Thread Back Search


اخبار الامارات اليوم الجمعة 21-2-2014 , أخبار الصحف الاماراتية اليوم 21 فبراير 2014

  • Dreambox-Sat
    2014-02-21






  • ينظم مركز أبوظبي للتوفيق والتحكيم التجاري أحد مبادرات غرفة تجارة وصناعة أبوظبي بالتعاون مع مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون الخليجي ومعهد التدريب و الدراسات القضائية في أبوظبي ومركز الشارقة للتحكيم المرحلة الثانية لبرنامج “تأهيل وإعداد المحكمين” وذلك بمقر معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية في أبوظبي خلال الفترة من 23- 26 فبراير(شباط) الجاري.

    ويتكون برنامج إعداد وتأهيل المحكمين لعام 2014 من ستة مراحل مرتبطة ويسمح إنجاز هذه المراحل من قبل المشاركين بالحصول على شهادات التي تمكنهم من القيد كمحكم معتمد بجدول محكمي مركز التحكيم الخليجي وحمل البطاقة الرسمية الخاصة بذلك.

    الأداء التحكيمي
    وقال بيان صحفي صدر عن غرفة أبوظبي أن هدف هذا البرنامج يتمثل في إعداد وتأهيل المحكمين في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للمساهمة في تأهيل كوادر المحكمين الوطنية للعمل في فض المنازعات التجارية بالطرق البديلة، وكذلك المساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل القضاء، ونشر ثقافة التحكيم التجاري بشكل علمي وتطبيقي في المجتمع الخليجي و العربي، إضافة إلى إلقاء الضوء على منظومة التحكيم التجاري الوطني في دول مجلس التعاون الخليجي. كما يهدف البرنامج إلى رفع مستوى الأداء التحكيمي لدى العاملين والمهتمين لدى العاملين والمهتمين بشؤون العاملين في المنطقة.

    الحكم الوطني والدولي
    كما سيساهم هذا البرنامج بالتعريف بالتحكيم و طبيعته القانونية و الحد الفاصل بين الحكم الوطني والحكم الدولي والتعريف بدور القضاء العادي في المنظومة التحكيمية وإلقاء الضوء على الجوانب القانونية في العقود و تأثيرها في المنظومة التحكيمية وتعزيز مفهوم التحكيم في منازعات الاستثمار والعقود الدولية، بالإضافة إلى التعريف بمراكز التحكيم، و قواعد اليونسيترال، واستعراض مجموعة من الأحكام الصادرة عن هيئات المركز.

    حكم التحكيم
    وتتضمن المرحلة الثانية من البرنامج محاضرات حول كيفية إعداد طلب التحكيم واستيفاؤه للبيانات المقررة، ورد المحتكم ضده على هذا الطلب، وتشكيل هيئة التحكيم، ثم بداية سير خصومة التحكيم والجلسة الإجرائية الأولى، وإعداد محاضر الجلسات، وتحديد كل من مقر التحكيم ولغة التحكيم، والعوارض التي قد تطرأ على خصومة التحكيم مثل الوقف أو الانقطاع، وأدلة الإثبات أمام هيئة التحكيم والمداولة وإصدار حكم التحكيم.

    تسوية المنازعات
    وأكد مدير عام غرفة أبوظبي، محمد هلال المهيري، على أن تنظيم هذا البرنامج جاء في إطار سياسة الغرفة والمركز لتقديم برامج تدريبية عالية المستوى ومتقدمة لتزويد المشاركين وتمكينهم من الوسائل المستخدمة في إدارة وتسوية المنازعات التجارية وتعزيز ثقافة التحكيم في أوساط الشركات والمؤسسات العاملة في إمارة أبوظبي وتشجيع الشركات والمؤسسات على الاستفادة من خدمات مركز أبوظبي للتوفيق والتحكيم التجاري وخبرته الواسعة والمميزة في هذا المجال.

