احتفل محرك البحث “جوجل” بمرور 17 عام على طرح شعار “لوجو” الشركة الشهيرة “google”، حيث عرضت الصفحة الرسمية للموقع مراحل تطور الشعار والتغيرات التي طرأت عليه، حتى وصل لشكله الحالي.
وموقع جوجل عبارة عن محرك بحث بدأ عمله في سنة 1996 كمشروع من قبل إثنين من طلبة ستانفورد و هما : سرجي برين و لاري بايج (Sergey Brin و Larry Page) , و يتم حاليا تصميم شعارات جوجل من قبل دينيس هوانغ (Dennis Hwang) و قد صمم حتى الأن حوالي 150 شعار منذ سنة 2000.
خلال 17 سنة مضت تطورت قوقل كثيراً بدءاً من بحث دكتوراه إلى امبراطورية قيمتها السوقية اليوم 434 مليار دولار.
ومع أن شعار الشركة لم يتغير جذرياً طوال حياتها، إلا أن هناك تغييرات دائمة مرت حتى الآن بخمسة تغييرات وهذا هو السادس، حيث كشفت قوقل عن شعارها الجديد.
فعلياً ليس هناك تغييرات كبيرة طبعاً، سابقاً كان حرف G بالأخضر ثم أصبح بالأزرق، وأضيفت له اشارة تعجب ومن ثم أزيلت، الآن يمكن أن نقول تغير الخط إلى sans-serif حتى يبدو الشعار بطريقة أفضل على مختلف الشاشات الكبيرة لأجهزة الكمبيوتر والحواسب اللوحية والهواتف الذكية بتنوع قياسات شاشاتها.
العناصر المميزة لواجهات قوقل أيضاً حصلت على تغيير مثل أيقونة المايكروفون التي استمدت ألوانها من ألوان الشعار وكذلك نقاط الانتظار وحتى حرف G لوحده بألوان الشعار يعبّر عن الشركة.
بدءاً من اليوم فصاعداً ستطبق قوقل شعارها الجديد على مختلف خدماتها ومختلف المنصات تدريجياً.