Thread Back Search

أخبار جريدة اليوم السابع المصرية اليوم 27/8/2012

  • Dreambox-Sat
    2012-08-27




  • أخبار جريدة اليوم السابع المصرية اليوم 27/8/2012




    وفد من الخارجية الأمريكية يصل القاهرة
    الإثنين، 27 أغسطس 2012 - 00:29
    كتب ماهر عبد الواحد

    وصل مطار القاهرة الدولى مساء الأحد، وفد أمريكى برئاسة روبرت هورماتس وكيل وزارة الخارجية للنمو الاقتصادى والطاقة والبيئة، قادمًا من واشنطن عن طريق ألمانيا فى زيارة لمصر تستغرق يومين.

    الوفد سيلتقى عدداً من كبار المسئولين ورجال الأعمال والمستثمرين المصريين لبحث سبل دعم الاقتصاد المصرى وزيادة الاستثمارات الأمريكية ودعم الموازنة، وذلك فى إطار متابعة ما تم خلال زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون إلى مصر فى يوليو الماضى.

    كما أن مباحثات الوفد الأمريكى مع الحكومة المصرية ستتناول خطوات إعادة بناء الثقة والاستقرار فى مصر، وكذلك نمو اقتصادها، وتشجيع استكمال الاتفاق مع صندوق النقد الدولى، كما يبحث الوفد المساعدات التى يمكن أن تقدمها الولايات المتحدة لمواصلة دعم التحول السياسى والاقتصادى فى مصر، والتى تهدف إلى تحقيق تطلعات جميع المصريين لفرص أكبر.

    __________________________________________________ _____________


    بعد تأخر دام ساعة وربع..
    تمهيدا لزيارة مرسى للصين اليوم.. إقلاع طائرة الوزراء السبعة إلى بكين
    الإثنين، 27 أغسطس 2012 - 01:05
    كتب أحمد سعيد

    أقلعت منذ قليل طائرة مصر للطيران رحلة رقم 955 المتجهة إلى بكين وتقل 7 وزراء مصريين غادروا ضمن وفد مصرى مكون من 80 فردا ليكون فى استقبال الرئيس محمد مرسى الذى يزور الصين اليوم، الاثنين.

    وكانت الطائرة التى تقل 356 راكبا من بينهم الوفد المصرى، قد تأخرت فى الإقلاع بسبب تأخر وصولها من رحلتها السابقة لمدة ساعة وربع الساعة، وهو ما اضطر الوزراء والوفد المرافق لهم للانتظار داخل الطائرة لحين اكتمال استعدادات إقلاعها من تحميل للحقائب والتموين وغيرها.

    يضم الوفد الوزارى كلا من أسامة صالح وزير الاستثمار ومحمد رشاد وزير النقل، وحاتم صالح وزير الصناعة، وأشرف العربى وزير التخطيط والتعاون الدولي، ومحمود سعد بلبع وزير الكهرباء والطاقة، وهانى محمود وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهشام زعزوع وزير السياحة.

    يشار إلى أن خمسة وزراء فقط أنهوا إجراءات سفرهم من صالة كبار الزوار، فيما أنهى وزير التخطيط، ووزير التجارة والصناعة إجراءات سفرهم من صالة الركاب العادية.

    __________________________________________________ ________________

    تأخر إقلاع طائرة الوزراء المتجهين إلى الصين ساعة
    الإثنين، 27 أغسطس 2012 - 00:53
    كتب أحمد سعيد

    تسبب تأخر وصول طائرة مصر للطيران رحلة رقم 955 المقرر إقلاعها إلى بكين وعلى متنها وزراء من الحكومة المصرية، فى تأخر طيرانها ساعة كاملة، حيث كان مقررا إقلاعها فى تمام الساعة الحادية عشرة وأربعين دقيقة، إلا أن إقلاعها تأجل حتى الساعة الثانية عشرة وأربعين دقيقة.

    ويضم الوفد الوزارى كلا من أسامة صالح وزير الاستثمار ومحمد رشاد وزير النقل، وحاتم صالح وزير الصناعة، وأشرف العربى وزير التخطيط والتعاون الدولي، ومحمود سعد بلبع وزير الكهرباء والطاقة، وهانى محمود وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهشام زعزوع وزير السياحة.

