Thread Back Search


اهم 5 اعمال سينمائية فى مشوار الفنان الراحل نور الشريف 2015

  • انا لمين !!!
    2015-08-11






  • اهم 5 اعمال سينمائية فى مشوار الفنان الراحل نور الشريف 2015

    اهم 5 اعمال سينمائية فى مشوار الفنان الراحل نور الشريف 2015
    نور الشريف الباحث عن المتاعب.. أشهر 5 أفلام سينمائية في "بلاط صاحبة الجلالة"


    كان للفنان الراحل نور الشريف نصيب كبير في تجسيد "الباحثين عن المتاعب"، حيث جسد الفنان القدير أكثر من عمل يلعب ضمن احداثه دور "صحفى" يحاول كشف المستور، ويسعى نحو الحقيقة، حتى اذا كانت حياته هى الثمن، وفى هذا التقرير نرصد اهم 5 اعمال سينمائية فى مشواره الفني تطرقت الى بلاط صاحبة الجلالة.
    اللعنة:
    بطولة نور الشريف ومديحة كامل واحمد بدير وجميل راتب وعبد الرحمن ابو زهرة، ومن تأليف حسين الوكيل وصلاح جاهين، وإخراج حسين الوكيل.

    وفيه يدخل الصحفي حمدي مستشفى الأمراض العقلية مدعيا أنه مختل عقليا ليحقق سبقاً صحفياً باكتشاف سر مقتل أحد المرضى، تظهر عليه بعض التغيرات نتيجة اندماجه، لكنه يتوصل إلى القاتل.
    جذور فى الهواء:
    بطولة نور الشريف وبوسي ومريم فخر الدين وحسين الشربيني ونظيم شعراوي ونعيمة الصغير وشوقي شامخ، ومن تأليف ثروت أباظة ونبيل غلام، وإخراج يحيى العلمي.

    وفيه يتورط الصحفي أيمن ربيع في علاقته مع حبيبته تحية، يتم اعتقاله لمقالاته السياسية الجريئة، تنجح إلهام زوجة المسئول الكبير تيسير، صديق عائلة تحية في إقناع تحية بمقابلة المسئول الكبير سعد فبإمكانه الإفراج عن أيمن ، تذهب بها إلى منزل القوادة حميدة وهناك يعتدي عليها سعد ويعدها بتعيين أيمن الذي يفرج عنه، في مركز مرموق بالجريدة، يضطر أيمن مرغمًا كتابة ما لا يؤمن به ويتزوج من تحية. تنجح إلهام في إيقاع أيمن في شباكها وتذهب به إلى منزل حميدة ويفاجأ بها تسأل إلهام عن تحية. تعترف تحية لأيمن بالحقيقة فيطلب منها الاتصال بسعد ليقابلها في منزل حميدة. يراقب أيمن مدخل العمارة ويفاجأ بسعد في المصعد ويقتله.
    قاهر الزمن :
    بطولة نور الشريف وآثار الحكيم وجميل راتب وحسين الشربيني وخالد زكي، ومن تأليف نهاد شريف وأحمد عبدالوهاب، وإخراج كمال الشيخ.

