Thread Back Search


بالصور 10 أطعمة قد تقتل القطط

  • Dreambox-Sat
    2014-05-05






  • بالصور 10 أطعمة قد تقتل القطط

    1- الزبيب
    يعتبر الزبيب وجبة خفيفة ولذيذة وصحية للناس، ولكنها يمكن أن تكون سامة للقطط، فإن حفنة من الزبيب يمكنها أن تتسبب فى الفشل الكلوى المفاجئ للقطط، ولذلك يجب تجنب إعطاء الزبيب للقطط، وكذلك العنب فى شكله الأوّلى، ويحب ملاحظة الأضرار التى تحدث جرّاء تناول القطط لأى منهما، والتصرف بسرعة.
    ومن الأعراض التى تحدث عادة - فى غضون 24 ساعة – هى: الإسهال، نقص الشهية، الخمول والضعف، إلى جانب آلام فى البطن وانخفاض للتبول.

    بالصور 10 أطعمة قد تقتل القطط

    2- البصل
    الطعام الذى يحتوى على البصل ليس جيّدًا بالنسبة للقطط، حيث إن مادتى الـ "sulfoxides" والـ " "disulfidesالمتواجدتين فى البصل تعملان على تدمير خلايا الدم الحمراء، ويمكن أن تتسبّبا فى مشاكل خطيرة بالدم، بما فى ذلك فقر الدم "الأنيميا".
    ومسحوق البصل يعتبر من التوابل الخفية، لذا كن حذرًا فإنه يمكن العثور عليه فى أغذية الأطفال وغيرها من الوجبات المُعلّبة، ولذا قم بقراءة قائمة المكونات قبل تقديم أى شىء جديد لقطّتك.

    بالصور 10 أطعمة قد تقتل القطط

    3- الثوم
    الثوم عضو من عائلة البصل، ويشكّل خطرًا مماثلاً على القطط، بل يعتبر الثوم أكثر خطورة من البصل لاحتوائه على السموم التى تعتبر أكثر تركيزًا، ومع ذلك فإن معظم الأطعمة تحتوى على الثوم والبصل، ولذلك فمن الأفضل تجنب إعطاء أى شىء يحتوى على الثوم إلى القطط.

    بالصور 10 أطعمة قد تقتل القطط

    4- البيض النيئ

    ينبغي ألا يأكل أحد البيض النيئ لارتفاع مخاطر تواجد البكتيريا فيه، والقطط بالأخص ينبغى ألا تأكله، لتجنب بكتريا السالمونيلا، ومتاعب القولون، والتى قد تسبب مشكلات خطيرة للحيوانات الأليفة، وحتى إذا كان البيض نظيفًا ولا يحتوى على البكتيريا يجب توخى الحذر، فإن بياض البيض يحتوى على مادة الأفيدين، التى يمكن أن توقف امتصاص فيتامين B.

    بالصور 10 أطعمة قد تقتل القطط

    5- الكحول
    لا نحتاج إلى التأكيد على تجنب إعطاء الكحول للحيوانات الأليفة، ولكن فى بعض الحالات قد تسلّل القطط وتصل إليه دون علمك، وهذا ما يمكنه أن يسبب التسمم لهذه الكائنات الصغيرة.

    بالصور 10 أطعمة قد تقتل القطط

    6- الكافيين
    لا تشارك القطط أبدًا فى الشاى أو القهوة الخاصين بك، فالمشروبات والأطعمة التى تحتوى على الكافيين يمكن أن تكون لها أخطار عديدة بالنسبة للقطط، حيث يعمل الكافيين كمدرّ للبول، وهو ما يسبّب الجفاف، كما أنه يحفز القلب والجهاز العصبي. والشيكولاتة - بشكل خاص – أسوأ هذه المنتجات التى تحتوى على الكافيين، لأنها إلى جانبه تحتوى على الثيوبرومين، وهى مادة كيميائية يمكن أن تقتل القطط.

    بالصور 10 أطعمة قد تقتل القطط

    7- الدهون
    الدهون قد تكون جيدة عند إعطائها بكميات صغيرة، ولكن تغذية القطط على الكثير من الدهون يمكن أن تسبّب مشكلات فى المعدة، بما في ذلك التقيّؤ والإسهال، فمن الأفضل التمسُّك بقائمة الأطعمة التى تمّت الموافقة عليها بالنسبة للقطط.

