مبلغ 600 مليون جنيه تمثل قيمة الكسب غير المشروع وقدره 300 مليون جنيه، بالإضافة إلى غرامة مساوية لهذا المبلغ. وأمر بسرعة ضبط المتهم الهارب أشرف صفوت الشريف وحبسه احتياطيا، وفقا للأمر الصادر بهذا الشأن للشرطة الجنائية الدولية. وكشفت التحقيقات أن صفوت الشريف قام بتحقيق كسب غير مشروع مقداره 300 مليون جنيه وكان سبيله في تحقيق ذلك الكسب هو استغلاله لمواقعه الوظيفية التي تولاها منذ كان رئيسا للهيئة العامة للاستعلامات مرورا برئاسته لاتحاد الإذاعة والتليفزيون ووزيرا للإعلام ورئيساً لمجلس الشورى.

    وأظهرت التحقيقات أن من صور استغلاله للوظيفة ملكيته للعديد من العقارات سواء أراضي فضاء أو زراعية أو فيلات أو شقق سكنية في أماكن متعددة من أنحاء الجمهورية وكانت معظمها مملوكة للدولة ولجهات عامة، وحصل عليها بأثمان بخسة كما تبين حصوله على مساحة أرض مميزة بالبحيرات المرة المسماة بلسان الوزراء وأقام عليها مباني فاخرة محاطة بالحدائق، وساعده في ذلك محافظ الإسماعيلية الأسبق عبد المنعم عمارة وأثبت تلك المساحة باسم زوجته، كما حصل على هدايا قيمتها بلغت 3 ملايين ونصف المليون جنيه من رؤساء مجالس إدارات الصحف القومية لقاء بقائهم في مناصبهم.

    كما أسفرت التحقيقات عن استغلال صفوت الشريف لموقعه كوزير الإعلام، بأن منح أبناءه وشركاتهم التي تعمل في مجال الإنتاج الفني والإعلانات، مميزات في التعاقد ومنحهم ساعات مميزة حتى يستأثروا بالإعلانات وحققوا من جراء ذلك ملايين الجنيهات. وخلصت التحقيقات إلى هذه النتيجة بعد التحري والفحص من جانب الجهات الرقابية وانتداب أهل الخبرة من خبراء وزارة العدل والجهاز المركزي للمحاسبات واتحاد الإذاعة والتلفزيون وعميد المعهد العالي للسينما، وذلك حتى يستقيم الدليل في الأوراق.

    وطلب جهاز الكسب غير المشروع من محكمة الجنايات المختصة، إدخال زوجة صفوت الشريف إقبال عطية حلبي وكريمته إيمان، لرد ما عاد عليهما من أموال من جراء ارتكاب المتهم لجريمة وإلزامهم برد مبلغ 600 مليون جنيه شاملة مبلغ الكسب وغرامة مساوية لذلك المبلغ.

    من ناحية أخرى، أيدت محكمة جنح مستأنف الظاهر بالقاهرة أمس معاقبة اللواء حسين سعيد محمد موسى مدير جهاز الاتصالات بقطاع الأمن المركزي السابق بالحبس لمدة عامين إثر إدانته بمحو المحادثات الهاتفية لغرفة عمليات الأمن المركزي أثناء أحداث ثورة 25 يناير، والتي كانت أحد أدلة الثبوت التي قدمتها النيابة في محاكمة مبارك وحبيب العادلي ومساعديه الستة، عن اتهامات قتل المتظاهرين السلميين.

    اقرأ المزيد : القضاء المصري يأمر بتوقيف أحمد شفيق بقضية فساد - جريدة الاتحاد http://www.alittihad.ae/details.php?...#ixzz24z7XEmgT

    __________________________________________________ _____________

    لجنة برلمانية تطالب بالتريث في تنفيذ الأحكام والفرقاء السياسيون يبحثون قانون العفو والمؤتمر الوطني
    بغداد تعدم 5 مدانين بينهم سعودي وسوري
    تاريخ النشر: الخميس 30 أغسطس 2012
    هدى جاسم

    نفذت السلطات العراقية أمس عقوبة الإعدام بحق 5 مدانين بقضايا إرهاب بينهم سعودي وسوري، فيما طالبت لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب العراقي (البرلمان) الحكومة العراقية بالتريث في تنفيذ أحكام الإعدام لأنها تمس ملف المصالحة الوطنية والعفو العام، في حين بدأت في بغداد وأربيل تحركات غير مسبوقة للقادة السياسيين استعدادا لعقد المؤتمر الوطني فور وصول رئيس الجمهورية جلال طالباني من رحلة العلاج في ألمانيا مطلع سبتمبر، استباقا لزيارة نائب الرئيس الأميركي جوزيف بايدن الذي يتوقع وصوله إلى بغداد 3 سبتمبر.

