Thread Back Search

صور أبطال مسلسل أمنا رويحة الجنة رمضان 2015 , أسماء نجوم مسلسل أمنا رويحة الجنة رمضان 2015

  • ابن البلد
    2015-06-12




  • صور أبطال مسلسل أمنا رويحة الجنة رمضان 2015 , أسماء نجوم مسلسل أمنا رويحة الجنة رمضان 2015

    صور أبطال مسلسل أمنا رويحة الجنة رمضان 2015 , أسماء نجوم مسلسل أمنا رويحة الجنة رمضان 2015
    الفنان الكويتي بشار الشطي
    الدولة الكويت
    تاريخ الميلاد 22 سبتمبر
    الجوائز
    حصل على أفضل ممثل في استفتاء رمضان 2012 على mbc.net
    المركز الثاني في برنامج ستار أكاديمي في نسخته الأولى 2003 - 2004
    من أقواله
    لو لم أكن فنانا لتمنيت أن أكون طيارا
    الوظيفة
    مطرب كويتي

    الاسم: بشار الشطي

    البرج: العذراء

    ملحن ومطرب كويتي دخل الفن من خلال قصة حب نسج القدر خيوطها وأنهاها أيضا بشكل مأساوي، فقد أحب فتاة حبا كبيرا، لكن القدر لم يمهله لتكتمل فرحته معها، حيث أصيبت بمرض السرطان وتوفيت متأثرة بهذا المرض، لتترك ألما في قلبه.

    ومن بعدها أخذ الشطي على نفسه عهدا بأن يسخّر موهبته للمشاركة في المهرجانات لجمع التبرعات لصالح مرضى السرطان، وقضى دخوله مجال الفن على حلمه بأن يصبح طيارا.

    وكانت بدايات الشطي للدخول إلى مجال الفن، عبر مشاركته كعضو كورال في الألبومات والحفلات الغنائية، ولم يكن عمره آنذاك يتعدى 18 عاما تقريبا.

    انطلاقة الشطي الفنية جاءت عبر برنامج ستار أكاديمي في نسخته الأولى 2003 - 2004، وكان الشطي هو المشترك الكويتي الوحيد الذي استطاع أن يصل إلى المرحلة النهائية في مواجهة المصري محمد عطية.

    خسارة الشطي بنتيجة التصويت في ستار أكاديمي وحلوله بالمركز الثاني لم تفقده حب الكويتيين؛ بل كان استقباله في مطار الكويت الدولي حافلا وأسطوريا، وعاد محمولا على أعناق محبيه وعاشقيه.

    كان ستار أكاديمي بمثابة الشرارة التي أعلنت عن ميلاد نجم جديد في عالم الطرب والتلحين، فسارعت شركات الإنتاج الفني لتوقيع عقود مع بشار ليقدم من خلالها ألبومين غنائيين، الأول خلال عام 2005، والثاني في نهاية عام 2006، ثم طرح في عام 2009 ألبومه الثالث.

    وبجانب الغناء برع الشطي في التلحين أيضًا؛ حيث قدم عددا من الأغنيات لكثير من المطربين منهم: مرام، وعبد القادر هدهود، وراشد الفارس، وسمر مطر. ولحن مقدمات غنائية لمسلسلات وبرامج تلفزيونية مثل مقدمة مسلسل الكرتون الكويتي "يوميات بوقتادة وبونبيل"، ومقدمة مسلسل "رجال يبيعون الوهم".

    وشارك مع صالح الحريبي وعبد الكريم عبد القادر ونبيل شعيل ونوال الكويتية في تلحين أوبريت افتتاح تلفزيون الوطن، بجانب تلحينه أناشيد إسلامية، ومقدمات بعض البرامج الدينية.

    ورفض الشطي العديد من العروض الفنية المحلية والعربية والخليجية للمشاركة في بطولة عدد من الأعمال السينمائية، من بينها رفضه مشاركة النجم المصري أحمد السقا بطولة فيلمه "حرب أطاليا"، وكانت أولى تجاربه الفنية في الدراما التيفزيونية من خلال مشاركته بمسلسل "كنّة الشام وكناين الشامية" للكاتبة هبة مشاري حمادة، والذي عرض في رمضان 2012 على MBC، ويتطرّق إلى جوانب حسّاسة في المجتمع الخليجي، وتعالج مواضيع أكثر جدليةً، كالخيانة الزوجية، والفوارق الطبقية والمادية.

    الشطي من الفنانين الذين يعشقون السفر ويحبون زيارة مدينة بارتلي السويدية، وفي نفس الوقت يعشق الرياضة، وناديه المفضل على المستوى العربي نادي السالمية الكويتي، والعالمي نادي برشلونة الإسباني.

    - كويتي من مواليد مدينة الكويت 1982.

    - له ثلاثة أخوان وأخت، ترتيبه الثالث.

    - يشجع نادي برشلونة.

    - يحب السفر خاصة إلى السويد.

