Thread Back Search


أغلى 8 قطط فى العالم ,, بالصور

  • Dreambox-Sat
    2014-02-24






  • المصريون القدماء هم أول من روض القطط واستخدموها فى منازلهم بعدما لاحظوا موهبتها البارزة فى الصيد، ونجد اليوم أجناسا عدة من القطط الأليفة التى تشارك الإنسان فى منزله.
    أغلى 8 قطط فى العالم ,, بالصور
    يحرص العديد من الناس على اقتناء الحيوانات الأليفة وتربيتها والاعتناء بها وخاصة القطط، لعلاقتها المريحة جداً بخلاف علاقات البشر المليئة بالتعقيدات، فهى لا تطالب ولا تحزن، مؤكدين أن فقد الحنان والاحتواء والنقص العاطفى شكل السبب الرئيسى للتعلق بها.
    وتزن القطة بين "4 - 7 ك"، و قليلا ما تصل إلى "10 ك"، من الممكن للقطة أن تصل لـ"ـ23 ك" ويحدث ذلك عندما تطعم بشكل زائد، ولكن لا يجب أن يفعل ذلك، لأنه غير صحى ويسبب أضرارا للحيوان، ولكن يصل مدى التعلق عند البعض إلى درجة أنهم يسفرون مبالغ طائلة لاقتناء بعض القطط التى يفضلوها، ولكن يأتى السؤال الأقوى ألا وهو ما الذى يجعل بعض القطط ذات أسعار عالية ومرتفعة للغاية؟؟
    ويقدم موقع " دريم بوكس " أغلى 8 أنواع للقطط حول العالم وفقا لما حصرها موقع petinf.com
    كما أن هناك مجموعة متنوعة من العوامل التى تجعل القطط مكلفة، أهمها نقاء السلالة أو ندرتها يمكن أن تجعل القطط مكلفة للغاية.
    والسلالات النقية هى التى تنتج من أب وأم من السلالة نفسها وتسمى أجيال القطط الناتجة من التزاوج العشوائى السلالات الخليطة أو الهجين أو المهجنة، وتستخدم هذه المصطلحات عندما يتم التزاوج بين سلالات مختلفة.

    1- القطة البريطانية قصيرة الشعر
    القطة البريطانية قصيرة الشعر ذات طبيعة جيدة وذكية، لها رأس أكثر دوراناً وأصغر قليلاً وذات عضلات، ولكنها تعتمد اعتمادا كبيرا على البشر والأنسب للعيش فى الأماكن المغلقة.
    تتميز ببراثن مستديرة وبجسم منخفض وأرجل قصيرة، ورأس كبير ومستدير، فهى من بين الأكثر شعبية من سلالات القطط المسجلة فى المملكة المتحدة، فقد أصبحت من سلالة الحيوانات الأليفة شائعة على نحو متزايد فى جميع أنحاء أمريكا الشمالية بالأخص.
    يتراوح سعرها بين $500 – $1,500.
    أغلى 8 قطط فى العالم ,, بالصور
    أغلى 8 قطط فى العالم ,, بالصور



    2- قط البنغال
    قط البنغال نتجت هذه السلالة من تزاوج قطة منزلية مرقطة مع القطة النمرية المتوحشة، ونتج عن هذا التزاوج قطط شرسة جدا والذكور منها عقيمة، أما الإناث فقد تم تزويجها مع قط برى أحمر مرقط كان فى حديقة للحيوانات فى دلهى، ومع قط عتابى مرقط من "لوس أنجلوس" لتنتج لدينا البنغال المرقط الوديع الجميل كما نعرفه الآن.
    أغلى 8 قطط فى العالم ,, بالصور
    أغلى 8 قطط فى العالم ,, بالصور
    من السهل تدريب قط البنغال، وهو دائم التعلق بصاحبه ويشاركه اللعب كثيراً، لا يحب البقاء منفرداً.
    وتم تسميتها بالقطط البنغالية اشتقاقا من الاسم العلمى للفهد الآسيوى Prionailurus bengalensis.
    القط البنغالى بنى الجسم وتحدث البقع السوداء فقط على الظهر والجانبين، مع المشارب فى أماكن أخرى، ويتراوح سعره بين $1,000 – $25,000.


    3- القطط "سفينكس" الفرعونى
    القط "سفينكس" هو واحد من السلالات النادرة التى تحظى بشعبية كبيرة، هذا الصنف يختلف تماما عن القطط الأخرى،لم يكن "السفينكس" معروفاً قبل بداية القرن العشرين، حيث ظهر أولا فى تورنتو بكندا فى عام 1966.
    أغلى 8 قطط فى العالم ,, بالصور
    ورغم أن هذه القطط تبدوا دون شعر لكن هى ليست خالية من الشعر تماما فالجلد يغطيه شعر ناعم جدا وقصير والذكر البالغ من "السفينكس" أكبر بـ 25 % من أنثى "السفينكس" البالغة، فكلا الجنسان يمتلكان طولاً معتدلاً، ولكنها تعانى من جهاز مناعى ضعيف مما يجعلها عرضة كبيرة للأمراض، ولكنها حنون جدا عن القطط العادية واجتماعى إلى درجة عالية ولا يحب العزلة نهائيا.
    أغلى 8 قطط فى العالم ,, بالصور
    ويراوح سعرها بين $300 – $3,000.

