Thread Back Search


بوستات وخواطر تويتر قصيرة 2016/2017

  • Dreambox-Sat
    2016-09-08






  • بوستات وخواطر تويتر قصيرة 2016/2017
    خواطر,خواطر,تويتر,قصيرة

    bwstat w5watr twytr 8syrah 2016/2017
    5watr,5watr,twytr,8syrah

    بوستات وخواطر تويتر قصيرة 2016/2017

    الخاطرة
    الخاطرة من الفنون الأدبية السهلة التي يعبّر بها الكاتب عن كل مشاعره التي قد لا يستطيع البوح بها. وقد جمعنا لكم في هذه المقالة أجمل الخواطر المنوّعة التي يمكن مشاركتها على تطبيق تويتر تعرّفوا عليها.


    خواطر تويتر قصيرة
    يسرق الحنين جزءاً كبيراً من عمرِ طيِّبي القلب، يخلِصون لحكاياتِهم حتّى المَوت، يُسهمون في بناءِ مُدنِ الفَرَح، يُسارِعون لترميم انكسار القلوب، يتحدّثون بنبضِ النقاءِ والحُب والحلم، يُشعِرونك بأنَّهم قد اخترعوا الصّفاء على الأرض، تبقى قُلوبهم في طور الطّفولة، لا تكبر أعماقهم ولا تُلّوَث أبداً، ترتَسم ملامِح الطّفولة في وجوهَهِم، أَعيُنَهم مرآةٌ صادقةٌ لأعماقِهم، تقرَأ بأعيُنَهم كُل ما تَخفيه أعماقَهم، فهم لا يُجيدون التَخفّي والإخفاء، ويفشَلون في ارتداء الأقنِعة، لا يَخذِلوك أبداً، عند حاجتك إليهم فهم أول من يُدثّر حاجتك ويستُرها، وهم أول مَن تَلمحُهم عيناك عنْد انكسارك، وأول من ينتشدِك عند غرقك، يمنحونك أنفسهمٍ عند اختناقك، يحوّلون أيّامهم إلى طوق نجاةٍ يلقونه إليك، إذا كنت ممّن يُحيط بِهم أصحاب القُلوب البيضاء فالتصق بهم، فهم عملةٌ نادرةٌ في زمنِ القُلوب المُلَوّنة.
    أحياناً يغرقنا الحزن حتّى نعتاد عليه، وننسى أنّ في الحياة أشياء كثيرة يمكن أن تسعدنا وأن حولنا وجوهاً كثيرة يمكن أن تضيء في ظلام أيّامنا شمعة، فابحث عن قلب يمنحك الضوء، ولا تترك نفسك رهينة لأحزان الليالي المظلمة.
    الحبّ عذاب في قلوب الشّباب، الحبّ نبات في قلوب البنات، الحبّ أسطورة في القلوب المكسورة، الحبّ شر لا بدّ منه.
    همس وتر واحلمي بي، فأنا أغزل لك من حريرالنجوم قصائداً تعتلي سماء العشق، تدثرك في صقيع لياليك وشاحاً لنحرك، وليكن المداد بدراً وشماً لازودياً في قلب الشمس.
    حينما أنحني لأقبّل يديكِ، وأسكب دموع ضعفي فوق صدرك، وأستجدي نظرات الرضا من عينيكِ، حينها فقط أشعر باكتمال رجولتي.
    لقد كانت أمي امرأةً مدهشة، كانت تضمّ كلّ ما في الأرض من طِيبة، أجل، كلّ ما في الأرض من طيبة.
    لست أدري ما الذي ألقاه فيك كلما ألقاك، لست أدري ما الذي يحدث كلما ألقى برأسي بين أحضانك، أو أستنشق شذاك؟.