    وذكر بيان صادر عن وزارة العدل العراقية أمس أنه “تم تنفيذ عقوبة الإعدام بخمسة مدانين بقضايا إرهابية، ليصل عدد المدانين المنفذ بحقهم حكم الإعدام خلال يومين إلى 26 مدانا”. وأوضح البيان أن من “ضمنهم شخصين يحملان الجنسية السورية والسعودية”.

    وأعلنت وزارة العدل الثلاثاء عن تنفيذها أحكام الإعدام بحق 21 مدانا بتهم تتعلق بالإرهاب، بينهم ثلاث نساء، من دون أن تعطي أية تفاصيل عن جنسيات المدانين أو الجرائم التي ارتكبوها.

    من جانبها، عقدت لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب العراقي برئاسة سليم الجبوري وبحضور أعضاء اللجنة، اجتماعا أمس، وطالبت الحكومة العراقية برئاسة نوري المالكي بالتريث في قضية إعدام المحكومين حتى صدور قانون العفو وإتمام المصالحة.

    وقال الجبوري إن اللجنة البرلمانية تسعى إلى معالجة الخروقات والانتهاكات بشكل إيجابي، يهدف إلى تصحيح المجتمع وفق ضوابط معينة تهدف إلى بناء أرضية رصينة لمجتمع سليم، وتجاوز كل ما يمكن أن يسعر الخلافات بين الفرقاء السياسيين.

    وكانت المفوضة العليا للأمم المتحدة لحقوق الإنسان قد دعت السلطات العراقية مطلع العام الحالي إلى وقف تنفيذ أحكام الإعدام حتى إلغاء هذه العقوبة وصدور قانون العفو العام. وأعادت بغداد العمل بتنفيذ عقوبة الإعدام عام 2004، بعد أن كانت هذه العقوبة معلقة خلال الفترة التي أعقبت اجتياح العراق عام 2003.

    اقرأ المزيد : بغداد تعدم 5 مدانين بينهم سعودي وسوري - جريدة الاتحاد http://www.alittihad.ae/details.php?...#ixzz24z7s4aVI

    __________________________________________________ ________________________

    انطلاقاً من حرص خليفة على رعاية قطاع الشباب
    لجنة مبادرات رئيس الدولة تعتمد تمويل برنامج الدبلوم المهني لخريجي الثانوية العامة المواطنين
    تاريخ النشر: الخميس 30 أغسطس 2012
    الاتحاد

    انطلاقا من حرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، على الرعاية والاهتمام بقطاع الشباب باعتبارهم الثروة الحقيقية للوطن والسواعد التي من شأنها الحفاظ على منجزات الدولة وتعزيزها، وبتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، أقرت لجنة مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة تمويل مشروع برنامج الدبلوم المهني لخريجي الثانوية العامة للطلاب والطالبات المواطنين ممن لم تتاح لهم فرصة الالتحاق بالجامعات والكليات لاستكمال دراساتهم الجامعية على مستوى الدولة.

    ويكون البرنامج المستحدث خاصا للطلبة الذين لم يحققوا المعدل المطلوب في اختبارات السيبا 150 درجة وهي الحد الأدنى للقبول في الجامعات والكليات الحكومية بناء على المعايير الجديدة المعتمدة للعام الدراسي المقبل وذلك خلال اجتماع اللجنة برئاسة معالي أحمد جمعه الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة والذي عقد بديوان وزارة شؤون الرئاسة في أبوظبي واستعرضت فيه اللجنة البرنامج وخططه والفائدة التي من شأنها أن يحققها البرنامج.

    ويترجم المشروع حرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، على تأهيل الشباب وتعليمهم وتسليحهم بالعلوم التي تعينهم على مواصلة تعليمهم الجامعي والمهني التخصصي بما ينفعهم ويلبي المتطلبات الوطنية في كافة القطاعات.

