Thread Back Search

فوز اليوفي و الإنتر و نابولي وخسارة ميلان وأودينيزي أبرز ظواهر الجولة الأولي للكالتشيو

  • ابوفيصل
    2012-08-28




  • فوز اليوفي و الإنتر و نابولي وخسارة ميلان وأودينيزي أبرز ظواهر الجولة الأولي للكالتشيو
    بثماني مواجهات أختتم أمس (الأحد) الجولة الأولي من منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم التي انطلقت بلقاءين مساء السبت.

    فريق يوفنتوس (حامل اللقب) استهل حملة الدفاع عن اللقب بالفوز على ضيفه بارما بهدفين دون رد مساء السبت بعد أن قص فيورنتينا شريط افتتاح "الكالتشيو" هذا الموسم بفوز ثمين على أودينيزي بهدفين مقابل هدف على ملعب أرتيمو فرانكي في مدينة فلورانسا.

    وإذا كان فوز ال (فيولا) صاحب المركز الثالث عشر الموسم الماضي على أودينيزي الثالث مفاجأة, فإن المفاجأة الأكبر وقعت أمس على ملعب جيوزيبي مياتزا عندما سقط ميلان وصيف الموسم الماضي أمام الصاعد سامبدوريا بهدف دون رد.
    وعلي عكس ال "روسونيري" الذي صدم عشاقه على أرضه فقد تألق جاره وغريمه إنترناسيونالي وعاد من ملعب بيسكارا الصاعد بفوز كبير بثلاثة أهداف دون مقابل وقلده عملاق الجنوب نابولي عندما حسم لقاءه مع جاره باليرمو وهزمه بنفس النتيجة.

    وبينما سقط روما في فخ التعادل (2- 2) على الملعب الأولمبي أمام كاتانيا , فقد عاد جاره لاتسيو بالغلة الكاملة من ملعب الأتليتي بعد تغلبه على أتلانتا بهدف نظيف.

    في باقي النتائج فاز كييفو فيرونا على بولونيا (2- 0) و هي ذات النتيجة التي تغلب بها جنوة على كالياري على ملعب لويجي فيراريس, أما فريق تورينو الصاعد الثالث فقد عاد بنقطة ثمينة من ملعب أرتيمو فرانكي بعد تعادله مع مضيفه سيينا بدون أهداف.

    الجولة الأولي للمسابقة صاحبة التقاليد الدفاعية الراسخة شهدت العديد من الأرقام و الظواهر و المفارقات رصدها(موقع كووورة) و يعرضها لعشاق "الكاتاناتشيو" على النحو التالي:

    ** 21 هدف استقبلتها الشباك خلال الجولة الافتتاحية بمعدل وصل إلي 2.1 هدف في كل مباراة, علماً بأن الجولة الأولي في الموسم الماضي التي أقيمت على مدار يومي 20 و 21 ديسمبر بسبب الإضراب في بداية الموسم ,شهدت تسجيل 31 هدفاً.
    **تفوق كبير وواضح للأشواط الثانية على الأولي, بعد أن استقبلت أشوط اللاعبين 6 أهداف فقط مقابل 15 هدفاً في أشوط المدربين.

    ** تصدر لاعب منتخب الجبل الأسود ستيفان يوفيتيتش لائحة هدافي المسابقة منذ البداية بعد أن سجل هدفي فيورنتينا في شباك الصربي زيلكو بيركيتش حارس أودينيزي.

    ** من البداية أظهر النجوم المحترفون تفوقهم على زملاءهم المحليين عندما نجحوا في تسجيل 14 هدف مقابل 7 فقط للإيطاليين, أهداف النجوم الأجانب جاءت بواسطة 13 لاعب ينتمون إلي 13 جنسية, تصدرها نجوم البرازيل برصيد 3 أهداف ثم الأرجنتين بهدفين وبهدف وحيد دخلت سويسرا, وهولندا و سلوفاكيا و ألمانيا و بيرو و أورجواي هذه القائمة.

