Thread Back Search

نسور قرطاج يحلقون بفوز مثير على أسود المغرب

  • الشادلي
    2012-01-24




  • نسور قرطاج يحلقون بفوز مثير على أسود المغرب


    انتزع المنتخب التونسي الملقب بنسور قرطاج فوزاً بالغ الأهمية في مستهل مشواره في بطولة كأس الأمم الأفريقية الثامنة والعشرين بفوزه على شقيقه المنتخب المغربي بهدفين مقابل هدف واحد في إطار المرحلة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة ضمن الدور الأول من البطولة التي تستضيفها حالياً الغابون بالمشاركة مع غينيا الاستوائية حتى الثاني عشر من الشهر القادم.
    أقيمت المباراة على ملعب أنغوندجي في العاصمة الغابونية ليبروفيل وافتتح التسجيل المنتخب التونسي عن طريق لاعبه خالد القربي في الدقيقة 34 وأضاف يوسف المساكني الهدف الثاني في الدقيقة 76 قبل أن يحرز حسين خرجه قائد المنتخب المغربي هدف تضييق الفارق في الدقيقة 86.
    بذلك يتصدر المنتخب الغابوني ترتيب منتخبات المجموعة الثالثة برصيد ثلاث نقاط بفارق هدف واحد عن المنتخب التونسي في حين حل المنتخب المغربي في المركز الثالث بينما جاءت النيجر في المركز الرابع والأخير.
    الشوط الأول
    نسور قرطاج يحلقون بفوز مثير على أسود المغرب
    جاءت بداية المباراة بالغة القوة من كلا المنتخبين اللذين لم يعمدا إلى فترة جس النبض، حيث كان الجميع على موعد مع الفرص الحقيقية للتهديف بداية من الدقائق الأولى من اللقاء ففي الدقيقة الثامنة ارتقى قائد المنتخب التونسي كريم حقي لركلة ركنية جاءته من الجهة اليمنى وسددها مباشرة صوب المرمى إلا أن حارس أسود الأطلس نادر المياغري أبعد الكرة بصعوبة منقذاً مرماه من هدف مبكر.
    لم ينتظر لاعبو المغرب كثيراً للإعلان عن نفسهم في اللقاء ففي الدقيقة 12 وصلت الكرة إلى مبارك بوصوفة لاعب أنجي ماكشكالا الروسي فمررها بينية ماكرة إلى مهاجم آرسنال الإنكليزي مروان الشماخ الذي انفرد تماماً بالمرمى وسدد كرة أرضية زاحفة خرج لها الحارس التونسي هيثم المثلوثي في التوقيت المناسب وأبعدها إلى حارج الملعب.
    عاد مجدداً المثلوثي لصدارة المشهد في الدقيقة 18 عندما ارتدى قفاز الإجادة لتصويبه خاطفة من الخطير بوصوفة وأخرج الكرة إلى ركلة ركنية لم تستغل، ووضح للجميع أن المباراة ستكون واحدة من أقوى مواجهات الدور الأول في البطولة نظراً لقوة المنتخبين والتقارب الكبير في مستواهما وطموحهما المشروع في المنافسة بقوة على لقب البطولة.
    تواصل إمتاع المنتخبين وتألقهما على أرض الملعب، وفي الدقيقة 22 وصلت الكرة إلى لاعب الوسط التونسي زهير الزوادي في وسط ملعب المنتخب المغربي، وتقدم الزوادي بثقة بالغة وبصورة مفاجئة لجميع من كان في الملعب أطلق تصويبة صاروخية ارتطمت بالقائم المغربي ثم تهادت إلى خارج الملعب وسط ذهول الجميع.
    وحصل المنتخب المغربي على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء التونسية انبرى لها بدر قدوري وسددها في المرمى مباشرة أخرجها بصعوبة المثلوثي إلى ركلة ركنية، وفي الدقيقة 34 كان الجميع على موعد مع أول أهداف اللقاء، عندما احتسب حكم اللقاء الجنوب أفريقي دنيال بينيت ركلة حرة لصالح المنتخب التونسي سددها خالد القربي بإتقان باتجاه المرمى فحاول لمياغري أن يخرجها إلا أن الكرة اصطدمت بيده وذهبت إلى الشباك معلنة هدف السبق للمنتخب التونسي.
    فاجأ الهدف التونسي المنتخب المغربي ومدربه البلجيكي إيريك غيريتس الذي حاول تحفيز لاعبيه لإدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول، وبالفعل في الدقيقة 43 وصلت الكرة إلى لاعب مونبلييه الفرنسي يوسف بلهنده الذي انسل بخفة ومهارة وسدد كرة أرضية زاحفة ذهبت إلى خارج الملعب على بعد سنتيمترات قليلة من مرمى المثلوثي.
    واصل لاعبو المغرب ضغطهم المكثف لإحراز هدف التعادل إلا أن تألق مدافعي المنتخب التونسي كريم حقي وأيمن عبد النور ومن خلفهم الحارس المثلوثي أبقى الوضع على ما هو عليه فانتهى الشوط الأول بتقدم نسور قرطاج بهدف نظيف.
    الشوط الثاني
    نسور قرطاج يحلقون بفوز مثير على أسود المغرب
    قام إيريك غيريتس بتغيير سريع مع انطلاقة الشوط الثاني حيث دفع بعادل تعرابت نجم كوينز بارك الإنكليزي بديلاً لأسامة السعيدي، وسريعاً ما عبر تعرابت عن نفسه عندما أهداه الشماخ تمريرة ماكرة، فسددها الأول مباشرة إلا أن المثلوثي مجدداً أنقذ مرماه من هدف التعادل المغربي.
    وانقض المنتخب المغربي مهاجماً بكل ما أوتي من قوة وأدى ذلك إلى انفتاح دفاعه بشكل واضع على مصراعيه حيث تواجدت المساحات التي سمحت للاعبي المنتخب التونسي بشن الهجمات المرتدة السريعة والخاطفة ومن إحداها كاد صابر خليفة محرز الهدف التونسي أن ينفرد تماماً بمرمى لمياغري إلا أن تباطؤه سمح للدفاع المغربي أن يعدل أوضاعه.
    ودفع سمير الطرابلسي مدرب المنتخب التونسي بيوسف المساكني بديلاً لسامي العلاقي وحسين الراجد محل ياسين الشيخاوي لتنشيط وسط الملعب التونسي، ورد غيريتس بتغيير هجومي ايضاً حيث دفع بيوسف حجي بديلاً لمبارك بوصوفه الذي انخفض مستواه مع انطلاقة الشوط الثاني.

