Thread Back Search


من هو أيرتون سينا , السيرة الذاتية للبطل أيرتون سينا 2014 , صور أيرتون سينا 2014 ayrton senna

  • Dreambox-Sat
    2014-03-21






  • إنه أحد أعظم سائقي السيارات في تاريخ الفورمولا 1، فقد نال لقب البطولة ثلاث مرات قبل أن تتحطم سيارته في المراحل الأولى من سباق سان ماريانو غراند بريكس، ولا تزال هذه المأساة تؤثر في نفس كل مشارك في الفورمولا 1 حتى يومنا هذا.

    ولد بتاريخ 21 آذار عام 1960 في ساو باولو في البرازيل لعائلة ثرية، ما جعل اهتمامه بالسيارات يظهر منذ طفولته إذ كان يلعب بالمحركات المعطلة الموجودة في مرأب جده وهذا ما دفع والده إلى إحضار مدرب محترف ليعلمه القيادة التي حوّلها أيرتون إلى فنٍ في ما بعد.

    عام 1973 شارك في موسم كامل لسباق السيارات ونال لقب البطولة المحلية في الأول من حزيران ومن ثم لقب بطل أميركا الجنوبية. وفي عام 1978 شارك في سباقات بطولة العالم مثل لو مان وإيستوريل ليصل بعد ذلك إلى سباق فورمولا فورد في بريطانيا العظمى عام 1981 ليطور خبرته التي أهلته للفوز في سباق فان دايمين منذ الجولة الثالثة فقط. ونتيجةً لذلك نال لقب سائق الموسم بسهولة لتمكنه من الفوز في اثني عشر سباقاً من أصل عشرين.

    تزوّج صديقة طفولته ليليان التي جابت العالم دعماً لمسيرة زوجها المهنية ولكنها أصرت على العودة للديار لأنها لم تتأقلم مع مناخ بريطانيا وسرعان ما نفد صبرها من جراء تشجيع زوجها.

    عاد سينا إلى بريطانيا عام 1982 ليقنع والده الذي لم يكن موافقاً على مهنة ابنه بدعمه في المنافسات وهذا ما جعله يفوز بلا منازع في واحد وعشرين سباقاً من أصل سبعة وعشرين، بعد أن شارك في تحدي فورمولا 3 في نهاية العام وحطم الرقم القياسي في إنهاء السباق. وفي عام 1983 حاز الشاب البريطاني اللقب في تحديه لمارتن براندل بفارق تسع نقاط فقط إلا أنه نال لقب ماكاو غراند بريكس بجدارة.

    وفي عام 1984 خلال السباق الثاني في غراند بريكس في جنوب أفريقيا نجح في تسجيل نقطة بسيارته المدهشة وجهده المضني. لقد حصد المركز الثاني بعد أن كان في المرتبة الثالثة عشرة بتجاوزه نيكي لاودا وبفضل الأمطار الكثيفة التي هطلت وانسحاب عدد من المتسابقين لخطورة السباق. حينها تجلّى أن قدرته على القيادة تحت المطر تفوق الخيال إذ تنبع هذه القدرة من التجربة المريرة التي عاشها عندما تجاوزته سيارات كثيرة أثناء مشاركته في سباق هطلت أثناءه الأمطار في طفولته.

    في عام 1984 خلال سباق غراند بريكس موناكو أظهر العديد من الأشخاص اهتمامهم بمهارته الاستثنائية ما دفع بيتر وور مدير فريق لوتس الذي أثار فضوله أثناء سباق الفورمولا 3، إلى الإصرار على الحصول على السائق البرازيلي المبتدئ متجاهلاً العقد الذي يربط بين سينا وفريق توليمان. وهذا ما جعل سينا يتحول إلى فريق لوتس في الموسم التالي محققاً الفوز في البرتغال وقد أصبح عدد نجاحاته ستة ضمن هذا الفريق إلى أن انتقل إلى مكلارين عام 1988.

    في عام 1983 عادت شركة هوندا اليابانية لتزوّد فريق لوتس بالمحركات نزولاً عند رغبة سينا وفي عام 1988 تحالفت مع فريق مكلارين لتشكل بذلك أعظم اتحاد بين المحرك والفريق في تاريخ الفورمولا 1 بالإضافة إلى التشجيع الذي أضفته صداقة سينا مع بطل الفريق ألين بروست مستعرضين أداءهما الرائع ليفوزا بخمسة عشر سباقاً من أصل ستة عشر. بعد ذلك تُوِّج سينا بالمركز الأول متغلباً على زميله البطل الفرنسي.

    منذ ذلك الموسم دخل الصديقان معركتهما الطاحنة، كما حدث في سباق غراند بريكس في اليابان عامي 1989 و1990، أما عام 1989 فقد تحالفت هوندا ومكلارين في المنافسة وخسر سينا اللقب عام 1989 ولكنه نجح في الحصول عليه مرتين في عام 1990.

    لا يجب أن نمجد مهارته في القيادة التي كانت تنقذه في المواقف الحرجة عندما كان على وشك الخروج عن المسار فحسب بل أيضاً مهارته في تركيب السيارة فقد كان يتناقش مع مهندسي الفريق هذا الأمر ومن خلال تقاريره الدقيقة حول حركة السيارة كان يكسب الرهان دائماً.