    لا شيء أتمناه في حياتِي سِوى قُربَك إِلى مَا لا نِهاية، عشت الخيال في بحور العشق، أبحرت في عالمي بلا أسباب، ضاعت مجاديف غرامي وأصابني الحزن، وأقبل من على البعد مركب إحساسك يزفّني لعالمٍ، ويسقي ورود الشّوق في داخلي، وينبت زهور الوَلَه في عالمي.
    يمتصّ القرآن الحزن من القلب كالإسفنجة، فإذا قرأته وكنت حزيناً كان كالضّماد، وإذا قرأته سعيداً ضاعف تلك السعادة.
    تفاءل وثِق بالله، إذا ذكرتهُ فهو معك، وإذا استغفرتَ غفر، وإذا شكرت زاد، وإذا دعوت وطلبت أجاب.، ما الذي تريده أكثر؟ الله عند حسن ظنّك وأكثر.
    أتدرين أني بكيت بعد أول قصيدةُ حبٌ أكتبها، وتدرين أنّي سأبكي أكثر بعد آخر قصيدة حب لم أكتبها، بين البكاء والكتابة علاقة أجهلها فأنا أبكي لأكتب، وأكتب كي لا أبكي، وتلك هي المعادلة الصعبة.
    تلبسني حريراً على ملمس الرّوح، وألبسك عوسجاً على فروة أحزاني، نسيماً أختال في معابرك، وجمراً تنصّب في مجرى شرياني، أعوذ بك من صمت قافلتي فتزجّ بي فيك وتغدو سجّاني، وكلما رتقتك بعضاً يُرمّم بعضي أمعنت في شدخ الصّدوع بوجداني.
    لا أدري من أين أبدأ، ومتى انتهي والمصيبة أنني انتهيت قبل أن أبدأ، هذه دموعي تسابقني لتشرح بدلاً عني، فلا أدري ولا أعلم أءنا في يقين، أم أنني أحلم.
    لا سلطةَ لنا على قلوبنا، هي تنبض لمن أرادت، ومتى أرادت، وكيفما أرادت، بعضهم ينبض القلب له، وبعضهم ينبض القلب به، وبعضهم هم نبض القلوب.
    ما تراه في حياتك الآن ليس إلا انعكاساً لما فعلته في الماضي، وما ستفعله في المستقبل؛ ليس إلا انعكاساً لما تفعله الآن.
    ليست الحياة الأيام التي مضت، بل الأيام التي نتذكرها.
    لولا وجود عكس المعنى، لما كان للمعنى معنى.
    أنتِ البحرَ كُلِّه، وأنا الموج وسطِك، مَهما ارتفَع مَوجي سأرجَعُ لكِ يا أُمّي.
    أروعُ القلوبُ قَلبك، وأجملُ الكلامُ هَمسِك، وأحلى ما في حياتي أنَكِ أُمّي.
    ربما لم أبرُّك تمام البرّ؛ لكنّي أعلم أنّ قلبك أكبر من أي بَرٍّ، رعاك المولى، وجزاك من الثواب أجزاه.
    إذا أغلق الشتاء أبواب بيتك وحاصرتك تلال الجليد من كل مكانٍ، فانتظر قدوم الربيع وافتح نوافذك لنسمات الهواء النقي، وانظر بعيداً فسوف ترى أسراب الطيور وقد عادت تغني، وسوف ترى الشمس وهي تلقي خيوطها الذهبية فوق أغصان الشجر لتصنع لك عمراً جديداً، وحلماً جديداً، وقلباً جديداً، ادفع عمرك كاملاً لإحساسٍ صادقٍ، وقلبٍ يحتويك، ولا تدفع منه لحظةً في سبيل حبيب هارب، أو قلب تخلّى عنك بلا سبب.
    جوهر المرء في ثلاث: كتمان الفقر حتّى يظنّ الناس من عفّته أنّه غنيّ، وكتمان الغضب حتّى يظنّ الناس أنه راضٍ، وكتمان الشّدة حتى يظن الناس أنّه مُتنعّم.
    اعمل لإرضاء خالقك ثم ذاتك، في عملك جودة لا مثيل لها، وتَيَقَّن أنّ إرضاء الله غاية لا تُترك، وإرضاء الناس غاية لا تُدرك.
