Thread Back Search

اخبار مصر اليوم 29-8-2012 , اخبار صحف مصر الاربعاء 29/8/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-08-29




  • اخبار مصر اليوم 29-8-2012 , اخبار صحف مصر الاربعاء 29/8/2012


    الصين تمنح مصر 70 مليون دولار و200 مليون قرض، والعريان: التأسيسية لم تتعرض لأموال الكنيسة، ومفوضية الدستورية العليا توصى ببطلان "الشورى"، مصادر: مرسى نسق مع الجماعة قبل إعلان الفريق الرئاسى، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الأربعاء.



    زعم عدد من نشطاء أقباط المهجر يشكلون ما يسمى بـ"الدولة القبطية" أن الكونجرس الأمريكى سيصدر خلال الـ"30 عامًا" المقبلة قرارًا بوضع خريطة جديدة لمصر، يجرى خلالها تقسيمها إلى 5 دويلات، الأولى فى سيناء وشرق الدلتا والثانية "تحت النفوذ اليهودى"، والثالثة الدولة القبطية وعاصمتها الإسكندرية وتمتد من جنوب بنى سويف حتى جنوب أسيوط وتتسع غربًا لتضم الفيوم، وتمتد فى خط صحراوى عبر وادى النطرون ليربط هذه المنطقة بالإسكندرية، فضلاً عن دويلتين إحداهما إسلامية والأخرى نوبية.

    كشف مصدر قضائى بالمحكمة الدستورية العليا، أن هيئة المفوضين بالمحكمة أوصت فى تقريرها بالرأى القانونى حول الطعن على قانون انتخابات مجلس الشورى، بعدم دستورية القانون، وذلك لأنه تم تخصيص ثلثى المقاعد للقوائم والثلث فقط للفردى، وكذلك السماح للأحزاب بمنافسة المستقلين على المقاعد الفردية.

    ◄مرسى: أصبحنا دولة مدنية وقادرون على حفظ أمننا
    ◄الرئاسة تتسلم تقريرًا عن لقاءات قيادات الجهاد فى سيناء بعد أحداث رفح
    ◄"حماية المنافسة" يبرئ "عز" من تهمة احتكار الحديد من 2007 إلى 2010
    ◄مكى يرسل قانون الطوارئ إلى الرئاسة
    ◄"المالية": أموال التأمينات فى الخزانة العامة وضياعها "شائعة سياسية"
    ◄صلاح السعدنى: لا خوف على الفن فى ظل حكم الإخوان
    ◄"عابدين": مشاورات حركة المحافظين تبدأ بعد عودة الرئيس










    قرر اللواء أحمد جمال الدين، وزير الداخلية، عودة عسكرى الدرك للخدمة مرة أخرى إلى الشارع المصرى، بعد غياب لسنوات طويلة لإغاثة المواطنين فى حالات الخطر من جانب الخارجين عن القانون، ولكن هذه المرة يعود مزوداً بتكنولوجيا القرن الـ21.

    وقال الوزير إنه يتم حاليا إعداد الخطة اللازمة لهذا الشأن، من خلال إقامة نقاط شرطة صغيرة موزعة فى نطاق المربعات السكنية بجميع الأحياء والمدن مع تجهيزها وتزويدها بأحدث وسائل الاتصال والانتقال السريع إلى مكان البلاغات.

    نفى الدكتور عصام العريان، القيادى بجماعة الإخوان المسلمين وذراعها السياسى حزب الحرية والعدالة، أن تكون الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور قد ناقشت أى شىء يتعلق بوضع الكنيسة، وكل ما يتردد عن مناقشة الجمعية لمراقبة أموال الكنيسة غير صحيح، داعياً وسائل الإعلام ومثيرى الفتن والشائعات التوقف عما يفعلونه من أجل مصلحة مصر وأن يتقوا الله فيها، مؤكدا أن مثل هذه القضايا التى يتاجر بها بعض الإعلاميين تمس الأمن القومى للبلاد، لأنها تعرض العلاقة بين المسلمين والأقباط للخطر والفتنة، وأن الدستور لا يناقش مثل هذه الملفات.

