Thread Back Search


ملك الأردن يتابع قضية الكساسبة بنفسه 2014

  • واحد فاضي
    2014-12-24






  • ملك الأردن يتابع قضية الكساسبة بنفسه 2014

    ملك الأردن يتابع قضية الكساسبة بنفسه 2014
    ملك الأردن يزور قيادة الأركان لمتابعة ملف "الكساسبة"


    الطائرة التي كانت تحلق على علو منخفض أسقطت بصاروخ حراري فوق منطقة الكرامة في منطقة "الحميرات" بالرقة، وهي واحدة من الأهداف الرئيسية التي تستهدفها غارات التحالف.

    أفادت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا"، أن الملك عبدالله الثاني، قام بعد ظهر اليوم الأربعاء، بزيارة القيادة العامة للقوات المسلحة.

    وتأتي زيارة الملك لمقر القيادة العامة للقوات المسلحة، بعد ساعات من إسقاط تنظيم "داعش" لطائرة تابعة للتحالف الدولي وأسر طيارها الأردني ملازم أول معاذ الكساسبة.

    وذكرت "بترا" أن الملك عبدالله الثاني اجتمع مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن، وكبار ضباط القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، وأنه بحث جلالته مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمور التي تهم القوات المسلحة.

    ولم ترشح معلومات إضافية عن تفاصيل الاجتماع حتى الآن.

    إلى ذلك، قال مصدر أردني بارز، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، إن "غرف عمليات" في كافة أجهزة الدولة المعنية تتابع حيثيات إعلان تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" أنه أسقط طائرة تابعة للتحالف الدولي فوق الرقة في سورية، وألقى القبض على طيار أردني برتبة ملازم أول بعد استهداف طائرته.

    وفي المعلومات الأولية أن الطائرة التي كانت تحلق على علو منخفض أسقطت بصاروخ حراري فوق منطقة الكرامة في منطقة "الحميرات" بالرقة، أحد المعاقل الرئيسية لتنظيم "داعش" في شمال سوريا، كما أنها واحدة من الأهداف الرئيسية التي تستهدفها غارات التحالف، الذي تقوده الولايات المتحدة، لمحاربة التنظيم المتطرف.

    وأكدت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، إسقاط إحدى طائرات سلاح الجو الملكي، أثناء قيامها بـ"مهمة عسكرية ضد أوكار تنظيم داعش الإرهابي في منطقة الرقة السورية"، ولفتت، في بيان أوردته "بترا"، إلى أنه "تم أخذ الطيار كرهينة من قبل تنظيم داعش الإرهابي".

    وفي عمان، أكد مصدر أردني مقرب من أسرة الطيار، لقناة "CNN" الأمريكية، رفض ذكر اسمه، أنه تلقى إخطاراً من قيادة القوات الجوية يفيد بإسقاط طائرته في سوريا، واحتجازه من قبل مسلحي تنظيم "داعش".

    من جهته قال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومني أن "الطيار الأردني الكساسبة نموذج للبطولة والفداء".

    وأضاف الوزير في تصريح لوكالة "عمون" أننا "نتعاضد جميعنا مع أهله وعشيرته وزملائه في السلاح"، مؤكداً أن "جيشنا قوي وبطولات الجنود الأردنيين تشهد لها ساحات المعارك"..

    وأكد الوزير المومني أن "الحرب على الإرهاب مستمرة ومعركتنا ضده من أجل الدفاع عن الدين الإسلامي الحنيف".

    والأردن هي واحدة من بين عدة دول عربية تشارك في الغارات الجوية، التي تشنها قوات التحالف، مستهدفةً مواقع تابعة لتنظيم داعش في سوريا، منذ سبتمبر/ أيلول الماضي.


    من مواضيعى فى المنتدى

    بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وإيفرتون اليوم 6-12-2014

    صور فساتين حوامل صيفية عالموضة 2014 , فساتين مريحة جديدة للحامل 2015 , احدث فساتين حوامل 2015

    صور بربارا بالفن على مجلة هاربر بازار أسبانيا يونيو 2014

    أبراج جوي عياد اليوم الاثنين 30-6-2014

    لأول مرة صورة زوج باسكال مشعلاني 2015

    مقادير وطريقة عمل العزيزية 2015

    صور نجوم الفن والغناء في حفل زفاف هنادي ابنة فيفي عبده 2014

    تحميل اغنية انا مليت زياد برجي 2014 Mp3 نسخة أصلية


مواضيع متشابهة

بالفيديو مقابلة مع صافي الكساسبة والد الطيار الأردني معاذ الكساسبة 2015

صور أحلى بنات الأردن 2014 ، صور صبايا الأردن على الفيس بوك 2014 ، صور جميلات الأردن 2015


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.