    حل المشكلات
    وقال المهيري أن مركز أبوظبي للتوفيق والتحكيم التجاري هو أحد مبادرات الغرفة الهادفة إلى تهيئة كافة التسهيلات لأعضائها وبما يسهم في تطوير أعمالهم التجارية واستقرارها ويعمل على حل الإشكالات الناجمة عن العلاقات التجارية بفاعلية ويسر عن طريق التحكيم التجاري ويستعين المركز لتحقيق ذلك بأصحاب الخبرات و الكفاءات المتخصصة في هذا المجال ويقدم المركز خدماته في إطار من الخصوصية والسرية والمحافظة على معلومات وأعمال الشركات والمؤسسات.


    اخبار الامارات اليوم الجمعة 21-2-2014 , أخبار الصحف الاماراتية اليوم 21 فبراير 2014


    من مواضيعى فى المنتدى

    Ghana vs Cap-Vert 2-2-2013 Coupe d'Afrique des Nations 2013

    صور تحضيرات الحلقة السابعه من برنامج احلى صوت ذا فويس 2012

    اسعار الذهب في سلطنة عمان اليوم الثلاثاء 28/5/2013

    أوباما يرشح هاغيل وزيرا للدفاع الأميركي - من هو وزير الدفاع الأميركي الجديد 2013

    تعرف على أسعار النفط عالمياً اليوم الخميس 12-1-2017

    صور ساندي في مول صن سيتي 2012 - احدث صور ساندي 2012

    صور كفرات زهور للفيس بوك 2014 - facebook flowers Cover

    طريقة معرفة فاتورة التليفون الارضى يناير 2014


  • Dreambox-Sat
    2014-02-21




  • قضت المحكمة الاتحادية العليا بالعفو عن متهم محكوم عليه بالقصاص، بعد تنازل أولياء الدم عن القصاص بعد صدور الحكم.

    وتعود تفاصيل القضية إلى إحالة النيابة العامة المتهم إلى محكمة جنايات عجمان الاتحادية، كونه قتل عمداً وعدواناً المجني عليه، مع سبق الإصرار والترصد بأن أعد الخطة اللازمة لذلك واشترى أداة الجريمة “سكين” وأخفاها عدة أيام، مترصداً بالمجني عليه حتى اختلى به في الشاحنة فجراً، واستغل فرصة استلقاء المجني عليه في المقعد الخلفي، فاستل السكين وانهال بها طعناً بأنحاء متفرقه من جسم المجني عليه حتى تخلص منه.

    حكم سابق
    وقضت محكمة جنايات عجمان بإجماع الآراء بمعاقبة المتهم بالقتل قصاصاً بالوسيلة المتاحة في الدولة وبحضور أولياء الدم أو وكيلهم وبمصادرة أداة الجريمة واتلافها، وهو الحكم الذي تأيد في درجات التقاضي كما أيدته المحكمة الاتحادية العليا، عندما عرض عليها، لإصرار أولياء الدم على القصاص.

    وقبل تنفيذ حكم القصاص في المتهم، وبتاريخ 20 يناير (كانون الثاني) 2014 ورد من نيابة عجمان الكلية الكتاب الصادر من مكتب النائب العام والمرفق به تنازل أولياء الدم عن القصاص والمتضمن، تنازل والد المجني عليه، وأولياء الدم كافة، مع صورة من حصر الإرث وصور الوكالة.

    سقوط الحكم
    وأكدت المحكمة الاتحادية العليا، أنه بناء على ما جرى به قضاء هذه المحكمة من قبول طلب سقوط الحكم بالقصاص، حتى وإن كان بعد اقرار الحكم بالقصاص وهو ما أكدته المادة(1/1 ) من قانون الإجراءات الجزائية من عدم تطبيق أحكامه إذا ما تعارضت جرائم الحدود والقصاص والدية مع أحكام الشريعة الإسلامية، ولما كان اقرار الحكم بالقصاص الصادر من هذه المحكمة (المحكمة الاتحادية العليا) موافقاً لأحكام الشريعة الإسلامية والقانون يكون ملزما للكافة وفقا لأحكام الدستور والقانون.

