Thread Back Search

جديد نصيحة طبية: لا تسرف في شرب المياه

  • Dreambox-Sat
    2011-03-21




  • حذر الباحث إريك سيل بجامعة ملبورن في ورقة بحثية نشرت مؤخراً في دورية "مديكال غورنال أوف أستراليا" أن شرب كميات كبيرة من المياه بنفس درجة سوء شرب كمية قليلة من المياه.
    ويمكن أن تؤدي زيادة السوائل في الجسم إلى حالة تسمى "النشاط المرتبط بنقص الصوديوم في الدم" وهو اضطراب في سوائل وأملاح الجسم ، حيث تسفر زيادة السوائل في الجسم عن انخفاض تركيز الأملاح في مصل الدم بصورة قليلة على نحو غير طبيعي.
    ويمكن أن يؤدي شرب كميات كبيرة من المياه إلى تخفيف الصوديوم المطلوب إلى مستو خطير ، ما يسبب القيء والهذيان وأحياناً الوفاة.
    وبحث سيل وزملاؤه المشكلات الصحية للأستراليين الذين يسيرون عبر ممر "كوكودا ترايل" الذي يمتد بطول 96 كيلومتراً إلى منطقة "أوين ستانلي رينغ" في دولة "بابو غينيا الجديدة".
    وأتى البحث على ذكر حالة امرأة (48 عاما) والتي أصيبت بصداع في اليوم الثاني ، وخشية تعرضها للجفاف ، تناولت سبعة لترات من المياه على مدار الساعات القليلة التالية ، وأصيبت بحالة قيء وإعياء قبل دخولها في غيبوبة ، وشخص الأطباء حالتها بــ"النشاط المرتبط بنقص الصوديوم في الدم"، وحالفها الحظ عندما كانت سفينة طبية تابعة للبحرية الأميركية ترسو بالقرب من ميناء "موريسبي" وأمكن استدعاء مروحية لإجراء عملية إجلاء طبي لها.
    وقال سيل في البحث :"إن حالات الوفاة التي لم يتم تفسيرها في عام 2009 كان يشتهر عنهم أنهم يمارسون رياضة السير بصورة جيدة على مسار كوكودا ترايل تخلق حالة ملحة لزيادة الوعي بالترابط بين زيادة السوائل في الجسم بصورة مفرطة وحالة النشاط المرتبط بنقص الصوديوم في الدم".
    وأشار سيل إلى أن النساء أكثر عرضة للإصابة بهذه الحالة من الرجال ، كما أن مشروبات الطاقة يمكن أن تزيد من درجة سوء الحالة ، وتعد النصيحة الأمثل هي شرب المياه "عند الشعور بالعطش" وعدم الإفراط في تناول لترات من السوائل لمجرد توقع حالة العطش.
    وقال الباحث :"إن الهدف يجب الا يكون مطلقا لزيادة الوزن خلال تمارين التحمل وتوقع نسبة ضئيلة من فقدان الوزن1 إلى 2%".


    من مواضيعى فى المنتدى

    جديد ترددات جميع القنوات التي تعمل بنظام Hd و 3D على جميع الأقمار متجدد بأستمرار

    كلمات اغنية مع الاسف محمد الضرير مكتوبة مكتوبة

    كولكشن أزياء للحوامل 2013

    صور الفنانة المصرية ريهام نبيل 2014 , احلى صور ريهام نبيل reham nabil

    تعرف على أول فيلم مصرى انتج في سنة 1927

    كلمات اغنية مثل كل يوم حمود الخضر مكتوبة كاملة

    صور خلفيات ايفون سعاده 2013

    صور حفلة نانسي عجرم في بيروت 2013


مواضيع متشابهة

تعرف على نصيحة نور الشريف للرئيس السيسي 2015

30 نصيحة في شهر رمضان المبارك

نصيحة لتارك الصلاة والمتهاون بها .....

جديد مـوسـوعة الامـراض*موسوعة طبية شاملة


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.