Thread Back Search


أخبار حافز اليوم الاحد 25-3-1435 , اخر اخبار حافز المطور اليوم 26 يناير 2014

  • Dreambox-Sat
    2014-01-26






  • أخبار حافز اليوم الاحد 25-3-1435 , اخر اخبار حافز المطور اليوم 26 يناير 2014 , حافز 2 المطور , حافز صعوبة الحصول علي عمل 1435

    أخبار حافز اليوم الاحد 25-3-1435 , اخر اخبار حافز المطور اليوم 26 يناير 2014


    كشف المتحدث الرسمي لصندوق تنمية الموارد البشرية السعودي "هدف" تيسير المفرج أنه يحق للذين استنفدوا مدة إعانة برنامج حافز القديم دون الحصول على وظيفة الاستفادة منه في "حافز صعوبة الحصول على عمل"، الذي يستهدف فئتين عمريتين أولهما الفئة العمرية من 35 سنة إلى 60 سنة، والتي لم يشملها حافز البحث عن عمل الذي استهدف منذ إطلاقه فئة الشباب، ثانيهما الفئة العمرية من 20 إلى 35 سنة.
    وقال في تصريحات لصحيفة عكاظ السعودية، إن على المتقدم الذي تتوافر فيه شروط الاستحقاق أن يتقدم إلى الصندوق باستكمال طلبه للحصول على المخصص المالي، عبر تعبئة الملف الخاص به على الموقع الإلكتروني www.hafiz.gov.sa، كما يلتزم بتزويد الصندوق بجميع المستندات التي يطلبها وبالطريقة التي يحددها.
    ولفت المفرج إلى أنه سيتم الإعلان عن كافة تفاصيل البرنامج ومواده التنظيمية ولائحته التنفيذية قبل انقضاء 60 يوما من إقرار البرنامج، على أن يبدأ الصندوق بعدها في استقبال طلبات المتقدمين للتحقق من بياناتهم قبل الموافقة على الطلبات.
    وحرصا من الصندوق على تيسير تلك الخطوة أمام المتقدمين ونظرا للنجاح الذي حققه "حافز البحث عن عمل" العام الماضي في مرحلة التسجيل سيعتمد البرنامج على التسجيل الإلكتروني من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة إلى البرنامج، وفي حالة قبول طلب المتقدم سيطلب منه في مرحلة لاحقة الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج لتعبئة الملف الخاص به والذي سيتضمن السيرة الذاتية الخاصة بكل متقدم.
    ويقوم الصندوق بعد دراسة الطلب بإشعار المتقدم بالرد، وفي حال رفض الطلب يقوم الصندوق بتوضيح مسببات الرفض حسب ما جاء بتنظيم البرنامج.
    ولن يطلب تقديم أي معلومات بنكية كرقم الحساب إلا من المتقدمين الذين انطبقت عليهم شروط الاستحقاق، وسيعطى المتقدم 60 يوما منذ إعلامه باستحقاقه لتزويد البرنامج برقم حسابه، راجيا من جميع المتقدمين عدم التوجه للبنوك من أجل فتح حساب إلا عند إعلامهم بلزوم ذلك.
    وأوضح المتحدث باسم الصندوق أن إجمالي عدد المستفيدين الذين انطبقت عليهم شروط الاستحقاق بلغ منذ إطلاق "حافز البحث عن عمل" في محرم 1433هـ حوالي 1.9 مليون مواطن ومواطنة، منهم 80 في المئة تقريبا من النساء، فيما بلغت نسبة المستفيدين في المدن الرئيسية حوالى 75%.
    وقد تخطى من يحمل الشهادة الجامعية منهم الـ20%، مشيرا إلى أن عدد الذين استفادوا من برامج التدريب والتأهيل التي ينفذها "هدف" للمسجلين في حافز فقط بلغوا أكثر من 1.5 مليون متدربا، بينما تم استبعاد غير الجادين في البحث عن عمل والذين بلغ عددهم حوالي 137 ألفا تقريبا.
    وبلغ عدد الذين تم توظيفهم في القطاع العام من المسجلين في "حافز البحث عن عمل" عند 22.089 مسجلا، وعدد من تم توظيفهم في القطاع الخاص حوالى 200 ألف مسجل.
    ولفت المفرج إلى أن مؤشرات التوظيف أعطت نسبة 51% ممن تم توظيفهم من حافز في القطاع الخاص قبلوا العرض الوظيفي في الشهر الأخير من البرنامج.


