Thread Back Search


طقس العرب - حالة الطقس في الاردن اليوم الاحد 21-12-2014

  • مريومة
    2014-12-20




  • تنخفض قيم الضغط الجوي خلال اليومين القادمين في الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط مُعلنة ولادة منخفض جوي يوم الإثنين، يتسم بسُرعة حركته عبر أجواء المنطقة، بحيث لن يطول تأثيره أكثر من 12 ساعة.

    وفي التفاصيل، تتأثر المملكة بمنخفض جوي وكتلة هوائية باردة عصر يوم الإثنين، حيث يتمركز عندها وسط سورية ويتحرك مُسرعاً نحو الشرق، نتيجة ارتفاع الضغط الجوي واستقرار الأجواء بسرعة فوق غرب تركيا والجزر اليونانية.

    ويطرأ الإثنين انخفاض قليل على درجات الحرارة بحيث تكون دون مُعدلاتها نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 1-3 درجات مئوية، وتتكاثر السُحب على ارتفاعات مُختلفة.

    وسريعاً تتهيأ الفرصة لهطول زخات محلية من المطر بإذن الله قبل الظهر في شمال البلاد، تتحول على هيأة زخات مطرية أكثر انتظاماً مع ساعات العصر والمساء وتنتشر للمنطقة الوسطى، وقد تكون هذه الزخات رعدية وغزيرة لفترات وجيزة مع ساعات الليل الأولى بمشيئة الله.

    وتمتد عندها بعض الزخات لتطال المرتفعات الجبلية الجنوبية والبادية الشرقية، وسط تشكل كثيف للضباب في جبال الشراه.

    وتضعف الفعالية الجوية عن أغلب المناطق عدا الجنوبية بُعيد منتصف الليل، حيث يتشكل الضباب الكثيف أحياناً في الجبال وربما يطال أحياءً عديدة في العاصمة عمان، وتنتهي الفعالية الجوية تقريباً مع ساعات صباح الثلاثاء عن كافة المناطق مع هطول زخات رذاذية من المطر في بعض المناطق.

    ومن المتوقع أن بجلب المنخفض الجوي هذا، محدود فترة التأثير، كميات أمطار جيّدة ولا بأس بها إلى شمال المملكة إضافةً إلى محافظتي العاصمة والبلقاء.

    في حين ترتفع فرص تشكل الصقيع مُجدداً خلال الليالي التي تلي المنخفض الجوي وفترة عيد الميلاد المجيد في العديد من المرتفعات الجبلية والبادية والسهول الشرقية، إضافة لتشكل الضباب بكثافة في الأخيرة.


    من مواضيعى فى المنتدى

    كلمات اغنية الراية البيضا أحمد الهرمي

    الكشف رسميا عن سبب تأجيل قرعة كأس الأمم الإفريقية

    مقادير وطريقة عمل البطاطا بالبيض 2015

    جديد رسائل ومسجات رمضان 2015 , أحلى رسائل رمضان 1436

    صور مضحكة على خسارة مصر من السنغال اليوم السبت 15-11-2014

    صور هيلاري داف على مجلة elle كندا ديسمبر 2014

    أحدث صيحات المكياج لخريف وشتاء 2015

    كلمات شيلة حب جديد خالد الحارثي 2021


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.