    - قبل ما يغني كان يريد أن يصبح طيارا.

    - 340 هي أقصى سرعة وصل إليها وهو يقود السيارة.

    - أول سيجارة دخنها كان في مصر وكان لم يتجاوز الـ14 سنة.

    - عبد الرحمن ابنه تاريخ ميلاده 27/12.

    - أول تجاربه في تقديم البرامج كان برنامج استريح.

    - رفضه عرض المشاركة في فيلم حرب أطاليا هي إشاعة، والحقيقة أنه كان مشغول في برنامجح "ستار أكاديمي".

    - كاتم أسراره هو صديق له اسمه بشار. وهذه المعلومة أثارت نقاشا حادا بينه وبين مقدمة برنامج "نورت" وفاء كيلاني، حيث توقعت أن تكون زوجته هي كاتمة أسراره وليس صديقه، وتساءلت ما الذي يمكن أن يخفيه عن زوجته.

    أعماله الدرامية
    أهم أعماله
    العام
    مسلسل كنة الشام وكناين الشامية
    2012
    مسرحية رحلة عمر
    2012
    مسرحية الدنيا أماني
    2013
    ألبوماته الغنائية
    العمل
    العام
    ألبوم بشار الشطي 2005
    2005
    ألبوم ثاني مرة
    2006
    ألبوم أقوى من الأول
    2009

    صور أبطال مسلسل أمنا رويحة الجنة رمضان 2015 , أسماء نجوم مسلسل أمنا رويحة الجنة رمضان 2015
    الفنان الكويتي يعقوب عبدالله
    الدولة الكويت
    تاريخ الميلاد 05 سبتمبر
    من أقواله
    أهم أمنياتي استرجاع القدس وعودة هيبة العرب

    الاسم: يعقوب عبدالله

    البرج: العذراء

    فنان وممثل كويتي، يقول عن نفسه إنه لو لم يكن ممثلا لكان رياضيا، ويضيف أيضا أن طفولته كانت حافلة بالأحداث التي شكلت الإنسان الذي أصبح عليه اليوم، إذ تربى في بيئة تحترم الآخرين وتقدر الرياضة التي كاد أن يمتهنها لولا حادث عابر حول حياته رأسا على عقب فتوجه إلى عالم التمثيل وأصبح نجما لامعا فيه.

    من المسرح إلى التلفزيون ولربما السينما في يوم من الأيام، يستمر إنتاج يعقوب عبدالله العام تلو الآخر بأدوار مختلفة وإن تمحورت معظمها حول الرومانسية الحالمة.

    الفن ليس هو الشئ الوحيد الذي يشغل اهتمام عبدالله، فللسياسة أيضا مكانتها في حياته، إذ يؤكد أن من أهم أمنياته استرجاع القدس وعودة هيبة العرب وأن يعم السلام في كل الدول.

    لو لم يكن الممثل الكويتي يعقوب عبدالله ممثلا لكان رياضيا، لكن الفن اجتاح حياته في سن مبكرة وأصبح الكلمة التي تعبر عنه وتصف دوره في الحياة إلى جانب كونه زوجاً وأباً.

    يقول عبدالله إن طفولته كانت حافلة بالأحداث التي شكلت الإنسان الذي أصبح عليه اليوم، إذ تربى في بيئة تحترم الآخرين وتقدر الرياضة التي كاد أن يمتهنها لولا حادث عابر حول حياته رأسا على عقب فتوجه إلى عالم التمثيل وأصبح نجما لامعا فيه.

    من المسرح إلى التلفزيون ولربما السينما في يوم من الأيام، يستمر إنتاج يعقوب عبدالله العام تلو الآخر بأدوار مختلفة وإن تمحورت معظمها حول الرومانسية الحالمة.

    رمضان 2012 يشهد يعقوب عبدالله في دور جديد ضمن أحداث مسلسل (كنة الشام وكناين الشامية) على MBC، فهو الحبيب الذي يقدم التضحية، في مواقف مضحكة ومبكية في آن معا تمس حياة الخليجيين عبر استعراض جوانب من واقعهم اليومي في إطار درامي كوميدي.

    لا يشغل الفن اهتمام عبدالله وحده، فللسياسة مكانتها أيضا، إذ لخّص يعقوب أمنياته لـ mbc.net باسترجاع القدس وعودة هيبة العرب وأن يعم السلام في كل الدول.

    ما لا تعرفه عن يعقوب عبدالله:

    أمنياتي:

    استرجاع القدس
    عودة هيبة العرب
    السلام
    أتجسس على:

    لا أحد.. أنظر فقط في سماء الليل

    طفولتي:

    كرهت مواد الحفظ فعوقبت كثيرا من المدرسين

    أول سيجارة:

    كان عمري 12 عاما، جربتها مع اصدقاء.. لكني لست مدخنا ولا أحبها.

    بعيدا عن التمثيل:

    أحب الرياضة وكنت لأمتهنها.