    وأضافت أنه يمتنع على المحكمة العليا العدول عما قضت به لاستنفاذ ولايتها في ذلك إلا بالطرق المقررة قانونا لإعادة النظر في الأحكام ، غير أن العفو من أولياء الـدم عن القصاص، بعد تأييد الحكم الابتدائي بقضاء الاستئناف واقراره من المحكمة العليا، يسقط القصاص شرعاً وهو أمر يعلو على اعتبارات النظام العام وفق أحكام الشريعة الإسلامية الواجبة التطبيق عملاً بأحكام القانون 3 لسنة 1996 لما يتوقف على تركه من إهدار لنفس ذكيه درئ القصاص عنها بالعفو.

    تنبيه
    كما قضت المحكمة الاتحادية العليا بتوجيه التنبيه إلى محامية سمحت لمحامي أخر بإستخدام مكتبها لإتمام عقود تجارية مخالفة للقانون دون أن يكون لذلك المحامي مركزاً قانونياً في مكتبها.

    وتفصيلاً أن المجني عليه تقدم بشكوى الى وزارة العدل أبلغ فيها عن تعرضه لعملية نصب من قبل محامي يعمل في أحد مكاتب المحاماة حيث أوهمه أنه مفوض من قبل أحد تجار الحديد ببيع كمية من الحديد وأعطى له مكان الحديد حيث قام بمعاينتها ثم اتفقا على أن يحضر اليه لمكتب المحاماة لإتمام الاتفاق، حيث سلم له مبلغ 125 الف درهم كدفعة تحت الحساب للكمية التي اتفقا عليها وقدم له المحامي اقرار باستلام المبلغ مختوم من قبل مكتب المحاماة، وفي اليوم التالي ذهب لموقع الحديد فتبين له ان المحامي ليس له علاقة بهذا الحديد.

    الواقعة
    وقال المجني عليه أن الواقعة تمت في شهر 6 لسنة 2012 بمكتب المحاماة المذكور، وان المكتب مسؤول عن الواقعة لأنها تمت من موظفيه وأنه لجأ إلى المكتب وهو مطمئن على أن الاتفاقية من طرف مكتب محاماة له دراية كاملة وعلى علم بأي خوارق أو عيوب وأن المكتب كان هو الممثل والمفوض القانوني عن الجهة الاخرى، وأنه علم أن المحامية هي صاحبة المكتب.

    وبسؤال المحامية صاحبة مكتب المحاماة، انكرت ما نسب إليها، وقررت أن علاقة المكتب بالمحامي المدعى عليه تنحصر في أنه مجرد شخص يقوم بإحضار قضايا وزبائن للمكتب مقابل عمولة لذلك، مضيفتا ان هذا المحامي أبرم اتفاقية بين شركة المدعي وشركة أخرى وكان دور المكتب هو أنه منظم للاتفاقية وشاهد عليها، وانها كانت متواجدة وقت ابرام الاتفاقية ولا تعلم من الذي وقع عليها بالمكتب، وأنها قامت فقط بختم الاقرار بختم المكتب إلا أنها لم توقع عليه لان دور المكتب كان مجرد شاهد.

    وقضت المحكمة الاتحادية العليا بتوجيه التنبيه على المحامية بناء على اعترافها بختم الإقرار المحرر بين الطرفين بخاتم المكتب وبالتالي فإنها تكون مسؤوله عن تصرفات المحامي المدعى عليه والتي وقعت منه بداخل مكتبها.



    من مواضيعى فى المنتدى

    صور تمثال كريستيانو رونالدو في متحف الشمع بمدريد

    أغلفة فيس بوك جمعة مباركة 2013 - كفرات للفيس بوك جمعة مباركة 2013 - خلفيات يوم الجمعه للفيس بوك facebook covers

    جديد ترددات قمر النايل سات الاثنين 20-5-2013

    لوكا مودريتش أفضل لاعب كرواتي في سنة 2016

    القذافي لم يمت – حقيقة القذافي علي قيد الحياة – القذافي عايش – معمر القذافي لم يمت – القذافي علي قيد الحياة

    تحميل اغنية سواهي عيسى المنصوري 2013 Mp3

    فستان مني زكي يثير جدلا علي مواقع التواصل الإجتماعي

    صور دانييلا رحمة بطلة Dancing With The Stars , صور مقدمة البرامج دانييلا رحمة 2014


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.