Thread Back Search


الإفتاء السعودية تحرم مسلسل الأبطال الـ99 الكرتوني على mbc3

  • Dreambox-Sat
    2014-03-24






  • أعلنت الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء السعودية، تحريمها المسلسل الكرتوني الذي يعرض على قناة mbc3 للأطفال "الأبطال الـ99″، وأكدت وجوب بطلانه والنهي عنه، لما يحمل من صفات لله عز وجل وأسمائه الحسنى.

    الإفتاء السعودية تحرم مسلسل الأبطال الـ99 الكرتوني على mbc3

    وأصدرت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء بياناً بهذا الخصوص قالت فيه "اطلعت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء على ما ورد إلى سماحة المفتي العام من المستفتي سعد بن حسن بن سعدون الشمري، والمحال إلى اللجنة من الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء برقم (35003933)، وتاريخ 1 / 3 / 1435، وقد سأل المستفتي سؤالاً هذا نصه:
    "يعلم سماحتكم -وفقكم الله لكل خير- أن مسائل العقيدة الإسلامية هي أصل هذا الدين وعلى قدر سلامتها وقوتها تكون الاستقامة والعزة في حياة المسلمين، لذا كان من أهم ما يلزم من ولاه الله أمر المسلمين هو حماية جناب العقيدة من أن يمس بما يشوب صفاءه ويعكر نقاءه".
    وتابع "لذا أود أن أفيد سماحتكم أن قناة (MBC3 ) عرضت وما زالت تعرض برنامجاً للأطفال عن صفات الرب جل وعلا، حيث تقوم بتجسيد كل صفة من صفاته تعالى بشخص، وكل واحد يتكلم عن نفسه، فمثلا صفة الجبار يظهر شخص ذو جسم قوي وله عضلات بارزة، وكذلك في بقية الصفات الـ 99".
    وانتهى إلى القول "يذكر البرنامج أن اتحاد هؤلاء الـ 99 من أصحاب القلوب الطاهرة سيحرر العالم ويزيل عنه الظلام، مع ما يتخلله من موسيقى خلال العرض، آمل من سماحتكم الفتوى حيال جواز هذا العمل من عدمه".
    رد اللجنة
    وبعد دراسة اللجنة للاستفتاء أجابت بأن "الواجب هو الإيمان بالله وبأسمائه وصفاته وإثباتها له سبحانه، كما جاءت في كتاب الله وسنة نبيه -صلى الله عليه وسلم- من غير تحريف ولا تعطيل، ومن غير تكييف ولا تمثيل عملاً بقول الله تعالى: لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ" .
    وخلصت إلى القول "ما ذكر في السؤال هو من التمثيل فهو عمل باطل يجب إنكاره، والنهي عنه تعظيماً لأسماء الله وصفاته، وعلى الداعية أن يسلك الطرق المشروعة في تعليم الناس الأحكام الواجبة نحو أسماء الله وصفاته، وترغيبهم في حفظها وتدبرها، والتأثر بها، ودعاء الله بها، عملاً بقول الله سبحانه: وَلِلَّهِ الأَسْمَاءُ الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا وَذَرُوا الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي أَسْمَائِهِ سَيُجْزَوْنَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ .وبالله التوفيق، وصلى الله عليه وسلم على نبينا محمد، وآله وصحبه وسلم".


    من مواضيعى فى المنتدى

    أخبار السعودية .. مواطن يطلق النار على نفسه بعد أن أمطر زوجته بالرصاص

    صور صاحب أضخم عضلات في العالم

    صور فساتين رائعه للبنات 2014 , أجمل فساتين البنات القصيره 2014

    اخر اخبار اشتباكات السفارة الامريكية فى مصر اليوم السبت 13/9/2012

    بالصور أفخم وأجمل مطارات العالم

    صور غرق شوارع تبوك اليوم الاحد 15-3-1434 , صور سيول أمطار تبوك 27 يناير 2013

    كلمات اغنية من الدار للنار - كلمات اغنية من الدار للنار مي كساب

    بالصور ملكة جمال أميركا 2013 صراع بين الشقراوات تحسمه مالوري هاغان


مواضيع متشابهة

كلمات اغنية لما تحرم شيئا زين في رمضان 2015 مكتوبة

بالفيديو إساءة للذات الإلهية في مسلسل 99 الكرتوني ,, لا حول ولا قوة الا بالله

ظهور mbc3 نسخه ثانيه على بدر4

الإفتاء تدين تفجير الإسكندرية وتحذر من الشائعات


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.