Thread Back Search


بالصور تعرف على حالات تحطم واختفاء الطائرات عبر التاريخ

  • Dreambox-Sat
    2014-03-17






  • بالصور تعرف على حالات تحطم واختفاء الطائرات عبر التاريخ

    يخيّم على العالم الآن حالة من القلق بعد اختفاء، واحتمالية تحطم رحلة الخطوط الجوية الماليزية الخاصة بالطائرة MH370، حيث اكتشفت أول بقعة نفط بحجم 12 ميلا من قبل البحرية الفيتنامية، والتى تعتبر أول دليل على تحطم الطائرة، وفى غضون ذلك طرحت صحيفة "ميرور" البريطانية تقريرا عن أبرز حالات تحطم واختفاء الطائرات عبر التاريخ.

    1- اختفاء طائرة "لوكهيد الكترا" فوق المحيط الأطلسى

    اختفت " اميليا ايرهارت" الرائدة فى الطيران الأمريكى، على متن طائرة "لوكهيد الكترا" فى 2 يوليو من عام 1937، بينما كانت تحاول هى وزميلها المستكشف "فريد نولان" الإبحار حول العالم، حيث اختفت أول امرأة تحلق منفردة فوق المحيط الأطلسى، قرب جزيرة "هاولاند".
    واختلفت النظريات بين الباحثين حول مصير "ايرهارت" منذ ذلك الحين، حيث يعتقد البعض أنها ببساطة نفد منها الوقود، وسقطت فى المحيط، وهناك نظريات أخرى تشير إلى اعتقالها من جانب اليابانيين؛ بسبب إرسالها كجسوسة من قبل الرئيس الأمريكى السابق "فرانكلين روزفلت".
    والبعض الآخر يدعى أن الطائرة تحطمت على جزيرة يابانية، وتقطعت السبل بـ" ايرهارت" وتوفيت فى نهاية المطاف، ويزعم آخرون أنها نجت من الطائرة، وانتقلت إلى ولاية "نيو جيرسي" وغيرت اسمها.
    بالصور تعرف على حالات تحطم واختفاء الطائرات عبر التاريخ

    2- طائرة "جلين ميلر" المختفية فوق بحر المانش

    أقام الأسطورة "جلين ميلر" قائد فرقة "بيج-باند" الموسيقية الشهيرة، سلسلة من العروض فى إنجلترا لقوات الحلفاء من فرقة السلاح الجوى فى الجيش الأمريكى، وذلك فى صيف عام 1944، حيث أمضى ليلته الأخيرة على قيد الحياة فى "ميلتون أرنست" بالقرب من "بيدفورد" فى 14 ديسمبر من عام 1944، ففى اليوم التالى كان عليه السفر إلى باريس للترفيه عن القوات الأمريكية هناك أثناء الحرب العالمية الثانية، حيث اختفى فوق بحر المانش.
    ولاحقه العديد من النظريات، مثل إصابة طائرته بإحدى "القذائف" الصديقة عن طريق الخطأ، وهناك من ادعى نجاحه فى الوصول إلى فرنسا حيث توفى هناك بسبب أزمة قلبية.
    بالصور تعرف على حالات تحطم واختفاء الطائرات عبر التاريخ
    3- 6 طائرات اختفت فى مثلث برمودا

    بعد ظهر الخامس من ديسمبر من عام 1945، اختفت 6 طائرات فى الجو، ومنذ ذلك الحين بدأت أسطورة مثلث برمودا، حيث أقلعت بعثة تدريب مكونة من 5 طائرات بحرية من طراز " Avenger" من "فورت لودرديل" بولاية فلوريدا بقيادة مدرب طيران من ذوى الخبرة يدعى "تشارلز تايلور"، وبعد ساعة ونصف الساعة من إقلاع البعثة، وأفاد الطيارون بعدم قدرتهم على تحديد المعالم من تحتهم وإنهم يضلون الطريق.
    وأرسل "تايلور" إلى المحطة البحرية الجوية في"فورت لودرديل" يخبرهم بتعطل جميع البوصلات لديه عن العمل، وعلى الرغم من الجهود التى بذلتها وحدة التحكم هناك، فإنهم فشلوا فى العثور عليهم، كما تدهورت أحوال الطقس ولم يتمكن الفريق من إيجاد اليايسة، الأمر الذى أدى إلى وفاة جميع الطيارين وأفراد الطاقم، والغريب فى الأمر هو اختفاء طائرة أخرى كانت مرسلة للبحث عن فريق التدريب.