    جدير بالذكر أن خمسة وزراء فقط أنهوا إجراءات سفرهم من صالة كبار الزوار، فيما أنهى وزير التخطيط، ووزير التجارة والصناعة إجراءات سفرهم من صالة الركاب العادية.

    __________________________________________________ _____________

    دعوى عاجلة أمام القضاء الإدارى لإلغاء تنسيق الثانوية العامة
    الإثنين، 27 أغسطس 2012 - 00:26
    كتب محمود عثمان

    أقام مركز الضمير الإنسانى للحقوق والحريات دعوى مستعجلة أمام القضاء الإدارى، لوقف وإلغاء تنسيق الثانوية العامة 2012، مختصما فيها الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، والدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، والسيد رئيس مكتب التنسيق العام للقبول والجامعات، وذلك قبل بدء العام الدراسى الجديد.

    وذكرت الدعوى التى حملت الرقم 56387 لسنة 66 ق بمحكمة القضاء الإدارى بالقاهرة والتى أقامها المحامى أحمد يحيى أحمد مدير المركز ومنسق صفحة شهداء مذبحة تنسيق الثانوية العامة 2012 وحصلت "اليوم السابع" على نسخة منها، أن التنسيق جاء مخالفا لمبدأ مجانية التعليم ومبدأ الكفاءة، وكذلك مخالفا للقوانين والاتفاقيات الدولية التى صدقت عليها مصر حيث نصت اتفاقية "العهد الدولى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية" والتى تم التصديق عليها بالقرار الجمهورى رقم 537 سنة 1981 وصدقت عليها مصر فى عام 1982 م بتاريخ 14 يناير وتنص الاتفاقية فى الفقرة ج من المادة 13، جعل التعليم العالى متاحا للجميع على قدم المساواة، تبعا للكفاءة، بكافة الوسائل المناسبة ولا سيما بالأخذ تدريجيا بمجانية التعليم.

    وأضافت الدعوة أن القرار جعل المقدرة المالية وليس الكفاءة هى أساس الالتحاق بالجامعات الخاصة، مع الإخلال بمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص ومجانية التعليم، وأن ارتفاع معدل القبول بالجامعات الحكومية جاء عبر مخالفات قانونية صارخة مثل درجات الحافز الرياضى بشهادات مخالفة للقرار رقم رقم 14 لسنة 97 بشأن حوافز التفوق الرياضى.

    وطالبت الدعوة المستعجلة بوقف تنفيذ القرار الإيجابى الصادر من جهة الإدارة بشأن تحديد الحد الأدنى للقبول بالجامعات الحكومية والخاصة للعام الحالى 2012 م للحفاظ على مستقبل أوائل ومتفوقى الثانوية العامة، وإلغاء القرار المطعون فيه الصادر بتحديد الحد الأدنى للقبول بالجامعات الحكومية والخاصة للعام الحالى 2012م، مع إلغاء ما يترتب عليه من آثار، وإلزام المدعى عليهم بصفتهم بالمصاريف وأتعاب المحاماة مع تنفيذ الحكم بموجب المسودة الأصلية بدون حاجة إلى إعلان.


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور يوم اليتيم العالمى اليوم الجمعة 4/4/2014 ، صور يوم اليتيم 2014

    اسعار الحديد في مصر الخميس 30/5/2013

    تحميل مهرجان اوكا والبابا ام احمد توزيع الدكتور عمرو حاحا 2013

    حظك وتوقعات برجك مع أحمد شاهين اليوم الجمعة 1-5-2015

    صور كانديس سوانبويل في عرض ازياء فيكتوريا سيكريت أغسطس 2013

    جدول مباريات قناة CBC sport HD اليوم الاحد 10-1-2021

    بالصور نانسي عجرم تنافس النجمات بفستان احمر في عيد الحب

    توقعات الابراج مع جوي عياد اليوم الجمعة 18-7-2014 , حظك اليوم مع جوي 18 يوليو 2014


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.