    أجمل هدية:

    دراجة هوائية وفرحة لم تتم، إذ تعرضت لحادث وخسرتها في نفس النهار الذي تلقيتها من والدي.

    رحلة لا أنساها:

    مصر

    كلمة أحبها:

    ان شاء الله

    أندم على:

    تخصيص وقت كبير للرياضة.. لو عاد بي الزمن لتفرغت للفن

    كاتم أسراري:

    قلبي

    أقول أحبك:

    غالبا لابنتي، ولكنها كلمة عزيزة.

    أفضل عاداتي:

    النوم.

    أسوأ عاداتي:

    طبعي العصبي

    حكمتي:

    خليها على رب العالمين.

    حسابه على تويتر:@YaqouBiaN، حيث يتبعه 79451 مغرد حتى لحظة كتابة هذه السطور.

    أعماله الدرامية
    أهم أعماله
    العام
    مسلسل إنت عمري
    2012
    مسرحية قلعة الساحر
    2012
    مسلسل كنة الشام وكناين الشامية
    2012
    مسلسل جفنات العنب
    2011
    مسلسل الفلتة
    2011
    مسرحية قصة حب
    2011
    مسلسل صعب المنال
    2010
    مسلسل قصة هوانا
    2010

    صور أبطال مسلسل أمنا رويحة الجنة رمضان 2015 , أسماء نجوم مسلسل أمنا رويحة الجنة رمضان 2015
    الفنانة الكويتية فاطمة الصفي
    الدولة الكويت
    الجوائز
    أفضل ممثلة دور ثانٍ من "مهرجان محمد عبد المحسن الخرافي للإبداع المسرحي.
    أفضل ممثلة دور أول في نفس المهرجان.
    أفضل ممثلة دور أول من «مهرجان الكويت المسرحي الدورة التاسعة».
    أفضل ممثلة دور أول من "مهرجان الخرافي المسرحي السادس".
    أفضل ممثلة دور ثانٍ من "مهرجان الكويت المسرحي العاشر".
    أفضل ممثله دور أول من "مهرجان أصيلة لمسرح الطفل" في المغرب.

    تعشق المسرح والأطفال.. والاثنان يبوحان بسر دفين في شخصيتها هو حبها للإبداع وتحدي الصعاب.. مهما كانت، وهي مثال للشابة الكويتية التي تشق طريقها بموهبتها رغم كل ما يواجهها من تحديات في المجتمع ومجالات العمل.

    وبدأت فاطمة حياتها المهنية بمجال التمثيل بالوقوف أمام عمالقة الشاشة الدرامية الخليجية، ولأنها تثق في قدراتها بشكل كبير ودراستها في معهد الفنون المسرحية واشتراكها المسرحيات العديدة والجوائز التي حصدتها، فكانت هذه الخطوة هي فتح للانطلاق بالنسبة لها.

    وتعتمد فاطمة الصفي على الانتقاء والاختيار للأعمال التي تشارك فيها، والأدوار التي تؤديها، فهي ضد فكرة أن الفنان يبدأ الدخول إلى عالم الفن بأي أعمال، أو الذي يعرض أمامه من أجل الشهرة أولاً ثم يبدأ في الانتقاء بين الأدوار، لأن هذا المبدأ لا يتفق مع شخصيتها، لأن كل شخصية تؤديها بها جزء منها.

    وعن علاقتها بالفنانة شجون الهاجري تراها فاطمة أنها أختها الصغيرة وأنها قبل أن تعرفها كانت تحب طريقة أدائها، وأنها رأت بينهما أشياء كثيرة مشتركة.

    وتحب فاطمة الألوان بشكل كبير وترى أنها تساعد الإنسان على الرُّقي بحالته المزاجية، وذكرت أنه أثناء دراستها في المعهد العالي للفنون المسرحية كانت دائما ترتدي اللون الأسود لانشغالها اليومي في البروفات والإعداد للمسرحيات، ولأنه يعطي انطباعا بالعملية والانطلاق.

    وشاركت فاطمة للمرة الثالثة مع الفنانة سعاد العبدالله في عمل "زوارة خميس" والذي جسدت فيه دور الدكتورة "زينة" قريبة الفنانة سعاد العبدالله، وتظهر في هذا العمل هادئة وطيبة ومرحة مسكينة لدرجة كبيرة.

    أما عن المسرح فهي تؤكد أنها تعشقه لدرجة الجنون، أما الآن فهي تعمل في مجال التلفزيون، لكن يبقى عشقها الأخير للمسرح، وخاصة مسرح الطفل، لأن من وجهة نظرها أن الطفل مخلوق ذكي ويستوعب أي شيء يدور حوله بسرعة، كما أنه من الصعب أن يعجبه أي شيء أو يصل إلى قلبه.

    وفاطمة حاصلة على شهادة في التمثيل والإخراج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 2005، واشتهرت بعد مشاركتها للفنانة سعاد عبد الله في عدد من الأعمال.

