Thread Back Search

المملكة تبقى تحت تأثير بقايا المنخفض الجوي.. اليوم

  • Scorpionjor
    2012-03-03






  • قالت دائرة الارصاد الجوية أن المملكة تبقى تحت تأثير بقايا الكتلة الهوائية الباردة اليوم السبت، لذا يكون الطقس باردا وغائما جزئيا الى غائم مع سقوط زخات خفيفة ومتفرقة من المطر كما تبقى الفرصة مهيأة في ساعات الصباح الباكر لسقوط زخات خفيفة من الثلوج على المرتفعات الجبلية العالية خاصة الجنوبية، ويتوقع حدوث الانجماد بعد منتصف الليل خاصة في مناطق البادية والمرتفعات الجبلية وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة.
    ويوم الاحد سيطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة مع بقاء الطقس باردا وغائما جزئيا الى غائم وتسقط -باذن الله -زخات متفرقة من المطر أثناء النهار في شمال ووسط المملكة، فيما يبدأ الطقس بالاستقرار تدريجيا وتتناقص الغيوم ليلا ويحدث الانجماد خاصة في مناطق البادية والمرتفعات الجبلية وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة تتحول أثناء الليل الى جنوبية غربية خفيفة السرعة.
    وتتراوح درجة الحرارة العظمى والصغرى اليوم السبت في عمان بين 6-1 وفي المناطق الشمالية 7-2 وفي المناطق الجنوبية 5-0، والمناطق الشرقية 9-2 وفي الاغوار 12-7 وفي خليج العقبة 17-11 درجة مئوية.
    من جهة اخرى تجاوز تخزين السدود حاجز الـ 100 مليون متر مكعب بفعل كميات المياه التي تدفقت اليها خلال الساعات الماضية، بحسب وزير المياه والري المهندس موسى ضافي الجمعاني الذي بين إن التخزين بلغ حتى مساء أمس الجمعة 20 مليون متر مكعب.
    وقال لـ (الرأي) إن تخزين سدود المملكة العشرة في وادي الاردن بلغ حتى الساعة الخامسة من مساء الجمعة 103 ملايين متر مكعب وهي كميات جيدة والحمد لله.
    وأدى الهطول المطري المتواصل على المملكة منذ مساء الاربعاء الماضي- بحسب الجمعاني- الى تخطي الـ100 مليون متر مكعب بقليل، من حجم التخزين الكلي للسدود البالغ 325 مليون متر مكعب.
    وشهدت مختلف مناطق المملكة تساقطا للثلوج مصحوبا بالبرد على فترات خاصة على المرتفعات الشمالية والوسطى والجنوبية، حيث تراوح ارتفاع الثلوج في عجلون ما بين 50 الى 60 سنتمترا في المناطق المرتفعة في راس منيف وصخرة والقاعدة عنجرة وانكبت كافة الاجهزة المعنية على مدار الساعة على تلبية طلبات المواطنين واحتياجاتهم حيث كانت كافة الاجهزة الخدمية في حالة استنفار قصوى.
    وفي هذا لاصدد انقذت فرق الدفاع المدني في الطفيلة أكثر من (30 حالة) حاصرتها الثلوج في القادسية والرشادية والعيص.



    من مواضيعى فى المنتدى

    موعد وتوقيت عرض برنامج اخر اليوم 2020 على راديو 9090

    تردد قنوات دي ام سي dmc قي رمضان 2021

    موعد وتوقيت عرض مسلسل ليالي 2015 على قناة mbc مصر

    بلاتر مؤكدا: مونديال قطر سيُقام في الصيف

    كلمات اغنية مسلسل غدر الزمن 2015 مكتوبة

    موعد وتوقيت عرض مسلسل كوفيد 25 على قناة اون

    النقابات الفنية والنشطاء يرفضون حبس عادل إمام

    من هو سعيد سيف النيادي


مواضيع متشابهة

كلمات اغنية تبقى تبقى احمد المصلاوي كاملة مكتوبة

هل لدغ الحشرات له تأثير ضار على الإنسان..؟؟


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.