Thread Back Search


11 صورة تاريخية وسياسية هزت العالم

  • ابن البلد
    2014-06-01






  • 11 صورة تاريخية وسياسية هزت العالم

    الصورة الأولى فى 22 يوليو 1975، حيث سمع مصور جريدة بوسطن هيرالد بواسطة جهاز الالتقاط الخاص عن حريق وقع فى شارع ملبورو فى بوسطن فذهب لمكان الحريق ليلتقط هذه الصورة للسيدة ديانا بريتن وفتاة صغيرة وهما تسقطان من المبنى الذى كانتا تعيشان فيه قبل الحريق، وديانا توفت فى لحظة اصطدامها بالأرض لكن الطفلة عاشت لحسن الحظ لأن رجل إطفاء حاول حمايتها، وديانا من قوة الارتطام فنجح معها وفشل مع الأخرى، وحصل ستانلى جى فورمن على جائزة الـ Pulitzer على تغطيته للحريق بالصور، لكن الأهم من الجائزة أن عمله مهد لفرض قوانين صارمة بما يتعلق بحوادث الحريق وشروط السلامة فى بوسطن والولايات الأمريكية الأخرى.
    11 صورة تاريخية وسياسية هزت العالم

    - وكانت الصورة الثانية لفتاة كولومبية فى الثالثة عشر من عمرها وسبب تأثير العالم بها أن تلك الفتاة بدا عليها ملامح حزينة للغاية، وذلك يرجع إلى أنها حبست بين المياه والأسمنت لمدة 3 أيام إثر بركان نيفادو دلرويز فى كولومبيا فى 14 نوفمبر 1985، والذى راح ضحيته 2500 شخص، وتوفت أوميرا بعد فترة قصيرة من إنقاذها، وسببت الصورة الكثير من المشاكل للمصور الذى تم اتهامه بعدم الإنسانية واستغلال مأساة الفتاة للتصوير بدلا من محاولة إنقاذها بأسرع وقت، كذلك تسببت الصورة لمشاكل للمصور مع الحكومة الكولومبية التى أدركت بكون الصور تلك دلالة على فشلها وعدم كفاءتها فى التدخل لإنقاذ الشعب من الكوارث.
    11 صورة تاريخية وسياسية هزت العالم
    - الصورة الثالثة كانت سببا لحصول المصور كفن كارتر على جائزة الـPulitzer، وذلك لأنها كانت تستعرض طفلا يعانى سوء التغذية الواضح وهو يزحف نحو معسكر الأمم المتحدة الذى كان ملجأ لضحايا المجاعة ويقدم الغذاء فى الصومال. يظهر فى الصورة نسر يقف على بعد أمتار من الطفل منتظرا موته حتى يتغذى على جثته لا أحد يعرف بمصير الطفل لكن المصور انتحر بعدها بثلاثة أشهر نتيجة الكآبة التى أصابته بسبب تواجده فى الصومال لتغطية أحداث المجاعة فى حينها.
    11 صورة تاريخية وسياسية هزت العالم
    - التقط هذه الصورة المصور مالكوم براون فى 11 يونيو 1963 عندما قام الراهب الفيتنامى ثيك كونق دس بإشعال نفسه حتى الموت فى أحد أشهر وأكثر شوارع سايقون ازدحاما. جاء الحادث كاعتراض ومحاولة لفت النظر لمشكلة رهبان البوذية الذين عانوا تحت نظام ديم الكاثوليكى الذى تحكم فى جنوب فيتنام حينها، وكان الرهبان يطالبون بحقوق تتساوى مع الرهبان المسيحيين، لكن النظام مارس عليهم القمع ومنعهم من رفع أعلامهم الخاصة، ومن ممارسة طقوسهم ومعتقداتهم، والغريب أن الراهب لم يتحرك من مكانه أثناء احتراقه ولم يصدر عنه أى صوت.
    11 صورة تاريخية وسياسية هزت العالم
    - حظى المصور ماكس اقيليرى عام 1999 على فرصة العمر عندما سمح له بتصوير واحدة من أهم عمليات تصحيح تشوه السباينا بايفيديا، وتمت هذه العملية الرائدة على الجنين صامويل سويتسر الذى لم يكن يتجاوز وقتها الـ 21 أسبوعا وهو لا يزال فى رحم أمه. يقول اقيليرا “خلال العملية التصحيحية أخرج صامويل ذراعه من الفتحة الجراحية فى رحم أمه، ورفع الجراح ذراع صامويل لنفاجأ به يمسك أصبع الجراح الذى هز إصبعه فى محاولة لاختبار قوة الجنين الذى تشبث بإصبع الجراح ولم يتركها. فى تلك اللحظة كان لها تأثير عميق علىّ كمصور يحكى القصص خلال عدسة كاميرته، وأضاف “عندما ولد صامويل لاحقا اعتبر أول جنين يولد مرتين”.
