Thread Back Search


اخبار السعودية اليوم الجمعة 21-2-2014 , اخر أخبار الصحف السعودية اليوم 21 فبراير 2014

  • Dreambox-Sat
    2014-02-21




  • أوضح مدير إدارة الاتفاقيات والتعاون الدولي بالهيئة العامة للاستثمار أسامة الغانم أن مذكرة التعاون التي وقعت أمس بين هيئة الاستثمار السعودية ومركز التعاون الياباني للشرق الأوسط هي خطوة متقدمة لتعزيز الشراكة بين الجانبين، مشيرا إلى أنها تأتي في إطار جهود تعزيز التعاون في مجالات الاستثمار المباشر بين البلدين الصديقين.
    وذكر أن المملكة تتطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات المستقطبة من اليابان وتنوعها في مجالات صناعية جديدة خارج نطاق الصناعات البترولية والطاقة لتشمل أيضا صناعة الأجهزة، والمعدات، والسيارات، وقطع الغيار وغيرها من صناعات تلبي متطلبات واحتياجات التنمية الشاملة التي تشهدها المملكة حاليا وتسهم في نقل التقنية، ورفع نسبة المحتوى المحلي في مختلف المشروعات التنموية التي يجري تنفيذها إلى جانب الاستثمار في القطاعات الحيوية الأخرى التي ما زالت واعدة وتزخر بالفرص الاستثمارية المتميزة كقطاع الصحة والنقل وتقنية المعلومات وتنمية الموارد البشرية.
    وكشف الغانم عن أبرز ما تضمنته الاتفاقية من بنود مجالات التعاون بين البلدين، وقال: تضمنت إيجاد آليات أكثر فاعلية وسرعة لتبادل المعلومات الاستثمارية من خلال تأسيس وتعزيز قنوات الاتصال لتبادل المعلومات المتعلقة باستراتيجيات، وسياسات، وقوانين الاستثمار، والبيئة الاستثمارية، والمستثمرين المحتملين، وأوضاعهم الائتمانية، وشروط الاستثمار، والوضع الراهن للمستثمرين الحاليين، ومتطلباتهم، واحتياجاتهم، وتعزيز ودعم الأنشطة الاستثمارية الحالية، والمستقبلية في كلا الاتجاهين، ووضع خطة عمل للتعاون وتشجيع الاستثمار بين الطرفين على حد سواء.
    وأضاف: شملت أيضا تفعيل وتنشيط اللقاءات الدورية بين الجانبين لتنمية الاستثمارات البينية من خلال إقامة الندوات، وورش العمل، والمؤتمرات، والحملات الترويجية، والمشاركة في المعارض التجارية والاستثمارية.
    وأفاد مدير إدارة الاتفاقيات والتعاون الدولي بالهيئة العامة للاستثمار أن الاتفاقية نصت على ضرورة اجراء مناقشات دورية لبحث مزيد من التسهيلات الاستثمارية الثنائية لرفع حجم التدفقات في الاستثمار الأجنبي المباشر بين المملكة واليابان.
    وعن الآثار الإيجابية لهذا التعاون، قال: ستحفز وتزيد النشاط الاقتصادي، والتجاري، وتهيئ بيئة مواتية لتشجيع القطاع الخاص في المملكة واليابان على إقامة شراكات استثمارية ناجحة مع زيادة مساهمة القطاع الخاص السعودي والياباني في تعميق مستوى وحجم الشراكة الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين.
    وأشار إلى أن تجربة الاستثمارات اليابانية في المملكة تعد ناجحة بشكل عام إلا أن حجمها ونوعها دون طموحات وإمكانيات البلدين.




    من مواضيعى فى المنتدى

    صور ايفون لعيد الفطر 2012 , صور ايفون لعيد الفطر 2013

    تحميل ، تنزيل اغنية نغمة حب يارا 2014 Mp3 نسخة أصلية

    القنوات الناقلة لمباراة الاتحاد والتعاون اليوم الجمعة 27-9-2013 دوري عبداللطيف جميل

    القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة برشلونة وميلان اليوم 22-10-2013 مباشرة

    تعرف على اغنى الدول في العالم 2014 , النرويج اولا والسعودية ثانياً

    صورة علياء المهدي وهي عارية على الثلج 2014 , احدث صورة لعلياء المهدي 2014

    اسعار الذهب في مصر بتاريخ اليوم السبت 9/11/2013 Gold price In eygpt

    مسجات مباركه 2013 - اجدد مسجات 2013 - رسائل حديثه للتهنئه 2013


  • Dreambox-Sat
    2014-02-21




  • أكد عدد من الشباب من الجنسين، على ضرورة جعل مواقع التواصل الاجتماعي رافدا إيجابيا مهما للشباب، يمكن استثماره بشكل مميز مع توفر الرقابة وتطبيق القوانين التي تمنع الإساءة عبر هذه المواقع، وبين الشباب من خلال الندوة أن القطاع الخاص والشباب يتحملون مسؤولية كبيرة فيما يتعلق بمشكلة البطالة، مؤكدين على دور المؤسسات التعليمية في تثقيف الشباب معرفيا وسلوكيا من خلال الدورات والبرامج التدريبية أثناء تحصيله الدراسي، مشددين على ضرورة تخلص الشباب من ثقافة العيب والعمل بمثابرة وطموح لتحقيق أحلامهم.

