Thread Back Search

فازت البحرين بقرار انتقال قنوات مجموعة روتانا وقناة العرب

  • samehfr
    2012-05-09




  • فازت البحرين بقرار انتقال قنوات مجموعة روتانا وقناة العرب
    فازت البحرين بقرار انتقال قنوات مجموعة روتانا وقناة العرب

    اعلن صاحب السمو الملكي الامير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة ومجموعة روتانا ان مملكة البحرين فازت بقرار انتقال قنوات مجموعة روتانا وقناة العرب الاخبارية بعد مفاضلة ودراسة ومنافسة شرسة بين مدن وعواصم عربية عديدة مؤكدا سموه على ان البحرين تتمتع بحرية رأي كبيرة .
    جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده معالي الشيخ فواز بن محمد ال خليفة رئيس هيئة شئون الاعلام وصاحب السمو الملكي الامير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة ومجموعة روتانا عقب توقيع اتفاقيتين ثنائيتين بين هيئة شئون الإعلام وقناة العرب الإخبارية أكدا خلاله عمق العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين وشقيقتها المملكة العربية السعودية في شتى المجالات في ظل الرعاية الفائقة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل البلاد المفدى واخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود عاهل المملكة العربية السعودية , مشيدين باجواء الحريات الاعلامية والانفتاح والتقدم التي تتميز بها مملكة البحرين , والمزايا والتسهيلات التي تقدمها لكافة المستثمرين في كافة الميادين .
    وقال سمو الامير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز ان الثقة الغالية في لدن حضرة صاحب جلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة ملك مملكة البحرين ودعم حكومته الرشيدة كانت السبب الرئيس في انتقال قنوات مجموعة روتانا ال 13 الى مملكة البحرين , واختيار المنامة لتكون مقرا لقناة العرب الاخبارية , مؤكدا سموه ان قرار الانتقال الى مملكة البحرين وهى الدولة المجاورة الشقيقة للمملكة العربية السعودية كان ايضا قرارا استراتيجيا هاما ذي ابعاد كثيرة وهامة .
    وأوضح سموه ان قرار الانتقال كان قرارا مدروسا بتمعن حيث كانت هناك خيارات كثيرة , مشيرا الى ان اختيار المنامة جاء بعد مفاضلة ودراسة ومنافسة شرسة بين مدن وعواصم عربية عديدة .
    وشدد سموه على ان مملكة البحرين تتمتع بوجود حرية رأي كبيرة كما ان مجال النقاش والحوار مفتوح على أعلى مصراعيه بغض النظر عن محاولة البعض وهم قلة ان يصوروه عن البحرين.
    ونوه سموه الى ان العنصر الاقتصادي كان ايضا سببا في فوز المنامة باحتضان بث قناة العرب الاخبارية وانتقال مكاتب روتانا الاساسية اليها سيما وان المزايا الاقتصادية التي توفرها مملكة البحرين تعتبر مصدر جذب لكافة القطاعات الاستثمارية .
    وأوضح سموه ان 13 قناة ستبث من مملكة البحرين تشكل قنوات " روتانا , و ال بي سي , وقنوات فوكس الثلاثة , وقناة الرسالة , وقناة العرب الاخبارية التي من المتوقع ان تبدأ البث خلال الربع الاول أو الثاني من عام 2013 .
    وفي رد على سؤال حول المنافسة الشرسة لقناة العرب الاخبارية مع عديد المحطات الاخبارية في المنطقة قال سموه انه بلاشك ستكون هناك منافسة قوية وشرسة مع قنوات اخبارية عديدة لكن في نهاية المطاف لكل قناة ان تثبت نفسها , معربا عن ثقته في نجاح قناة العرب حيث تبرز الحاجة الى وجود قناة اخبارية مستقلة قد تكون الوحيدة التي ليست ممولة من حكومة بشكل مباشر أو غير مباشر مضيفا انه حتى قنوات ال بي بي سي والحرة ممولة من حكومات خارجية ونحن نفتخر باستقلاليتنا المطلقة ونؤمن بحرية الرأي .
