Thread Back Search

مانشستر سيتي يطمح في الإبتعاد بصدارة الدوري الإنجليزي عن منافسه يونايتد

  • ابوفيصل
    2012-02-24




  • مرحبااا


    مانشستر سيتي يطمح في الإبتعاد بصدارة الدوري الإنجليزي عن منافسه يونايتد
    يطمح مانشستر سيتي في استغلال عاملي الأرض والجمهور عندما يستضيف بلاكبيرن غدا السبت في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ، لتعزيز موقعه في صدارة جدول المسابقة وتوسيع الفارق الذي يفصله عن جاره مانشستر يونايتد. وبعد التراجع في المستوى الذي أسفر عن تلقي الفريق أربع هزائم خلال ثماني مباريات في كل البطولات ، حقق مانشستر سيتي الذي يدربه المدير الفني الإيطالي روبرتو مانشيني صحوة ملحوظة وحقق أربعة انتصارات متتالية.


    وجاء اثنان من الانتصارات الأربعة في الدوري الممتاز ، ليتربع مانشستر سيتي في الصدارة بفارق نقطتين أمام أقرب منافسيه وغريمه التقليدي مانشستر يونايتد. ويمكن لمانشستر سيتي توسيع الفارق إلى خمس نقاط لمدة 24 ساعة على الأقل بالفوز على بلاكبيرن ، حيث أن مانشستر يونايتد يمكنه تقليص الفارق مجددا من خلال المباراة التي يخوضها أمام مضيفه نورويتش سيتي بعد غد الأحد في المرحلة نفسها. ويتمتع لاعبو مانشستر سيتي بمعنويات عالية بعد الفوز الكبير الذي حققه الفريق على بورتو بطل البرتغال 4/صفر في إياب دور ال32 ببطولة الدوري الأوروبي وتأهله إلى دور الستة عشر بنتيجة إجمالية 6/1 . وقال مانشيني "إننا في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز ، وإذا حققنا الفوز في مبارياتنا ال13 المتبقية ، سنتوج بلقب الدوري".


    وقال مانشيني إن المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز سيكون جاهزا للعودة إلى المشاركة في غضون أسبوعين. وجاءت عودة تيفيز إلى صفوف الفريق الأول لتعزز الخيارات الهجومية لدى المدرب الإيطالي. وسجل سيرخيو أجويرو وإدين دزيكو لمانشستر سيتي في شباك بورتو ، وقال مانشيني "سيرخيو يحمل أهمية كبيرة بالنسبة لنا في الموسم الحالي ، ولكن الآن وفي الشهرين الأخيرين يجب أن يكون كل المهاجمين متاحين للمشاركة". وأضاف مانشيني "إذا أتيح أمامنا كارلوس (تيفيز) وماريو (بالوتيللي) وإدين (دزيكو) وسيرخيو (أجويرو) بمستوياتهم ، أعتقد أن ذلك سيشكل أمرا جيدا للغاية بالنسبة للفريق". وتبدو فرصة مانشستر سيتي قوية للفوز بالنقاط الثلاث في مباراة بلاكبيرن ، الذي لم يحقق أي انتصار على مانشستر سيتي خلال ثماني مواجهات في الدوري الممتاز.


    أما مانشستر يونايتد ، الذي تأهل أيضا إلى دور الستة عشر لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم رغم هزيمته أمام ضيفه أياكس أمستردام الهولندي 1/2 مساء أمس الخميس في إياب دور ال32 للبطولة، فأصبح مطالبا بتحويل تركيزه بشكل سريع إلى المباراة المقررة أمام مضيفه نورويتش سيتي. وسيلجأ السير أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر إلى إجراء تغييرات في تشكيل الفريق لتفادي إجهاد اللاعبين ويأمل تعافي النجم واين روني الذي يعاني من احتقان في الحلق ، كي يشارك في مباراة يوم الأحد. ويحل توتنهام صاحب المركز الثالث بفارق سبع نقاط خلف المتصدر مانشستر سيتي ، ضيفا على أرسنال صاحب المركز الرابع بعد غد الأحد.


    ويواجه هاري ريدناب المدير الفني لتوتنهام مشكلات إصابات تتعلق باللاعبين بينوا أسو-إيكوتو وإيمانويل أديبايور ، لكنه من المتوقع أن يعود لوكا مودريتش إلى الملاعب بعد تعافيه من وعكة صحية. ويتطلع أرسنال إلى إحراز مركز متقدم في الدوري الإنجليزي يؤهله للمشاركة بدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل. ويأتي ذلك في أعقاب خسارة أرسنال أمام ميلان الإيطالي صفر/4 في ذهاب دور الستة عشر بدوري الأبطال وخروجه من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي مطلع هذا الأسبوع. ويتوقع جيرمين ديفو مهاجم توتنهام منافسة شرسة أمام أرسنال الذي سيسعى لإنقاذ موسمه وتفادي الخروج دون تحقيق أي من أهدافه.


    وقال ديفو في تصريحات لإذاعة "ال.بي.سي" في لندن "ستكون مباراة صعبة ولكنني واثق من الطريقة التي نلعب بها". وأضاف "لدينا الآن حقا فريق قوي وكل من فيه يؤدون بشكل جيد. الجميع متحمسون والفريق يتمتع بروح معنوية هائلة وهو ما أعتبره دائما عنصرا مهما في إنجاز أي شيء. لدينا فرصة رائعة لحصد النقاط الثلاث للمباراة". وتشهد منافسات المرحلة غدا السبت لقاء ليفربول صاحب المركز السابع مع إيفرتون وتشيلسي صاحب المركز الخامس مع بولتون ونيوكاسل مع ولفرهامبتون وويست برومويتش مع سندرلاند وويجان مع أستون فيلا وكوينز بارك رينجرز مع فولهام بينما يلتقي ستوك سيتي مع سوانزي سيتي في ختام المرحلة مساء بعد غد الأحد.






    من مواضيعى فى المنتدى

    رأسية قاتلة للمشاغب سواريز تنقذ ليفربول من السقوط أمام تشيلسي في موقعة ساخنة بأنفيلد

    جوجل يحتفل بالذكرى الـ75 على ميلاد نور الشريف

    عبد المنعم مدرب الوحدات : لقاء العربي في الدوري الأردني صعب .. ولا مجال للأخطاء

    مدرب اودينيزي المتصدر يستبعد فرصة احراز لقب دوري ايطاليا

    كلمات اغنية ورقة وقلم محمد محيي 2021

    يوفنتوس يهزم روما برباعية وينفرد بصدارة الدوري الإيطالي

    فوز يوفنتوس على ميلان في الكأس يحمسه في الصراع على لقب الدوري الإيطالي

    يونايتد يستضيف سيتي في دربي عظمة مانشستر .. وصراع دوري الأبطال يحتدم في "البريمييرليج"


مواضيع متشابهة

توقيت وموعد , مباراة مانشستر يونايتد وليستر سيتي - في الدوري الإنجليزي اليوم الاحد 21-9-2014

مباريات الدوري الإنجليزي موسم 2014/2015 المذاعه على قناة tv8 التركيه (الأسبوع الأول)مباراة نيوكاسل يونايتد vs مانشستر سيتي

مشاهدة مباراة مانشستر يونايتد وستوك سيتي بث حي مباشر 20/10/2012 الدوري الإنجليزي

سيتي يطمح إلى مواصلة الضغط على يونايتد في صدارة الدوري الإنجليزي

حصرياً :درع إتحاد كرة القدم الإنجليزي (نهائي السوبر الانجليزي : مانشستر يونايتد و مانشستر سيتي )


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.