Thread Back Search

بالفيديو تعرف على سبب تعدد أنواع اللبن

  • Dreambox-Sat
    2014-05-30




  • بالفيديو تعرف على سبب تعدد أنواع اللبن

    بالفيديو تعرف على سبب تعدد أنواع اللبن

    عندما تدخل محل البقالة أو “السوبر ماركت”، لتشترى لبن، فإنك تعرف على الفور وجهتك التى يرشدك إليها ذلك الطعم اللذيذ الذى تستسيغه لهذا اللبن الذى تحبه وفقا لنوعه “كامل الدسم” أو “خالى الدسم”، أو غيرهم من الأنواع الكثيرة التى تملأ رفوف الأسواق، لكنك لم تتساءل يوما “كيف يُنزع الدسم من اللبن؟” أو “لماذا كل هذه الأنواع من الأصل”.

    والمفاجأة التى اكتشفها العلماء أن كل منتجات الألبان هى فى الحقيقة متشابهة فى التكوين، فجميعها مكون من نسبة 87% من الماء و8.25% من المواد الصلبة التى هى عبارة عن بروتينات وفيتامينات وأملاح معدنية وكربوهيدرات، هذا بالإضافة إلى ما يتراوح ما بين الصفر والـ 5% من الدهون.

    وهذا الاختلاف فى تركيز الدهون، هو الذى يفرق نوع لبن عن آخر، فاللبن كامل الدسم على سبيل المثال هو ذلك المأخوذ بشكل طبيعى من البقرة حتى يباع إلينا كما هو بعد بسترته، وهو يحتوى على الأقل على نسبة 3,25% من الدهون على الأقل حتى نطلق عليه “كامل الدسم”، وهذا يعنى أن الكوب الواحد منه يحتوى على 8 جرامات من الدهون و150 جراما من السعرات الحرارية.

    ولكن بسبب إصابة العديد من الأفراد حول العالم بهوس التخسيس، بدأ إنتاج اللبن “المقشود” أو الخالى من الدسم، إلا أن مذاقه كان منفرا للغاية، ولذلك عزف عنه الكثيرون، فبدأت صناعة اللبن قليل الدسم أو المحتوى على نسبة 2% من الدسم ومن ثم 1% دسم.

    والدسم يزال بطريقة غاية فى السهولة، حيث كل ما يجب فعله هو إزالة طبقة القشدة العائمة فوق سطح اللبن ومن ثم يتحول إلى “خالى الدسم”، وبذلك يصبح الكوب الواحد منه يحتوى على صفر دسم و90 من السعرات الحرارية، وهذا وفقا لما ذكره موقع قناة “Brain Stuff”.

    إلا أن الباحثين وجدوا خطورة هذا الأمر بعد البحث والتمحيص، حيث ثبت أن إزالة القشدة تزيل معها العديد من المكونات الغذائية المفيدة الموجودة فى اللبن كالفيتامينات التى تكون ذائبة فيها، وكذلك المياه ولذلك يصبح اللبن المقشود “ليس لبنًا”، ولذلك تم ذمه وإقصاؤه من اختيارات الكثيرين.



    من مواضيعى فى المنتدى

    Atletico Madrid vs AC Milan mardi 11/3/2014

    توقيت مباراة الأهلي وليوبار في دوري أبطال أفريقيا 2013

    كلمات اغنية تعا احمد عقاد 2020 مكتوبة وكاملة

    تحميل اغنية محمد حماقي ادي الي في بالي 2012 Mp3

    ماذا حدث لنادي ديبورتيفو بالستينو بسبب خريطة فلسطين

    أخطار التدخين السلبى

    صور اجمل القلوب 2013,صور قلوب 2013,قلوب 2013

    خلفيات بلاك بيري توبا لميس 2013


مواضيع متشابهة

تعرف على أنواع الشرايين في جسم الانسان وكيف تعمل

بالفيديو شرح خاصية تعدد المهام في هاتف سامسونج نوت 4

تعرف على أخطر أنواع السموم ، تراب الماس

تعرف معنا على فوائد اللبن والتمر

تعرف على أضخم أنواع الأسود في العالم , panther


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.