    4- القط الروسى الأزرق
    يحتل القط الروسى الأزرق المرتبة السابعة من بين أغلى 10 قطط فى العالم.
    القط الروسى الأزرق ذكى وهادئ وصوته منخفض كالهمس، يهوى التسلق والقفز، وقد يقفز على أكتاف أصحابه حبا لهم، وهو يحب اللعب مع الأطفال، فمن النادر أن يلجأ هذا القط إلى العض أو الخربشة، لذلك يمكن بسهولة الاحتفاظ بالقط الروسى الأزرق داخل المنزل.
    أغلى 8 قطط فى العالم ,, بالصور
    هناك ألوان متعددة للقط الروسى الأزرق، على الرغم من أن اللون السائد هو الرمادى الداكن الذى به مسحة من اللون الأزرق الفضى، إلا أن هناك قططاً من هذه السلالة بنية اللون أو بيضاء أو سوداء ، وتُفضل هذه القطط أكل الدجاج أكثر من اللحوم، مع بعض الخضروات الطازجة.
    أغلى 8 قطط فى العالم ,, بالصور
    ويتراوح سعرها بين $400 – $3,000


    5- القط الشيرازى الفارسى
    من أهدأ أنواع القطط ذو شعر طويل، وذلك يفرق بينها وبين القطط التى يغطى جسمها غطاء شعرى قصير، وظهرت أول ما ظهرت فى أوروبا فى القرن السادس عشر، ثم انتقلت لإيران عن طريق التهريب، من أجمل وأكثر الحيوانات الأليفة شهرة حول العالم ومن اسمه يتضح علاقته الوثيقة بموطنه الأصلى بلاد فارس "إيران" حاليا ويعرف أيضا بـ "القط الشيرازى".
    يحب اللحوم الطازجة، كثير الجوع ولكن لابد من الحذر لأن معدته أكثر تحسسا من بقية القطط.
    أغلى 8 قطط فى العالم ,, بالصور
    لا يحب الطعام البارد كثيرا ولا الساخن كثيرا " الدافئ يعتبر مثاليا"، ولابد من أن يكون الماء فى متناول هذه القطط على مدار اليوم، الحليب لا يغنى عن الماء، بل لا يستحب إكثار الحليب وجعله كوجبة مستقلة وليس اعتباره بديلا للماء.
    ويتراوح سعرها بين $500 – $5,500
    أغلى 8 قطط فى العالم ,, بالصور


    6- قط الليركا هيبوالرجينيك
    محبو القطط والمربون فى جميع أنحاء العالم قد أضاعوا سنوات عديدة من الجهد فى البحث عن سلالة القط أو نوع من "هيبوالرجينيك"، لتكون خالية من جين البروتين الذى يسبب الحساسية عند بعض البشر وهى قطط تمت تربيتها بأسلوب خاص.
    أول قطط لا تسبب الحساسية فى العالم، والكثير يدفع مبلغا عاليا نسبيا ليحظوا بهذه القطط الخاصة، حيث يتراوح سعرها بين $6,000 تقريبا.
    أغلى 8 قطط فى العالم ,, بالصور
    7-قطط السافانا
    قطط "السافانا" نسخة مصغرة للقط الإفريقى serval، وهى لا تختلف عن القطط فيمكن تربيتها كالقطط العادية وطعامها مثل طعام القطط العادية وهى أيضا تتزاوج مع القطط المحلية.
    أغلى 8 قطط فى العالم ,, بالصور
    وقط "السافانا" تتميز بأن لها جسما طويلا وسيقان طويلة ورقبة طويلة وأيضا يكون رأسها صغيرا، وهى نادرة الوجود وليس من السهل توالدها وهى تحتاج سنوات طويلة وكثير من الحظ لنجاح التزاوج بين قط "السرفال" الأفريقى وبين القطط المنزلية لإنتاج قط "السافانا"، حيوان متكيف واجتماعى مع الأطفال المحترمين وكذلك مع أى حيوان آخر.
    ويتراوح سعرها بين $1,500 – $50,000
    أغلى 8 قطط فى العالم ,, بالصور


    8- قطط أشيرا
    "اشيرا" يطلق على أحد أنواع القطط من النوع الفرعونى وكان الفراعنة يسمونها أشيرا وهو قط طويل جدا.
    يشبه النمر وقفزته عالية جدا، يصل وزنها إلى 14 ك وطولها لحوالى المتر وتعتبر من أثمن القطط فى العالم.
    ويتراوح سعرها بين $15,000 – $100,000

    أغلى 8 قطط فى العالم ,, بالصور
    أغلى 8 قطط فى العالم ,, بالصور














    من مواضيعى فى المنتدى

    صور عمرو دياب وهو طفل صغير , صور عمرو دياب مع والديه

    تحميل اغنية محمد اوصللي الشاب اللبناني 2012 mp3

    تحميل ديتو كاظم الساهر & يسرى محنوش & كريس جر & روني شمالي بعنوان هذا اللون

    تحميل اغنية غيرك حبوني قصي باسل - عادل التركي 2014 Mp3

    حالة الطقس ودرجات الحرارة في مصر اليوم الاثنين 17-2-2014

    كلمات اغنية سبت فراغ عمرو دياب 2013 كاملة

    صور نيكول سابا في برنامج التفاحه مع المشاهير 2013 صور حصرية جدا 2013

    بالصور تعرف على أشهر شائعات مشاهير الفن 2014


مواضيع متشابهة

بالصور أغلى 6 فنادق في العالم 2020

شاهد بالصور أغلى يخت في العالم 2015

تعرف على أغلى شركة في العالم , أغلى علامة تجارية في العالم 2014

بالصور تعرف على أغلى 5 عطور في العالم

بالصور سنغافورة أغلى مدينة فى العالم


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.