    قادت هوندا ومكلارين الموسم من بدايته حتى منتصفه عام 1991 وفي نصفه الثاني بدأ فريق وليامز يستولي على البطولة تدريجاً، فيبدو أن المحركات القديمة الطراز أقوى من الحديثة بالرغم من أن الجميع ظنوا أن السيارات ذات الهيكل الحسن المظهر هي الأفضل ولكن مكلارين اعتمد على المحرك القوي فقط ما أدى إلى خسارته في عام 1992. حتى السائق البرازيلي العبقري لم يستطع التحكم بهفوات السيارة التي أدت إلى تعطلها في أم بي 4/7 وأف دبليو 14. لقد أراد سينا تمثيل فريق ويليامز في الموسم التالي، ولكن يا لمفاجأته عندما علم أن ألين بروست هو المتسابق الذي اختاره فريق وليامز ليمثله في السنة التالية.

    حقق سينا حلمه بالانضمام إلى فريق ويليامز بديلاً من ألين بروست الذي أعلن رسمياً انسحابه ساعياً لكسب اللقب الرابع عندما ترك مكلارين الذي انضم إليه منذ عام 1988 حتى عام 1993 محققاً حينها خمسة وثلاثين نصراً.

    خلال المرحلة التأهيلية في غراند بريكس سان مارينو توقفت الجولة بعد مرور سبع عشرة دقيقة فقط لأن البرازيلي روبينز باريتشيلو فقد السيطرة على سيارته جوردان هارت، وفي مرحلة النهائيات مات المتسابق النمساوي رولاند راتزينبيرغر بعد تجاوزه سرعة 300 كيلومتر بالساعة. عاد سينا بسيارته الآمنة إلى منطقة الحادث وصاح: "يا إلهي!" وفي تلك الليلة طلبت منه صديقته أن يتوقف عن السباق، ولكنه كان مضطراً للفوز به لأنه لم يكن قد سجل أيّ نقاط في ذلك الموسم بعد أن خسر سباقين اثنين.

    انتشر خبر موت بطل الفورمولا 1 في أنحاء العالم وكانت الصدمة كبيرة لدى البرازيليين لأنهم سمعوا به أثناء مباراة كرة قدم بين فريقين برازيليين شهيرة في ملعب مورامبي في ساو باولو، وقد أوقفت المباراة بعد إعلان الخبر ليصلّي اللاعبون والجمهور من أجله ومن أجل أرواح أبطال البرازيل وسط هتاف هائل، وقد أعلن الرئيس البرازيلي السابق إتامار فرانكو الحداد ثلاثة أيام. وبعد مرور هذه الفترة أقيمت جنازة مهيبة حضرها مقاتلو القوات الجوية البرازيلية وحشد كبير من معجبي سينا.

    لقد مات أيرتون سينا دا سيلفا في سن الثالثة والثلاثين محققاً واحداً وأربعين فوزاً وثلاث بطولات عالمية وخمسة وستين مركزاً وتوّج كأسرع متسابق تسع عشرة مرة خلال خوضه 161 سباقاً، ويرقد الآن بطل الفورمولا 1 العظيم في مورامبي بسلام.

    من هو أيرتون سينا , السيرة الذاتية للبطل أيرتون سينا 2014 , صور أيرتون سينا 2014 ayrton senna

    من هو أيرتون سينا , السيرة الذاتية للبطل أيرتون سينا 2014 , صور أيرتون سينا 2014 ayrton senna

    من هو أيرتون سينا , السيرة الذاتية للبطل أيرتون سينا 2014 , صور أيرتون سينا 2014 ayrton senna

    من هو أيرتون سينا , السيرة الذاتية للبطل أيرتون سينا 2014 , صور أيرتون سينا 2014 ayrton senna

    من هو أيرتون سينا , السيرة الذاتية للبطل أيرتون سينا 2014 , صور أيرتون سينا 2014 ayrton senna

    من هو أيرتون سينا , السيرة الذاتية للبطل أيرتون سينا 2014 , صور أيرتون سينا 2014 ayrton senna

    من هو أيرتون سينا , السيرة الذاتية للبطل أيرتون سينا 2014 , صور أيرتون سينا 2014 ayrton senna


    من مواضيعى فى المنتدى

    ازياء 2013 , احلي كوليكشن للسهرات 2013

    تردد قناة beIN Movies Premier HD على تركسات اليوم الاربعاء 4-10-2017

    حظك وتوقعات برجك مع جاكلين عقيقى اليوم الجمعة 22-5-2015

    بالصور شاب بنغالي دفع 16 ألف دولار ليتحول الى عارضة أزياء مثيرة

    اخبار جريدة اليوم السابع اليوم الاحد 16/9/2012

    ابراج كارمن شماس السبت 16-2-2013 - توقعات كارمن شماس السبت 16-2-2013

    صور تساقط الثلوج بالخليل اليوم الاربعاء 9/1/2013 - صور تراكمات الثلوج بالخليل 9/1/2013

    Daily Horoscope Saturday 2/9/2012 - Daily Horoscope: Saturday, September 2, 2012


مواضيع متشابهة

معلومات عن آيرتون سينا , سبب وفاة بطل السباقات آيرتون سينا

كيف توفي بطل السباقات آيرتون سينا ayrton senna

جون سينا 2014 , صور جون سينا 2014 , معلومات عن المصارع جون سينا 2014

صور سينا الفارس 2013 - صور المطربة الكويتية سينا الفارس 2013 - صور الفنانة سينا الفارس - اجمل صور سينا الفارس

على النايل سات // قناة ابن سينا - تردد قناة ابن سينا - قناة ابن سينا


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.