    وناقشت الندوة التي شارك بها شباب من الجنسين محورين هما أساسيين هما (شبكات التواصل الاجتماعي.. الفرص والمخاطر)، فيما جاء المحور الثاني تحت عنوان (البطالة بين الخريجين والخريجات.. المسببات والحلول)، واستضافت الندوة المستشارة النفسية والمدرب المعتمد الدكتورة سحر رجب، ومدرب التنمية البشرية والمتخصص في تطوير المستقبل الوظيفي ياسر الزهراني.
    وتحدث الشباب والشابات في الكثير من الأمور، وكانت البداية مع طالبة الهندسة في جامعة عفت وعضو في مجلس شباب مكة للتنمية سارة الحارثي التي بينت أن شبكات التواصل الاجتماعي أعطت مساحة للشباب للتعبير، وكيفية تنظيم أنفسهم من خلال المجموعات التطوعية، وقالت «شبكات التواصل الاجتماعي كانت واحدة من أهم الوسائل التي ساعدت كثيرا في وصولي إلى فئة الشباب خلال عملي في مجلس طالبات جامعة عفت، كما ساهمت في تسهيل التواصل مع جميع الفئات العمرية في مجتمعنا، وعلى إيصال أفكارنا وطرح آرائنا وكانت لها نتائج مهمة من حيث البناء والإنتاج، تبدأ الأفكار الإيجابية من (هاشتاق) في (تويتر) ثم تبدأ لتكبر بعد ذلك».
    وأضافت «فيما يخص محور البطالة بين الخريجين والخريجات فليس لدينا اختبارات تخصص وتحديد ميول، وهذا أمر ربما يدخل الشباب في الكثير من المشكلات وربما يقود الشخص إلى دخول تخصص غير راغب به، بالإضافة إلى أن العمل الجزئي والتطوعي يعد من أكثر الحلول التي تساهم في حل مشكلة الخبرة، ومن هنا يمكن القول إن هناك فجوة بين التعليم والعمل؛ لأن التخصصات الحالية في الجامعات لا تلبي احتياجات سوق العمل الحقيقية»، مشيرة إلى أن نسبة بطالة النساء في الواقع أكبر من الرجال، وهناك من يرفض عمل النساء في مجالات معينة بسبب ثقافة العيب.
    سلبيات كثيرة
    من جهته، قال الشاب سلمان حدادي (طالب إعلام في جامعة الملك عبدالعزيز) إن المواقع الاجتماعية أصبحت أحد أهم الموارد في الحياة، ولا أحد يستطيع الاستغناء عنها، ولها كم هائل من الفوائد ولكن أيضا سلبياتها كثيرة، مضيفا أنها أتاحت للشباب الظهور، كما سمحت لمجموعات أخرى لتندس وتمارس أعمالا غير مشروعة.
    أما نايف المعافي (تربية خاصة – جامعة الملك عبدالعزيز) فيرى أن وسائل التواصل الاجتماعي أفقدت الخصوصية للمتابعين وقللت من التواصل داخل العائلة الواحدة، حيث أصبح البعض منعزلا، وقال «الشائعات هي أسوأ ما في مواقع التواصل الاجتماعي خاصة الأخبار التي تكون بدون مصدر ويتناقلها الكثيرون كحقيقة وتؤثر أحيانا على المجتمع من خلال معلوماتها المغلوطة».
    وأضاف «فيما يخص مشكلة البطالة بين الشاب والقطاع الخاص، لا يثق الشاب في القطاع الخاص؛ لأنه يعتقد أن الأمان الوظيفي ضعيف جدا فيما لا تثق الشركات بإمكانيات وقدرات الشباب».
    جرائم المعلوماتية
