Thread Back Search


حالة الطقس في الأردن لشهر تشرين ثاني نوفمبر 2014 من موقع طقس العرب

  • مياسه
    2014-11-02






  • حالة الطقس في الأردن لشهر تشرين ثاني نوفمبر 2014 من موقع طقس العرب

    حالة الطقس في الأردن لشهر تشرين ثاني نوفمبر 2014 من موقع طقس العرب
    التوقعات الشهرية لـ نوفمبر 2014: فترات استقرار طويلة ونشاط بالقسم الأخير من الشهر


    يُقدم لكُم طاقم التنبؤات الجوية في مركز "طقس العرب" الإقليمي للأرصاد والتنبؤات الجوية، توقعاته الشهرية لحالة الطقس في الأردن خلال شهر تشرين ثاني/نوفمبر 2014، حيثُ أن عنوان هذا الشهر سيكون تأثُر المملكة بفترات طويلة من الاستقرار الجوي يعقبها نشاط مُرتقب في القسم الأخير من الشهر إن شاء الله.

    الوضع العام:
    • يُتوقع أن يشهد الأسبوع الأول (1 إلى 7 تشرين ثاني/نوفمبر) من الشهر أجواءً مُتقلبة و غير مُستقرة، بالتزامن مع انخفاض حاد على درجات الحرارة مع نهاية الأسبوع خاصة أثناء الليل، مع إحتمالية لتشكل الصقيع.
    • أما خلال الأسبوع الثاني (8 إلى 14 تشرين ثاني/نوفمبر) فيتوقع أن يطرأ ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة و سيادة أجواء مُستقرة عُموماً مع هبوب الرياح الشرقية و الجنوبية الشرقية.
    • خلال الأسبوع الثالث (15 إلى 21 تشرين ثاني/نوفمبر) يُتوقع عودة حالات من عدم الاستقرار الجوي تدريجياً.
    • في حين يُنتظر أن تزداد إحتمالية تأثُر المملكة بمُنخفض جوي يُصحب بانخفاض على درجات الحرارة و هطول للأمطار خلال الأسبوع الرابع والأخير من الشهر في الفترة ما بين (22 إلى 28 تشرين ثاني/نوفمبر).

    الأحوال الجوية المُتوقعة بالتفصيل:

    1) الأسبوع الأول: 2-11-2014 إلى 8-11-2014
    تسود المملكة أجواء غير مُستقرة عموماً حيث ترتفع فرص هطول الأمطار بمشيئة الله في بعض المناطق خلال هذا الأسبوع.
    يعقب ذلك تدفق لرياح باردة و غير اعتيادية لمثل هذا الوقت من العام مع الأيام الأخيرة من هذا الأسبوع تعمل على انخفاض درجات الحرارة بشكل حاد و ملموس و تُصبح بذلك دون مُعدلاتها المُعتادة و خاصة مع ساعات الليل. و لا يُستبعد تشكل الصقيع في أجزاء من المناطق الصحراوية و السهول الشرقية.

    2) الأسبوع الثاني: 8-11-2014 إلى 14-11-2014
    يُسيطر على المملكة إمتداد لمُرتفع جوي في طبقات الجو كافة يُسهم في استقرار الأجواء و ارتفاع درجات الحرارة تدريجياً و لكن تبقى دون المُعدلات رغم ذلك. كما و تهب على المملكة في بداية هذا الأسبوع رياح جنوبية شرقية إلى شرقية تكون نشطة السرعة على فترات و تُساعد في زيادة الإحساس بالبرودة بشكل لافت و بالأخص مع ساعات الليل.

    و تستمر درجات الحرارة بالإرتفاع بحيث تُصبح حول مُعدلاتها مع نهاية هذا الأسبوع.

    3) الأسبوع الثالث: 15-11-2014 إلى 21-11-2014

    يتزايد تدريجياً تاثر المملكة بإمتداد لما يُسمى "منخفض البحر الأحمر" و الذي سيعمل على بقاء درجات الحرارة حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام. و يُتوقع تقدم مُنخفض جوي علوي نحو المنطقة تدريجياً خلال هذا الأسبوع، مما قد يُؤدي إلى نشوء ما يُسمى بحالة من عدم الاستقرار الجوي و التي قد تؤدي إلى هطول أمطار خاصة في جنوب و شرق المملكة بمشيئة الله.

    4) الأسبوع الرابع: 22-11-2014 إلى 28-11-2014
    تتأثر المملكة تدريجياً بمُنخفض جوي في طبقات الجو كافة، و يترافق مع تحرك لكُتلة هوائية باردة بحيث يُتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس و تُصبح دون مُعدلاتها المُعتادة. كما و يُتوقع بمشيئة الله أن يترافق هذا المنخفض مع هطول أمطار في أجزاء مُختلفة من المملكة.

    توقعات مُعدل درجات الحرارة:

    يُتوقع أن يكون شهر تشرين ثاني/نوفمبر ذو درجات حرارة أقل إلى حول المُعدلات بشكل عام و ذلك نظراً لتقلب درجات الحرارة على مدار أيام الشهر، و لكن يُجدر بالذكر بأن الأسبوع الأول و الأخير من الشهر تكون درجات الحرارة به دون المُعدلات المُعتادة.

    توقعات مُعدل كميات الأمطار:

    يصعب تحديد الأداء المطري لهذا الشهر بشكل دقيق نظراً لكثرة إحتمالات تأثر المملكة بأنظمة جوية مُختلفة، و لكن بنظرة عامة يُتوقع أن يكون الأداء المطري في القسم الأول من الشهر ضعيفاً على أن يتحسن بمشيئة الله تدريجياً في القسم الأخير من الشهر و خاصة مع الأسبوع الأخير كون البيانات تُشير إلى تأثر المملكة بمُنخفض جوي في طبقات الجو كافة و مُترافق مع كُتلة هوائية باردة.


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور مواصفات سعر نظارة جوجل الذكية الجيل الثاني 2015

    اشيك صور خواتم روعه للخطوبة

    صور زفاف جميلة

    صور بكاء دنيا بطمه في نهائي عرب ايدول , صور بكاء دنيا بطمة قبل لحظات التتويج اراب ايدول

    صور بثينة الرئيسي بفستان أسود انيق 2015 , أحدث صور بثينة الرئيسي 2016

    صور بيونسيه 2012, احدث صور بيونسيه 2012

    صور كيم كارداشيان في مطار لوس انجلوس 2012

    Sara Jean Underwood – Roma Costume Catalogs 2012


مواضيع متشابهة

حظك وتوقعات برجك لشهر نوفمبر تشرين الثاني 2014


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.