Thread Back Search


اذاعة مدرسية عن الجنادريه 1435 , اذاعة مدرسيه عن مهرجان الجنادريه 1435

  • Dreambox-Sat
    2014-02-06






  • اذاعة مدرسية عن الجنادريه 1435 , اذاعة مدرسيه عن مهرجان الجنادريه 1435
    تــــــراث وثقـافـــة

    اذاعة مدرسية عن الجنادريه 1435 , اذاعة مدرسيه عن مهرجان الجنادريه 1435

    ماض عريق ، وتاريخ راسخ ، وحاضر مشرق يجسده المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية " فالمملكة العربية السعودية هي مهد الإسلام ومنبعه ، لها عاداتها .. وتقاليدها .. وتراثها .. ومنجزاتها .. ولها خصوصيتها .. فهي رمز للأصالة والقيم الثابتة .. وعنوان للصبر والكفاح والجهاد وتجسيد للمعاني الإنسانية النبيلة . فهي تمثل على الصعيدين السياسي والثقافي نقطة ارتكاز الدائرتين العربية والإسلامية في عالم اليوم لاسباب تاريخية ومعاصرة بحيث اصبح النشاط العربي والإسلامي يرتبط بدرجة او بأخرى بالفاعلية السعودية في هاتين الدائرتين ، خاصة في وقت أصبحت فيه المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفكرية وسيله ذات فاعلية ملموسة في تحقيق التماسك الثقافي على الصعيد الداخلي ، ووسيلة للتفاعل الثقافي والفكري على الصعيد الخارجي ، ويأتي المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية " الذي يتبناه ويشرف على تنظيمه الحرس الوطني السعودي ليبرز الوجه الثقافي ، والتراثي والحضاري للمملكة العربية السعودية وليحقق التفاعل والتواصل بين ماض ثقافي واجتماعي وبين حاضر يشهد بالإنجازات في مختلف المجالات ويعود الفضل إلى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني في قيام مهرجان الجنادرية فهو "صاحب فكرة المهرجان " وراعيه الأول منذ ان كان سباقا للهجن حتى اصبح مهرجانا بفعالياته المختلفة والمتعددة يجمع رموز الفكر والثقافة من شتى البلدان لذلك تتسابق الأمم فيما بينها لاحياء تراثها والوقوف عليه للمحافظة على أصالتها ومعاصرتها ،"فمن لا ماضي له لا حاضر مشرق يمكن أن ينتظره ".




    :



    ((في البداية تطير أوراق شجر رمز على أن الجذور مهمة وأن جذورنا هي الجنادرية))


    طارت أوراق الأشجار وتناثرت، بقليل من الهواء تبعثرت، لو كان لها جذور ما تطايرت،
    سعودية أنت، سعودية أنت وأنا، أرض الجزيرة جذرنا، تراثنا ماضينا حضاراتنا، جنادرية ثابتة كجذور النخيل في أرضنا، وثماره يعرفها العالم من حولنا، رحيقنا فواح عطره، فنحن أرض الحضارة أرض ماض أساس المستقبل.
    اليوم يوم مهرجاننا نسمع ونعلم العالم من حولنا كيف هي حضاراتنا،حضارة الدين والعلم التقدم والرقي، بخطى على الدرب ثابتة واثقة.





    مهرجاننا اليوم ليس قرعا للطبول وتشدقا، إنه مهرجان لفخر بلادنا، وكيف نحمي بالسيف أرضنا، كيف يرى العالم حسن إكرام ضيفنا، اليوم ومن عبر عصور التاريخ يشاهد العالم عبر الإعلام كيف كانت وبقيت أمهاتنا،أرى جدتي بعين التاريخ، وقد سبقت كل العصور تقدما، درست القرآن بعين الإيمان فأصبحت أكثر نساء العالم تطورا،أراها تطبخ الغذاء وتشعل النار، وترحب بضيوف دارنا.
    أرى شعب الجزيرة وقد شب وشاب وعلم أجيال بقرآننا وها نحن اليوم نرى في إعجاز القرآن ما يروي قلوبنا فهيا معا بكل فخر متواضع نحيي ونحيي تاريخنا، في هذا اليوم ليبقى عبر العصور رمزنا، رمز ثابت خفاق في الأجواء، محلق في الآفاق، بناء بناء بناء كعبد العزيز موحد أرضنا وأبناؤه أحباب وإخوان لكل شعوبنا


    من مواضيعى فى المنتدى

    كلمات اغنية اغنية اربيل سميره سعيد 2013 كاملة

    صور خرائط بعض الدول مصنوعة باستخدام الأطعمة

    برج الجدي يوم الخميس 4-4-2013 حظك اليوم

    تردد قنوات تايم علي النايل سات مارس 2013

    حالة الطقس ودرجات الحرارة في مصر اليوم السبت 15-2-2014

    توقعات الابراج مع كارمن شماس اليوم السبت 25-1-2014 , برجك اليوم مع كارمن شماس 25 يناير 2014

    فساتين حمل يابانية 2013 , اجمل فساتين الحمل يابانية 2013

    توقعات محمد فرعون للدول العربية في سنة 2014 , في مصر الجيش ينتصر على الارهاب


مواضيع متشابهة

اذاعة مدرسية مكتوبة عن عيد الفطر 1435/2014

موقع مهرجان الجنادرية 2014 , الرابط الرسمي لمهرجان الجنادريه 1435 , جنادرية 29

صور مهرجان الجنادرية 29 , صور فعاليات مهرجان الجنادرية 1435 , مهرجان الجنادريه 2014

مقدمة اذاعة مدرسية عن اللغه العربية 2014 , اذاعة مدرسية جاهزة عن اللغة العربية 2014

اذاعة مدرسية لطبور الصباح عن عيد الوطني الاماراتي 1435


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.