    إلى ذلك، قالت بسمة صالح (ناشطة إعلامية): أنا لم أسمع من قبل بأن لدينا قانونا يكافح جرائم المعلوماتية وإن كان موجودا لماذا التغطية الإعلامية ضعيفة له ولماذا لم يفعل بشكل مباشر ومؤثر حتى يردع من يحاول أن يقوم بأي شيء مخل، مضيفة بأن هناك نقصا في الكثير من النشاطات الشبابية كالمسرح والنوادي الشبابية من خلال تفعيل دور بيوت الشباب وغيرها من الجهات الحكومية، وعلينا أن نعلم أن الشباب يريدون التعبير عن أنفسهم ويجب أن تتاح لهم الكثير من الفعاليات ليمارسوا فيها إبداعاتهم وطاقاتهم. وزادت «اللغة مهمة للباحثين عن العمل، كما أن على طلاب التعليم العام استهداف المصانع والشركات وكذلك القيام بأعمال تطوعية يستفيدون منها في مستقبلهم العملي».
    حساب وهمي
    وذكر الشاب نزار الأحمدي (خريج جامعة الملك عبدالعزيز علوم سياسية) بأنه إذا كان هناك حساب وهمي لمسؤول ما وتصدر عنه أخبار فهذا سيترك أثرا سلبيا، ويجب أن نستقي المعلومة من مصدرها الصحيح دون أن نتابع حسابات تنشر الفوضى والتشويه وتقتات على الكذب، مشيرا إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي ساهمت في نشوء الدبلوماسية الشعبية، وقال «في (تويتر) هناك علامة تدل بأن الحساب موثق، إذا أردنا الحصول على معلومة صحيحة»، لافتا إلى أن دور الأسرة رقابي بحت، وعليهم متابعة الأبناء من ناحية المحتوى الذي يشاهدونه، «وأنا شخصيا تدخل أختي الصغيرة إلى مواقع التواصل وأوصيها بحسابات معينة تطلع عليها وتستزيد معرفة وثقافة مع رقابة معينة» على حد قوله. وانتقد بعض الشركات لأنها لا تبحث عن الشاب السعودي ولا تحرص على مصلحته، وقال «القطاع الخاص لدينا قطاع تقليدي فهو ينتظر دعما حكوميا لتوظيف الشاب، منوها إلى أن عدم معرفتنا بالقوانين ليس دليلا على عدم وجودها، فهي موجودة بالفعل لكننا نحتاج إلى توسيع مداركنا ومعرفتها.
    بدوره، ذكر محمد برعي (منسق إعلام علاقات عامة في قناة اقرأ) بأن المجتمع بحاجة إلى توعية من خلال الإعلام والمؤسسة الأسرية والتعليمية، وتساءل: لماذا لا نفعل آلية معينة تجعل النشء يبتعدون عن إصدار الإشاعات أو الاستخدام السيئ لهذه المواقع، إلى جانب تفعيل القوانين للحد من التجاوزات التي تحدث، والمهم الدور الأسري باعتبار أن التربية هي أهم المفاتيح في الحياة اليوم.
    وأبدت الشابة أبرار عبدالرزاق (طالبة إعلام – جامعة الملك عبدالعزيز) أمنيتها في أن تكون هناك شروط وقوانين للأطفال والنشء، وأن يتمتعوا بالقليل من الحرية برقابة معينة في دخولهم لهذه المواقع، بحيث يمكنهم التفاعل معها بشكل منظم وصحيح دون أن تشكل لهم أي سلبيات.
    نظرة المجتمع
    وأكدت الطالبة بجامعة عفت والمذيعة نسيبة محمد، ضرورة التوعية بالإضافة إلى حرية الاختيار، وتابعت: منذ الصغر تعلمنا أن هناك فرض رأي وأحيانا كثيرة لم تكن تنفع النصيحة ولا فرض الرأي أيضا، لذلك من الضروري أن تكون التوعية هي الأمر المحوري في هذا الخصوص، الانحراف أو الخلل سيكون موجودا لان هناك من يريد التجربة، إذا كانت هناك توعية في بيئته الاجتماعية والمدرسية لن يصدم حين يكبر من هذه الوسائل أو حتى الحياة بشكل عام، مشيرة إلى أن نظرة المجتمع من العوامل التي تساهم في البطالة لنظرتهم لبعض الوظائف عيبا، ويساهم في هذا الاعتقاد التنشئة والبيئة التي نعيشها، والآن تغيرت هذه النظرة بعض الشيء وهناك من يبحث عن العمل من كل الطبقات للرغبة في قيمة العمل بذاته. وأضافت «لا يجب أن نلوم الشاب على عدم توجهه للعمل لأسباب اجتماعية وعلينا دعمهم»، مشددة على أن الخبرة تشكل العائق الأساسي أمام الشباب والشابات فإذا لم تكن هناك خبرة لا تقل عن ثلاث سنوات لا تستطيع العمل، وقالت «كيف يطلبون من طالب جامعي خبرة وهو لم يزل على مقاعد الدراسة».