    وتعود أصولها إلى جزيرة "فيلكا" الكويتية، خطفت الأنظار في رمضان 2008 من خلال مسلسل "فضة قلبها أبيض" وتنبأ الجميع بنجوميتها وكرست نفسها كنجمة مستقبلية من خلال دورها الرائع في مسلسل "أم البنات".

    وقدمت فاطمة العديد من الأعمال المسرحية التي تنتمي للمسرح الأكاديمي ودخلت إلى عالم التلفزيون من خلال مسلسل "الفطين" ومن ثم "الخراز" إلى أن عرفها الجمهور جيدا وأحبها كثيرا.

    ولفاطمة أعمال إخراجية في التلفزيون كمساعد مخرج مثل برنامج "ليالي العيد"، برنامج "جابر الأب"، برنامج "هلا فن" ، أوبريت "الشراع الكويتي"، برنامج "سهرة خميس"، نقل فعاليات مهرجان القرين الثقافي، برنامج "الأم المثالية 2006"، "أغنية هلا فبراير" غناء بدر الشعيبي ومجموعة من الأطفال، "أغنية الأم" غناء حسين جاسم، ولها مشاركات أيضا في العمل التقني الإخراجي مثل تصميم الإضاءة والأزياء وتصميم مؤثرات صوتية وهو ما يعكس أنها تمتلك كل أدوات الممثل الكامل.

    أما عن الجوائز فقد حصلت فاطمة الصفي على عدد من الجوائز بمسيرتها الفنية منها جائزة أفضل ممثلة دور ثانٍ من "مهرجان محمد عبد المحسن الخرافي للإبداع المسرحي" عن مسرحية "حين تولد الأحلام"، وجائزة أفضل ممثلة دور أول من في نفس المهرجان عن مسرحية "المنتظرون في الخارج"، جائزة أفضل ممثلة دور أول من «مهرجان الكويت المسرحي الدورة التاسعة» عن مسرحية "الزفاف"، جائزة أفضل ممثلة دور أول من "مهرجان الخرافي المسرحي السادس" عن مسرحية "تتانيا"، جائزة أفضل ممثلة دور ثانٍ من "مهرجان الكويت المسرحي العاشر" عن مسرحية "بلا ملامح"، جائزة أفضل ممثله دور أول من "مهرجان أصيلة لمسرح الطفل" في المغرب عن مسرحية "الأميرة والتفاحة".

    وتشارك فاطمة الصفي بمسلسل "كنة الشام وكناين الشامية" مع نخبة من ألمع النجوم الكويتيين على شاشة MBC، والذي يتوقع أن تحقق فيه فاطمة نجاحا كبيرا مماثلاً للنجاحات التي حققتها من قبل على مدار السنوات الماضية.

    صور أبطال مسلسل أمنا رويحة الجنة رمضان 2015 , أسماء نجوم مسلسل أمنا رويحة الجنة رمضان 2015
    هبة الدري
    الدولة مصر
    تاريخ الميلاد 21 يوليو
    الوظيفة
    ممثلة

    الاسم: هبة الدري

    البرج الفلكي: السرطان

    ممثلة مصرية مقيمة في الكويت، بدأت مشوارها الفني بسن صغيرة وذلك في عام 1996 في مسرحية عالمكشوف.

    كانت مشاركتها بأدوار صغيرة حتى اكتشفها الأستاذ محمد المنصور وشاركها في مسلسل القرار الأخير حيث كان أول عمل لها، وظلت تمثل بالمسرح المدرسي وقت الدراسة، درست في جامعة الإسكندرية بإحدى التخصصات العلمية.

    قامت في بدايتها الفنية بتقديم برنامج على تلفزيون دبي حمل اسم «درايش»، وفي عام 2009 قامت بتقديم برنامج إذاعي بث على محطة «كويت إف أم» حمل اسم «كنز إف أم»، كما قامت بعام 2011 بالمشاركة بتقديم البرنامج الإذاعي «تريو» على ذات المحطة، كما قدمت بعام 2012 البرنامج الإذاعي «طنب» والذي بث على محطة «كويت إف أم»

    فيلموجرافيا دراما
    اسم المسلسل
    سنة الإنتاج
    القرار الأخير
    1997
    دارت الأيام
    1998
    دروب الشك
    1999
    ديوان السبيل
    2001
    ثمن عمري
    2002
    سرى الليل
    2004
    عندما تغني الزهور
    2005
    بلا رحمة
    2006
    الرحى
    2006
    الخراز
    2007
    مسك وعنبر
    2008
    شر النفوس
    2008
    الاعتذار
    2009
    العقيد شمة
    2009
    قلوب للإيجار
    2009
    البيت المسكون
    2010
    خيوط ملونة
    2010
    بوكريم برقبته سبع حريم
    2011
    أنت عمري
    2012
    مجموعة إنسان
    2012
    فيلموجرافيا مسرح
    المسرحية سنة الإنتاج
    عالمكشوف
    1996
    نهر العجائب
    1997
    الديناصور
    1997
    نبيك تفوز
    1997
    طرزان والعصابة
    1999
    دايخ في زمن بايخ
    2006
    فلة ومجود
    2006
    الإنس والجن
    2009
    ليلة رعب
    2010
    المدينة الثلجية
    2011
    عرس الموت
    2011
    عودة شيزبونة
    2011
    عنبر و11 سبتمبر
    2012
    لولاكي 3
    2012
    الاختراع العجيب
    2012

