Thread Back Search


10 طرق لزيادة عدد متابعيك على موقع تويتر Twitter - تعرف عليها الان

  • Dreambox-Sat
    2014-02-02






  • يسعى الكثير من مستخدمي الشبكة الاجتماعية «تويتر» لزيادة عدد المتابعين لهم، وهنا عدد من النصائح التي ينبغي الحرص عليها لمساعدة المستخدم في الحصول على أقصى استفادة من استراتيجية «تويتر» وزيادة عدد المشاركات والمتابعين للحساب:


    10 طرق لزيادة عدد متابعيك على موقع تويتر Twitter - تعرف عليها الان

    1 ـ اختيار اسم جيد

    من المهم استخدام اسم تجاري أو اسم شخصي مميز ولكن الأهم أن يتذكره المستخدم بسهولة.
    وإذا اراد أي شخص أن يعيد رؤية تغريدة لمستخدم ما، فإن عامل عدد الحروف من أهم العوامل، لذا يجب تجنب استخدام الكثير من الأحرف الخاصة مثل underscore and multiple vowels.
    فعلى سبيل المثال اذا كان اسمك Ahmed وعلى تويتر @ahmed، وكان مستخدما من قبل شخص آخر، فمن الأفضل ألا يلجأ المستخدم إلى زياده الاحرف مثل @ahmmmed، فلابد أن يبقيه سهل التذكر.

    2 ـ الملف الشخصي

    طريقة إنشاء ملف شخصي شامل وواضح يفتح مجالا للمتابعة، حيث يختصر البعض ملف التعريف الشخصي الخاص به في «تويتر»، ويرى أنه غير مهم، ولكنه في الواقع يعد المفتاح الذي يفتح الباب للمتابعين وهو بمنزلة إعلان تجاري، وهو الوسيلة التي يستخدمها محرك البحث في «تويتر» لإظهار الحساب للمهتمين من خلال الكلمات التي توضع في الملف الشخصي.

    ويحبذ وضع صورة شخصية حقيقية للمستخدم، لأنها تعكس المصداقية وترفع من قابلية المتابعة للشخص، أو استخدام الشعار الرسمي للجهة إذا كان حسابا لمنظمة معينة، وقد لوحظ أن اختيار الاسم المناسب يزيد من عدد المتابعين، وخصوصا للحسابات الخدمية، لأن هذا يساعد في الوصول للحساب عن طريق محركات البحث الشهيرة.

    كما أن تحديد الدولة التي يقطن بها المستخدم يزيد اهتمام المتابعين من المنطقة نفسها، وكذلك ينصح بإضافة الموقع الإلكتروني أو وضع رابط للحساب الخاص في «فيسبوك» أو «لينكد إن» أو قناة «يوتيوب».
    أما الإضافة الأكثر أهمية في ملف التعريف الشخصي فهي السيرة الذاتية، والتي ينصح بأن تحتوي على الكلمات الرئيسية التي تعبر عن اهتمامات صاحب الحساب، لتجذب المتابعين المشتركين معه في نفس الاهتمامات من خلال محركات البحث، أو من خلال وصولهم إلى صفحة الحساب وقد يكون هذا السبب منطقيا لعدم الاهتمام من أصحاب الحسابات القوية على «تويتر» بتصميم الصفحة والخلفية مقابل تقديم المحتوى الجيد في التغريدات والملف الشخصي.

    3 ـ مراعاة عدد الأحرف

    مراعاة عدد الأحرف المسموح بها في التغريدة، لابد ألا تتجاوز التغريدة للمستخدم عدد الأحرف المسموح بها، حيث إن لديه كمية محدودة من عدد الأحرف للاستخدام لا تتجاوز 140 حرفا، والسبب في ذلك بكل بساطة انه إذا كان هناك شخص قد فضل إعادة نشر التغريدة الخاصة بالمستخدم، فسيلجأ الى تعديلها باختصار بعض الكلمات.
    وفى حالة إذا جعل المستخدم التغريدة طويلة، فمن الممكن التعديل على التغريدة بشكل يقلل من قيمتها على سبيل المثال 2 بدلا من to أو u بدلا من you.

    4 ـ المناقشة على «hashtag»

    أول من أنشأ «Hashtags» هو «تويتر» وهي وسيلة تستخدم للتصنيف والبحث عن المحتوى، ولكن من الأفضل استخدام اثنين من«hashtags»، ولكن لا تزيد على اثنين أو ثلاثة كحد أقصى في التغريدة الواحدة حتى لا تقلل من قيمتها.