    عمل سهل
    وقالت خلود عبدالرزاق (طالبة إعلام في جامعة الملك عبدالعزيز) إنه ليس صحيحا أن جميع الشباب يريدون العمل السهل، بل هناك من يبحث بجدية عن العمل أيا كان نوعه، ولكن هناك شركات قوانينها مجحفة وهناك قوانين منصوص عليها في وزارة العمل لكن القطاع الخاص لا يطبقها، وتضيف «هناك الكثير من الشباب لديهم أفكار إبداعية لكن ليس لديهم من يرسم الخطة ويوجههم التوجيه الصحيح، وإذا أرادوا أن يحصلوا على الدعم تكون أمامهم الكثير من العقبات تتمثل في الأوراق الرسمية والتصاريح ومبلغ مالي».
    وطالب نادر آل عباس (طالب صحافة جامعة الملك عبدالعزيز) بضرورة تركيز وسائل البحث العلمي على مشكلات الشباب مثل البطالة مثلا، صحيح أن جزءا من مشكلة البطالة يتحملها الشباب نفسهم، وعلى الشباب البحث عن الوظيفة وفقا لإمكانياتهم، ويساعد على ذلك ثقافة العيب لدينا التي تبحث عن الوضع المريح وبراتب جيد على حساب الإنتاج.
    تفضيل الأجنبي
    وركزت طالبة العلاقات العامة إيمان هندوم في حديثها بالقول «يكون سبب البطالة أحيانا القطاع الخاص الذي يفضل الأجنبي أكثر من الشاب السعودي ويمنحه مزايا مالية كبيرة، وهناك مشكلة الواسطة في القطاعات الخاصة والحكومية، وهذا الأمر يؤدي إلى إحباط الشاب السعودي ويتجه مجبرا إلى الوظيفة الحكومية».
    ولفتت خريجة الإعلام من جامعة الملك عبدالعزيز عائشة ناس، إلى أن أحد أسباب عزوف الشباب عن العمل في القطاع الخاص هو زيادة ساعات العمل، هناك أيضا قلق بأن الخطأ سيؤدي إلى الفصل وهذا ضعف من الشاب في عدم معرفة قوانين العمل، هناك محفزات في القطاع الخاص كالتأمين الطبي وبدل السكن والحوافز المالية الأخرى، وأتمنى أن يكون هناك التزام في القطاع الحكومي ورقابة كبيرة على الموظفين مثل القطاع الخاص حتى تكون الإنتاجية مضاعفة، حتى لا يأتي الشباب ويقول أريد الوظيفة الحكومية بحثا عن الراحة.
    مسمى وظيفي
    وتطرق الشاب أحمد بكر الطالب في جامعة الملك عبدالعزيز من كلية الإدارة والاقتصاد إلى مشكلات الوظائف وأغلبها عن المسمى الوظيفي، إذ إن الشاب ربما يعمل أكثر من عمل ويصبح مستغلا وكل هذا دون مزايا أو حوافز مالية، وهذا يعود إلى الثقافة العمالية أو ثقافة العمل وقوانينه التي لا بد أن يفهمها الشاب ويعرفها جيدا، هناك استغلال من القطاع الخاص من ناحية ساعات العمل وأوقات الراحة.
    وبين الشاب سليمان الصبيعي خريج نظم معلومات من جامعة كامبريدج، بأن الدورات التدريبية المفضلة للتغلب على نقص الخبرة، وعلى مقعد الدراسة لا بد للطالب أن يتلقى الكثير من الدورات والبرامج التدريبية التي من خلالها يستطيع الحصول على ثراء معلوماتي كبير، بالإضافة إلى أن تكون هذه الدورات قريبة وفي نفس تخصصه الدراسي حتى تضاف له بعد التخرج وخلال بحثه عن وظيفة في سوق العمل، وقال «الشاب يبحث عن بيئة عمل صحية وعمل يحبه ويرتاح له».