    صور أبطال مسلسل أمنا رويحة الجنة رمضان 2015 , أسماء نجوم مسلسل أمنا رويحة الجنة رمضان 2015
    منى شداد
    الدولة الكويت
    تاريخ الميلاد 15 مارس
    الوظيفة
    ممثلة كويتية

    الاسم: منى شداد العازمي

    البرج: الحوت

    فنانة كويتية حاصلة على شهادة البكالوريوس من «المعهد العالي للفنون الموسيقية» في الكويت، بدأت العمل الفني عام 1987 وهي بسن صغيرة واستمرت بالتمثيل بعد ذلك حتى وصلت لأدوار البطولة.

    شاركت وهي صغيرة في تقديم برنامج «مجلة الأطفال» الذي كان يعرض على تلفزيون الكويت. وفي عام 1996 قامت بتقديم برنامج على تلفزيون الكويت بعنوان «أحلى صباح 96».

    كما شاركت في أكتوبر من عام 2008 الفنان طارق العلي بتقديم برنامج «موعد على العشاء» كما شاركت بعامي 2009 و2010 بتقديم البرنامج الإذاعي «الديوانية»

    من أعمالها التلفزيونية

    سنه الإنتاج اسم المسلسل
    1992 الملقوفة
    1992 مسابقات رمضان
    1992 طيف السلام
    1993 مرآه الزمان
    1993 مسابقات رمضان
    1993 كوكتيل - برنامج كوميدي
    1994 عيال قرية
    1994 العقاب
    1994 بو متيح يوش متيح يطش
    1994 عبد الله البري وعبد الله البحري
    1995 شحيت ومحيت
    1995 مسابقات رمضان - الصواية أم عوينة
    1996 دلق سهيل
    (جزئين) الجزء الثاني عام 1997 أحمد الصالح، علي المفيدي، عبد الرحمن العقل، داوود حسين، أحمد جوهر، محمد حسن، منى عبد المجيد
    1998 باحث في الديرة
    1998 دارت الأيام
    1998 إيقاع مختلف - سهرة تلفزيونية
    1999 الدردور
    1999 حكايات كويتية
    2000 سوق المقاصيص
    2000 الاختيار
    2000 خطوات على الجليد
    2001 الحب يأتي متأخرا
    2001 جرح الزمن
    2001 عد وإغلط
    2002 العضب
    2002 عائلة أبيض وأسود
    2002 الشريب بزة
    2002 حكم البشر
    2002 لعبة القدر
    2003 زحف العقارب
    2003 بيتنا الكبير
    2003 درب المحبة
    2003 وفاء
    2003 مر السنين
    2003 حياتي
    2003 يا خوي
    2004 قرقيعان 2 - برنامج
    2004 بيت العائلة
    2004 بعد الشتات
    2004 الشقردي
    2005 عليك سعيد ومبارك
    2005 عذاري
    2005 الدريشة
    2005 سوالف دنيا
    2006 فضفضة
    2006 زارع المشموم
    2006 الفرية
    2006 جمرة غضى
    2007 عيال الفقر
    2007 الأخ صالحة
    2007 الخراز
    2008 اليرام
    2008 جدار الصمت
    2008 عيال بو سالم
    2008 الداية
    2009 غطاية وغناية - برنامج
    2009 قلوب حائرة
    2009 عيال بحر
    2009 نور عيني
    2009 عمر الشقا
    2009 دمعة يتيم
    2009 عيني عينك 2 - برنامج
    2010 عواطف
    2010 السندباد بن حارب
    2010 المنقسي
    2010 زمن مريان
    2010 عيني عينك 3 - برنامج
    2011 كل يوم سالفة
    2011 العضيد
    2011 عيني عينك 4 - برنامج
    2011 الفلته - جزئين، الثاني عام 2012
    2011 سعيد الحظ
    2011 أخبار البطاطا - برنامج
    2011 سليم ودستة حريم
    2011 المزواج - الجزء الثاني
    2012 الحب المستحيل - حلقات منفصلة
    2012 الثمن
    2012 طاح الجمل
    2012 خادمة القوم
    2012 حلفت عمري
    2013 أبو الملايين
    من أعمالها المسرحية