    أخبار حافز اليوم الاحد 25-3-1435 , اخر اخبار حافز المطور اليوم 26 يناير 2014

    أخبار حافز اليوم الاحد 25-3-1435 , اخر اخبار حافز المطور اليوم 26 يناير 2014

    أظهرت دراسة حديثة، أن نحو 40 في المائة من السعوديين يفضلون العمل من المنزل من يومين إلى ثلاثة أيام أسبوعيا على العمل لمدة أسبوع كامل في المكتب، وإن كان ذلك سيكبدهم نقصا بنحو عشرة في المائة من الراتب، بينما يرى 34 في المائة منهم أن فكرة دفع بدل استخدام للهواتف الذكية هو أمر أفضل من زيادة رواتبهم بنسبة خمسة في المائة.
    وكشفت الدراسة التي أجرتها شركة أوروبا نيتوركس، واستغرقت نحو شهرين عن بلوغ السعودية المرتبة الثانية عالميا، فيما يتعلق بملكية المنتجات النقالة بعد الإمارات، مقارنة بغيرها من المناطق في جميع أنحاء العالم؛ إذ يمتلك كل فرد من نسبة 82 في المائة من المشاركين من السعودية ثلاثة أجهزة وأكثر من الأجهزة النقالة المتصلة.
    من جهته، قال أسامة الحاج عيسى، مدير الشركاء والتوزيع في الشرق الأوسط وتركيا، إن الدراسة أجرتها شركته على نحو خمسة آلاف شخص من السعودية والإمارات وفرنسا وألمانيا والدول الإسكندنافية وبريطانيا وأميركا.
    وبسؤاله عن نتائج الدراسة في تفضيل السعوديين للعمل من المنزل، أوضح عيسى أن الإنسان يحب أن ينظم وقته بنفسه، بدلا من أن يتحكم به الآخرون، والشخص المحترف الذي يعمل بشكل جاد يستطيع تنظيم وقته حسبما يناسبه، سواء كان يعمل من المنزل أو من المكتب أو أن عمله يتطلب كثرة السفر، بحيث يعمل في الطائرة أو الفندق، وهذا يعني أن إنتاجيته ستصبح أكبر، خصوصا أن التقنية اليوم أصبحت تسمح بهذا.
    وأكد عيسى أن هذا التوجه سيتزايد خلال السنوات المقبلة في الدول العربية بصورة كبيرة، مشيراً إلى أن هذا التوجه يتناسب مع البيئة العربية بشكل كبير، بالنظر إلى خصوصية بعض الفئات، وتحديدا بالنسبة لعمل المرأة.
    وعودة لنتائج الدراسة، فإنها أظهرت مفهوما جديدا ليوم العمل، إذ يعتقد نحو ستة من بين كل عشرة مشاركين (أي ما نسبته 59 في المائة) أنهم يعملون بأعلى درجة من الكفاءة في ساعات العمل ما قبل التاسعة صباحا أو ساعات العمل ما بعد السادسة مساء، وذلك بدلا من ساعات العمل التقليدية.
    وأفصح 48 في المائة منهم أنهم يعملون على نحو أكثر كفاءة حين يعملون من منازلهم.
    وأظهرت الدراسة أن ثلثي السعوديين المشاركين (66 في المائة) يريدون أن تكون سياراتهم متصلة بشبكة الإنترنت، ليس ذلك فقط، حيث أبدى 35 في المائة رغبتهم بأن تكون الملابس أو الأحذية أو أدوات المطبخ (مثل المواقد والثلاجات) هي الأخرى متصلة بالإنترنت خلال السنوات الخمس المقبلة، وهو ما يعكس حالة من الشغف الكبير التي أصبح يعيشها السعوديون تجاه تقنية الإنترنت.
    وكشفت الدراسة كذلك أن نصف المشاركين السعوديين (51 في المائة) يفضلون أن تتاح لهم القدرة على إحضار أجهزتهم الخاصة إلى مواقع العمل على أن تكون لديهم مكاتب ذات نوافذ، كما يفضل 62 في المائة منهم أن تدفع شركاتهم مقابل الأجهزة التي يختارونها للعمل بدلا من توفير وجبات الغذاء لهم. في حين يتوقع أكثر من نصف المشاركين في الاستطلاع (55 في المائة) أن يزيد عدد ساعات العمل عن بعد في الأشهر الـ12 القادمة.





    من مواضيعى فى المنتدى

    حظك اليوم ليلى عبد اللطيف الخميس 31-10-2013

    صور ومواصفات وسعر سيارة هيونداي اتش بي 20 – 2014 – Hyundai HB20

    اسعار الذهب اليوم الاثنين 28-1-2013 , سعر الذهب الاثنين 28 يناير 2013

    مشاهدة مباراة اسبانيا والبرتغال 27/6/2012 - Watch Match Spain vs Portugal

    صور لون وتسريحة شعر كيم كاردشيان الجديد 2014 - لون بني

    صور عارضة الازياء إليز تايلور , صور إليز تايلور 2014

    شاهد صور مدينة ديزني لاند في اليابان 2014

    صور برودكاست تهنئة بالعيد للواتس اب 2014 , برودكاست واتس اب عيد الاضحى 2014


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.