Thread Back Search


الدفاع المدني يحذر من عاصفة هدى 2015

  • أنت عيوني
    2015-01-03






  • الدفاع المدني يحذر من عاصفة هدى 2015
    سمات: العاصفة بشرى هدى الطقس طقس أمطار الأردن ارشادات السلامة العامة

    الدفاع المدني يحذر من عاصفة هدى 2015
    العاصفة هدى توجب عليك اتباع إرشادات السلامة العامة



    أصدرت المديرية العامة للدفاع المدني اليوم السبت بيانا، أكدت خلاله على أهمية اتباع إرشادات السلامة العامة خلال العاصفة هدى التي ستدخل المملكة مساء يوم الثلاثاء القادم.

    وأهابت المديرية بالمواطنين ضرورة إتباع سبل الوقاية واتخاذ الإجراءات الصحيحة للحيلولة دون وقوع الحوادث على اختلاف أنواعها، وتتلخص إرشادات السلامة العامة بمايلي:

    - تجنب الأماكن المنخفضة والانتقال إلى أماكن مرتفعة أكثر أماناً، خاصة من يقطنون في الوحدات السكنية المتنقلة مثل الخيام و بيوت الشعر وغيرها .

    - الاستخدام الآمن لكافة وسائل التدفئة وبخاصة التي تعمل على الوقود ومواقد الفحم والجفت وتوفير التهوية اللازمة لتلافي خطر الاختناق .

    - الابتعاد عن جوانب الأَودية وأَماكن تشكل السيول للوقاية من حوادث الغرق والانجراف.

    - تجنب الحركة ما أمكن؛ سواء سيراً على الأقدام أو من خلال استخدام المركبات لمسافات طويلة خلال تساقط الثلوج، خاصة على الطرق الخارجية.

    - الانتباه للحفر الإنشائية نظراً لتحولها إلى مصائد للأشخاص نتيجة تجمع مياه الأمطار داخلها، إلى جانب ضرورة قيام المشرفين على الأعمال الإنشائية بوضع الإرشادات التحذيرية والحواجز المرئية على جوانب هذه الحفر تجنباً لتعريض حياة الأشخاص لخطر السقوط فيها .

    - تفقد قنوات ووسائل تصريف مياه الأمطار حول المنازل أو المحال التجارية؛ لتكون جاهزة لتصريف المياه والحيلولة دون تجمعها أو مداهمتها لهذه الأماكن.

    - تثبيت الأجسام القابلة للتطاير مثل ألواح الزينكو وخزانات المياه واليافطات والمظلات التي قد تتسبب بحدوث إصابات مباشرة للأشخاص حال سقوطها لا قدر الله؛ نظرا لاحتمال هبوب رياح قوية خلال الحالة الجوية المقبلة.

    - عدم السماح للأطفال بالخروج من المنزل خلال هذه الظروف لأي سبب كان، إضافة إلى إجراء الصيانة الدورية للمركبات والعمل على استبدال ماسحات الزجاج الأمامية مع مراعاة السير بحذر شديد على الطرقات تجنباً لوقوع الحوادث.

    وأكدت المديرية في بيانها على وضعها خطة عمليات فصل الشتاء موضع التنفيذ لمواجهة أية ظروف قد تواجه المملكة خلال العاصفة هدى، من خلال إدامة غرف العمليات في المديريات الميدانية ورفع نسبة الجاهزية للكوادر البشرية والمعدات والآليات، لا سيما ناقلات الأشخاص المجنزرة والتنسيق مع كافة الشركاء سواء في القطاع العام أو الخاص لتلبية نداء المواطن .

    ودعت إدارة الاعلام الى عدم التردد بالاتصال بغرف عمليات الدفاع المدني على هاتف الطوارئ الموحد (911) من كافة أنحـاء المملكـة إذا دعت الحاجة الى ذلك.


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور حقائب بتصميمات جلود الحيوانات لخريف وشتاء 2015

    كلمات اغنية أهلا وسهلا مايا دياب

    صور سيارة رولز رويس رايث 2015 من الداخل والخارج

    تردد قناة قطر على نايل سات اليوم السبت 15-6-2019

    Eau de Space عطر مستوحى من الفضاء

    عدد أيام اجازة عيد الأضحى في الكويت 2021

    اكواد كول تون اغنية سنين عشناها تامر عاشور 2016

    يعرض على قناة mbc action اليوم الجمعة 1-5-2015


مواضيع متشابهة

يوتيوب مشاهدة برنامج صوتك شغلة حلقة الدفاع المدني وفوج الاطفاء اليوم السبت 23-5-2015

صور لرجال الدفاع المدني في مكه وعرفات 2012 - صور رجال الدفاع المدني بالحرم المكي 2012

الدفاع المدني السعودي من الفئة الفنية


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.