    سنة الانتاج المسرحية
    1988 السمكة والصياد
    1991 أبطال السلاحف
    1992 كشمش
    1994 على قشر موز
    1994 كينغ كونغ والسلاحف
    1995 بيب بيب والذيب
    1995 سيمبا لاين كنج
    1996 الساحر حمدان
    1997 جنون البشر
    1998 صح لسانك
    1998 الحكومة أبخص
    1999 اللي يدري يدري
    2001 دلع البنات

    يا أنا يا البنات
    2005 حب في الفلوجة
    2007 شران شرون
    2010 abcd
    2011 إحنا عيالها
    2012 مواطن بالمقلوب
    2012 وين ما نطقها عوية
    2012 وبعدين (عروض عيد الأضحى)
    من أعمالها التليفزيونية
    المسلسل
    العام
    الملقوفة
    1992
    مرآة الزمان
    1993
    عيال قرية
    1994
    شحيت ومحيت
    1995

    حكايات كويتية
    1999
    خطوات على الجليد
    2000
    بيتنا الكبير
    2003
    من أعمالها المسرحية
    المسرحية
    العام
    السمكة والصياد
    1988
    على قشر موز
    1994
    الساحر حمدان
    1996
    الحكومة أبخص
    1998
    دلع البنات
    2001
    حب في الفلوجة
    2005
    وين ما نطقها عوية
    2012

    صور أبطال مسلسل أمنا رويحة الجنة رمضان 2015 , أسماء نجوم مسلسل أمنا رويحة الجنة رمضان 2015
    لمياء طارق
    الدولة الكويت
    تاريخ الميلاد 05 سبتمبر
    الوظيفة
    ممثلة

    الاسم : لمياء طارق

    البرج : العذراء

    ممثلة كويتية، حاصلة على بكالوريوس تمثيل وإخراج من المعهد العالي للفنون المسرحية بالكويت. اكتشفها المخرج كنعان حمد وهي في السنة الأولى في المعهد، لتشارك في ثلاثية "نوال". وكانت بدايتها الفعلية في مسلسل "القرار الأخير".

    توالت بعد ذلك أعمالها التي شاركت فيها لمياء طارق؛ منها "زمان الإسكافي" مع عبد الحسين عبد الرضا وسعاد عبد الله، و"أضحك ولا أبكي" مع عبد الرحمن العقل وإبراهيم الحربي، و"الصقرين" مع غانم الصالح وإبراهيم الحربي، و"بقدر ما تحمله النفوس" مع سعاد عبد الله وسليمان الياسين، و"القدر المحتوم" مع سعاد العبد الله ومحمد المنصور، و"قلوب لا تنبض بالحب" مع جمال الردهان ومحمد الرشيد.

    في سؤال لإحدى الصحف عن تجسيد شخصيتها الحقيقية في أحد المسلسلات قالت:"جسدتها في مسلسل “زوارة خميس”، فلم أمثل ولم أتعب بل قدمت الشخصية على سجيتها وطبيعتها؛ حيث كانت فتاة مسالمة وطيبة وهادئة والخير يطغى على شخصيتها."

    وعن الصدفة في حياة الفنان ونجاحه قالت:"الصدفة موجودة في حياة الإنسان لكنها لم تقف معي في حياتي الفنية فدراستي وموهبتي قدمتاني بكل قوة في الوسط الفني، فأنا خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت تمثيل وإخراج، وامتزاج الموهبة بالدراسة أخرجني بهذا الشكل القوي".

    ".أعمالها التلفزيونية

    سنه الإنتاج اسم المسلسل
    1997 نوال - ثلاثية تلفزيونية
    1997 القرار الأخير
    1998 زمان الاسكافي
    2000 أضحك ولا أبكي
    2001 الصقرين
    2001 بقدر ما تحمله النفوس
    2001 القدر المحتوم
    2002 ألوان من الحب والحزن
    2002 قلوب لا تنبض بالحب
    2002 لعبة كبار
    2003 غدر الزمن
    2003 البيت الجديد
    2003 يوم آخر
    2003 درب المحبة
    2004 طاش ما طاش - الجزء 12
    حلقة تحت عنوان «الخطابة 700» عبد الله السدحان، ناصر القصبي، ليلى السلمان
    2004 وبعد
    2004 بعد الشتات
    2006 صاحبة الامتياز
    2006 ويبقى
    2006 مجاديف الأمل
    2006 جنون المال
    2007 أزهار مريم
    2007 الوزيرة
    2007 أوه يا مال
    2008 بعد منتصف الخوف
    2009 قلب أبيض
    2009 رسائل من صدف
    2009 دي تيوب - برنامج
    2009 طول بالك - وسع صدرك 2
    2010 رصاصة رحمة
    2010 أميمة في دار الأيتام
    2010 زوارة الخميس
    2010 عمشة في ديرة النسوان
    2010 أسوار 3
    2010 أحلام رابح
    2011 بوكريم برقبته سبع حريم
    2011 خيوط العمر
    2011 الشعور القاتل
    2012 الثمن
    2012 أرواح
    2012 امرأة تبحث عن المغفرة
    2013 سكن الطالبات
    أعمالها المسرحية