    5 ـ الاهتمام باختيار العناوين

    اختيار العناوين القصيرة والجميلة التي تجذب الانتباه، مثل الصحافي الذي يختار عناوين مميزة.

    6 ـ لا يسير المستخدم على وتيرة واحدة

    للحصول على أقصى استفادة من «تويتر»، سيحتاج المستخدم إلى تنويع المحتوى الخاص بالحساب، الترويج الذاتي قليلا يكون جيدا، لكنه لن يكون كذلك إذا زاد على الحد، كما يجب مزج 40% من تغريدات الآخرين، والذي يتضمن الرد عليهم واعادة التغريد لهم، و45% من صناعة الكلمات التي لها صلة بالمحتوى الخاص الذي يريد المستخدم الترويج له.

    7 ـ استمع إلى الآخرين

    إذا كان المستخدم من النوع الذي يوظف الموقع لأهداف تجارية، فمن الأفضل أن يكون متابعا جيدا للتعرف على منافسيه وما يحبه المستهلكون، وما يروق لهم وما لا يروق.

    8 ـ التوقيت هو كل شيء

    من أجل الحصول على أكثر ضجة للحساب على«تويتر»، يجب أن تكون التغريدات في الأوقات الصحيحة، وفقا لـ Radium One، فهناك نوعان في أوقات الذروة التي يجب مراعاتها خلال اليوم، فهي من 10 صباحا حتى 12 مساء و08 مساء الى 10 مساء.
    وإذا كان يريد المستخدم أن يرى معظم المشاركات، وفقا لأعلى معدل من الضغط، يجب أن تكون التغريدات من الساعة 12 ظهرا إلى 2 مساء.

    9 ـ التفاعل مع المشاهير

    من الأفضل أن يحاول المستخدم بشكل مستمر الرد على تغريدات المشاهير الذين يشتركون مع المستخدم في الاهتمامات نفسها، فإن بعض الردود التي تعجبهم قد يعيدون إرسالها لمتابعيهم، وهذا بالتأكيد يعطي المستخدم فرصة لزيادة المتابعين لحسابه الخاص، خصوصا إذا كان ردا غريبا أو جاذبا، وينصح بالرد على التغريدات بـ «@» وليس الإشارة للحساب فقط دون وجود تغريدة سابقة، لأن هذا يعتبر مخالفة لسياسة تويتر، ومثله مثل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيه ويمكن أن يؤدي إلى حظر الحساب.

    10 ـ طرح مواضيع جاذبة

    الحرص على طرح مواضيع وتغريدات حصرية وغريبة وجاذبة، فإنه يفتح الفرصة لإعادة إرسالها، ووضع مسابقات وجوائز للمتابعين، وتحديد رقم المتابع الفائز يعتبر أيضا من الطرق المجدية، واضافة تغريدات تحتوي على صور وملفات الفيديو، لأنها من أكثر الطرق التي تجلب المتابعين وتحفزهم على إعادة إرسالها.


    من مواضيعى فى المنتدى

    استقالة وزير الخارجية المصري محمد كامل الثلاثاء 2/7/2013

    البوم صور دينا حايك في مهرجان الحياة في المغرب 2013

    صور إيما واتسون على مجلة Elle أبريل 2014 , أحدث صور إيما واتسون 2015 Emma Watson

    توقعات جميع الابراج لشهر 5 - مايو 2014 ، توقعات برجك في شهر 5 - آيار 2014

    توقعات الابراج مع ليلي عبداللطيف اليوم الثلاثاء 31-12-2013 , حظك اليوم مع ليلي 31 ديسمبر 2013

    تردد قناة النهار +2 2013 - ترددات النايل سات 2013 - تردد قناة النهار +2 2013 على النايل سات

    تحميل - تنزيل اغنية وين ابو لهوة خليل مصطفى Mp3 ماستر 2013

    مشاهدة مباراة مونبلييه وشالكه 04 4/12/2012 بث مباشر - ابطال اوروبا


مواضيع متشابهة

تعرف على عدد مستخدمي موقع تويتر شهريا 2015 , أرباح ومبيعات موقع تويتر 2015

صور رمزيات تويتر شبابية 2014 , أحلى رمزيات تويتر 2015 , twitter avatar

رمزيات تويتر للبنات 2014 , صور خلفيات تويتر بنات 2014 , twitter Girls

طريقة عمل باك اب من حسابك على موقع تويتر twitter

الصورة التي تسببت بتوقف موقع تويتر Twitter


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.