    ◄8 يونيو امتحانات الثانوية و19 يناير إجازة نصف العام
    ◄بدء التدريب البحرى المصرى اليونانى المشترك
    ◄النحاس: برامج تدريب مكثفة لرفع كفاءة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة
    ◄بطاقة ذكية ومعاش للمعاقين عند بلوغهم 18 عاماً










    أكد الدكتور ‬ياسر على، المتحدث باسم* ‬رئاسة الجمهورية، أنه ليس لديه معلومات حول ما أعلنه وزير الخارجية الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان، بشأن توجيه دعوة للرئيس محمد مرسى لزيارة إسرائيل، وقال إن الرئيس مرسى أكد خلال تصريحاته الأخيرة على أهمية التواصل فى العلاقات الخارجية مع جميع الدول، مشيراً إلى أن التواصل فى العلاقات الخارجية له مستويات مختلفة مع جميع الدول*.

    *‬وكان راديو إسرائيل قد أعلن أن وزير الخارجية الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان، وجه الدعوة إلى الرئيس محمد مرسى لزيارة إسرائيل ولقاء رئيس الدولة شيمون بيبرس*.

    ‬نفى مصدر مسئول باللجنة التى شكلها* ‬وزير النقل للتحقيق فى واقعة تعطل تكييف قطار رئيس الوزراء أثناء توجهه للإسكندرية، وجود مؤامرة أو تعمد من قبل العاملين بالهيئة لتعطيل القطار عن قصد لإحراج الوزير حسب ما نشرته وسائل الإعلام*، ‬وأكد أن الجميع مخلصون فى عملهم ولا يمكن لأحد أن يقوم بذلك*.

    ◄وزير التعليم العالى يغرق فى أزمة التحويلات.. تخبط التنسيق يؤجل تسجيل رغبات الشهادات المعادلة
    ◄6 ‬ملايين جنيه لتطوير الطوارئ بمستشفيات الشرقية
    ◄وزير التنمية المحلية*: ‬لا مساس بصناديق الخدمات*.. ‬وبرنامج الـ *100 ‬يوم* ‬يسير بخطى ثابتة



    وقعت مصر والصين، أمس، مجموعة من اتفاقيات التعاون المشترك تتضمن تقديم منحة لا ترد تقدر بنحو 70 مليون دولار، إضافة إلى قرض ميسر بقيمة 200 مليون دولار، وشهد الرئيسان المصرى والصينى توقيع عدة اتفاقات ثنائية فى المجالات الاقتصادية والتجارية ودفع الاستثمارات المشتركة.

    قالت مصادر إخوانية مطلعة، إن مرسى تشاور مع الجماعة وحزبها حول الأسماء التى سيرشحها الإخوان للمشاركة فى الفريق الرئاسى، مضيفة أن الأسماء التى أعلن عنها، تم التفاهم عليها بين الرئاسة والجماعة.

    ◄سرى: حادث سيناء كان مخططًا لإحراج الرئيس وتوريطه
    ◄صوت إسرائيل: 83 مصريًا مقابل جاسوس إسرائيلى
    ◄مرسى: عندنا مشاكل كبيرة لكنها ليست مستحيلة الحل
    ◄"التأسيسية": الرئيس يعلن الحرب بعد استشارة الجيش والدفاع والوطنى وموافقة النواب


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور اصدقاء يسرى محنوش بالحلقة الثامنة برنامج احلى صوت 2012

    حظك وتوقعات برجك مع جمانة وهبي اليوم السبت 7-3-2015

    تعرف على موعد محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى الاثنين 4-11-2013

    اخبار وحالة الطقس فى مصر اليوم الجمعة 13-1-2017

    اليكم عيوب سامسونج جلاكسى Samsung Galaxy s4

    قمصان شباب رسمية 2013 - احلى قمصان شباب رسمية 2013

    حظك وتوقعات برجك مع جمانة قبيسى اليوم السبت 11-10-2014

    صور أنيس زانوتي بالبيكيني في ميامي


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.