    سنه الإنتاج المسرحية
    2004 جمعان والأمريكان
    2006 أمل في مملكة النمل
    أعمالها السينمائية

    سنه الإنتاج الفيلم
    2004 شباب كوول
    2008 كيوت


    صور أبطال مسلسل أمنا رويحة الجنة رمضان 2015 , أسماء نجوم مسلسل أمنا رويحة الجنة رمضان 2015
    هند البلوشي
    الدولة الكويت
    ممثلة كويتية من مواليد 18 مارس 1982

    نسأة هند البلوشي كانت فنية بامتياز، فوالدها عازف عود، واختاها هما المغنية والممثلة مرام والممثلة مي البلوشي. دخلت عالم الفن عام 2005 بعد أن قدمها الفنان جمال الردهان في مسلسل "زينة الحياة".

    ويعتبر مسلسل "اللقيطة" الانطلاقة الحقيقية لهند البلوشي؛ حيث أخذ نصيبا كبيرا من النجاح، بعده انهالت عليها العروض لتقدم عددا من الأعمال ومنها: "الفرية"، و"همس الحراير" و"هذا ولدنا" و"الخراز".

    كانت لها عدة مشاركات غنائية، أبرزها المشاركة في مهرجان القرين الثقافي الثالث عشر، شاركها فيه الفنان بشار الشطي، وصلاح مد خليفة، عام 2006، لها أغنية بعنوان "عمود البيت" شاركتها فيها أختها مرام، تتحدث عن والدهما المتوفي، ولها أغنية بعنوان "حبيبتنا الكويت" غننتها في أوبريت حكامنا وأحلامنا، قدمتها في العيد الوطني للكويت عام 2008، ولها أغنية بمناسبة عيد الحب "إحساس" عام 2011، كما كتبت كلمات أغنية "رحت فيها" غناها الفنان مشاري العوضي.

    وشاركت في مسرحيات "البيت بيتك"، و"أشباح أم علي" و"غزلان وملك الفئران"، و"سندريلا 2"، و"مدينة البطاريق"، و "شاليه بنيدر"و "ليلى والذيبين".

    أما مسلسلاتها فأبرزها، حبر العيون، الدخيلة، الجليب، شر النفوس، إخوان مريم، أبلة نورة، الخراز، المزواج، زمن مريان، همس الحراير، دمعة يتيم.


    صور أبطال مسلسل أمنا رويحة الجنة رمضان 2015 , أسماء نجوم مسلسل أمنا رويحة الجنة رمضان 2015
    الفنانة الكويتية سعاد عبد الله
    الدولة الكويت
    تاريخ الميلاد 12 يونيو
    الجوائز
    أفضل ممثلة عن "لم تكن أمنيتي" في مهرجان الخليج الثالث
    افضل ممثلة عن "الرماد" في مهرجان الخليج الثاني
    افضل ممثلة عن "بساط الفقر" في مهرجان الخليج الأول
    الوظيفة
    ممثلة كويتية

    الاسم: سعاد عبد الله سالم العبد الله

    البرج الفلكي: الجوزاء

    ممثلة كويتية تعد من أبرز الفنانات في الخليج، اشتهرت في الأعمال الكوميدية التلفزيونية والمسرحية. وبالإضافة لكونها ممثلة فإنها تملك موهبة الغناء، حيث شاركت في الكثير من الأوبريتات مع الفنانين عبدالحسين عبد الرضا وخالد النفيسي والفنان السوري دريد لحام، وقد أصدرت أغنية بعنوان «مكاري» عام 1978 بمشاركة باسمة حمادة ولمياء حمادة، كما قدمت الكثير من الأغاني الوطنية والرياضية.

    بدأت سعاد عبدالله مشوارها في عام 1963 مع الفنان الراحل محمد النشمي في برنامج تلفزيوني بعنوان «ديوانية التلفزيون»، ثم بدأت في مجال المسرح عام 1964 مع «فرقة المسرح الكويتي» بمسرحية حظها يكسر الصخر من تأليف وإخراج محمد النشمي، وفي عام 1965 مثلت مع ذات الفرقة بمسرحية بغيتها طرب صارت نشب من تأليف محمد النشمي أيضًا وإخراج ثامر السيار.

    تنوعت أعمال سعاد عبدالله بين المسلسلات والمسرحيات والبرامج وهي أول فنانة خليجية تقدم برامج فوازير ومسابقات، حيث قدمت برنامج مسابقات رمضان شاركها فيه الفنان عبد الحسين عبد الرضا وحمل اسم أمثال وغطاوي وذلك بأسلوب خليجي.

