Thread Back Search

روسيا والصين تستخدمان الفيتو ضد مشروع القرار حول سوريا في مجلس الامن

  • Scorpionjor
    2012-02-05






  • روسيا والصين تستخدمان الفيتو ضد مشروع القرار حول سوريا في مجلس الامن

    أحبطت روسيا والصين قرار مجلس الأمن ضد النظام السوري، تفاعلا مع الوضع المتأزم في سوريا.

    واستخدمت روسيا والصين الفيتو ضد القرار الذي دعمته الدول العربية، الأمر الذي دعا المندوب المغربي لإلقاء كلمة عبر فيها عن أسفه لإحباط القرار بالفيتو الروسي الصيني في مقابل مشروع القرار الذي تقدمت به الدول العربية.

    وصمم العرب، كما جاء على لسان المغرب ممثلهم في مجلس الامن، على رفض إزالة الفقرة الإجرائية السابعة التي تدعم وتؤيد القرار العربي وجدوله الزمني للمرحلة الانتقالية السياسية القادمة، واعتبروا ذلك خطاً أحمر للجامعة العربية.

    وبدوره قال المندوب الفرنسي إنه "يوم حزين" في مجلس الأمن للشعب السوري بعد إحباط القرار ضد سوريا، مستغرباً دعم عضوين من المجلس لنظام الأسد الذي يقتل المدنيين. وأضاف: "لن نتخلى عن الشعب السوري (...) سنواصل فرض عقوبات على النظام السوري "، داعياً الجميع لدعم المعارضة السورية السلمية.

    أما مندوب المانيا فاعتبر أن مجلس الأمن فشل في تحمل المسؤولية تجاه ما يحدث في سوريا، مشيراً إلى أن مسودة القرار الذي رفضته كل من روسيا والصين لم تكن تحتوي على عقوبات او حظر السلاح. كما ذكر المندوب أن المسودة لا تتحدث عن تخدل عسكري ولا عن تحقيق في الانتهاكات لحقوق الانسان الحاصلة في سوريا. وأعاد التأكيد أنه "على النظام السوري وقف العنف ضد المدنيين فورا".

    ومن جهتها عبرت مندوبة الولايات المتحدة، سوزان رايس، عن "اشمئزازها" من قرار عضوين في مجلس الأمن يدعمان نظام الأسد لأجل مصالح شخصية، حسب تعبيرها. وذكرت رايس أن القوات السورية ارتكبت جرائم ضد الشعب السوري، مضيفةً أن "الشعب السوري بات يعرف الآن من يمنع الحرية عنه داخل مجلس الأمن".

    وأكد مندوب بريطانيا أن "لندن مذهولة من تصويت روسيا والصين ضد قرار يدين قمع النظام السوري". أما مندوب البرتغال فاعتبر أنه "يوم حزين" في مجلس الأمن يتيح استمرار القتل في سوريا.

    ومن ناحيته تأسف مندوب غواتيمالا على كون "نظام التصويت في مجلس الأمن غير فعال" لوقف القتل في سوريا. أما مندوب الهند فقال: "لقد دعونا النظام السوري إلى وقف العنف والإصغاء لمطالب الشعب".

    أما مندوب روسيا فأكد أن "سفك الدماء يجب أن يتوقف في سوريا"، مضيفاً أن "المعارضة السورية يجب أن تفصل نفسها عن الجماعات المسلحة". وأعلن أن مسؤولا روسيا "سيقوم بزيارة لدمشق للبحث عن حل سياسي للأزمة".


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور فساتين خطوبة تصميم ريزورت 2015/2016

    حالة الطقس في الأردن اليوم الخميس 29-1-2015

    نصر الله: المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية ولدت ميتة

    رسائل ومسجات sms تهنئة بقدوم شهر رمضان الفطر 2015 جديدة

    تردد قناة زي أفلام على النايل سات اليوم 14-6-2020

    كلمات اغنية استنى مدحت صالح 2015 كاملة مكتوبة

    كلمات اغنية متلف اعصابي محمد المنهالي 2020 مكتوبة

    صور أجمل النساء في العالم من 37 دولة مختلفة 2015


مواضيع متشابهة

من هو حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء في سوريا

مجانا تردد القنوات الناقلة لمباراة سوريا والصين اليوم 14-11-2019

بث مباشر مباراة سوريا والصين اليوم الخميس 6-10-2016 #سوريا_الصين

موعد وتوقيت مباراة سوريا والصين اليوم الخميس 6-10-2016


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.