    لا تُسافر الى الصحراء بحثاً عن الأشجار الجميلة، فلن تجد في الصحراء غير الوحشة، وانظر إلى مئات الأشجار التي تحتويك بظلها، وتُسعدك بثمارها، وتشجيك بأغانيها.
    لا أعرف ماذا حدث وماذا يحدث لقلبي، لا أستطيع السيطرة على نبضات قلبي حين يشعر بك، لماذا أنتِ؟ ماذا فعلتِ بي؟ أنا لا أعلم، كل ما أعلّمه أنّ قلبي ينبض بأجمل نغمات العشق حين أراك في منامي، فما بالك ما الذي يحدث لي حين أراك أمامي، لن تقوي على إيقافي عن حبّك فهذا ليس بيدي، فإن أردتِ ذلك فتحدثي مع قلبي وأطلبي منه التوقف، أحبكِ هذه ليست مجرد كلمة بل إحساس يزيد بكِ ويكبر يوماً بعد يوم معكِ.
    أجبرتني دموعي أن أكتب، أجبرتني همومي أن أبكي، ويجبرني قلبي أن أفكر، ويجبرني التفكير أن أتألم، ويجبرني التّألم أن أنزف، ويجبرني النزف أن أموت، ويجبرني الموت أن أتحسّر.
    لا تكن مثل مالك الحزين هذا الطائر العجيب الّذي يغنّي أجمل ألحانه وهو ينزف، فلا شيء في الدّنيا يستحقّ من دمك نقطةً واحدة.
    عندما لا تعرف ماذا تفعل يبدأ عملك الحقيقي، وعندما لا تعرف أي طريق تسلك تبدأ رحلتك الحقيقية.
    استيقظ صباحاً وأنت سعيد، يطلع النهار على البعض فيقول "صباح الخير يا دنيا"، بينما يقول البعض الآخر "ما هذا؟ لماذا حلّ علينا النهار مرة أخرى بهذه السرعة"؟ احذر من الأفكار السلبية التي يمكن أن تخطر على بالك صباحاً حيث إنّها من الممكن أن تبرمج يومك كله بالأحاسيس السلبية، وركز انتباهك على الأشياء الإيجابية، وابدأ يومك بنظرة سليمة تجاه الأشياء.
    إلى قدوتي الأولى، ونبراسي الذي ينير دربي، إلى من علمني أن أصمد أمام أمواج البحر الثائرة، إلى من أعطاني ولم يزل يعطيني بلا حدود، إلى من رفعت رأسي عالياً افتخاراً به، إليكِ يا من أفديكِ بروحي، أبعث لكِ باقات حبي واحترامي وعبارات نابعة من قلبي، وإن كان حبر قلمي لا يستطيع التعبير عن مشاعري نحوك، فمشاعري أكبر من أسطرها على الورق؛ ولكنّي لا أملك إلا أن أدعو الله عزوجل أن يبقيكِ ذخراً لنا ولا يحرمنا ينابيع حبك وحنانك يا أمي.
    بعد أن أحببتك تغيّر كل شي في الكون، توقّفت الأرض عن الدّوران، تكسّرت عقارب الزّمن، أصبح النّهر مالحاً، وغدا البحر عذباً، صار القمر شمساً، والشّمس أقماراً، تغيّر طعم قهوتي، عدتُ لزمن ولادتي، غيّرت موضع قلبي، صار على اليمين بعد أن كان على اليسار‍، رأيت الليل كالأنوار، ذُبت في مياهِ الأمطار، وأطلقت سراح كل الأسرار، بعد أن أحببتك أرجو أن يحميني قلبك من كل الأخطار.
    المنازل القديمة شيوخ تعتكز على ذكريات بعضها البعض محنية، تتزاحم برفق في مساحات الحاضر الضيقة المُطلّة بخيلاء على ضفاف تلك الممرات، التي كانت يوما أبيض من ذلك لكن أقدام الخطايا سودتها، الحمد لله أن السماوات أعلى من ذنوبنا.