    ويدور حول الدكتور حليم، طبيب مصرى، استطاع أن يصل إلى طريقة لتجميد جسم الإنسان لعدة سنوات دون أن تفقد خلايا جسده حيويتها، ثم إعادته مرة أخرى للحياة، يزور الصحفى كامل أحد أقاربه فى المستشفى الذى يملكه الدكتور حليم، ويكتشف كامل أن بعض المرضى قد اختفوا فى ظروف غامضة، ويتدخل فى الأحداث الصحفى فكرى الشغوف بالتقاط الأخبار والحوادث المثيرة، وهو ابن خال كامل، يقرر فكرى أن يتتبع قضية اختفاء المرضى من المستشفى، يذهب إلى فيلا الدكتور حليم صاحب المستشفى لكنه لا يعود، تطول غيبته، يضطر كامل للذهاب للدكتور حليم لمعرفة مصير ابن خاله، يقوم مساعد الطبيب باختطاف كامل وحبسه فى فيلا الطبيب، يكتشف كامل ما يدور حوله، ويعرف أن الدكتور حليم يقوم ببعض الأبحاث والتجارب على مرضاه للوصول إلى تجميد أجسادهم، ينجح الطبيب فعلا فى إجراء تجربته على فكرى، ويقرر مساعد الطبيب أن ما يقوم به الدكتور حليم يعد نوعا من الكفر ويقوم بتحطيم المعمل ويموت الطبيب، وينتهى الفيلم بعد أن نرى القاهرة فى القرن الجديد حيث انتشرت فى المستشفيات أقسام لتجميد الإنسان.
    ضربة شمس :
    بطولة نور الشريف ونورا وحسين الشربيني ومجدي وهبة وتوفيق الدقن وفاروق فلوكس ومحمود الجوهرى وحمدى سالم وأديب الطرابلسي، ومن تأليف محمد خان وفايز غالي، واخراج محمد خان.

    ويدور حول "شمس" مصور صحفى فى إحدى المجلات، يرتبط بقصة حب مع سلوى، وهى موظفة تشجعه فى عمله وتحلم معه بمشروعات كبيرة، يدعى شمس لتصوير حفل زفاف، وبالصدفة يلتقط صورة لقصاصة ورق تحترق عليها كلمات تبدو غامضة ، تقوده هذه الكلمات إلى وجود عصابة تتزعمها امرأة، تقوم العصابة بتهريب قطع الآثار النادرة للخارج، كما تقوم بتزييف النقود. تبدأ مطاردة العصابة لشمس بعد أن كشف سرها، أما البوليس فإنه يعجز عن الوصول لهذه المرأة الغامضة الصامتة دومًا. تحدث مجموعة من جرائم القتل المتتالية، تقوم بها المرأة الغامضة. يدفع رجال المباحث شمس لتصوير العصابة. يبحثان عن سلوى بعد أن اختطفتها العصابة، لكنها تهرب بعد مطاردة فى مترو حلوان ليلاً. تموت زعيمة العصابة أثناء مطاردة شمس لها، ويتمكن البوليس من الإيقاع بباقى العصابة. يعود شمس لسلوى ليبدآ حياتهما.
    الخوف .. مكان للحب :
    وهو بطولة نور الشريف وسعاد حسني وزيزي مصطفى وحسن حسين وفيفي عبده وعادل نصيف وأسامة عباس، ومن تأليف سعيد مرزوق ومصطفى كامل، واخراج عبدالعزيز جاد وسعيد مرزوق.

    وفيه ترحل سعاد عن السويس إلى القاهرة بعد أن تفقد أسرتها في حرب 67 ، وتعيش مأساة الخراب والدمار وموت أمها بين يديها، ولكنها تتعرف بالصحفي أحمد وتعيش معه قصة حب كبيرة.


    من مواضيعى فى المنتدى

    أشهر 10 جمل تتكرر على لسان كل أم مصرية 2015

    تردد قناة اون دراما على نايل سات اليوم الاحد 3-2-2019

    حظك وتوقعات برجك اليوم الاحد 14-6-2015

    رسميا برشلونة بطل الدوري الاسباني 2015

    بوستات ومنشورات كبرياء وغرور ودلع بنات 2015 مكتوبة

    تردد قناة Nesiha TV على نايل سات اليوم السبت 9-2-2019

    رسميا اعلان موعد قرعة دوري الخليج العربي 2015

    نانسى عجرم تنعى الراحل الكبير نور الشريف 2015


مواضيع متشابهة

صور قبر الفنان الراحل نور الشريف 2015

بالفيديو تشييع جثمان الفنان الراحل نور الشريف 2015 , يوتيوب جنازة الفنان الراحل نور الشريف 2015

بالفيديو اخر كلمات الفنان الراحل نور الشريف 2015

بالفيديو مشاهد من عزاء الفنان الراحل نور الشريف 2015 , يوتيوب عزاء الفنان الراحل نور الشريف 2015

23 معلومة نادرة عن الفنان الراحل نور الشريف 2015


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.