    بالصور تعرف على حالات تحطم واختفاء الطائرات عبر التاريخ
    4- طائرة "BSAA Star Dust" المختفية فى الأرجنتين

    اختفت الطائرة "BSAA Star Dust"، وهى نسخة مدنية من قاذفة القنابل "لانكستر"، أثناء رحلتها من "بوينوس إيرس" فى الأرجنتين إلى "سانتياغو" فى تشيلى، تاركة خلفها العديد من علامات الاستفهام.
    وكان قائد الطائرة المملوكة للخطوط البريطانية الأمريكية الجنوبية هو "ريجنالد كوك" وهو قائد مميز فى القوات الجوية للطيران، وغادر "سانتياغو" فى 2 أغسطس 1947 وحلق فوق جبال "الإنديز"، ولكنه لم يصل إلى وجهته.
    وظهر العديد من النظريات حول مصير الطائرة، حيث يعتقد البعض أنه كان هناك تفجير متعمد لتدمير وثائق دبلوماسية مع أحد الركاب، ونظريات أخرى تشير إلى ارتطام الطائرة بالأجسام الطائرة المجهولة المعروفة بــ "UfO ".
    و لم تكتشف الطائرة إلا بعد مرور 50 عاما، عندما وجد اثنان من متسلقى الجبال من الأرجنتين، أجزاء من المحرك وقطعا صغيرة من الملابس.

    5- اختفاء الطائرة "Star Tiger" فى مثلث برمودا

    اختفت طائرة أخرى من الخطوط البريطانية الأمريكية الجنوبية " BSAA" تدعى "Star Tiger" أثناء رحلتها من "سانتا ماريا" فى جزر "الأزور" إلى "برمودا" فى 30 يناير 1948، حيث أقلعت الطائرة، التى كان على متنها 25 راكبا من ضمنهم بطل الحرب العالمية الثانية المارشال "آرثر كويننجهام"، أثناء هبوب رياح قوية مما أدى بها للتحليق على ارتفاع منخفض لتجنب الرياح ولم يسمع ثانية عن تلك الطائرة، ويعتقد أنها سقطت فى البحر؛ بسبب العاصفة الشديدة والتحليق على ارتفاع منخفض للغاية.
    بالصور تعرف على حالات تحطم واختفاء الطائرات عبر التاريخ
    6- عقدة الرحلة "191"

    الرحلة "191"، يعتبر هذا الرقم من الأرقام الغريبة جدا؛ بسبب ارتباطه بالعديد من حوادث الطائرات التى وصل عددها إلى 40 حادثة، فواحدة من أبشع حوادث الطائرات التى حدثت فى تاريخ الطيران الأمريكى كانت عام 1979 عندما تحطمت طائرة الرحلة 191 بعد إقلاعها بدقائق من مطار "أوهير" الدولى فى شيكاغو مما أسفر عن مقتل جميع الركاب الذين وصل عددهم إلى 258 و13 من أفراد الطاقم.
    وتحطمت طائرة تجريبية X-15 كانت تحمل رقم الرحلة 191، وذلك فى عام 1967 مما أسفر عن مقتل قائدها، مما دفع بعض شركات الطيران لإلغاء الرقم 191 من رحلتها.
    بالصور تعرف على حالات تحطم واختفاء الطائرات عبر التاريخ
    7- الاختفاء الغامض للطائرة "Star Ariel"

    اختفت طائرة أخرى من خطوط " BSAA" تدعى " Star Ariel" وذلك أثناء رحلتها من "برمودا" إلى جاميكا فى 17 يناير 1949، حيث كانت الطائرة مماثلة لطائرة "Star Tiger" ولكنها حلقت فى سماء صافية، حيث كانت تعانى من مشاكل فى الاتصال خلال الرحلة، ولم تصل الطائرة إلى وجهتها وتوقفت عمليات البحث عن الناجين من 20 راكبا وطاقم الطائرة فى 25 يناير ولم يتعرف على سبب الحادث.