    11 صورة تاريخية وسياسية هزت العالم
    - بعد القبض على جيفارا وإعدامه قام قاتلوه بدعوة مجموعة من المصورين لالتقاط هذه الصورة ليثبتوا للجميع موت “تشى العظيم” 1967 فيخفت تأثيره على متبعيه. لكن الصورة أضافت بعدا أعمقا لأسطورة تشى لم يحسب لها قاتلوه أى حساب لأن معجبيه قاموا بمقارنة ملامح تشى المتسامحة مع المسيح.
    11 صورة تاريخية وسياسية هزت العالم
    - كان ويلهلم كونراد رونتجن أول من تلقى جائزة نوبل للفيزياء فى عام 1901، وهى جائزة يستحقها بسبب اكتشافه الذى يعد ثورة فى عالم الطب، وكان رونتجن قد أجرى سلسلة من التجارب لاحظ معها انبثاق وهج فلورى من الباريوم بلاتينوكيانيدى، وجمع رونتجن ملاحظاته تلك وساعدته زوجته التى قدمت كفها لتجاربه وقام بتصوير أول أشعة سينية سهلت للعالم النظر لجسم الإنسان من الداخل دون التدخل الجراحى.
    11 صورة تاريخية وسياسية هزت العالم
    - أدولف هتلر أمام برج إيفل فى باريس عام 1940 وعلى يساره معاونه المهندس ألبرت سبى.
    11 صورة تاريخية وسياسية هزت العالم
    - أول صورة عامة لغيمة ناجازاكى بعد إلقاء القنبلة عليها فى 9 أغسطس 1945 والتى تسببت بمقتل 150000 شخص وتسببت بدمار أعظم بسبب الحرارة العالية والإشعاع والريح التى نشرتها، وكانت القنبلة الذرية الأولى ألقيت على هيروشيما فى 6 أغسطس قتلت ما يقارب 80000 شخص، لكن اليابان لم تستسلم مما دفع أمريكا لإلقاء قنبلتها الثانية.
    11 صورة تاريخية وسياسية هزت العالم
    - كارثة منطاد هيدنبيرق لم تكن الحادثة الجوية الأسوأ لكنها كانت الوحيدة التى صورت وقتها، ويقال إن هذه الصورة التى التقطت فى 6 مايو 1937 أنهت صناعة السفر بالمنطاد. قتل فى هذه الكارثة 35 من أصل 97 من ركاب المنطاد زيبلن الذى كان يعتبر حتى تلك اللحظة أكثر وسائل السفر الجوى أمانا.
    11 صورة تاريخية وسياسية هزت العالم
    - صورة الشهيد محمد الدرة 12 عاما، الذى استشهد فى حضن أبيه إثر إطلاق النار من القوات الإسرائيلية عليه فى 30 سبتمبر سنة 2000، والذى نشرتها كل محطات التلفاز فى العالم وتداولتها جميع وسائل الإعلام منددة بأفعال القوات الإسرائيلية.
    11 صورة تاريخية وسياسية هزت العالم


    من مواضيعى فى المنتدى

    مجانا تردد القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وفياريال اليوم الاحد 1-3-2015

    بوستات غزل مكتوبة للمخطوبين 2015 , تغريدات رومانسية للخطيب 2015

    صور رومانسية مكتوب عليها اسم طارق 2015 , صور خلفيات اسم طارق 2015

    صور أبطال ونجوم مسلسل مملكة الغجر رمضان 2019

    تردد قناة abc Arab TV على نايل سات اليوم الاثنين 9-11-2015

    مكونات مقادير طريقة عمل الايس تى فى المنزل 2015

    ملخص ونتيجة مباراة الأرجنتين وإيران في كأس العالم اليوم 21-6-2014

    نقوش حنة سعودية راقية 2014 , أحلى رسومات حناء للبنات 2015 , رسومات حنة تهبل للبنات 2015


مواضيع متشابهة

معلومات تاريخية عن جدار برلين 2015

بالصور أقدم وأجمل 24 قلعة تاريخية في العالم

صورة أول جهاز لاب توب في العالم - بالصور شاهد أول جهاز لاب توب في العالم

أروع 14 قلعة تاريخية عائمة على المياه من اصل 20

خماسية تاريخية للإنتر في 2010


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.