    من مواضيعى فى المنتدى

    حظك وتوقعات برجك مع نيفين أبو شالة اليوم السبت 24-1-2015

    حظك اليوم ليلي عبداللطيف الخميس 5-12-2013 layla abdel latif

    صور منة شلبي على مجلة النجمة مايو 2014

    موعد وتوقيت عرض مسلسل ع اسمك على قناة إم تي في اللبنانية MTV Lebanon

    بوستر مسرحية عاشقين ترابك - صور ابطال مسرحية عاشقين ترابك - اليوم عرض مسرحية عاشقين ترابك

    مشاهدة مباراة النصر والهلال بث مباشر ضمن كأس ولي العهد السعودي 2014

    توقعات برج الحوت شهر يوليو تموز 2013 , توقعات برج الحوت شهر 7 2013

    صور سحور روتانا الرمضاني في حضور نجوم الفن 2013


  • Dreambox-Sat
    2014-02-21




  • قصة أقرب للخيال، تمحورت فصولها في صراع شاب من رجال ألمع بمنطقة عسير مع «جنية» مزعومة.. هكذا تناقلتها وسائل التواصل الاجتماعي واختلفت حولها الآراء ما بين مصدق ومكذب..
    «عكاظ الأسبوعية» زارت الشاب في منزل أسرته للوقوف على الحقيقة وسماع القصة من الشاب نفسه.
    إعياء وتعب
    أوضح الشاب حسام محمد القيسي (18 عاما) من قرية (ميل قيس) على بعد 55 كلم غربي مدينة أبها، أن صديقه من أبناء القرية أهداه ثعبانا اصطاده في الغابة طوله أكثر من متر ورأسه أسود ولون جسمه أصفر. ويضيف: «قررت بالتشاور مع ثلاثة من أصدقائي بيعه على حديقة حيوانات في مدينة أبها، وبعد الاستئذان من والدي غادرنا رجال ألمع وعند وصولنا أسفل عقبة (الصماء) في طريقنا لأبها أصدر الثعبان صوتا وانبعثت منه رائحة كريهة فانتابنا الخوف وقررنا التخلص منه بالقتل حتى لا يؤذينا أو يؤذي غيرنا».
    وزاد «واصلنا طريقنا إلى أبها وهناك تناولنا وجبة الغداء، ثم عدنا على الفور ووصلنا رأس العقبة عند المغرب، وفي هذه الأثناء شعرت بإعياء وتعب شديدين، فحاولت الاسترخاء في المقعد الأمامي في السيارة، فإذا بي أشعر بحرارة أسفل قدمي، وعندما حاولت معرفة مصدر الحرارة صدمت بمشهد امرأة قصيرة القامة عارية، عيناها واسعتان تنظر إلي وهي صامتة ويبدو عليها الغضب ووجهها بشع إلى درجة يصعب وصفها».
    منظر بشع
    وأردف القيسي «توقفت حاسة النطق لدي، حتى ذكر الله لم أستطع قوله، وتجمدت الدماء في عروقي جراء المنظر البشع والمخيف، ففتحت السيارة وهي تسير وقفزت للخارج ثم هربت مسرعا وأنا لا أشعر بشيء، وفجأة شاهدت أناسا يقرأون القرآن علي، وتبين فيما بعد أنهم أصدقائي وأشخاص تصادف مرورهم، وعندما حاولت التقاط أنفاسي وهم يقرأون القرآن إذا بي أشاهدها بينهم تنظر إلي بحدة، فهربت مرة أخرى وكانوا يلحقون جميعا بي وهي معهم (عارية) ما زاد من خوفي ورعبي، ولم أستيقظ إلا في المستشفى، ومنذ تلك الحادثة التي مضى عليها أكثر من أسبوع لا أفارق القرآن والمنزل».
    صدمة نفسية
    من جهته، قال والد الشاب «ذهب حسام إلى أبها لبيع الثعبان ولكنه تأخر في العودة حتى ما بعد العشاء، فانتابني القلق ووجدت صعوبة في الاتصال به لأن جواله مغلق فأبلغت الجهات الأمنية وعند الواحدة ليلا اتصل بي شقيقي وأخبرني بأن ابني في المستشفى وأنه تعرض لصدمة نفسية ويحتاج إلى راق، فاستعنت بأحد أصدقائي من المشايخ وذهبنا إلى المستشفى».
    وتابع «سألت الطبيب عن حالته فأكد سلامته، ولكنه يحتاج لعلاج نفسي بسبب تعرضه لصدمة قوية، وبعد القراءة عليه بدأ في استعادة الوعي فنقلناه للمنزل، وكان بعض الرقاة يحضرون للقراءة عليه ويتناوبون على ذلك».
    وأضاف «نصحنا الشيخ هادي الثوابي بعدم التعرض للحيوانات وإيذائها كون الجان يلتبس بها»، وزاد «زوجة والدي بعد مشاهدتها الثعبان أصبحت تهذي وتقول لوالدي (الثعبان أتى)!! (الثعبان تحت السرير)!! (الثعبان هناك)!! وهو ما يشير إلى أن ذلك الثعبان به جان، إضافة لكون هذه النوعية من الثعابين تسمى بجمل (الجن) وهي معروفة في منطقة عسير ولا نعلم سبب هذه التسمية من زمن غابر».
    عالم خفي
    من جهته، فند الشيخ هادي الثوابي ملابسات القصة بالقول «الجان قد يظهر للانتقام في صور كثيرة، وهناك الكثير مما ورد في هذا الشأن وتحريم الاعتداء على الحيوانات، والجان عالم مخفي لا يرى، ويبدو أن الشاب بحسن نية تسبب في موت الثعبان ورغب الجان في الانتقام لأن هناك حالات كثر تتخذها الجان وسيلة للتلبس بالإنسان في حال كان غير محصن بذكر الله، وأنصح بعدم إيذاء الحيوانات كالزواحف وغيرها، لأنها من مخلوقات الله، إلا في حالة الدفاع عن النفس وبعد ذكر الله».