    وفي الدقيقة 65 كان الجميع على موعد مع فاصل مهاري ممتع من حجي الذي سيطر على الكرة داخل منطقة الجزاء التونسية مراوغاً المدافع عبد النور بمهارة فائقة ثم سدد الكرة مباشرة صوب المرمى إلا أنها ذهبت فوق العارضة، فضاعت أخطر الفرص المغربية في الشوط الثاني.
    كثف المنتخب التونسي محاولاته في منتصف الشوط الثاني وظهرت نتائج تغييرات الطرابلسي على أداء الفريق الذي كان على أعتاب إحراز هدف التعزيز عندما توغل مجدي تراوي من الجهة اليمنى وبدلاً من أن يلعبها عرضية سدد الكرة مباشرة في المرمى إلا أن لمياغري رد الكرة بصعوبة فوصلت إلى الذوادي الذي سددها إلى خارج الملعب في الدقيقة 69.
    وحسم نسور قرطاج نتيجة اللقاء لصالحهم في الدقيقة 76 عندما مرر صابر خليفة الكرة إلى البديل المساكني فانطلق الأخير مراوغاً مدافعي المنتخب المغربي بمهارة فائقة ثم سدد الكرة في المرمى محرزاً الهدف الثاني وسط ذهول لاعبي المغرب ومدربهم، والهدف هو الأول للمساكني في تسع مباريات دولية لعبها حتى الآن.
    مجدداً حاول غيريتس التدخل عله ينقذ الأمور قبل أن تنتهي المباراة، فأخرج مروان الشماخ ودفع بيوسف العربي، ورد الطرابلسي بتغيير هجومي أيضاً فأخرج زهير الزوادي ودفع بأمين الشرميطي بغية الحفاظ على الفاعلية الهجومية لفريقه ومواصلة تهديد مرمى الحارس المغربي لمياغري.
    لم يفقد المنتخب المغربي الأمل وواصل محاولاته لتتضيق الفارق وفي الدقيقة وصلت الكرة للمدافع المتقدم لاحمد الكانتاري الذي مرر الكرة برأسه إلى حسين خارجه داخل منطقة الجزاء فسددها الأخير مباشرة محرزاً أول أهداف المنتخب المغربي في البطولة.
    اشتعلت المباراة في دقائقها الأخيرة وخرج العديد من اللاعبين عن شعورهم نتيجة الحماس الزائد، وشدد المنتخب المغربي من ضغطه لإدراك التعادل وفي الوقت المحتسب بدلاً من ضائع وصلت الكرة داخل منطقة الجزاء التونسية إلى حسين خارجه فأطلق تسديدة صاروخية ذهبت فوق عارضة المثلوثي بعد أن انخلعت لها قلوب كل من كان في الملعب، وأنهى حكم اللقاء الاشتباك بين المنتخبين الكبيرين بإطلاق صافرته لتنتهي أقوى مباريات البطولة حتى الآن بفوز المنتخب التونسي بهدفين مقابل هدف.


    من مواضيعى فى المنتدى

    Sahana News جديد القمر Insat 2E/4A @ 83° East

    اداعة للراديو جديدة على القمر التركي

    افتتاح و توقف لموقع هاتين القناتين... مدار نايل سات

    قطار الدوري السعودي يتأهب للانطلاق

    تردد جديد على التركي

    جديد الاقمار ليوم=22/02/2013

    Astra 1E/4A @ 4.8° East

    كابيللو ينوي الإطاحة بالحرس القديم


مواضيع متشابهة

صور درة بفستان أسود انيق في حفل ختام مهرجان قرطاج 2014

صور منة شلبي بفستان أسود شفاف في مهرجان قرطاج السينمائي 2014

النصر يتوج بكأس ولي العهد السعودي بفوز علي مثير علي الهلال السبت 1-2-2014

أسود الأطلس ونسور قرطاج في صدام عربي إفريقي مبكر

نسور قرطاج يتعادلون مع منتخب كاتالونيا بقيادة تشافي


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.