Thread Back Search

تيار معارض سورى يرفض التدخل العسكرى الخارجى

  • Scorpionjor
    2012-02-24







  • رفض تيار " بناء الدولة السورية فى الداخل " بزعامة المعارض لؤى حسين أى دعوات قد تصدر عن مؤتمر أصدقاء سوريا الذى تستضيفه تونس إذا كانت تهدف إلى تدخل عسكرى خارجى فى سورية.

    وقال "التيار" فى بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) نسخة منه الخميس، إنه "أمام ازدياد دعوات تسليح المحتجين وطلب مناطق حدودية آمنة عشية عقد مؤتمر أصدقاء سوريا يتولد لدينا قلق شديد من أن يكون هذا الموضوع أحد بنود برنامج المؤتمر".

    وأضاف التيار المعارض قائلا فى بيانه " أمام هذا الاحتمال فإننا نحذر من أن أى إقرار لهذا الموضوع من قبل المؤتمر أو أى من المشاركين فيه سنعتبره بمثابة تدخل عسكرى مباشر، وسنتعامل معه، ومعنا أغلب السوريون، على أنه اعتداء خارجى على وحدة سوريا الوطنية وعلى السلم الأهلى للمجتمع السورى، وسيتسبب فى رفع عدد الضحايا السوريين، وبكل تأكيد سيطيل من بقاء النظام السورى واستمرار قمعه للمحتجين والمعارضين".

    وتابع البيان "إن مؤتمر أصدقاء سوريا إن كان سينحو باتجاه تشكيل قطب دولى فى مواجهة قطب دولى آخر، وليس باتجاه توافق دولى، فإنه سيعزز الانقسام الدولى الذى سيتسبب بدوره فى انقسام قوى المعارضة بدلام من توافقها الذى نحتاج إليه فى هذه اللحظة التاريخية لدرء وقوع المخاطر المأساوية التى تتهدد سوريا، بل وسيعزز من حدة انقسام المجتمع السورى باتجاه دفع الأمور إلى اقتتال أهلى متعدد المستويات ".

    وأضاف، إن" التعامل مع الصراع فى سوريا على أنه موضوع صراع دولى وليس قضية شعب يتعرض للقمع والاضطهاد، لا يفيد البتة فى النضال الديمقراطى فى مواجهة النظام الاستبدادى السورى ، بل إننا نعتبره تهميشا لإرادة السوريين وفرض سيناريوهات على مستقبلهم دون الرجوع إليهم أو اعتماد خياراتهم".

    ولا تشارك أطياف واسعة من المجتمع السورى التيار هذه النظرة إذ يذهب الصقور المطالبون بتدخل خارجى إلى حد القول بأن التدخل الخارجى هو الأقل كلفة من الناحية البشرية، كما أن الأوضاع بينت أنه يصعب إزالة نظام البعث القائم دون تدخل خارجى.


    من مواضيعى فى المنتدى

    حسب الفلك تعرف على موعد عيد الأضحى 2020 في الدول العربية

    تردد قناة طه Taha TV على النايل سات اليوم 7-3-2021

    أنيلكا ينتظر دروجبا في الصين

    الدراما الملكية و الكاوبوي الأمريكي ينافسان على مجد الأوسكار

    حكم إيراني وشيك بحق الامريكيين الثلاثة المحتجزين

    صور ومواصفات هاتف فيليبس s356t الجديد 2015

    نشيد منتخب فالنسيا

    النويجي والعساف ينضمان رسمياً للفتوة السوري


مواضيع متشابهة

بالفيديو التصميم الخارجى لسيارة تويوتا الهيدروجينية الجديدة 2014

بالفيديو شاهد شكل الأرض من الفضاء الخارجى

تثبيت صور على الفلاش الخارجى للدريم 800 بوت 79 فيرارى


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.