    بالصور 10 أطعمة قد تقتل القطط

    8- العظام
    العظام واحدة من أكثر الأطعمة خطورة فى هذه القائمة، رغم أنها ليست سامة بأى شكل من الأشكال، ولكنها قد تتسبّب فى تمزقات داخلية أو إلحاق ضرر بالأمعاء، بالإضافة إلى تسبّبها فى مشكلات للجهاز الهضمى، ويمكن أيضًا للعظام النيّئة الصحيحة أن تؤدى إلى الاختناق، وذلك يجب عليك تجنب إعطائها للقطط.

    بالصور 10 أطعمة قد تقتل القطط

    9- الحليب أو القشدة
    القطط البالغة ليست لديها القدرة على هضم اللاكتوز الموجود فى منتجات الحليب، وهو ما يتسبّب فى نهاية المطاف فى إصابتها بالإسهال، وهذا الإسهال يمكن أن يؤدى إلى الجفاف، وربما يتطلّب الأمر بقاء القطة عند الطبيب البيطرى إذا لم يتمّ علاجها بسرعة، ولهذا عليك تجنب إعطاء القشدة أو الحليب لقطتك، ما لم تختر منتجات خالية من اللاكتوز.

    بالصور 10 أطعمة قد تقتل القطط

    10- الأفوكادو
    تحتوى ثمار الأفوكادو على مادة الـ ""persin التى تعتبر سامّة جدًّا بالنسبة للحيوانات، بما فيها القطط، بل إن شجرة الأفوكادو كلها سامة بالنسبة لهذه الحيوانات، فإذا قامت القطط ببلع أية قطعة تحتوى على الـ "persin" فإنها قد تحدث له مشكلات فى الجهاز الهضمى، ومشكلات فى الجهاز التنفسى، أو حتى سيولة فى الدم حول القلب، وفى بعض الحالات يمكن لهذه الأشياء أن تؤدّى إلى الموت.

    بالصور 10 أطعمة قد تقتل القطط


    القطط من الحيوانات المنزلية الأليفة التى يربّيها الكثيرون، ويبذلون فى سبيل الاعتناء بها كثيرًا من الوقت والجهد والمال، بينما ربما لا يعلم الكثيرون أنهم قد يقودون قططهم – من فرط العناية والاهتمام – إلى الموت.

    ومن الأشياء الخطيرة التى تهدّد القطط المنزلية، نمط المأكل الذى قد يوفّره لها مربّوها، وعدم درايتهم بطبيعة الأطعمة التى قد تحمل ضررًا لهذه المخلوقات الرقيقة، فكما أن هناك أطعمة مفيدة ومطلوبة لهذه الحيوانات، هناك أطعمة مضرة ويجب الامتناع عن تقديمها لهم، وهناك أطعمة يتناولونها فى صغرهم ولكنها قد تقتلهم بعدما يكبرون، وفى حالة القطط فإن اللبن قد يكون بين هذه الأطعمة.

    وقد قدّم موقع womanitely قائمة تضمّ 10 أطعمة تحمل احتمالات الخطر وإيقاع الضرر البالغ بالقطط


    من مواضيعى فى المنتدى

    سعر الدولار فى السوق السوداء في مصر الاثنين 12/8/2013

    صور وصول ادهم النابلسي الى الاردن بعد انتهاء برنامج اكس فاكتور 2013

    صور أبطال مسلسل أميرتي أنت 2014 ، صور نجوم ونجمات مسلسل أميرتي أنت 2014

    مواعيد وأوقات الصلاة في الاردن اليوم السبت 4-1-2013

    نص بيان القوات المسلحة المصرية الثلاثاء 9/7/2013

    تحميل دويتو ابراهيم الشامي ومرتضى الخليجي غلطه الشاطر 2013 mp3

    صور عبايات ماركة فيوتشر فاشون لصيف 2014 , أحلى أزياء فيوتشر فاشون 2014

    ساحرة افريقية عارية تطير هربا من هيئة الأمر بالمعروف في السعودية


مواضيع متشابهة

بالصور افضل 4 أطعمة لتنقية الكبد من السموم 2016

بالصور شوربة مصنوعة من لحم القطط في الصين

صور أطعمة ومأكولات مستوحاة من كرة القدم 2014 , صور أطعمة لذيذة على شكل كرة القدم 2014

صور خلفيات قطط حلوة 2014 للكمبيوتر , لمحبي القطط أجمل الصور 2014 , صور لأحلى أنواع القطط 2014

شاهد بالصور حشو القطط في وعاء زجاجي - الجنون فنون


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.