بيجو
3008 2011
بيجو 3008 أول سيارة
لبيجو فى فئة الكروس أوفر وقد ظهرت المرة الاولى فى دورة 2008 فى معرض باريس الدولى كسيارة تجريبية بأسم prologue ومن الواضح أن
بيجو أدركت جيدا ضرورة انتاجها لسيارة من تلك الفئة التى استطاعت أن تسيطر على حصة كبيرة من الأسواق العالمية فى وقت قصير لأن عمر فئة الكروس أوفر لايتعدى الخمس سنوات
ورغم أنها أول
سيارة لشركة
بيجو فى هذه الفئة الا أن
بيجو تؤكد أنها تخرج بمعايير حديثة تماما تجمع من خلالها مميزات فئات الركوب الأخرى لذلك أطلقت عليها
بيجو اسم Crossroads بدلا من Crossover وهى تشير بذلك لقدرات السيارة على جميع أنواع الطرق نظرا لانظمة الدعم الحديثة والمبتكرة التى زودت بها السيارة هذا بالأضافة بالطبع لقدرة السيارة على تلبية جميع متطلبات الأستخدام العائلى من خلال الرحابة الداخلية ومساحات التخزين المتعددة والنظام الترفيهى المتكامل.
تخرج
بيجو 3008 2011 والتى يرمز لها بالرمز T84 معتمدة على قاعدة المكونات Platform 2 المطورة من قبل مجموعة
بيجو سيتروين وهى التى تؤمن بدورها الصلابة الفائقة وتعد واحدة من الأفضل امتصاصا للأهتزازات وهى نفس قاعدة المكونات المستخدمة فى سيارة
بيجو 308 ولكن تخرج السيارة أطول وأكبر حجما وبالطبع أكثر رحابة من الداخل بفضل قاعدة العجلات الطويلة التى تم بناء السيارة عليها والتى تستضيف من خلالها
Peugeot 3008 2011 خمسة أشخاص بالغين.
كما تتميز
بيجو 3008 2011 بأبعاد خارجية مدمجة حيث يبلغ طولها 4.36 متر - عرض 1.83 متر - ارتفاع 1.63 متر.
تأتى
بيجو 3008 2011 بمحرك THP متوسط الحجم وهو واحد من المحركات التى تخرج كمشروع مشترك بين شركة بيجو ومجموعة BMW الألمانية وهو مكون من أربعة اسطوانات سعته 1600 سى سى مزود بشاحن توربينى ( فرمز THP يشير الى Turbo High Pressure ) وينتج قوة قدرها 156 حصان ويبلغ عزمه 240 نيوتن . متر عند معدل دوران منخفض للمحرك يبدأ من 1400 د.ق - 4000 د.ق مما يعنى أن
Peugeot 3008 تتميز بأدائها القوى دون الحاجة للضغط على السيارة ومن خلال ناقل الحركة الأوتوماتيكى ذو الست سرعات والمزود بنمط تبديل السرعات يدويا كما أن
Peugeot 3008 تتمكن من التسارع من الثبات الى سرعة 100 كم \ س فى غضون 8.9 ثانية.
ومن ناحية الأمان فقد استطاعت
بيجو 3008 2011 أن تنضم لحاصدى نجوم Ncap الخمسة ضمن المعايير الجديدة التى تم اقرارها لافى عام 2009 كما تضم
بيجو 3008 باقة متكاملة من أنظمة الدعم والثبات ومنها باقة الثبات والتى تضم نظام الثبات الديناميكى ESP ونظام التحكم بالتوجيه ASR ونظام Grip Control والذى يأتى كتجهيز اختيارى والذى يبرز دورة عند القيادة على الرمال أو الأسطح التى لا تدعم التصاق الأطارات بشكل عام هذا بالأضافة الى باقة دعم الفرامل التى توفرها
بيجو فى سيارتها الجديدة بشكل عام والتى تضم بدورها نظام منع انغلاق الفرامل ABS ونظام توزيع قوة الفرامل الكترونيا EBFD ونظام مساعدة الفرامل فى المواقف الحرجة EBA ومن خلال أنظمة الدعم والثبات وتصميم السيارة وارتفاعها عن الأرض تؤكد
بيجو قدرة موديلها
3008 عند القيادة على الطرق الغير ممهدة.
أيضا يمكنك عزيزى القارىء التعرف على المزيد عن
سيارة بيجو 3008 2011 - Peugeot 3008 2011 عن طريق رابط الصور والفيديو بالأسفل