    واضاف سموه انه عندما تأتي مجموعة قنوات روتانا الى البحرين لا تأتي فقط كشركة سعودية بل تأتي ايضا مع أكبر شريك في النطاق الاعلامي العالمي وهى شركة " نيوز كورب " والتي تملك نحو 20 في المئة من شركة روتانا , بالاضافة الى ان قناة العرب الاخبارية لديها ايضا تحالف استراتيجي مع شركة بلومبرج الامريكية العالمية ما يمثل زخما ودعما قويا من شركات عالمية مرموقة .
    وحول طبيعة تشكيل فريق عمل قناة العرب الاخبارية واسلوب عمل القناة أوضح سموه معظم برامج القناة ستكون مباشرة على الهواء بطبيعة الحال بالاضافة الى البرامج المسجلة مؤكدا ان القناة تمتلك فريقا اعلاميا مرموقا برئاسة الاستاذ جمال خاشقجي .
    واشار الى انه بعد توقيع العقد النهائي اليوم مع هيئة شئون الاعلام بمملكة البحرين سيتم تفعيل الاتفاقية مع شركة بلومبرج للبدء في التحضيرات الفورية لانطلاق قناة العرب خلال النصف الاول من العام المقبل , مضيفا ان السيد فهد السكيت الرئيس التنفيذي لمجموعة روتانا الاعلامية سيقو م بالبدء على قدم وثاق للتحضير لنقل مكاتب روتانا الى المنامة في اسرع وقت ممكن .
    من جهته أكد معالي الشيخ فواز بن محمد ال خليفة رئيس هيئة شئون الاعلام ان مملكة البحرين بامكانياتها البشرية والمادية وانفتاحها الاقتصادي تعد مصدر جذب للكثير من الشركات العالمية ومنها الشركات الاعلامية المرموقة , سيما وان البحرين مقبلة على قانون عصري جديد ينظم مهنة الاعلام ومنها انشاء المدينة الاعلامية التي ستقدم كافة التسهيلات لكافة المؤسسات الاعلامية مشيرا الى ان العمل جار لاستكمال التشريعات حتى ترى المدينة الاعلامية النور قريبا , مضيفا ان المملكة تمتلك كذلك الكوادر الوطنية المدربة .
    وحول المزايا والتسهيلات التي قادت مؤسسة روتانا الى الانتقال الى المنامة والتي ستحتضن ايضا مقر قناة العرب الاخبارية أوضح ان جميع التسهيلات التي قدمت هى في اطار جذب المؤسسات الاعلامية ككل منوها الى ان قناة العرب ستكون خير واجهه للمدينة الاعلامية البحرينية باعتبارها قناة مهمة بهذا الحجم وقناة رئيسة في المدينة .


    فازت البحرين بقرار انتقال قنوات مجموعة روتانا وقناة العرب


    من مواضيعى فى المنتدى

    New VIX Image ET9000 - v2.2.100 21-07-2011

    اصدار جديد وحصرى للتايجر T6_Class_FULL_HD_V144

    Dreambox key 23.08.2012

    تحديث جديد لجهاز strong 4930 hd رقم 126p اليوم 29-05-2012

    تحديث جديد لدنكل ATLAS d1.21 بتاريخ اليوم 30-07-2012

    بتاريخ اليوم شفرة قناة NBA POOL EUROPE 1 8/12/2012 - NBA POOL EUROPE 1 BISS keys Eutelsat 10.0°E 8/12/2012

    تعرفوا على الباقة البرتغالية meo

    المواعيد المتوقعة لتحديتات Pagerank 2013


مواضيع متشابهة

جديد قنوات البحرين على العرب سات 2013

جديد قنوات قنوات البحرين على العرب سات 2013

قنوات البحرين على العرب سات

عودة قناة الوطن وقناة الوطن بلوس على العرب سات

انتقال rtd لتردد جديد علي العرب سات 30 شرق


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.