    من مواضيعى فى المنتدى

    صور مكياج يجنن 2013 - مكياج للبنات روعة 2014

    اسعار النفط عالميا اليوم 30/8/2012 - سعر النفط في الاردن 30/8/2012

    أفضل 100 صورة لعام 2012 – الجزء الأول

    تعرف على التشكيل الجديد لمجلس ادارة نادي الزمالك

    الباقة البولونية تغادر اليوتلسات w3

    بالصور ممثلة تركية تتحول الي رجل , صور الممثلة التركية Nil Erkoçlar قبل وبعد تحويل جنسها , صور Nil Erkoçlar انثي و رجل

    صور ستار سعد نجم ذا فويس في لقاء قناة العربية 2014

    رسائل تهنئه لعيد الفطر سودانية 2013 , رسائل معايده لعيد الفطر سودانية


  • Dreambox-Sat
    2014-02-21




  • استشهد رجلا أمن وقتل مطلوبان من مثيري الشغب في القطيف أثناء مباشرة رجال الأمن مهمة القبض على مطلوبين صباح أمس، وتعرضوا لإطلاق نار كثيف مما اقتضى التعامل مع الموقف وفق مقتضى الأنظمة وذلك بالرد على مصدر النيران بالمثل.
    وأوضح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية أنه بناء على ما توفر للجهات الأمنية من معلومات عن تواجد عدد من المطلوبين للجهات الأمنية من مثيري الشغب المسلحين الذين توفرت أدلة على تورطهم في المشاركة في عدد من جرائم إطلاق النار ببلدة العوامية بمحافظة القطيف والتي استهدفت المواطنين والمقيمين ورجال الأمن، وأثناء قيام رجال الأمن بمباشرة مهمة القبض على المطلوبين في صباح أمس الخميس الموافق 20/4/1435هـ تعرضوا لإطلاق نار كثيف مما اقتضى التعامل مع الموقف وفق مقتضى الأنظمة وذلك بالرد على مصدر النيران بالمثل، حيث نتج عن تبادل إطلاق النار مقتل المطلوبين علي أحمد الفرج وحسين علي مدن الفرج، كما نتج عن تبادل إطلاق النار استشهاد الرقيب نايف بن محمد خبراني ووكيل رقيب دليح هادي مجرشي تغمدهما الله بواسع رحمته وتقبلهما من الشهداء، وإصابة اثنين من رجال الأمن تم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.
    وبين أنه بتفتيش موقع تواجد المطلوبين تم ضبط سلاحين ناريين، وكمية كبيرة من الذخيرة، وواق من الرصاص، ونواظير مخصصة للتركيب على الأسلحة، ولايزال الحادث محل المتابعة الأمنية.
    وأكد المتحدث الأمني على أن رجال الأمن لن يتهاونوا في تنفيذ مهامهم للمحافظة على الأمن والضرب بيد من حديد على كل من يحاول العبث به، وأهاب بكل من تتوفر لديه معلومات تؤدي إلى القبض على المطلوبين للجهات الأمنية للمبادرة إلى إبلاغ أقرب جهة أمنية أو من خلال الاتصال بالرقم الهاتفي (990)، كما جدد دعوة وزارة الداخلية لكافة المطلوبين للجهات الأمنية للمبادرة إلى تسليم أنفسهم، وحذر بأن كل من يؤوي أيا من المطلوبين أو يتستر عليهم أو يوفر لهم أي نوع من المساعدة سيضع نفسه تحت طائلة المسؤولية عن ذلك.




    من مواضيعى فى المنتدى

    تعرف على أكثر 20 امرأة تأثيرا فى العالم

    صور النجمة الأمريكية أبيجيل برسلين 2015 Abigail Breslin

    حظك وتوقعات برجك مع كريم العقباوي اليوم الخميس 4-6-2015

    اجدد صور David Beckham 2012

    صور شوجي في مسلسل كنة الشام وكناين الشامية 2012 - صور شوجي 2012 - صور شجون الهاجري في برنامج رمضان 2012

