Thread Back Search

الأرجنتين تحلم وميسي يتألق .. ومواجهة فينزويلا ترسم الطريق نحو البرازيل

  • ابوفيصل
    2011-10-11




  • مرحباا


    الأرجنتين تحلم وميسي يتألق .. ومواجهة فينزويلا ترسم الطريق نحو البرازيل

    الأرجنتين تحلم وميسي يتألق .. ومواجهة فينزويلا ترسم الطريق نحو البرازيل
    تولي ميسي قيادة الأرجنتين حظي بارتياح كبير بين صفوف التانجو قبل مواجهة فينزويلا

    عاش المنتخب الأرجنتيني أفضل استهلال ممكن لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014 .

    ليونيل ميسي كان متألقا وجديرا بدوره الجديد كقائد للفريق ، وجونزالو هيجوين كان الهداف المطلوب ، والمدير الفني الجديد أليخاندرو سابيلا فرض النظام والانضباط على فريق لعب في كل نقاط وأركان الملعب.

    الفوز 4/1 على تشيلي في الجولة الأولى من تصفيات اتحاد الكونميبول للمونديال كان بمثابة دفعة معنوية كبيرة لمنتخب التانجو ، الذي تأثر كثيرا بالخروج في عهد المدرب دييجو مارادونا من مونديال جنوب أفريقيا ، ثم الفشل في بطولة كوبا أمريكا على أرضه في عهد سلفه سيرخيو باتيستا.

    واليوم الثلاثاء تحين أمام فنزويلا فرصة التأكيد على عودة التانجو، وفازت الأرجنتين على مضيفتها المقبلة وديا قبل أكثر من الشهر بقليل في لقاء ودي جمعهما بمدينة كلكتا الهندية بهدف وحيد.

    وأكد سابيلا بعد مباراته الرسمية الأولى :"إنني أكثر من راض"، خاصة وقد استعاد نجمه ميسي حاسة التهديف مع المنتخب بعد أكثر من عامين ، لينهي صيامه عن التهديف بقميص الأرجنتين في الارتباطات الرسمية.

    وقال المدرب المعروف بهدوئه :"لقد تميزنا بانضباط كبير ، وبحب الفريق ، وبالتنظيم. أشيد بتركيز وتوفيق اللاعبين ، وهي عادة صفات تميز لاعبينا".

    وأضاف :"علينا أن نتسم بأكبر قدر من القوة من خط الوسط وإلى الخلف ، وأن نأمل أن يتمتع ميسي بالرفقة المناسبة من الوسط إلى الأمام من لاعبين مثل هيجوين و(أنخل) دي ماريا و(خوسيه) سوسا ، الذين يتسمون بالسرعة ومنحوه قوة كبيرة".

    وأظهر الهجوم الأرجنتيني فعالية واتقانا في الهجمات المرتدة، وعاد الدفاع ، أضعف خطوط الأرجنتين منذ وقت طويل ، إلى إظهار بعض الترنح ، وهو الذي سيبقى المعيار الرئيسي للحكم على المدرب الجديد.

    وقالت صحيفة "أوليه" الأرجنتينية عقب اللقاء الأول في التصفيات :"في الفرق التي تولى سابيلا تدريبها لم تكن الهوية فكرة أساسية ، بل التألق الدائم والتأقلم على كل الظروف".

    وأوجز ميسي بعد أول مرة يحمل فيها الشارة في بوينس آيرس :"نبدأ مرة أخرى من الصفر. أمر مهم البدء بتحقيق فوز كبير بعد كل ما حدث".

    وبحسب ما ذكرته صحيفة "لا ناسيون" كانت تلك مباراة "تم فيها استقبال ميسي كقائد"، بعد أن قدم له الجمهور القليل الذي حضر اللقاء في استاد "مونومينتال" التحية ، وجدد له الحب الذي كان يبحث عنه حتى وقت قريب.

    وقالت صحيفة "كلارين": "تنتظر البرغوث (لقب ميسي) مرحلة مختلفة، لا تنتظره فقط التحديات الرياضية التي يجب أن تعيد الأرجنتين إلى موقع الريادة الذي فقدته خلال الخمسة عشر عاما الأخيرة. شارة القيادة التي أودعها سابيلا إياه مع ثقته لابد وأن تتضمن تطورا في مستواه ، لا مناص من ذلك ، كقائد لفريق يبرزه كمنارته الرئيسية التي ستضيء له الطريق خلال ما هو قادم من أيام".

    ويترقب المحللون الرياضيون "منتخبا جديدا" و"إعادة بناء"، بعد ثلاثة أشهر فحسب من الإحباط الذي تسببت فيه بطولة كوبا أمريكا وما أعقبها من إقالة فورية لباتيستا.

    ويبدو الطريق إلى البرازيل 2014 طويلا والصعوبات كثيرة ، في ظل تصفيات تشير التوقعات إلى صعوبتها في ظل تقارب كبير في مستوى الفرق المشاركة فيها مقارنة بعصور أخرى للقارة ، رغم غياب الغريم الأزلي لراقصي التانجو منتخب البرازيل.

    وتسعى الأرجنتين إلى ضمان التأهل سريعا إلى المونديال من أجل التركيز لاحقا على حلم الحصول على اللقب العالمي الثالث ، وهو الحلم الذي يدور حول قدم ميسي اليسرى.



    من مواضيعى فى المنتدى

    بوستات وأدعية العشر الأواخر رمضان 2021/1442

    كلمات اغنية عفاريت الأسفلت ويجز

    موعد وتوقيت بث حلقات مسلسل اخوتي الموسم الثاني

    مان سيتي يصارع تشيلسي للدفاع عن وصافة "البريمييرليج" بعد تبخر حلم الاحتفاظ باللقب

    مواجهة سهلة للسيدة العجوز في الدوري الإيطالي وأخرى عصيبة لأودينيزي

    موعد وتوقيت عرض مسلسل فاطمة على قناة ميكس بالعربي

    بالاسم تشكيل مباراة ريال مدريد وتشيلسي الرسمية

    رئيس الإتحاد السعودي : قرعة دوري أبطال اَسيا متوازنة


مواضيع متشابهة

بالصور جماهير الأرجنتين تسخر من خسارة البرازيل في مباراة هولندا 2014

تابعوا معنا : قرعة الكأس: آرسنال يصطدم بإيفرتون ومواجهة ثأرية بين السيتي وويجان

صور كريستيانو رونالدو مع رئيس فينزويلا

بالوتيلي يتألق وميسي يواصل هز الشباك .. ورونالدو يقود الريال للهزيمة!

الطريق ممهد لبرشلونة والريال ومواجهة إنجليزية إيطالية مزدوجة بالدور الثاني لدوري الأبطال


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.