Thread Back Search

بلاتر يرحب بتقنية خط المرمى والحكام المحترفين ويترقب الموافقة عليهما

  • ابوفيصل
    2011-12-06




  • مرحباا


    بلاتر يرحب بتقنية خط المرمى والحكام المحترفين ويترقب الموافقة عليهما

    بلاتر يرحب بتقنية خط المرمى والحكام المحترفين ويترقب الموافقة عليهما
    أعرب السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن توقعه بأن يبدأ تطبيق تقنية "خط المرمى" من الموسم المقبل وأن تشهد بطولة كأس العالم القادمة عام 2014 بالبرازيل تطبيق هذه التقنية مع الاستعانة بحكام محترفين.

    وقال بلاتر ، في مقابلة نشرتها صحيفة "بيلد" الألمانية اليوم الثلاثاء ، إن الفيفا أصبح على استعداد أخيرا لتطبيق هذه التقنية بشرط الموافقة عليها العام المقبل.

    وقال بلاتر "يتعين السماح بواحد على الأقل من العناصر المساعدة وهذا العنصر هو تقنية خط المرمى. هناك أنظمة تتحرى الدقة والسرعة والسهولة. نحن على استعداد لتطبيق هذه التقنية".

    وأكد بلاتر /75 عاما/ مجددا على أن الفيفا سيتوصل لقرار بشأن هذه التقنية في آذار/مارس المقبل حتى يمكن تطبيقها بداية من موسم 2012/2013 إذا اتخذ القرار بالموافقة.

    وعارض الفيفا طويلا فكرة الاستعانة بالتقنيات الحديثة في لعبة كرة القدم ولكن تطور هذه التقنيات بشكل كبير والأحداث الكبيرة التي شهدتها العديد من المباريات في السنوات القليلة الماضية دفعت الفيفا إلى إعادة النظر في هذه الفكرة خاصة وأن عددا من هذه الأحداث تسبب في مشاكل عديدة.

    وكان من أبرز هذه الأحداث ما شهدته مباراة المنتخبين الألماني والإنجليزي في دور الستة عشر بكأس العالم الماضية عام 2010 بجنوب أفريقيا حيث سدد اللاعب الإنجليزي فرانك لامبارد كرة قوية ارتطمت بالحافة السفلية للعارضة لتجتاز بعدها خط المرمى قبل أن ترتد إلى داخل الملعب دون أن يرى الحكم اجتيازها لخط المرمى مما تسبب في عدم احتساب هدف صحيح للمنتخب الإنجليزي.

    وإذا جرت الموافلقة على هذه التقنية في العام المقبل ، ستستخدم في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل والتي أعلن بلاتر أيضا أنه سيستعين فيها بحكام محترفين.

    وقال بلاتر "قررنا في الفيفا أن نستعين فقط بالحكام المحترفين في كأس العالم 2014 ".

    وتأتي هذه التصريحات ردا على الضغوط الشديدة التي يعانيها المنخرطون في مجال كرة القدم والتي ظهرت في الآونة الأخيرة من خلال انتحار المدرب جاري سبيد المدير الفني لمنتخب ويلز ومحاولة الحكم الألماني باباك رافاتي الانتحار.

    وقال بلاتر "يتعين علينا توخي الحذر فيما يطلق من تصريحات. لا أريد إلقاء اللوم على أي أحد بشأن انتحار المدربين والحكام.. ولكن يمكن أن نقول بشكل عام : هناك ضغوط رهيبة على الحكام. لماذا ؟ لأن هناك اتحادات مثل الاتحاد الألماني للعبة ليس لديه حكام محترفين".

    وأضاف "إذا ارتكب الحكم خطأين أو ثلاثة ، تتراجع هذه الاتحادات عن إسناد المباريات إليه. هذا الحكم يتقاضى المقابل المادي بالمباراة ولذلك يتولد لديه خوف من عدم الاستمرار. إنها مشكلة يجب أن توقفها وتتعامل معها في ألمانيا. في إيطاليا وفرنسا وإنجلترا ، تسير جميع الأمور بشكل جيد".

    وأشار بلاتر "هؤلاء الحكام يحتاجون إلى الأمان وعقود الاحتراف. وبهذا الشكل سينالون احتراما أكبر لدى المشجعين واللاعبين".

    وأشار بلاتر أيضا إلى المرأة يجب أن تنتخب لقيادة الفيفا في المستقبل. وأوضح بلاتر مجددا أنه لم يتورط في قضايا الفساد التي توالى ظهورها حول الفيفا في الفترة الماضية مشيرا إلى أنه لن يستقيل من منصبه لأن هدفه الحالي هو دفع سفينة الفيفا إلى المياه الهادئة.





    من مواضيعى فى المنتدى

    تردد قناة دلع بنات على النايل سات اليوم 26-4-2021

    كومان يعلن تشكيل برشلونة بقيادة كوتينيو في مواجهة غرناطة

    بوستات وأدعية العشر الأواخر رمضان 2021/1442

    تردد قناة بيلا على النايل سات اليوم 26-4-2021

    تشيلسي مستعد لبيع توريس في يناير مقابل 20 مليون استرليني

    جدول الدوريات الاوربيه 2011-2012

    أرشافين يقود هجوم المنتخب الروسي في يورو 2012

    جوجل يحتفل بالذكرى الـ75 على ميلاد نور الشريف


مواضيع متشابهة

بالصورة تويتر يرحب بانضمام النجم محمد هنيدي 2015

بالصور جاريث بيل يرحب بجيمس رودريجز بعد انضمامه لريال مدريد 2014

ميلان يتشبث بالأمل ويترقب كبوات يوفنتوس في الدوري الإيطالي

الطفلة سلوى ذهبت إلى غرفة والديها لكي تداعبهما وتُصبّح عليهما لتجدهما فارقا الحياة اختناقاً

الموافقة على مقترح انشاء فضائية تعنى بشؤون الاستثمار العقاري


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.