    البحر: بئر أمانينا الأزرق فاض بدموع المآقي التعبة مذ كان ذاك البحر نهراً صغيراً، نزور ضفافه لنعتبر من أيامنا كما نزور أمواتنا لنهتدي.
    إّني لو سطرت لك أجمل الكلمات وأعذبها لم أوفيك حقّك، حبيبتي، إنّي أحمل في قلبي تصور كلّ إنسان، فلو استجمع شاعر قريحته وكاتب إلهامه لوصف حبّي لأبدوا عجزهم.
    أحبك يا عابثةً، أنتِ من أخجل القمر بجمالها، أنت لحن الخلود، أنت زهرة براري فاحت بعطرها، أنت لي كل الورود، أنت من يسكن البحر في عيونها، أنت قلب يجود، أحبك لأنك أنت، ومن سواكي في القلب يسود.
    الأم: هي تلك المدرسة التى نتعلم منها أسس الأخلاق، هي مرآة النفس للأبناء، هي القلب الذي يَحمل هموم الأطفال، هي مَصدر الرعاية والحنان الذي يسع الكون كلّه بلا حدود، فلا نستغرب عندما يقولوا أنّ الجنّة تحت أقدام الأمهات.
    أمنية حياتي أن أغوص في أعماقك، أن أُقلّب خفاياكِ لأعرف كيف تُفكّرين بي، ومتى يتملّك حبّي حناياكِ، لأعرف مقدار شوقك، وعشقك، لأكشف سرّ السحر في عيناكِ.
    لا تطِل سُكوتك وأنتَ تَعلَم أنّك أكثرُ شخصٍ أَشتَاقُ لكلامِه.،أفتقد نفسي، أبحث عنها فلا أجدها، أمد لنفسي يداي فلا تلمسني، أُنادي عليها فلا تسمعني، أقول لها متى تأتيني وتسعدني.
    لا تُحاول أن تُعيد حساب الأمس وما خسرت فيه، فالعمر حين تسقط أوراقهُ لن يعود مرةً أخرى، ولكن مع كل ربيعٍ جديد سوف تُنبت أوراقٌ أخرى، فانظر إلى تلك الأوراق التي تُغطي وجه السماء، ودعك مما سقط على الأرض، فقد صار جُزءاً منها.


    من مواضيعى فى المنتدى

    بالصور استقبال يسرى محنوش في تونس 2013 - صور يسرى محنوش 2013

    بالصور حتى الحيوانات اصبحت تدخن - صور مضحكة حيوانات تدخن

    مواصفات صور كالكسي بيم 2012,الجهاز الجديد من سامسونج Samsung Galaxy Beam

    بالصور أجمل نساء الشرق الاوسط 2014

    درجات الحرارة وحالة الطقس في الكويت الخميس 20/6/2013

    صور شجرة الكريسماس من مختلف انحاء العالم 2014 , Christmas Tree Festival 2014

    صورة ألبرت أينشتاين وهو يخرج لسانه للمصورين

    تحميل اغاني الحلقه الثامنه mp3 من برنامج احلى صوت ذا فويس - صوتيات الحلقه الثامنه mp3 من برنامج احلى صوت ذا فويس


مواضيع متشابهة

بوستات وخواطر دينية مؤثرة 2016/2017

بوستات وخواطر حب قصيرة 2016/2017

بوستات وخواطر رقيقة جديدة 2016/2017

بوستات وخواطر جميلة وجديدة للفيس بوك 2016/2017

بوستات ومنشورات قصيرة رائعة 2016 تويتر


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.