    أفضل 20 اغنية في سنة ال 2013 , Top 20 songs of 2013

    صور حسنا مطر في برنامج ببيروت 2014 , صور حسنا مطر بفستان قصير 2014

    موقع نتائج الثالث المتوسط في العراق 2013


  • Dreambox-Sat
    2014-02-21






  • أسدل حكم قضائي نهائي أصدرته محكمة الاستئناف في منطقة مكة المكرمة أمس الستار على واحدة من أبرز قضايا الطوافة التي شغلت الرأي العام خلال الأعوام الثلاثة الماضية، حيث نص الحكم على تبرئة وكيل وزارة الحج المساعد عادل بالخير، ورئيس مجلس ادارة مطوفي الدول العربية المطوف فائق بياري، وخمسة مطوفين آخرين، من التهم المنسوبة لهم بالتلاعب بالمال العام والتزوير في عقود إسكان الحجاج مع تأييد إعادتهم إلى أعمالهم ومناصبهم الوظيفية التي كفت أيديهم منها، وصرف حقوقهم المادية وفق أنظمة وزارة الخدمة المدنية بعد براءتهم. وأمضى كبار قضاة محكمة الاستئناف قرابة الستة أشهر في دراسة ملف القضية بعد أن أصدرت المحكمة الإدارية في مكة المكرمة حكمين متواليين بإدانتهم بالتهم المنسوبة لهم في قضية (الاعتداء على المال العام، التلاعب في أسعار عقود الحجاج، واختلاس مبالغ مالية طائلة من خزينة الدولة) التي أطلق شرارة البدء بالتحقيق فيها مطوف متوفى تقدم بشكوى قبل وفاته لجهات رقابية، مطالبا بالتحقيق في تلك التجاوزات في منتصف عام 1431هـ، حيث رجحت محكمة الاستئناف أن القضية لا تعدو كونها شكوى كيدية ولم تثبت الإدانة القطعية ضد المهتمين فيها.
    وكشف لـ«عكاظ» محامي المتهمين في القضية الشيخ محمد السنوسي أن الحكم الصادر جاء بعد أشهر طويلة من المداولة بين الجهات القضائية، حيث حكمت المحكمة الإدارية ضد موكلي في هذه القضية ولم تستمع لكافة الأطراف فيها، وقمنا بالاستئناف مرتين، وهنا عكفت محكمة الاستئناف ستة أشهر على ملف القضية وهي معقدة جدا لكن أحيلت لقضاة يمتلكون خبرة طويلة في مثل هذه القضايا، وقد بذلوا جهدا كبيرا في دراسة كافة تفاصيلها وتمحيص كافة الأدلة والقرائن فيها، حتى صدر الحكم ببراءة الجميع من كافة التهم المنسوبة ضدهم، وقد تضمن الحكم إعادتهم لأعمالهم وتعويضهم عن فترة الإيقاف.
    ومن جهة أخرى، حددت وزارة الحج مطلع الأسبوع المقبل موعدا لمباشرة كافة المبرئين لأعمالهم ومواقعهم الوظيفية مع تطبيق كافة الأنظمة التي تكفل لهم صرف مستحقاتهم المالية المتوقفة، معلنة التزامها بتعويضهم عن فترة الإيقاف وفق الأنظمة المتبعة في مثل هذه الحالات. وكشف لـ«عكاظ» أمس وكيل وزارة الحج الناطق الرسمي لها حاتم بن حسن قاضي أنه تم تحديد موعد لمقابلة وزير الحج خلال اليومين الأولين من مطلع الأسبوع، قائلا: كانت وزارة الحج ملتزمة بالنظام خلال مسار هذه القضية والحياد التام حيث ترك الأمر للقضاء ليقول كلمته، وقد تواترت أنباء عن براءتهم جميعا لكن لم نتسلم رسيما أي حكم قضائي بذلك، فيما قمنا بتحديد موعد للقاء الوزير بهم وفق طلبهم.
    وزاد قاضي: لم يساورني الشك في براءة أخي عادل بالخير في هذه القضية وهو المعروف بسمات الأمانة والصدق في المعاملة وماضيه النظيف، وعمل في هيئة الرقابة والتحقيق 14 عاما ثم انتقل إلى وزارة الحج وعمل فيها 16 عاما لم نجد في ملفه إلا ذلك الموظف المثالي، وتشهد بذلك خطابات الإشادة والأداء الحسن والخلق الرفيع والإخلاص في عمله، وخلال فتره عمله لم تحدث له أية سابقة ولم تسجل عليه أية ملاحظة.


    من مواضيعى فى المنتدى

    قصائد ليبية لعيد الام 2014 , اشعار ليبية عن الام 2014

    رمزيات بي بي مسلسل ملحق بنات 2012 - رمزيات ملحق بنات 2012 - رمزيات بلاك بيري ملحق بنات 2012