    من أعمالها التليفزيونية
    المسلسل
    العام
    ألوان من الحب
    1974
    طيور على الماء
    1976
    رحلة عذاب
    1978
    الأشجار تموت واقفة
    1981
    الخروج من الهاوية
    1992
    نور في سماء صافية
    2010
    من أعمالها المسرحية
    المسرحية
    العام
    حظها يكسر الصخر
    1963
    بغيتها طرب صارت نشب
    1965
    الدرجة الرابعة
    1971
    عريس لبنت السلطان
    1978
    حلاق بغداد
    1982
    جنون البشر
    1997

    صور أبطال مسلسل أمنا رويحة الجنة رمضان 2015 , أسماء نجوم مسلسل أمنا رويحة الجنة رمضان 2015
    أسمهان توفيق
    تاريخ الميلاد 15 أكتوبر
    الوظيفة
    ممثلة ومؤلفة

    الاسم: أسمهان توفيق

    البرج الفلكي: الميزان

    ممثلة فلسطينية مقيمة في الكويت، تزوجت من المخرج المصري عادل صادق وأنجبت منه ابنه واحدة هي الممثلة وفاء صادق وبعد أن تطلقا تزوجت من الفنان التشكيلي المصري مصطفى عبد الوهاب وأنجبت منه ابنتين إحداهما مريم مصطفى عبد الوهاب التي شاركتها بالتمثيل بمسلسل فضة قلبها أبيض.

    درست أسمهان في كلية الفنون في القاهرة وبالإضافة لكونها ممثلة فإنها كاتبة سيناريو وحوار ومخرجة، بدأت الدخول إلى المجال الفني وهي بعمر الخامسة عشر حيث بدأت مع فرقة المسرح العربي ثم انتقلت إلى فرقة مسرح الخليج العربي الذي كانت أحد مؤسسيه.

    فيلموجرافيا دراما
    المسلسل
    سنة الإنتاج
    دنيا المهابيل
    1977
    المصير
    1977
    الزير سالم
    1980
    الأسوار
    1983
    فتى الأحلام
    1983
    الجرح الجديد
    1983
    إلى من يهمه الأمر
    1984
    زوجة بالكمبيوتر
    1985
    زواج بدون رصيد
    1985
    المغامرون الثلاثة
    1986
    على الدنيا السلام
    1987
    محسن منكم وفيكم
    1987
    مدينة الرياح
    1988
    إلى الشباب مع التحية
    1989
    عاد ولكن
    1989
    للحياة بقية
    1990
    أيام العمر
    1991
    الوهم
    1997
    حكاية على جدران الزمن
    2001
    دموع الرجال
    2001
    طعم الأيام
    2001
    بقايا أمل
    2002
    لعبة القدر
    2002
    وفاء
    2003
    يا خوي
    2003
    حياتي
    2003
    بيت العائلة
    2004
    خارطة أم راكان
    2004
    الأخطبوط
    2004
    عائلة معجب العربية
    2005
    الرحى
    2006
    أسوار
    2006
    نعم و لا
    2007
    نقش الحنة
    2008
    ريح الشمال
    2008
    شر النفوس
    2008
    فضة قلبها أبيض
    2008
    شر النفوس 2
    2009
    دروب المطايا
    2009
    عذاب
    2009
    خيوط ملونة
    2010
    أيام الفرج
    2010
    أسرار القلوب
    2011
    الدخيلة
    2011
    بنات سكر نبات
    2011
    علمني كيف أنساك
    2011
    وديمة
    2011
    عبرات وحنين
    2012
    فرقة ناجي عطا الله
    2012
    درب الوفا
    2012
    شارع 90
    2012
    سكن الطالبات
    2013
    فيلموجرافيا مسرح
    المسرحية
    سنة الإنتاج
    مضحك الخليفة
    1963
    آدم وحواء
    1964
    على هامان يا فرعون
    1978
    في خبر كان
    1980
    سندريلا
    1983
    الأوانس
    1987
    انتيجون تنتظر
    1990
    فيلموجرافيا سينما
    الفيلم
    سنة الإنتاج
    تورا بورا
    2011






    من مواضيعى فى المنتدى

    لطفية النادي أول امرأة مصرية تقود طائرة

    تردد قناة E! Middle East HD على نايل سات اليوم السبت 20-4-2019

    موعد وتوقيت عرض برنامج طك بطك على قناة السومرية رمضان 2019

    تردد قناة ليبيا الان على نايل سات اليوم السبت 7-9-2019

    تعرف على أسعار تذاكر مباريات كأس العالم 2018 في روسيا

    مقادير وطريقة عمل الجبن الأبيض للريجيم 2015

    بوستات ومنشورات مكتوبة عن محبة الأخ 2015

    شاهد صور هاتف سامسونج مزدوج الطي


مواضيع متشابهة

كلمات اغنية مسلسل أمنا رويحة الجنة نوال الكويتية 2015 مكتوبة

يوتيوب تحميل استماع اغنية مسلسل أمنا رويحة الجنة نوال الكويتية 2015 Mp3


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.