    ** نجح البدلاء في تسجيل 3 أهداف جاءت عبر البيروفي رينالدو كروزادو لاعب وسط كييفو و الأورجوياني نيكولاس لوبيز مهاجم روما في مرمي كاتانيا بالإضافة للبرازيلي فيليبو كوتينيو لاعب وسط إنترناسيونالي الشاب في شباك بيسكارا.
    ** 4 انتصارات تحققت خارج الديار خلال هذه الجولة, منها فوزين كبيرين (3- 0) للإنتر على بيسكارا و نابولي على باليرمو, وآخرين بنتيجة (1- 0) لسامبدوريا على الميلان و لاتسيو على أتالانتا.

    ** 4 نجوم نجحوا في التسجيل في الجولة الأولي الموسم الماضي ثم عادوا وسجلوا في نفس الجولة بالموسم الحالي وهم نجما نابولي الأورجوياني أدينسون كافاني و السلوفاكي مارك هامسيك الذين سجلوا 3 أهداف في شباك جنوة في الموسم الماضي وفاز فريقهما (6- 1) ثم سجلا هدفين من ثلاثية الجولة الأولي في الموسم الحالي في مرمي باليرمو, و الثالث كان الإيطالي ذو الأصول الأرجنتينية بابلو أوسفالدو الذي سجل هدف لروما في شباك بولونيا في الجولة الأولي للموسم الماضي وقاد الذئاب للفوز (2- 0) ثم سجل الهدف الأول في شباك كاتانيا في الموسم الحالي وتعادل فريقه (2- 2) , أما الرابع فهو النجم الأرجنتيني دييجو ميليتو الذي سجل أحد أهداف الإنتر الأربعة في مرمي ليتشي في الجولة الأولي الموسم الماضي (4- 1) ثم عاد وسجل هدف من ثلاثية ال "نيراتزوري" في هذه الجولة في مرمي بيسكارا.

    ** 48 ورقة صفراء أشهرها حكام هذه الجولة و بطاقة حمراء وحيدة نالها لاعب الوسط الأورجواني دييجو بيريز في لقاء فريقه بولونيا ضد كييفو الذي أداره الحكم جيان باولو كالفراسي.
    ** لاعبين عرب شاركا كبديلين خلال الجولة الأولي, الأول هو المغربي منير الحمداوي الذي لعب لمدة 23 دقيقة في لقاء فريقه فيورنتينيا ضد أودنييزي بعد أن شارك بدلا من زميله الصربي أدم لياييتش والثاني كان المهاجم الجزائري الشاب إسحق بلفضيل الذي لعب لمدة 22 دقيقة مع بارما ضد يوفنتوس بعد نزوله بدلاً من زميله الكولمبي دورلان بايون في الدقيقة 85.





    من مواضيعى فى المنتدى

    ميسي المتواضع يؤكد عدم اهتمامه بسجله التهديفي

    ميلانو يواجه ايندهوفن وأرسنال يصطدم بفناربخشه في جولة فاصلة مؤهلة لدوري ابطال اوروبا

    رقم صادم مليارات صرفت على انتقالات اللاعبين خلال آخر 10 سنوات

    قرعة دوري ابطال اوروبا 2012 - نتيجة قرعة ابطال اوروبا 2012 - الفرق المتأهلة ابطال اوروبا 2012

    صراع الدوري الأسباني ينتقل للمركز الرابع بين فالنسيا وسوسيداد

    بيل يستعد للظهور مع ريال مدريد في صدام قوي أمام فيا ريال بالليجا

    يونايتد يتسلح بالعودة المحتملة لفيديتش في معركته أمام توتنهام بالدوري الإنجليزي

    البرازيل تحرز لقب مونديال الشباب على حساب البرتغال .. وترد دين عمره 20 عاماً بثلاثية أوسكار


مواضيع متشابهة

الإنتر يعمق جراح الميلان و "اليوفي" يتألق ونابولي يواصل الصدارة

تابعوا معنا اليوم 7/10 لقاء دربي الغضب - بين الكبيرين - أي سي ميلان vs الإنتر ميلان

أهداف أصحاب الخبرة وانتفاضة أرسنال أبرز ظواهر الجولة 26 للدوري الإنجليزي

سقوط "المانيو" التاريخي في دربي مانشستر أبرز ظواهر الجولة التاسعة للدوري الإنجليزي


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.