    رول الدجاج بالجبن 2013 , طريقة اعداد رول الدجاج بالجبن 2014

    صور جميلة مكتوب عليها حرف s ، صور رمزيات حرف s

    ملخص - نتيجة مباراة الاهلي والقطن الكاميروني في دوري ابطال اليوم الاحد 6-10-2013

    خلفيات بلاك بيري رومانسيه 2013 , اجمل خلفيات بي بي تجنن 2013 , خلفيات تجنن 2013

    تحميل اغنية لا انت حارس للنجوم صابر الرباعى ماستر كواليتي 2013 Mp3

    نصف المصابين بأنيميا نقص الحديد الأطفال


  • Dreambox-Sat
    2014-02-21






  • استجابة للحالة الإنسانية وما يعانيه الأشقاء في سوريا من أوضاع مأساوية قاسية وبخاصة آلاف الأطفال الذين فقدوا سبل الحياة الكريمة، وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بإقامة يوم للتضامن مع الأطفال السوريين على المستوى الوطني، تتم خلاله تغطية حاجة الآلاف من الأطفال السوريين الذي يعيشون في ظروف مأساوية صعبة لسد احتياجاتهم والإسهام مع المجتمع الدولي الإنساني في الحد من تدهور الحالة المعيشية للأطفال السوريين النازحين داخل سوريا واللاجئين في دول الجوار.
    وتنفيذا لهذه التوجيهات الكريمة وجه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز الـمشرف العام على الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا باستكمال الإجراءات لتنظيم يوم للتضامن مع الأطفال السوريين يوم الثلاثاء 25 ربيع الثاني 1435هـ الـموافق 25 فبراير 2014م في مركز الـملك فهد الثقافي بـمدينة الرياض عند السابعة مساء، بمشاركة رسمية وشعبية من أعلى الـمستويات دعي لها أصحاب السمو الـملكي الأمراء والوزراء والسفراء وكبار مسؤولي الدولة وممثلو الـمنظمات الدولية ورجال وسيدات الأعمال وكبريات الشركات والبنوك والـمصانع والـمحسنون في هذا البلد الـمعطاء.
    وقال مستشار سمو وزير الداخلية رئيس الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا الدكتور ساعد العرابي الحارثي «إن هذه الوقفة التضامنية من خادم الحرمين الشريفين الـملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود تأتي تواصلا لجهوده الداعمة للشعب السوري على المستويات كافة لتقديم مختلف أشكال الدعم والـمساعدات الإغاثية والإنسانية للأشقاء في سوريا، واستمرارا للعمل الإنساني الذي تقدمه الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا وإتاحة الـمجال للمواطنين في هذا البلد المعطاء للتضامن مع هذه الأزمة الإنسانية لأطفال سوريا».
    وأوضح أن الحملة باشرت تنفيذ هذه التوجيهات الكريمة وقامت بالتواصل والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة من المؤسسات والشركات التجارية والمصارف المالية ورجال الأعمال والـمؤسسات الخيرية والمنظمات الدولية في دعوتهم للمشاركة في هذا الواجب الإنساني ورصد المأساة وإيضاحها وإيجاد وسائل التضامن المادي والعيني والمعنوي واستخدم وسائل الاتصال الحديثة للتسهيل على المواطنين للتعبير عن مشاعرهم ومشاركة أشقائهم في سوريا في هذه المأساة الإنسانية.
    وأفاد أن الحملة فتحت المجال لتقديم التبرعات العينية والنقدية عبر حسابها لدى البنك الأهلي التجاري رقم (SA 231 00000 201 88888 000100) وعبر مستودعاتها في كل من الرياض وجدة والدمام والقصيم والحدود الشمالية، كما أتاحت الحملة خدمة التبرع عبر الرسائل النصية على الرقم الموحد لشركات الاتصالات (5565)، مضيفا أن الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا بادرت منذ بداية الأزمة بـمد يد العون والـمساعدة للأشقاء السوريين اللاجئين في كل من الأردن ولبنان وتركيا، حيث افتتحت مكاتب إقليمية في هذه الدول لإيصال المساعدات التي قدمها الشعب السعودي لتخفيف معاناة إخوانهم وأشقائهم السوريين، وسارعت الحملة بتقديم الخدمات الغذائية والإيوائية والصحية والإغاثية للنازحين السوريين داخل سوريا واللاجئين السوريين في دول الجوار، وسيرت الجسور الإغاثية البرية والجوية لمباشرة توزيعها بشكل مباشر، وعقدت الحملة العديد من الشراكات في العمل الإنساني مع عدد من الـمنظمات الدولية والإقليمية إسهاما من الحملة في التخفيف من معاناة مئات الآلاف من الأسر السورية الـمتضررة.


    من مواضيعى فى المنتدى

    أسعار العملات اليوم في مصر الجمعة 1-2-2013 , أسعار العملات في مصر 1 فبراير 2013

    توقعات الابراج مع ماغي فرح اليوم الاثنين 17-2-2014 , حظك اليوم مع ماغي 17 فبراير 2014

    الفرق المهددة بالهبوط في الدوريات الأوروبية لموسم 2013/2014

    توقعات برج العقرب يـوم الاثنين 2-7-2012

    صور احذية دانتيل تجنن للبنات موضة 2017

    صور ايتن عامر 2013 - اجدد صور ايتن عامر 2013

    Daniela Katzenberger images 2013 , Daniela Katzenberger pictures 2013

    اسماء شباب مزخرفة بالانجليزي للفيس بوك 2013


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.