بعد التسريب الذي حمل اسما خاطئا لتلك التجريبية الجديدة من أودي، حان الوقت للتعرف رسميًا على أوديأولروودشوتينجبريك التجريبية والتي تأتي بالفعل كم أشيع لتستعرض تصميم الجيل الجديد من TT.
ففي ابريل من العام الماضي أعلنت أودي أنها على وشك إعادة تطوير لغة تصميم سيارتها، وهو ما يظهر على تصميم أولروود شوتينج بريك الجديدة والتي تقدم تصميم رائع يضم الكثير من الخطوط الحادة التي ستستفيد منها الشخصية الرياضية لـ TT.
فالسيارة الجديدة تم بناؤها من جسد يمزج بين الألومنيوم والكاربون فايبر المدعم بالبلاستيك ويصل وزنها إلى 1600 كجم، وهو وزن جيد بالنسبة لفئة البدن التي تنتمي إليها وأبعادها إلى تصل إلى 4200 مم طولًا، و1850 مم عرضًا، وارتفاع 1410 مم.
وتعمل هذه التجريبية الهجينة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر ذي شحن توربيني بقوة 292 حصان وعزم 380 نيوتن.متر، ويعمل هذا المحرك إلى جانب محرك كهربائي على شكل دائري يتصل مباشرة بمحرك الاحتراق الداخلي، وهو بقوة 54 حصان وعزم 270 نيوتن.متر، ويتصل المحركان بناقل حركة أوتوماتيكي من سبع سرعات، إضافة إلى محرك كهربائي آخر مثبت على المحور الخلفي للعجلات بقوة 155 حصان وعزم 270 نيوتن.متر.
وبفضل هذه المنظومة المعقدة يمكن لأودي أولروود شوتينج بريك أن تصل إلى قوة قصوى 408 حصان وعزم 650 نيوتن.متر، وهو ما يمنحها القدرة على التسارع من الثبات إلى سرعة 96 كم/س خلال 4.6 ثانية، مع الوصول لسرعة قصوى محددة ألكترونيًا عند 250 كم/س.
والأكثر إبهارًا من ذلك هو معدل استهلاك الوقود الذي يصل إلى 1.9 لتر لكل 100 كم، وهو معدل منخفض للغاية يرجع الفضل فيه إلى البطاريات بقدرة 8.8 كيلو وات والتي يمكنها وحدها دفع السيارة بالكهرباء إلى مسافة 50 كم.
ومن المنتظر أن يتم عرض السيارة خلال فعاليات معرض شمال الولايات المتحدة غدًا مع مزيد من التفاصيل.
كشفت أودى الألمانية، عن نموذج أولروود شوتنج بريك وهو النموذج الذي يأتى ليكشف عن بعض ملامح تصميم الجيل الثالث من أودى TT.
يمثل النموذج الجديد نتاج قيام أودى بتطوير لغة التصميم الخاصة بسياراتها حيث تظهر الكثير من ملامح تلك اللغة في النموذج الجديد الذي صنع هيكله من مزيج من الألومنيوم وألياف الكربون المقوى بمواد بلاستيكية الأمر الذة أسهم في خفض وزن السيارة عند حد 1600 كيلوجرام.
تقول الشركة: "إن ثلاثة محركات تتاح للنموذج الجديد الأول محرك يدار بالبنزين ذى 4 سلندرات بسعة لترين وهو محرك مزود بشاحن تربو. وتبلغ قوة هذا المحرك 292 حصانًا مع عزم أقصى يبلغ 380 نيوتن متر بالإضافة إلى محركين كهربيين الأول تبلغ قوته 54 حصانًا مع عزم أقصى يبلغ 270 نيوتن متر والثانى مثبت على محور العجلات الخلفية بقوة 155 حصانا وهزم 270 ينوتن متر ويتم نقل القوة من خلال ناقل أس تروينك لست سرعات.
تضيف الشركة: إن القوة الإجمالية للمحركات الثلاثة تبلغ 408 "حصان" بينما يبلغ العزم الأقصى 650 نيوتن متر. ويمكن للنموذج الانطلاق من السكون وصولاُ لسرعة 100 كم ساعة خلال 4.6 ثانية فقط، وصولًا لسرعة قصوى تبلغ 250 كيلومترا في الساعة. ويميز هذا النموذج الاستهلاك المنخفض للوقود والذي يبلغ في المتوسط أقل من لترين لكل مائة كيلومتر تقطعها السيارة وعلاوة على ذلك يمكن للنموذج السير لمسافة 50 كيلومتراُ معتمدًا فقط لى البطاريات التي تغذى المحركين الكهربيين.
وتشير بعض المصادر إلى أن النموذج يلمح إلى بعض تفاصيل الجيل القادم من أودى TT بينما تشير الشركة نفسها إلى أن هذا النموذج ذى البابين الذي يأخذ طابع السيارات الكروس أوفر يعطى لمحة صلبة لمستقبل سيارات الشركة.
وفى نفس الوقت يشير الطابع التصميمى للنموذج إلى أن أودى تدرس خلال الوقت الراهن إمكانية طرح موديل بطابع الشوتنج بريك ذى بابين كنسخة مشتقة من موديل TT.
كانت الشركة استعرضت نموذجًا مشابهًا منذ تسع سنوات ولكن لم تنجح في إنتاج مثل هذا الموديل.
يبلغ طول النموذج 4.2 أمتار وهو طول يقارب طول موديل TT القادم وعلى الرغم من أن موديل أودى TT المقبل يتم تصنيعه بشكل رئيسى من الألومنيوم، غير أن أستخدام ألياف الكربون المقواة بالبلاستيك تشير إلى أن الشركة تستخدم تلك المادة في أحد طرازات TTعالية الأداء في المستقبل.