Thread Back Search

إفريقيا تبحث عن ملك جديد في غياب الفراعنة!

  • Scorpionjor
    2012-01-20




  • إفريقيا تبحث عن ملك جديد في غياب الفراعنة!

    قبل عامين فقط، جذب المنتخب المصري (أحفاد الفراعنة) الأنظار إليه من خلال فوزه بلقب كأس الأمم الإفريقية للمرة الثالثة على التوالي ليصبح أول فريق يحرز اللقب الإفريقي ثلاث مرات متتالية على مدار تاريخ البطولة الذي يمتد أكثر من نصف قرن من الزمان.
    وعندما تنطلق فعاليات بطولة كأس الأمم الإفريقية الثامنة والعشرين يوم السبت، سيلفت أحفاد الفراعنة الأنظار إليهم أيضا ولكن من خلال غيابهم عن فعاليات البطولة.
    وأطاحت التصفيات بآمال الفراعنة في الدفاع عن لقبهم بالبطولة التي تستضيفها غينيا الاستوائية والجابون بالتنظيم المشترك من الغد وحتى 12 فبراير/شباط المقبل.
    ولن يكون المنتخب المصري هو الفريق العريق الوحيد الذي يغيب عن هذه النهائيات بعدما أطاحت التصفيات أيضا بمنتخبات نيجيريا والكاميرون وجنوب إفريقيا التي سبق لها جميعا تدوين اسمها في سجل الفائزين باللقب القاري الغالي.
    وفي غياب المنتخبات الأربعة، ستكون منتخبات غانا وكوت ديفوار والسنغال هي المرشحة بقوة للمنافسة على اللقب في البطولة الجديدة التي تختتم بعد ثلاثة أسابيع في العاصمة الجابونية ليبرفيل.

    السنغال تتوعد

    ويخوض المنتخب السنغالي، الذي بلغ دور الثمانية في بطولة كأس العالم 2002، الدور الأول للبطولة ضمن المجموعة الأولى مع منتخب غينيا الاستوائية المضيف ومنتخبي ليبيا وزامبيا، وينتظر ألا يجد صعوبة كبيرة في التأهل إلى دور الثمانية.
    ويتذيل منتخب غينيا الاستوائية جميع الفرق المشاركة في هذه البطولة بالتصنيف العالمي للمنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)؛ حيث يحتل المركز 150 عالميا، كما يشارك الفريق في نهائيات كأس الأمم الإفريقية للمرة الأولى في التاريخ.
    وتلقى الفريق صدمة قوية قبل أسابيع قليلة من خوض النهائيات؛ حيث استقال مديره الفني الفرنسي هنري ميشيل في ديسمبر/كانون الأول الماضي ليخلفه المدرب البرازيلي جيلسون باولو الذي تولى تدريب الفريق أسبوعا واحدا فقط قبل إعلان قائمة الفريق المشاركة في البطولة.
    ورغم انتهاء التصفيات المؤهلة للبطولة قبل ثلاثة شهور؛ لم يكتمل عقد المشاركين في البطولة بشكل نهائي إلا قبل نحو أسبوعين عندما رفضت محكمة التحكيم الرياضي (كاس) التماسا من المنتخب الناميبي لاستبعاد منتخب بوركينا فاسو من النهائيات بعدما استعان في التصفيات بلاعب لم يكن يحق له تمثيل الفريق.

    توريه أمل الأفيال

    ويتصدر يايا توريه، الفائز بلقب أفضل لاعب إفريقي لعام 2011، قائمة نجوم المنتخب الإيفواري التي تضم نجوما آخرين مثل شقيقه كولو توريه، وديدييه دروجبا، وجيرفينيو، وسالومون كالو.
    وفجر المدرب ليتو فيديجال -المدير الفني للمنتخب الأنجولي- مفاجأة كبيرة عندما استدعى لقائمة الفريق اللاعب ناندو رافاييل الذي شارك باسم ألمانيا على مستوى الشباب.
    ويلعب ناندو لفريق أوجسبرج بالدوري الألماني (بوندسليجا) ولكنه لم يحصل بعد على تصريح بالمشاركة مع المنتخب الأنجولي.
    وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مؤخرا أنه لم يتسلم بعد أي طلب من المهاجم ناندو لتغيير جنسيته، وفر ناندو برفقة والديه من أنجولا عندما كان طفلا بسبب الحرب الأهلية التي نشبت هناك.
    ويخوض المنتخب الغاني (النجوم السوداء) فعاليات الدور الأول للبطولة ضمن المجموعة الرابعة وذلك بفريق يعتمد على اللاعبين المحترفين في أوروبا، باستثناء حارسي المرمى إيرنست سواه ودانيال أدجي.
    وجازف المدرب الصربي جوران ستيفانوفيتش -المدير الفني للمنتخب الغاني- بضم المهاجم أسامواه جيان إلى قائمة الفريق المشاركة في البطولة رغم أنه ما زال في مرحلة التعافي من الإصابة.

    غانا تبحث عن إنجاز

    ويخوض المنتخب الغاني الذي خسر المباراة النهائية للبطولة الماضية عام 2010 بأنجولا، ضمن المجموعة الرابعة التي تضم معه منتخبات بوتسوانا ومالي وغينيا.
    ويتطلع المنتخب البوتسواني إلى مواصلة قصة نجاحه في النهائيات التي يشارك فيها للمرة الأولى، وذلك بعدما تأهل بجدارة من خلال تصدر مجموعته في التصفيات، متقدما على المنتخب التونسي الذي حل ثانيا وتأهل أيضا للنهائيات.
    وفاز المنتخب البوتسواني مؤخرا بلقب أفضل فريق في القارة الإفريقية لعام 2011 مما دفع ديفيد فاني رئيس الاتحاد البوتسواني للعبة إلى التأكيد على أن عام 2011 كان متميزا للفريق.


    من مواضيعى فى المنتدى

    قطر تفكر في السماح بالكحول في الاستادات في كأس العالم 2022 !

    رصاصة واحدة وقتيلان و لتعلم كل امرأة عربية أن قدر ابنها بيدي

    Cnn: الإمارات تلغى تأشيرات لـ 60 سورياً

    صور خلفيات أولاد صغار 2020

    استقالة الاتحاد السعودي بعد فشل الأخضر في تصفيات المونديال

    فريق نسائي سويدي يشارك في بطولة العالم للراليات للسيارات المعدلة

    موعد وتوقيت عرض برنامج الإيمان والعصر في رمضان 2015 على قناة mbc مصر

    الإصابة تبعد كلوزه عن صفوف لاتسيو لعدة أسابيع


مواضيع متشابهة

رسميا تشكيلة منتخب المغرب في أمم إفريقيا 2019 , بالاسم قائمة المنتخب المغربي في أمم إفريقيا 2019

صور خلفيات غياب الاحبه 2015 , صور بلاك بيرى غياب 2015

تابعوا معنا : بطولة أمم إفريقيا للمحليين - جنوب إفريقيا 2014*نيجيريا x غانا*زيمبابوي x ليبيا

خلفيات مسن غياب 2013,هيدرات ماسنجر غياب 2013,خلفيات غياب للماسنجر 2013


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.