    وسوف يتولى مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني تنفيذ البرنامج في إمارات الدولة كافة، كما يتولى المركز بالتنسيق مع كليات التقنية العليا تطوير برنامج في الدبلوم المهني.

    ويبلغ إجمالي عدد الطلبة المتوقع أن يستفيدوا من البرنامج ثلاثة آلاف و775 طالبا وطالبة حسب إحصائيات شعبة القبول والتسجيل بعد الانتهاء من اختبارات الإعادة لامتحان السيبا.

    ويبلغ عدد الطلبة المتوقع استفادتهم من البرنامج في إمارة أبوظبي ألفا و919 طالبا وطالبة، فيما يبلغ عدد الطلبة في باقي إمارات الدولة ألفا و856 طالبا وطالبة.

    اقرأ المزيد : لجنة مبادرات رئيس الدولة تعتمد تمويل برنامج الدبلوم المهني لخريجي الثانوية العامة المواطنين - جريدة الاتحاد http://www.alittihad.ae/details.php?...#ixzz24z87Xydd

    __________________________________________________ ___________________

    أجير 25% من منطقة خليفة الصناعية وافتتاح المشروع العملاق السبت المقبل
    الجابر: إنجاز المرحلة الأولى في ميناء خليفة و «كيزاد» بأقل من الميزانية المرصودة وفي الموعد المحدد
    تاريخ النشر: الخميس 30 أغسطس 2012
    بسام عبدالسميع

    أكد الدكتور سلطان أحمد الجابر رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للموانئ، أنه تم إنجاز المرحلة الأولى من مشروع ميناء خليفة ومنطقة خليفة الصناعية في الوقت المحدد، و”بأقل من الميزانية المرصودة”، وذلك عشية الافتتاح الرسمي للمشروع العملاق بعد غد السبت.

    وقال الجابر في حوار أجرته معه “الاتحاد”: إن الشركة شارفت على الانتهاء من إجراءات تأجير 25% من المساحة المتاحة في المنطقة الصناعية “كيزاد”.

    ولم يحدد الجابر حجم الوفر الذي تحقق في الميزانية المرصودة، ولكن الشركة كانت أعلنت أن تكلفة المشروع تصل إلى 26,5 مليار درهم في مرحلته الأولى.

    وقال الجابر “تخطينا العقبات ونجحنا في عدم إلحاق آثار سلبية على البيئة والمشاريع المجاورة”.

    وأضاف أن إنجاز مثل هذه المشاريع وفقاً للموعد المقرر “يندر حدوثه في المشاريع العملاقة وكبيرة الحجم”، مشيراً إلى تشييد جزيرة صناعية ضخمة للميناء تبلغ مساحتها 2,7 كيلومتر مربع تبعد 4,5 كيلومتر عن الشاطئ، وهي قابلة للتطوير لزيادة المساحة مستقبلاً عند الحاجة من أجل مواكبة النمو.

    وأوضح أنه تم تزويد الميناء بأفضل التجهيزات والمعدات ليكون الميناء الأحدث والوحيد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من حيث اعتماده على نظام مناولة شبه أوتوماتيكي، حيث يضم ست رافعات جسرية من فئة بناماكس وهي الأكبر والأكثر تطوراً في العالم، إضافة إلى 20 حاملة و30 رافعة آلية لنقل وترتيب وتكديس الحاويات.

    اقرأ المزيد : الجابر: إنجاز المرحلة الأولى في ميناء خليفة و «كيزاد» بأقل من الميزانية المرصودة وفي الموعد المحدد - جريدة الاتحاد http://www.alittihad.ae/details.php?...#ixzz24z8I22oM


    من مواضيعى فى المنتدى

    هل لدغ الحشرات له تأثير ضار على الإنسان..؟؟

    ترتيب المشتركيين في تويكس ميتر في برنامج ذا فويس 2012

    Weekly Horoscope Sunday 26/8/2012 - Weekly Horoscope: Sunday , August 23, 2012

    جديد خبر حصري : الدوري الانجليزي علي الجزيره الرياضيه

    حظك وتوقعات برجك مع ابو علي الشيباني اليوم الاربعاء 10-12-2014

    تردد قناة القاهرة والناس الجديد على نايل سات بتاريخ اليوم 2-9-2014

    حكم عن الحزن 2015 , حكم واقوال المشاهير عن الحزن و الفراق 2015

    توقعات برج الدلو يـوم الخميس 26-7-2012


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.