Thread Back Search


من هو حمود الفايز مقدم برنامج الإصرار على قناة mbc 2015

  • ملك روحي
    2015-10-18






  • من هو حمود الفايز مقدم برنامج الإصرار على قناة mbc 2015

    من هو حمود الفايز مقدم برنامج الإصرار على قناة mbc 2015

    حمود الفايز
    الدولة السعودية
    تاريخ الميلاد 17 فبراير
    الهوايات
    الشعر،
    تخرج حمود الفايز من الهندسة الطبية الحيوية و عمل في مجال التأمين لأكثر من ثلاث سنوات لكنه فضّل بعد ذلك العمل في مجال الإعلام، له عدة مشاركات في المجلات الشعرية منذ عام 2001 و له عدة أبحاث تاريخية فيما يُعنى بنزوح القبائل العربية شماليّ شبه الجزيرة العربية ..

    انتقل للعمل في القناة الرسمية السعودية كمقدم لبرنامج "صباح السعودية" الذي يعرض يوميا لأربع ساعات مع المذيعة سميرة مدني التي انتقلت لفريق كلام نواعم، وعمل أيضا في هذا البرنامج كمذيع ميداني ومراسل، وأوكلت إليه مهمة تغطية مهرجان الجنادرية على الهواء مباشرة يوميا تقديما وإعدادا وعلى مدار أسبوعين لسنتين متتاليتين.

    أجرى حمود مقابلات مهمة مع عدد من الوزراء العرب والسعوديين وأصحاب السمو أمراء المناطق والقيادات العسكرية وأعضاء مجلس الشورى السعودي ورؤساء الهيئات، إضافة للقاءه رئيس دولة مونتينيجرو وعدد من سفراء الدول الأوروبية والعربية في الرياض اضافة الى انه له لقاء قصير مع الملك سلمان عندما كان أميراً للرياض .

    يهتم بالأفلام الوثائقية التي كرّم بها والذي يحرص بها كل الحرص على أن يتابع كل مراحل التصوير الميداني ويتولى عملية إخراجها وإنتاجها بنفسه، ومن أبرز هذه الأفلام فيلم الدرعية التاريخية كأول فيلم يتحدث عن "حي طريف" الخاص بحكم الدولة السعودية الأولى قبل أن يُعترف به كموقع أثري في اليونيسكو مؤخرا.

    وفيلم "أشيقر" و"المصمك" و"متحف الطيران" وروائع آثار المملكة في متحف اللوفر بباريس الذي تخلله لقاء وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير، وتغطيته الحصرية لمؤتمر الحالات الحرجة الطبي في بروكسل- بلجيكا.

    أما الأمر الأبرز فهو تنفيذه للفيلم المعد بمناسبة عودة خادم الحرمين الشريفين إلى السعودية بعد رحلته العلاجية، حيث قام بالتنقل بطائرتين من نوع Cessna-172 من غرب المملكة إلى شرقها مرورا بعدة محطات وفعاليات تم إعدادها في كل مطار احتفاء بعودة الملك سالما معافى، كبادرةٍ لم يسبق لها مثيل.

    عمل أيضا في قناة الإخبارية ميدانيا في عدة برامج من أهمها "أموال و مسارات" و"نوافذ" و"دوائر" وأيضا التقارير في نشرات الأخبار، و مشاركته في حملة المرور الإعلامية لنظام ساهر في مرحلته الثالثة.

    انضم لفريق تقديم برنامج "صباح الخير يا عرب"، وإلى جانب التقديم قام بإعداد أول تقرير جريء له في البرنامج وذلك عند قفزه من الطائرة مع زميلته لجين عمران، وأيضا قام بتصوير فلم من جزأين عن جزيرة صير بني ياس في دولة الإمارات.

    وخلال فترة وجوده في البرنامج الصباحي صادف تقديمه مع ثلاث مذيعات هن: لجين عمران و سميرة مدني و ميسون عزام مذيعة قناة العربية التي شاركت بجانبه تغطية يوم الأم العالمي.

    إنتقل لتقديم نشرة الأخبار الرئيسة التي تسمّت بنشرة التاسعة بشكلها الجديد من يومها الاول حتى هذه اللحظة بشكل يومي عدا عطلة نهاية الأسبوع , وله فقرة خاصة ( مفكرتي ) يقوم هو بإعدادها مما شاهد و سمِع وقرأ , كما قما بعمل سلسلة تقارير لفقرة شاهد من أكثر من مدينة سعودية ذهب إليها .

    أسندت إليه مهمة تغطية يوم عرفة لحج عام 2012 م / 1433 هـ وذلك لمدة عشر ساعات متواصلة. وتغطية اليوم الوطني للسعودية لعام 2013 م لمدة ساعتين بمشاركة الإعلامية لجين عمران.

    اضافة الى تغطيتيه أيضا ليوم عرفة لحج عام 2014م / 1435 هـ لمدة أربع عشرة ساعة متواصلة .

    ومن أهم اللحظات المهيبة في حياته الإعلامية هي لحظة إعلانه خبر وفاة ولي العهد السعودي وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز، واستمر في تغطية الحدث طيلة ثمان ساعات على شبكة قنوات MBC.

    شارك في اليومين الأوليين في التغطية الخاصة لرحيل الملك عبدالله بن عبدالعزيز التي بدأت يومها الاول طوال خمس عشرة ساعة متواصلة .

    من أهم التقارير التي نفذها فكرةً وإعداداً و تنفيذاً، تقريره الخاص عن مكاتب الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي كأول كاميرا تلفزيونية تدخل هناك .


    من مواضيعى فى المنتدى

    موعد وتوقيت عرض برنامج خلاصة الكلام 2015 على قناة الحياة

    تردد قناة زين على نايل سات اليوم الثلاثاء 20-10-2015

    من هي فاتن عبد الحميد مشتركة برنامج ستار اكاديمي 11 2015

    مجانا تردد القنوات الناقلة مباراة الزمالك وإنبي اليوم 25-11-2019

    من هي سكينة شكاوي مشتركة برنامج ستار اكاديمي 11 2015

    صور سيارة bmw m5 الجديدة , مواصفات bmw m5

    خلفيات واتس اب بنات صغار 2015 , رمزيات واتس اب بنات صغار 2015 , خلفيات واتس اب اطفال 2015

    ضبط واستقبال تردد قناة المحور لمتابعة مسلسلات رمضان 2021


مواضيع متشابهة

من هو محمد أبو داود حكم برنامج الإصرار على قناة mbc 2015

من هو خالد الخضير حكم برنامج الإصرار على قناة mbc 2015

من هي علا الفارس مقدمة برنامج الإصرار على قناة mbc 2015

فكرة برنامج الإصرار 2015 على قناة mbc

فكرة برنامج انت الفايز في رمضان 2015 على قناة mbc


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.