Thread Back Search


طقس العرب - حالة الطقس في الاردن اليوم الثلاثاء 9-12-2014

  • خافق الليل
    2014-12-08




  • الثلاثاء:أمطار رعدية غزيرة متوقعة على بعض المناطق ومخاوف من تجدد تشكُل السيول



    بعد انقطاع الحالات الجوية الماطرة عن المملكة مُنذ عاصفة بشرى الشتوية الماطرة نهاية شهر نوفمبر/تشرين ثانٍ الماضي، يُتوقع أن تلوح فُرصة الأمطار في أفق مُختلف مناطق المملكة مُجدداً اعتباراً من ساعات مساء الإثنين وخلال يوم الثلاثاء، بفعل تأثيرات حالة من عدم الاستقرار الجوي.

    وفي التفاصيل، يزداد تأثُر المملكة تدريجياً اعتباراً من ساعات مساء الإثنين بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيثُ تتهيأ الفرصة لهُطول أمطار رعدية في أجزاء مُتفرقة وعشوائية.

    في حين يزداد تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي يوم الثلاثاء، حيثُ يشمل التأثير عموم مناطق المملكة، بما فيها مُحافظة العقبة. ويتوقع هُطول الأمطار الرعدية في مُختلف المناطق والتي لا يُستبعد أن تكون غزيرة على بعض المناطق، لا سيّما المناطق الجنوبية والشرقية من البلاد.

    ويُحذر من خطر تشكل السيول في العديد من المناطق لا سيما في الأودية والمناطق المُنخفضة والشِعاب خاصة مع ساعات ما بعد ظُهر الثلاثاء.

    وتتميز التوقعات هذه المرّة بشمولها لمُحافظة العقبة، وهي من المناطق الأردنية القليلة التي لم تشهد أي هُطول مطري مُنذ بداية الموسم المطري الحالي.

    التحذيرات:
    يُحذر خلال حالة عدم الاستقرار الجوي المُقبلة من خطر تشكّل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة وبالأخص في شرق وجنوب المملكة بما فيها منطقة إقليم العقبة، إضافة لمناطق الأغوار والبحر الميت. ولا يُستبعد أن تكون السيول في بعض الأودية والشِعاب قوية وجارفة.

    كما يُحذر من خطر شِدّة العواصف الرعدية وشِدّة سُرعة الرياح "الهابطة" المُترافقة مع بعض السُحب الركامية الرعدية (أي أثناء حدوث العواصف الرعدية).

    إضافة إلى ذلك، يُحذر من خطر الإنزلاق على الطرقات عند بداية هطول الأمطار وتدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الغبار والأتربة المُثارة في العديد من المناطق وخاصة الصحراوية منها بفعل الرياح النشطة، ومن خطر ارتفاع منسوب المياه في بعض طُرقات المملكة كنتيجة لغزارة الأمطار في فترات قصيرة.

    كما يُحذر بعد انحسار حالة عدم الاستقرار الجوي ليلة الثلاثاء/الأربعاء من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية وربما انعدامها، في مناطق واسعة من المملكة لا سيّما من البادية والسهول الشرقية وربما في منطقة مطار الملكة علياء الدولي، بفعل تشكّل الضباب الكثيف أحياناً.


    من مواضيعى فى المنتدى

    مجانا تردد القنوات الناقلة لمباراة فالنسيا وديبورتيفو ألافيس الدوري الاسباني اليوم 5-9-2019

    تردد قناة الميدان اليوم الاثنين 30-9-2019

    تردد قناة بى سينما على نايل سات اليوم الاربعاء 25-10-2017

    صور أجمل 10 إيرانيات في العالم 2015 , صور أجمل 10 بنات في ايران 2015

    مواصفات وسعر لاب توب ديل Dell XPS 13

    كلمات اغنية قلت بتحداك احلام 2015 كاملة مكتوبة

    فن الرسم على جفن العين , أحدث صيحات المكياج والموضة 2015

    رسائل مساء الخير , مسجات مساء الخير 2015 , رسائل مساء الورد جديدة 2015


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.