    8- رحلة الطيران "571" المرتطمة بجبال الأنديز

    تحطمت طائرة مستأجرة من طائرات السلاح الجوى فى أورغواى، وكان على متنها 45 راكبا، بالاضافة إلى الطاقم وفريق الاتحاد، وذلك بعد ارتطامها بجبال الأنديز؛ بسبب سوء الأحوال الجوية، ولقى 12 شخصا حتفهم بسبب الحادث، وتوفى 6 آخرون بعد عدة أيام، فيما مات 8 آخرون بعد حدوث انهيار جليدى على حطام الطائرة، وتجسدت قصة تلك الحادثة فى فيلم "Alive" عام 1993.
    بالصور تعرف على حالات تحطم واختفاء الطائرات عبر التاريخ
    9- طائرة مصر للطيران الرحلة "990" المتحطمة فى المحيط الأطلسى

    أحاط الغموض بطائرة مصر للطيران الرحلة 990 التى غادرت مطار "جون اف كينيدي" الدولى فى نيويورك يوم 31 أكتوبر 1999 متجهة إلى القاهرة، وذلك بعد تحطم الطائرة من طراز بوينج 767 فى المحيط الأطلسى جنوب "ماساتشوستس" مما أسفر عن مقتل جميع الركاب والطاقم الذين بلغ عددهم 217.
    وأظهرت بعد ذلك تقارير هيئة السلامة الأمريكية أن مساعد الطيار جميل البطوطى تعمد إسقاط الطائرة والانتحار؛ بسبب جملة قالها هى "توكلت على الله" وإغلاق الطيار الآلى ودفع الطائرة إلى الغوص.
    بالصور تعرف على حالات تحطم واختفاء الطائرات عبر التاريخ
    10- طائرة "A330 إيرباص" الغارقة فى المحيط الأطلسى

    اختفت طائرة من طراز "A330 إيرباص" التى كانت تحمل على متنها 228 راكبا والطاقم، فوق المحيط الأطلسى أثناء رحلتها من ريو إلى باريس، وأفاد التقرير النهائى وجود بعض البلورات من الثلج عرقلت أنابيب بداخل الطائرة، مما تسبب فى انقطاع الاتصال بالطيار الآلي، وحاول الطاقم بشتى الطرق التعافى من المشكلة، ولكن باءت محاولاتهم بالفشل، وغرقت الطائرة فى المحيط، حيث انتشلت 50 جثة من البحر فى الأشهر التى تلت الحادث.
    بالصور تعرف على حالات تحطم واختفاء الطائرات عبر التاريخ


    من مواضيعى فى المنتدى

    صور تامر عاشور , نسمه محجوب , رامي صبري في برنامج صولا مع اصالة 2013

    صور تسريحات بسيطة جديدة 2014 ، كولكشن تسريحات بسيطة للبنات 2015

    Amr diab Mosh Gedid English lyrics 2014

    جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي اخر السنة في محافظة أسوان 2014

    تحميل اغنية كثف لباسك حمد العامري 2014 Mp3

    صور حبيب فرح يوسف 2014 , صور بولنت الجراح حبيب فرح يوسف 2014 , صور فرح يوسف مع حبيبها 2014

    اسماء اوائل الثانوية الازهرية 2013 علمى وادبى

    مراسل الجزيره :وصول قيادات رفيعه من الجيش الى العريش


مواضيع متشابهة

بالصور تعرف على أغرب 10 صدف في التاريخ 2015

بالصور تعرف على أكثر 5 أماكن غموضا في التاريخ

أبرز 5 شخصيات غيروا مسار التاريخ البشري تعرف عليهم بالصور

تعرف على اغرب 5 حالات ولادة فى العالم بالصور

بالفيديو لحظة تحطم طائرة مقاتلة في فنزويلا ثم تحطم مروحية اتت لانقاذ الأولى


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.